قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

استخدام الذكاء الاصطناعي في تلخيص الأخبار العربية

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

الممكن أن سيكون مجمع الأخبار الأفضل على هذا الكوكب. تجميع الأخبار يجب أنقد يحدث لدى جميع مجمع أخبار القدرة على تجميع الأخبار عبر مصادر مختلفة على الويب. الميزة الرئيسية في الكثير عبر مجمعات الأخبار هي حجم مصادر الأخبار... < xml version="1.0" encoding="UTF-8" >
إذا كمية المعلومات الإخبارية التي يمكن للإنسان الوصول إليها في هذه الأيام لم يكن على الأرجح تصورها قبل مائة عام.
باللقاء لا يزال لدينا 24 ساعة فقط في اليوم، ولهذا يجب طرح السؤال التالي: كيف من الممكن أن نحصل على أكبر قدر ممكن عبر الأخبار القيّمة في وقت محدوديا ترى؟
الجواب هو خدمة تجميع الأخبار التي تغير طريقة اكتشاف الأخبار واستهلاكها. خدمة تجميع الأخبار بإستخدام الإنترنت، هي مواقع تسمح لك بمشاهدة المحتوى عبر الصحف، ووسائل الإعلام، والمدونات، وما إلى ذلك في مكان واحد. دعونا نتصور كيف من الممكن أن سيكون مجمع الأخبار الأفضل على هذا الكوكب.
تجميع الأخبار
يجب أنقد يحدث لدى جميع مجمع أخبار القدرة على تجميع الأخبار عبر مصادر مختلفة على الويب.
الميزة الرئيسية في الكثير عبر مجمعات الأخبار هي حجم مصادر الأخبار المسجلة في خدمتهم.
يتم ذلك عن طريق استخدام خدمة RSS لاستخلاص وتتبع شريط أخبار الRSS المستخلص عبر مصادر الأخبار المستهدفة وتحليلها.
تصنيف الأخبار حسب نوعها
الهدف الرئيسي لمجمع الأخبار هو تسهيل استعراض الأخبار على الويب، وهو أمر لا يمكن تحقيقه دون بذل مجهود بتنظيم وتصنيف الأخبار التي تم تجميعها.
إذا أبسط خطوة نحو تصنيف الأخبار هي تنظيم محتواها في مجموعات بشجميع يتيح للمستخدم تصفح الأخبار حسب المجموعة التي يهتم بها.
يتم التصنيف باستخدام مصنف آلي يستخدم خوارزمية ذكية، تكتشف الجميعمات والتعابير رائجة الاستخدام ضمن فئة معينة، لتجمع اعتماداً عليها الموضوعات ذات الصلة ضمن هذه الفئة.
المنصات المتعددة ومزامنة المستخدم
إذا الاحتفاظ بالخدمة على الكثير عبر المنصات مثل iOS و Android و web مفيد لثلاثة مسببات:
أ- الترويج: ترويج فكرة القدرة على  القيام بشيء ما  في أي مكان والحصول على أكبر شريحة عبر المستخدمين.
ب- الحصول على تعليقات أفضل عبر المستخدمين: عبر خلال الهواتف المحمولة، إذا معظم التعليقات التي يمكننا الحصول عليها هي تعليقات يتم فيها التعبير على ما يحب المستخدمون قراءته وما يقرؤونه ومايرونه سيئاً في الخدمة. وهذه المنصات تعد المصدر الرئيسي للتعليقات لجميع التطبيقات والخدمات المشابهة.
ت-اختلاف استهلاك المستخدمين العرب للإعلام: استناداً إلى تقارير عبر وسائل التواصل الاجتماعي العربية، فإذا بعض الدول العربية مثل العراق لديها حسابات تواصل اجتماعي أكثر عبر الأجهزة، مما يعني حتى الكثير عبر المستخدمين يتشاركون في نفس الجهاز للاتصال بالإنترنت، وهذا ناتج عن حتى مقاهي الإنترنت مزدهرة للغاية في هذه البلدان، حيث إذا قدرة استهداف هؤلاء الأشخاص مرتبطة بالقدرة على استهداف شبكة الإنترنت.
 موجز الأخبار
من طبيعة الحال لا نجند أشخاصاً لترقب نشرات الأخبار الجديدة وتلخصها آنياً! إنما يعود الفضل إلى خوارزميات الذكاء الصنعي التي تتولى الأمر آلياً وآنياً.
تعمل هذه الخوارزميات على تثقيل جميع جملة واردة في النص حسب أبرزيتها، ومن ثم انتقاء أكثر الجمل تعبيراً عن المحتوى لتقدم لك زبدة الخبر على طبق عبر فضة.
هذه الخدمات وغيرها الكثير موجودة في أحد تطبيقات الأخبار  العربية التي تستخدم تقنيات وتطبيقات الذكاء الصنعي  مثل
الوسوم
AI الذكاء الاصطناعي تلخيص الاخبار تلخيص النصوص العربية
السابق
لم فشل الذكاء الاصطناعي في مواجهة فيروس كورونا
التالي
من الأقوى بين أجهزة الحاسوب مع معالجات رسومات إنفيديا القوية وأجهزة الألعاب؟

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً