قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

اسباب تراجع نتائج المسقط فى نتائج دراسة جوجل -

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

العثور على مسقطك. إذا كنت تعتمد على ظهورك في محركات البحث لجلب الجزء الأكبر عبر زائري مسقطك ، فقدقد يحدث هذا السيناريو مخيفًا للغاية. إنه أمر مرعب بشجميع خاص إذا لم تكن لديك فكرة عن سبب تراجع ترتيب مسقطك. بسبب ان الكثير عبر اصحاب المواقع لديهم مشجميعة هبوط او تراجع نتائج المواقع فى دراسة جوجل فجأة فقررت كتابة هذا الموضوع... < xml version="1.0" encoding="UTF-8" >

محتوى الموضوعة
  • -عقوبات جوجل
  • -مشاجميع الخادم
  • -الكشف عن الملفات الخبيثة Malware
  • -تغييرات خوارزمية
  • -أفضلخمسة طرق لاسترجاع نتائج مسقطك في جوجل:
  • -1. تحديث محتوى المسقط
  • -2. سرعة المسقط
  • -3. تجاوب المسقط مع الموبايل
  • -4. الباك لينك
  • -5. نسبة النقر الي الظهور
يمكن حتى يحدث انخفاض لترتيب مسقطك في Google أحيانًا في غمضة عين: من الممكن في أحد الأيام ، كنت تظهر على الصفحة الأولى عبر نتائج البحث ، وبحلول اليوم التالي بالكاد يمكن العثور على مسقطك. إذا كنت تعتمد على ظهورك في محركات البحث لجلب الجزء الأكبر عبر زائري مسقطك ، فقدقد يحدث هذا السيناريو مخيفًا للغاية. إنه أمر مرعب بشجميع خاص إذا لم تكن لديك فكرة عن سبب تراجع ترتيب مسقطك.
بسبب ان الكثير عبر اصحاب المواقع لديهم مشجميعة هبوط او تراجع نتائج المواقع فى دراسة جوجل فجأة فقررت كتابة هذا الموضوع لافادتكم جميعا. خاصة بعد تحديثات جوجل المتكررة خلال الفترة الماضية.
هناك الكثير عبر المسببات التي تجعل ترتيب المسقط قد يعاني عبر هبوط مفاجئ ، ويمكن علاج معظمهم بقليل عبر الوقت والجهد. يفترض أن اشرح لك بعض المشجميعات الأكثر شيوعًا التي قد تتسبب في تراجع ظهور المسقط في صفحات نتائج البحث SERP.
عقوبات جوجل
في محاولة عبر Google للتخلص عبر المحتوى السيئ وتقديم نتائج دراسة عالية الجودة للمستخدمين ، اتخذت Google إجراءات صارمة ضد المواقع الالكترونية التي تنتهك سياساتها. اساليب تحسين نتائج البحث القديمة التي كانت رائجة وتحقق نتائج جيدة يمكنها الآن ان تتسبب في تراجع ترتيب مسقطك. هناك عدة انتهاكات تعاقب Google اي مسقط يخالفها ؛ تتضمن القائمة التالية بعض الأخطاء الأكثر شيوعًا:
  1. - حشو الجميعمات المفتاحية: في بداية عصر السيو كان عبر المعتاد حتى تقوم بأضافة اكبر قدر ممكن عبر الجميعمات المفتاحية في المحتوى الخاص بك. ولكن مع الوقت نتج عن ذلك بعض المحتوى المكتوب بشجميع سيء والذي تم إنشاؤه بوضوح لمحركات البحث بدلاً عبر المستخدمين. الصفحات المحشوة بالجميعمات المفتاحية لن تجعلك تظهر في نتائج البحث في يوما هذا ؛ الإستراتيجية الأفضل للوصول لنتائج افضل تتمثل في دمج جميعماتك المفتاحية بطريقة طبيعية ، دون التضحية بجودة المحتوى.
  2. - بناء الروابط المصطنعة: يعد شراء الروابط الخلفية والمشاركة في عدد كبير جدًا عبر عمليات تبادل الارتباطات مجرد عدد قليل عبر ممارسات بناء الروابط الخلفية التي قد تكسبك عقوبة عبر جوجل. يستهجن Google على أي وسيلة مصطنعة لبناء شبكة الروابط الخاصة بك. إذا كنت بحاجة إلى تحسين ملف روابطك الخلفية ، فمن الأفضل حتى تعمل ذلك بذكاء. تقدر البحث والوصول الي المواقع ذات السمعة الطيبة ونشر مسقطك بها ونشر منطق على المدونات المعروفة عبر افضل الطرق لبناء مجموعة قوية عبر الروابط إلى مسقطك.
  3. - محتوى مكرر: لا ترغب جوجل في حتى يرى مستخدموها نفس المحتوى يتكرر في قائمة نتائج البحث. لتجنب احتمال هذه التجربة الغير مفيدة للمستخدم ، فقد يعاقبوا المواقع التي لها محتوى منسوخ عبر صفحات اخرى. يمكن حتى تستخدم أدوات مثل Copyscape للتأكد عبر حتى المحتوى بالتام أصلي.
  4. - تكرار الميتا تاج: على غرار مشجميعة المحتوى المكرر ، يمكن حتى تضر البيانات الوصفية المكررة أيضًا بترتيبك في محركات البحث. جوجل لن تعاقب على وجود Meta Tags مكررة ، لكنها تنظر إليها كإشارة إلى حتى مسقطك يقابل مشجميعة تكرار المحتوى. الكثير عبر أنظمة إدارة المحتوى مثل ووردبريس وايضا منصات التدوين الرقمي تجعل عبر السهل تجنب تكرار الميتا تاج. احرص على إدخال بيانات تعريف فريدة لجميع صفحة عبر صفحات مسقطك.
  5. - محتوى رقيق: جوجل يحب رؤية الصفحات الغنية بالمعلومات والمليئة بالمحتوى الأصلي. عبر المحتمل حتى الصفحات التي انشئت لغرض عرض الإعلانات فقط ان تحصل علي عقوبة ؛ وبالمثل ، قد تقع في مشجميعة مواقع التجارة الإلكترونية التي تنسخ وصف منتجاتها مباشرةً عبر الشركة المصنعة أو مسقط الكتروني آخر.
المسقط يستغرق وقتا طويلا للتعافي عبر عقوبة جوجل. إذا قابلتك مشجميعة واحدة ، فإذا أول ما عليك عمله هو تنظيف المشجميعة: أعد كتابة أي محتوى رقيق أو محشو بالجميعمات المفتاحية الرئيسية ، وأزل تلك الروابط السيئة إذا أمكن ، واستخدم أداة Disavow عبر Google على الروابط التي لم تتمكن عبر ازالتها. بمجرد بذل قصارى جهدك لحل المشجميعة ، تقدر تقديم طلب لإعادة النظر مع Google والأمل في الحصول على نتيجة إيجابية.
مشاجميع الخادم
جوجل غالبًا ما تتسامح تمامًا مع مشجميعات الخوادم قصيرة العمر على مسقطك: إذا كان مسقطك الالكتروني معطلاً للصيانة أو قابل يومًا أو يومين عبر مشجميعات السيرفر، فيفترض أنقد يحدث ترتيب مسقطك في خطر وغير آمن. ومع ذلك ، إذا قابلت محركات البحث مشجميعة في الوصول إلى مسقطك لعدة أيام ، فقدقد يحدث لذلك تأثير سلبي على نتائج مسقطك في البحث. إذا كنت تخطط لإيقاف تشغيل مسقطك للصيانة ، فيجب عليك إجراء تغييرات على الخادم الخاص بك حتى يتم إنشاء رمز 503 ؛ هذا الرمز تفهم منه محركات البحث حتى هذا توقق مؤقت وليس دائم وبالتالي الحفاظ علي ثبات نتائج مسقطك قدر الامكان.
الكشف عن الملفات الخبيثة Malware
وجود ملفات ضارة على مسقطك لن يلحق الضرر مباشرة بنتائجك، لكن تأثيره على الزيارات التي تحصل عليها عبر نتائج البحث لا يقل أبرزية. إذا لاحظت Google وجود ملفات خبيثة على مسقطك وهي ما تسمي “Malware” ، فستضيف تحذيرًا للمستخدمين بجوار نتائجك في نتائج البحث. تتوفر أدوات مختلفة للعثور على الملفات الضارة وإزالتها على مسقطك. بمجرد النجاح في التعامل مع الإصابة ، ستتمكن جوجل عبر إزالة تحذير البرامج الضارة عبر قائمة نتائج البحث.
تغييرات خوارزمية
إذا كنت تلاحظ تراجع في نتائج المسقط ولا يوجد به أي مشاجميع تقنية ، فقد يرجع السبب في تراجع الترتيب إلى تغيير في الخوارزميات عبر خلال محركات البحث. في محاولة لتحسين الجودة التامة لنتائجها ، أجرت جوجل و محركات البحث الأخرى الكثير عبر التعديلات على طريقة فهرسة وترتيب محتوى الويب. تعد تحديثات Penguin و Panda عبر Google عبر أكثر تعديلات الخوارزميات شهرة ، مما يؤدي إلى تغييرات شاملة في مجتمع تحسين محركات البحث. على الرغم عبر حتى معظم تعديلات الخوارزمية هذه تؤدي إلى تأثير تدريجي أكثر على النتائج ، فقد يحدث انخفاض بين ليلة وضحاها إذا تأثر مسقطك بشجميع خاص بالتغييرات. إذا سقط هذا لمسقطك ، فيفترض أنقد يحدث الحل الوحيد لك هو تحسين مُحسنات محركات البحث لمسقطك ومحاولة جعل مسقطك أقوى وأفضل.
 
أفضلخمسة طرق لاسترجاع نتائج مسقطك في جوجل:
تراجع نتائج المسقط في جوجل
1. تحديث محتوى المسقط
قم بنشر منطقات حصرية وجديدة تقدم قيمة لزائر مسقطك، وجوجل يفضل المواقع المحدثة باستمرار ونشطة افضل عبر المواقع الخاملة التى تتجدد جميع حين واخر.
ايضا تحديث محتوى مسقطك يجعل الزائر يقضى وقت اطول داخل المسقط ويعطيه خلفية اكثر عن مجال مسقطك، بل وايضا قد يؤدى الى حصول مسقطك على باك لينك طبيعى عبر خلال زائريك و social signals. فمن الممكن عدم تحديث مسقطك هو وراء تراجع النتائج فى جوجل.
2. سرعة المسقط
تقريبا منذ عام 2010 اصبحت سرعة تحميل المسقط عامل مهم ضمن عوامل جوجل فى ترتيب نتائج البحث.
طريقة تحسين سرعة المسقط
اذا لم تكن تعهد سرعة مسقطك فتقدر ذلك عبر خلال جوجل نفسها بواسطة اداة اختبار سرعة المسقط التى يقدموها مطورى جوجل Google Developers وبعد اضافة مسقطك سيعطيك جوجل نصائج لحمل سرعة المسقط اذا كان بطئ، اما اذا كان مسقطك ووردبريس فتقدر البحث عن اضافة عبر اضافات الووردبريس التى ستساعدك على تحسين سرعة المسقط بجميع سهولة. فمن الممكنقد يحدث السبب ان مسقطك اصبح غير متجاوب بشجميع سريع هو السبب وراء تراجع نتائج مسقطك فى جوجل.
لما تتراجع نتائج مسقطك في جوجل يا ترى؟ سيو ستارز
3. تجاوب المسقط مع الموبايل
اعتقد انك منذ فترة قريبة سمعت عن تحديث جوجل الخاص بالموبايل، فالان التجاوب مع الموبايل اصبح عامل عبر عوامل جوجل فى ترتيب نتائج البحث فنسبة استخدام جوجل عبر الموبايل ازادات فى عام 2014 الى حوالى 60%. فلذلك يجب عليك ان تجعل مسقطك متجاوب مع جميع اجهزة الموبايل والتابلت. ويجب عليك ان تقوم جميع فترة بفحص ادوات مشرفى المواقع للتأكد عبر عدم وجود اخطاء فى مسقطك. فمن الممكن ان يكون بسبب ان مسقطك لم يتجاوب مع الموبايل بعد تحديث جوجل فسبب تراجع نتائج مسقطك فى دراسة جوجل.
4. الباك لينك
من الممكنقد يحدث سبب تراجع نتائج مسقطك في جوجل هو انك تقوم ببناء باك لينك بطريقة غير شرعية وجوجل اعتبرها سبام لذلك تراجعت نتائجك فى نتائج البحث وهذا اول انذار يقول ان مسقطك من الممكن يعاقب عبر جوجل البطريق لذلك يجب ان تقوم بـ الكشف عن الروابط الخلفية ثم التنصل عبر الروابط الخلفية الضارة.
يجب عليك ايضا ان تقوم ببناء الروابط الخلفية لمسقطك فى مواقع ذات اثورتى عالي وبشجميع ذكي كى لا تنقلب ضدك .
5. نسبة النقر الي الظهور
عندما يصعد مسقطك فى النتائج الاولى بجوجل فيبدا جوجل فمراقبة ما يعمله المستخدمون عند مشاهدة مسقطك فى نتائج البحث على جميعمة ما يستهدفها مسقطك، اذا عثر ان الزائري يتجاهلوا مسقطك ويضغطوا على نتيجة اخري فهذا مؤشر خطر يقول لجوجل ان مسقطك موجود فى مكان خاطئ فيقوم جوجل فحدف مسقطك فى نتائج متأخرة.
طريقة تحسين نسبة النقر على نتائج مسقطك بشجميع جنوني
الاداة التى يهملها الكثيرين ويستخدموها فقط لمسك جميعمات مفتاحية هى الوصف والعنوان meta description and title ، لا تعتقد انه فى حال وصولك للنتيجة الاولى فى جوجل فبالتالى سيأتى الى مسقطك جميع عبر يبحث عن الجميعمة التى تستهدفها! لا يا عزيزى فمن الممكن يضغط على النتيجة الثانية او الثالثة او حتى يمضى للصفحة الثانية اذا لم يجد ما يلفت انتباهه.
لذلك يجب كتابة عنوان جذاب لمنطقاتك و وصف واضح يشرح ما بداخل الموضوع.
سعدت كثيرا بمتابعتك لهذا الموضوع واتمنى ان تكون استفدت حقا، ولا تنسي مشاركة الموضوع اذا اعجبك فالمسقط غير هادف للربح بل لافادة الجميع ..
السابق
ارتفاع سوق أبوظبي 2.12%.. ورأس المال السوقي يربح 7.34 مليارات درهم
التالي
مشكلة في فهرس جوجل تؤدي الي حذف صفحات المواقع من نتائج البحث ?

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً