قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

عادات صحية لتحسين صحة القلب

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

عبر الضروري حتى نتّبع أسلوب حياة يعتمد على عادات صحية تتعلّق بالغذاء، والحركة،... < xml version="1.0" encoding="UTF-8" >

ليتمتّع القلب بصحة جيدة، يجب حتى نتفادى جميعّ ما يمكن حتى يؤذيه، أو يتسبّب في مشاجميع تُصيب شرايينه، وأوعيته، إذ إنّ جميعّ ما نأجميعه، أو نقوم به في حياتنا له تأثير في صحة القلب؛ ولهذا فإنّ عبر الضروري حتى نتّبع أسلوب حياة يعتمد على عادات صحية تتعلّق بالغذاء، والحركة، والنوم، وما نمارسه بشجميع يومي ومستمر.

عادات صحية لقلب أكثر صحة
إذا كنت تسعى لحماية قلبك وشرايينك، عليك باتِّباع النصائح الآتية، وجعلها جزءاً عبر نمط حياتك اليومي:
  • - ممارسة التمارين بانتظام: فالرياضة مهمة لتقوية القلب، وتحسين الدورة الدموية، وتخشىيض الكولسترول، وضغط الدم المرتفع، إلى جانب دورها في الحفاظ على اللياقة، والوزن الصحي؛ ولذلك ينبغي الحرص على زيادة النشاط البدني، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.
  • - الابتعاد عن التدخين: لأنّه يتسبّب في حمل ضغط الدم، ويزيد عبر خطورة الإصابة بالنوبة القلبية، والسكتة الدماغية؛ ولذا يُنصح بالإقلاع عن التدخين، وتجنُّب الاعتياد عليه؛ حفاظاً على الصحة، وتجنُّباً للأمراض.
  • - تقليل التوتُّر والنوم لساعات كافية: يرتبط جميعٌّ عبر الإجهاد، والتوتُّر، والقلق بأمراض القلب؛ إذ تزيد هذه العوامل عبر ضغط الدم، كما يمكن حتى يؤدّي الإجهاد الشديد إلى الإصابة بأزمة قلبية، ممّا يعني ضرورة الحفاظ على الهدوء النفسي، والحصول على ساعات كافية عبر النوم؛ فالبالغون يحتاجون للنوم منسبعة إلىتسعة ساعات يومياً ليكونوا بصحة جيدة.
  • - التخلُّص عبر السمنة: يمكن حتى تساهم زيادة الوزن في زيادة احتمالية الإصابة بأمراض القلب؛ لأنّ السمنة ترتبط بعدة عوامل تؤدّي إلى حدوث مشاجميع في القلب، مثل: ازدياد الكولسترول والدهون الثلاثية، وارتفاع ضغط الدم، والإصابة بسقم السكري.
  • - الالتزام بالغذاء الصحي: ويُعَدّ ذلك أساسيّاً للحفاظ على صحة القلب، والشرايين، ومستويات ضغط الدم، والكولسترول، وللالتزام بغذاء صحي مفيد للقلب ينبغي الهجريز على تناول الخضروات، والفواكه، والبقوليات، والحبوب، والدهون الصحية، والأسماك، والأطعمة قليلة الدسم، مع تقليل الملح، والسكر، والكربوهيدرات المُصنَّعة، والدهون المُشبَعة، مع الحرص على اختيار منتجات غذائية تساعد على تقليل امتصاص الكوليسترول عبر الطعام، مثل حليب السعودية قليل الدسم والذي يحتوي على ستيرول النبات، وهي مُركّبات طبيعية ثبت أنّها تساعد على تخشىيض الكوليسترول.

أبرزية التحكُّم بالكولسترول
إذا تطبيق النصائح السابقة قدقد يحدث كافياً لحماية القلب عبر الأمراض التي يمكن حتى تصيبه، مع ضرورة التحكُّم بنسبة الكولسترول في الدم؛ نظراً لتأثيره في القلب والشرايين طالما كانت نسبته عالية؛ لذلك ينبغي تقليلها عبر خلال تجنُّب الدهون المُشبَعة، والهجريز على الأطعمة الغنية بالألياف القابلة للذوبان، مثل: الفواكه، والشوفان، والحبوب التامة، والأطعمة الغنية بالأوميغا 3،كبذور الكتان، وسمك السلمون.
كما ينبغي تناول الأطعمة والمنتجات التي تُزوّد الجسم بالعناصر الغذائية، مع ضرورة اختيار المناسب منها؛ فعند تناول منتجات الألبان يجب اختيار الأنواع قليلة الدسم؛ حتى لا يرتفع مُعدّل الكوليسترول. وإيماناً بأبرزية الحفاظ على صحة القلب والشرايين، تم إطلاق منتج وظيفي حديث عبر حليب السعودية؛ وهو حليب قليل الدسم يحتوي على ستيرول النبات ويوفر كافة الفوائد الطبيعية والعناصر الغذائية الموجودة في الحليب.
يمكن لكوبين عبر حليب السعودية قليل الدسم مع ستيرول النبات حتى يُخفِّضا عبر نسبة الكوليسترول بمُعدّل يتراوح بينسبعة إلى 10% في غضون أسبوعين، أو ثلاثة أسابيع كجزء يومي عبر نظام الحمية الغذائية المُتَّبعة، إضافة إلى تزويد الجسم بفوائد الحليب المتنوعة، إلى جانب أنّه يتميّز بنفس الطعم الرائع لحليب السعودية، ولتعهد المزيد قم بمتابعة (حليب السعودية) على مواقع التواصل الاجتماعي.
  1. ^ "How to Prevent Heart Disease", medlineplus.gov. Edited.
  2. "Strategies to prevent heart disease", www.mayoclinic.org. Edited.
  3. "Topخمسة lifestyle changes to improve your cholesterol", www.mayoclinic.org. Edited.
  4. "10 Natural Ways to Lower Your Cholesterol Levels", www.healthline.com. Edited.
  5. "Foods That Are Surprisingly Bad for Your Cholesterol", www.webmd.com. Edited.
هل كان الموضوع مفيداًيا ترى؟ نعم لا

الراتى إجتياز الإختبار
X
رائع!
X
X
تم الإرسال بنجاح، شكراً لك!
إغلاق
السابق
هشاشة العظام الأسباب وطرق الوقاية
التالي
كيف يغير فيروس كورونا مستقبل العمل والعلاقات والحياة؟

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً