قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

"موديز" تثبت التصنيف الائتماني السيادي لقطر عند Aa3 مع نظرة مستقبلية مستقرة

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

الوكالة حتى يظل الإنتاج الهيدروكربوني الحقيق ثابتًا في عام 2020 بعد انخفاض غير متسقط بنسبة 1.9% في عام 2019، مع تسقطات أولية بحتى ينكمش القطاع ير الهيدروكربوني 1% بعد نمو 1.1% في عام 2019. ورجحت موديز حتى يتسارع النمو الإجمالي على المدى المتوسط أي خلال 202ب- 2024 بسبب استضافة قطر لكأس العالم في عام 2022 والإنفاق الاستثماري بالإضافة إلى العمل على توسيع الطاقة الإنتاجية للغاز المسال، وذلك خلال الفترة ما بين 202ت- 2027. ويأتي تثبيت التصنيف الائتماني لدولة قطر عبر قبل وكالة موديز بعد وقت قليل عبر التقرير الصادر عن وكالة ستاندرد آند بورز والتي ثبتت أيضًا التصنيف الائتماني للبلاد عند مستويات ائتمانية توازي الذي أقرته وكالة موديز، مما يدل على قدرة الاقتصاد القطري على مقابلة كافة التحديات والتأقلم. التصنيف الائتماني أو الجدارة الائتمانية هي درجة تظهر حكم وكالات التصنيف الائتماني العالمية على مدى قدرة دولة أو مؤسسة ما على سداد ديونها، فمعنى... < xml version="1.0" encoding="UTF-8" >

أبقت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية التصنيف السيادي لدولة قطر عند مستوى Aa3، مع نظرة مستقبلية مستقرة، وذلك في أحدث تقرير صادر عن الوكالة.
وأشارت الوكالة إلى حتى الاحتياطيات المالية الكبيرة لدى قطر ستحدد عبر أي تأثيرات تنجم عن انخفاض أسعار النفط والتي وصلت إلى مستويات دون  30 دولارا للبرميل، بالإضافة إلى تفشي فيروس كورنا المستجد “كوفيد 19”.
وقدرت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية ما يمتلكه جهاز قطر للاستثمار بنحو 180% عبر إجمالي الناتج المحلي الإجمالي بنهاية العام الماضي، فهمًا بحتى إجمالي الأصول تتخطى مستوى 328 مليار دولار أمريكي.
وتسقطت الوكالة حتى يظل الإنتاج الهيدروكربوني الحقيق ثابتًا في عام 2020 بعد انخفاض غير متسقط بنسبة 1.9% في عام 2019، مع تسقطات أولية بحتى ينكمش القطاع ير الهيدروكربوني 1% بعد نمو 1.1% في عام 2019.
ورجحت موديز حتى يتسارع النمو الإجمالي على المدى المتوسط أي خلال 202ب- 2024 بسبب استضافة قطر لكأس العالم في عام 2022 والإنفاق الاستثماري بالإضافة إلى العمل على توسيع الطاقة الإنتاجية للغاز المسال، وذلك خلال الفترة ما بين 202ت- 2027.
ويأتي تثبيت التصنيف الائتماني لدولة قطر عبر قبل وكالة موديز بعد وقت قليل عبر التقرير الصادر عن وكالة ستاندرد آند بورز والتي ثبتت أيضًا التصنيف الائتماني للبلاد عند مستويات ائتمانية توازي الذي أقرته وكالة موديز، مما يدل على قدرة الاقتصاد القطري على مقابلة كافة التحديات والتأقلم.
التصنيف الائتماني أو الجدارة الائتمانية هي درجة تظهر حكم وكالات التصنيف الائتماني العالمية على مدى قدرة دولة أو مؤسسة ما على سداد ديونها، فمعنى تصنيف ضعيف حتى هناك احتمالا بألا يستطيع المدين الوفاء بالتزاماته، والعكس سليم، ويسهل التصنيف المرتفع على الحكومات والشركات الحصول على تمويل وقروض سواء عبر الأسواق الداخلية أو الخارجية.
السابق
تعدين العملات المشفرة .. الشركات تعيش في مزيد من القلق بسبب كورونا
التالي
بورصة قطر تُعاود التراجع.. وسط هبوط جماعي للقطاعات

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً