قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

ماذا أحتاج لكي ابدأ في الحصول على أرباح عبر الإنترنت (خطة الـسبعة خطوات)

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

اليوتيوب والفيسبوك والمواقع وحتى الخط الإلكترونية، كنت أبحث وأريد إجابة واضحة محددة لكي أبدأ في الحصول على أرباح عبر الإنترنت في أسرع وقت. وجميعما كنت أجد طريقة كنت أبدأ في تجربتها، لأكتشف... < xml version="1.0" encoding="UTF-8" >< xml version="1.0" encoding="UTF-8" >< xml version="1.0" encoding="UTF-8" >

لقد كنت مكانك منذ عدة سنوات قليلة، فعند بداية دراستي في جميعية الهندسة كنت أبحث عن مصدر ولج لكي أساعد أبي وأمي في تحمل النفقات وأعباء الدراسة.
وأول ما خطر على بالي هو استغلال الإنترنت، فأخذت أبحث في جميع مكان، المنتديات و اليوتيوب والفيسبوك والمواقع وحتى الخط الإلكترونية، كنت أبحث وأريد إجابة واضحة محددة لكي أبدأ في الحصول على أرباح عبر الإنترنت في أسرع وقت.
وجميعما كنت أجد طريقة كنت أبدأ في تجربتها، لأكتشف بعد ذلك أنه هناك الكثير عبر الطرق التي:
  • تعتمد على الغش والخداع.
  • وأخرى تتطلب عمل ومجهود مستمر.
  • وطرق أخرى أنت بحاجة إلى المال لكي أبدأ فيها.
  • وأخرى أنت بحاجة إلى مهارة محددة يجب حتى أدراسةها أولاً.
فأخذت أجرب وأحاول في مختلف الطرق في نفس الوقت، وهذا كان عبر أكبر أخطائي في البداية.
ولا أنكر أنني سقطت فريسة في بعض الأحيان للمسوقين المخادعين الذين يعدون الناس بتحقيق آلاف الدولارات بدون مجهود… وأثناء جميع ذلك دراسةت الكثير واكتسبت خبرة لا بأس بها في العمل والحصول على أرباح عبر الإنترنت.
فانا أفهم ما تمر به وتفكر فيه، هذا بخلاف مئات الأسئلة التي تأتينا في علوم عظيمة باستمرار حول طريقة البدء في الحصول على أرباح عبر الإنترنت… لهذا قمنا بوضع هذا المرشد.
ستجد في هذا المرشد:
  • معلومات وخطوات وتمارين عملية لا توجد في أي مصدر آخر، والتي ستساعدك على تحديد الطريقة المناسبة لك وإمكانياتك وطباعك الإنسانية.
  • جميع معلومة أو فكرة سأضعها أمامك ستجد أمثلة عملية عليها، بالإضافة إلى روابط لشرح جميع الأفكار والطرق المتنوعة للربح عبر الإنترنت والتي ما أكثرها على علوم عظيمة.
  • سننقل لك جزءاً عبر خبرتنا الإنسانية لكي نساعدك على اختصار الطريق وتجنب العثرات قدر الإمكان.
لهذا إذا كنت مشتتاً أو متردداً فأريدك ألا تقلق، عندما تنتهي عبر قراءة هذا الموضوع ستجد إذا شاء الله إجابة على سؤالك، وستعهد ما الذي عليك عمله تحديداً لكي تبدأ في الحصول على أرباح عبر الإنترنت.
لهذا أريدك حتى تقرأ جميع جميعمة في هذا الموضوع، و لا تستهن بأي فكرة أو معلومة فيه، فقد تبدو لك الأمور سهلة وسهلة في بعض الأحيان ويكون العكس هو السليم.
كيف من الممكن أن تبدأ في الحصول على أرباح عبر الإنترنت (7 خطوات عملية)
أ- لا تجري وراء جميع عبر يقول أنه يمتلك طريقة جديدة للربح عبر الإنترنت
هذه هي المستوى الأولى وبسبب ما يحدث حالياً في مجال صناعة المحتوى العربي… من الممكن تكون الأبرز في هذا المرشد، فهناك الكثير عبر الصوت والصورةهات والموضوعات تحمل عناوين مثل:
  • اربح 300 دولار يومياً بدون مجهود عن طريق هذه الاستراتيجية السرية.
  • استراتيجية لربح آلف دولار لا يفهمها أحد – بالاثبات.
  • ربح فوري عبر الإنترنت بدون رأس مال.
وغيرها الكثير عبر العناوين والأمثلة التي لا حصر لها تقريباً، أريدك حتى تفكر جيداً في هذه العناوين والانادىءات التي بالتأكيد اطلعت عليها عبر قبل.
هل تدري ما معنى ربح 300 دولار يومياًيا ترى؟ يعني حتى الإنسان فيثمانية أشهر فقط إذا استمر في الحصول على أرباح عبر هذه الطريقة سيمتلك أكثر عبر مليون جنيه مصري.
والسؤال هنا هو لما يخبرك ذلك الإنسان بهذه المعلومة… لما يضيع وقته ومجهوده لي فيديو أو يخط منطق عن هذا الأمر… هل يحب لك الخير و يؤثرك على نفسه لهذه الدرجةيا ترى؟!
ألم تفكر أنه يستغل اهتمامك و فضولك أنت وغيرك لكي يربح هو عبر الإعلانات على فيديوهاته أو منطقاته التي تشاهدها أنتيا ترى؟!
وهناك سؤال آخر… لما لم يظهر لك مرشد على ذلكيا ترى؟ لما لم يفتح حسابه البنكي أو حساب باي بال أمامك ليبرهن لك حتى الحصول على أرباح مستمر وفعّاليا ترى؟ 
أنا لا أقول أنه لا يمكن الحصول على أرباح مبالغ كبيرة عبر الإنترنت، بل على العكس، فأنا وغيري نربح مبالغ جيدة للغاية والحمد لله، وأيضاً أفهم أشخاص تربح أكثر عبر 300 دولار في الساعة الواحدة وليس في اليوم.
ولكن جميع هؤلاء لم يجدوا طريقة سحرية سرية لا يفهمها أحد للربح… جميع هؤلاء تعبوا واجتهدوا وفكروا ودراسةوا حتى يصلوا إلى ما وصلوا إليه.
خلاصة هذه المستوى هي حتى دراسة التالي:
  • لا يوجد طريقة سحرية سريعة للربح عبر الإنترنت بين يوم وليلة… وإذا وجدت هذه الطريقة فغالباً هي طريقة غير أخلاقية وتعتمد على الغش والخداع.
  • لا تجري وراء جميع معلومة أو طريقة لربح المال… لأنك حينها ستفشل لأنك لا ترغب إلا المال وليس دراسة مهارة معينة أو استغلال ما تملكه عبر معلومات.
أرجو حتى تكون استوعبت هذه المستوى جيداً … إذا عملت ستتجنب واحدة عبر أكبر المشاجميع التي تقابل الكثير عبر المبتدئين في الحصول على أرباح عبر الإنترنت والتي تجعل أغلبهم يفشلون.
ب- قم بتحليل الموارد التي تمتلكها لاستغلالها في الحصول على أرباح عبر الإنترنت
الموارد ليس المقصود بها المال وحسب، ولكنها تضم جميع شيء كالمعلومات والخبرات والمعهدة التي تتمتع بها مثل:
  • مجال دراستك
  • وظيفتك الحالية
  • خبرتك العملية في السوق
  • هواياتك المتنوعة
  • شغفك واهتماماتك
  • وقت الفراغ
جميع ما تجاوز هو تعبير عن موارد تقدر استغلالها للربح عبر الإنترنت… دعني أضرب لك بعض الأمثلة العملية حتى تتضح لك الصورة أكثر.
أصحاب قنوات كرة القدم على اليوتيوب مثل عمرو نصوحي والكوير وغيرهم… جميع ما قاموا به هو استغلال شغفهم بكرة القدم والمعلومات التي يعهدونها عنها، وبدأوا في صناعة محتوى حول ذلك.
مسقط علوم عظيمة الذي تقرأ عليه هذه المعلومات الآن، نحن نمتلك الكثير عبر المعلومات والخبرات حول الترويج ومهارات تطوير الذات وريادة الأعمال، فقمنا باستغلالها لنشر الفائدة بين الناس وربح المال عبر الإنترنت في نفس الوقت.
أحد المهندسين أصدقائي يربح مبالغ جيدة للغاية عبر العمل الحر بسبب خبرته ومهارته في برنامج Auto-cad الشهير، والذي تعتمد عليه الكثير عبر أصحاب الشركات ومقدمي الخدمات الهندسية.
أفهم أيضاً الكثير عبر الناس الذين يتاجرون في الملابس والبضائع المتنوعة، وقاموا باستغلال السوشيال ميديا في الترويج لمنتجاتهم وزيادة أرباحهم عن طريق الإنترنت.
هناك الكثير عبر الفتيات الذين استغلوا مهارات مثل الطبخ وتصميم الإكسسوارات في الحصول على أرباح عبر اليوتيوب، أو في البيع على متجر فيسبوك (Facebook Marketplace) وغيرها عبر الطرق.
الأمثلة التي يمكن حتى أذكرها لك لا حصر لها، ولكني أعتقد أنك استوعبت الفكرة جيداً وفهمت ما الذي أقصده… والآن دعنا ننتقل إلى الجزء العملي في هذا المستوى.
تمرين عملي على البحث في مواردك الإنسانية:
احضر ورقة وقلم لتخط فيها الإجابات والمعلومات التالية:
أ- فكر في دراستك وجاوب على هذه الأسئلة:
  • -ما هي المواد الفهمية التي تحبها وتفهم بها أكثر عبر غيركيا ترى؟
  • -ما هي المشجميعات التي يعاني منها زملائك وتعهدها جيداً وتعهد لها حلاًيا ترى؟
  • -أي معلومات إضافية قد يحتاجها عبر هو في مجالك مثل الكورسات والبرامج والمنح الدراسيةيا ترى؟
ب- فكر في عملك وجاوب على هذه الأسئلة:
  • -ما هي مهاراتك الأساسية في العمل التي تتقنها، والتي دراسة حتى هناك قطاع معين عبر الناس يحتاج إليها مثل المحاسبة والإدارة وغيرهايا ترى؟
  • -هل مكان عملك يجذب الإنتباه ويهتم له الناس مثل الأماكن السياحية والمتاحف وغيرهايا ترى؟
  • -ما هي المشجميعات التي تقابل جميع عبر يعمل في وظيفتك أو في مجالك وهل تعهد لها حلاًيا ترى؟
  • -هل يمكن زيادة أرباح شركتك عن طريق استخدام إمكانيات الإنترنت المتنوعة مثل السوشيال ميديا – الإعلانات – عمل مسقط أو متجر إلكترونييا ترى؟
ت- ما هي هواياتك والأمور التي تقضي بها معظم وقتك غير الدراسة أو العمل مثل ( ألعاب الصوت والصورة جيم – ممارسة الرياضية – الرسم أو التصميم – الطبخ – القراءة – قنوات اليوتيوب وحسابات الانستجرام التي تتابعها)يا ترى؟

هل توجد واحدة عبر هذه الهوايات تستطيع حتى تقول أنك متفوق بها عن غيرك، مثلاً هل أصدقائك يستشيرونك بها لأنك تعهد أكثر منهميا ترى؟… إذا كان هناك واحدة أو أكثر ضعها في دائرة في الورقة.
ج- ما هي الأمور التي ترغب في دراسةها أو تدراسةها في الوقت الحالي مثل (البرمجة – التصميم – الكتابة – صناعة وتعديل الصوت والصورة – الترويج الرقمي) يا ترى؟
ح- كم تملك عبر وقت الفراغ الذي تستطيع حتى تعمل وتدراسة به بدون التأثير على دراستك أو عملكيا ترى؟
عند الحديث عن الوقت فأنصحك بشدة بقراءة هذا الموضوع: أفضل طرق إدارة الوقت (من تطوير خبراء وباحثين)
خ- هل تعلم ماذا يعني المبلغ المالي الذي تمتلكه أو تستطيع حتى تحصل عليه عبر والديك مثلاً ويمكن حتى تخسره الآن بحيث لا تتأثر حياتكيا ترى؟
اقرأ أيضاً: طرق ادخار المال (مرشدك التام لفن الادخار)
د- بعد حتى تضع جميع هذه المعلومات في ورقة قم بقراءتها مرة ثانية من الممكن أنك تجد بعض المعلومات والأفكار الأخرى… والآن قم بتنظيم ما خطته في ورقة أخرى، وحاول حتى هجرز على النقاط المشهجرة في العناصر السابقة.
الآن لديك قائمة بجميع أنواع شغفك واهتماماتك مع الهجريز على العناصر التي تشغل جزء كبير عبر حياتك وتفكيرك والتي حان الوقت لكي تستغلها.
أما إذا كنت حديث في الدراسة أو لا تملك الكثير عبر الاهتمامات والخبرات فلا مشجميعة إطلاقاً … أكمل معي المراحل وستجد عدة حلول وأفكار تساعدك.
ت- حدد هدفك عبر الحصول على أرباح عبر الإنترنت
بعد حتى بحثت بداخلك قليلاً عن اهتماماتك و عملك ودراستك أريدك حتى تتعمق أكثر وتسأل نفسك… لما أريد حتى أبدأ الآن في الحصول على أرباح عبر الإنترنتيا ترى؟
وأريدك حتى تكون صادقاً، فهل ترغب عمل ذلك لأنك:
  • ترغب جمع بعض المال لتطبيق مشروع لديك وترغب استغلال الإنترنت لذلكيا ترى؟
  • لأنك ترغب دخلاً إضافياً يساعدك على متطلبات الحياةيا ترى؟
  • لديك وقت فراغ وترغب حتى تدراسة شيئاً جديداًيا ترى؟
  • ترغب حتى تكون غنياً بأي طريقة ممكنة وتبحث عن أسرع الطرق لذلك وحسبيا ترى؟
  • ترغب دراسة مهارة جديدة وفي نفس الوقت تربح منهايا ترى؟
  • ترغب مساعدة والديك على تحمل نفقات الدراسةيا ترى؟
  • ترغب حتى تصبح رائد أعمال وتبني بزنس لك على الإنترنتيا ترى؟
  • ترغب فقط تقليد أحد أصدقائك أو معارفك أو حتى مشاهير السوشيال ميديا وتكون مثلهميا ترى؟
فكر جيداً في هذا الأمر… ونصيحتي ألا تستهين أبداً بهذه المستوى، صدقني هذه الأمور السهلة هي التي تحدد ما إذا كنت ستنجح أم ستفشل.
عندما تحدد هذا الهدف وتكون صريحاً مع نفسك ستتمكن عبر اختيار واحدة من السبل الحصول على أرباح عبر الإنترنت التي تناسبك، أو ستغير عبر قناعاتك، وتغير هدفك نفسه عندما تكتشف لما ترغب عمل ذلك.
مرة أخرى، لا تستهن بهذه المستوى وقم بتطبيقها، أريدك الآن حتى تجلب ورقة وقلم وتخط بها الهدف الذي ترغب الوصول إليه، فبعد حتى عهدت السبب يجب حتى تحوله إلى رؤية.
ضع أمامك هدف ملموس تحاول الوصول إليه، فمثلاً في بدايتي كنت جميع ما أريده هو تحقيق 100 دولار جميع شهر… وقد عملت لفترة حتى أتمكن عبر تحقيق هذا الهدف… ثم وضعت لنفسي غيره.
أريدك حتى تعمل نفس الشيء، وجميعما ستدراسة وتكتسب خبرة أكثر جميعما سيتحول الهدف عبر مجرد رقم ترغب الوصول إليه إلى رؤية تامة تسعى إلى تحقيقها.
ج- ابحث في طرق الحصول على أرباح عبر الإنترنت المتنوعة التي تناسب ما تملكه عبر موارد
بعد حتى حددت هدفك بصدق، أريدك الآن حتى تبحث في جميع الطرق المتاحة لكي تستغل مهاراتك ومعهدتك في الحصول على أرباح عبر الإنترنت… ولا تقلق سأضع معظم هذه الطرق أمامك.
أريدك حتى تطلع على هذا المرشد “طرق الحصول على أرباح عبر شبكة الانترنت (فرص حقيقية لتغيير حياتك في سنة 2020)” هذا الموضوع كهل تعلم ماذا يعني واضح عبر العنوان سيضع أمامك الكثير عبر الطرق والأفكار للربح عبر الإنترنت واستغلال مواردك.
انظر جيداً لجميع هذه الطرق والأفكار… واسأل نفسك ياترى أياً عبر هذه الطرق يناسب اهتماماتي ومعهدتي (مواردي) التي قمت بترتيبها في المستوى الثانية.
ضع جميع الطرق والأفكار التي لفتت انتباهك وقم بترتيبها بحسب اهتماماتك وشغفك في ورقة منفصلة… أفهم أنني جعلتك تخط كثيراً .
خلاصة هذه المستوى هي حتى دراسة التالي:
  • هناك الكثير والكثير من السبل الحصول على أرباح عبر الإنترنت والتي تقدر استغلالها حسب إمكانياتك وأهدافك.
  • البحث المبدئي وكتابة الأفكار يساعد على التفكير والاختيار… لهذا أريدك حتى تعيد تطبيق هذه المستوى مرة أخرى بهجريز أكثر.
ح- قم باختيار أفضل طرق الحصول على أرباح التي تناسب إنسانيتك
الآن أريدك حتى تنظر في آخر ورقة قمت بكتابتها وتفكر جيداً، يا ترى ما هي أفضل هذه الطرق التي تناسب إنسانيتك وعاداتك… دعني أوضح لك ما الذي أقصده.
فلنفرض مثلاً أنك وجدت حتى طريقة الحصول على أرباح عبر صناعة الصوت والصورةهات على يوتيوب اتىت في الترتيب الأول عبر اهتماماتك، يا ترى هل تحب الحديث أمام الناسيا ترى؟ هل تحب الالقاء أو تصوير نفسك والتحدث أمام الكاميرا، أم أنك إنسان خجول نوعاً ما تحب الخصوصية
تقدر أيضا مطالعة: طريقة تصميم فيديو احترافي (خطوة بخطوة)
ومثال آخر، فلنفرض أنك اخترت التجارة الإلكترونية. هل عملاً تحب التعامل مع الزبائن وترويج المنتجات وإقناع العملاء، أم أنك لا تستطيع تحمل الأسئلة المتكررة و شكاوي العملاء في الكثير عبر الأحيان وتبحث عن راحة البال.
فكر جيداً في أي طريقة قمت بإختيارها وابحث عن جميع المعوقات التي قد تقف أمامك … وإما تتغلب عليها وتقنع نفسك بخوض التجربة أو تتخذ طريقة أخرى أو أسلوب آخر.
فبدلاً عبر صناعة محتوى بنفسك على يوتيوب، تقدر حتى تتعاون مع أحد صناع المحتوى الحاليين الذين يقدمون محتوى مشابه لما ترغب صناعته… وبهذا تعمل بطريقة تناسب إنسانيتك وفي نفس المجال أو الشغف الخاص بك.
دعني أعطيك مثلاً آخر، عندما بدأت رحلتي في الحصول على أرباح عبر الإنترنت اخترت مجال الترويج بالعمولة والذي كان ومازال رائجاً.
و على الرغم أنني حققت بعض الأرباح – بعد محاولات وتجارب فاشلة – إلا أنني وجدت حتى طريقة الترويج التي اتبعتها لم تكن مناسبة لي، وتوقفت لفترة عن العمل على الإنترنت بشجميع تام.
ثم بعد البحث أكثر وجدت أنني أحب الأدوات والمنصات التي أستخدمها أكثر عبر المحتوى نفسه، فكنت أنبهر بأي خاصية جديدة أجدها في مسقط معين وأعجب بطريقة عرض البيانات.
ومن هنا بحثت عن طريقة صناعة هذا النوع عبر المواقع والأدوات المتنوعة، وهنا بدأت رحلتي مع البرمجة وتطوير الويب ودراسة مهارات محددة في الترويج الرقمي… هذه هي قوة حتى تفهم نفسك وما تميل إليه.
خلاصة هذه المستوى هي:
هذه المستوى هي مجرد اختبار لمدى جديتك وشغفك بجميع طريقة قمت باختيارها، لهذا نصيحتي هي حتى تفكر ولكن لا تطيل في هذه المستوى.
وإذا كنت تملك بعض وقت الفراغ، أو ليست لديك أية مسؤوليات هي حتى تبدأ وتخوض التجربة حتى إذا خالفت أحد طباعك الإنسانية، فمن الممكن أنك تكتشف عن نفسك أشياء لم تكن دراسةها.
خ- قم بدراسة السوق وتحليل طرق الحصول على أرباح التي وجدتها مناسبة
الآن أريدك حتى تبدأ في دراسة السوق وهل تعلم ماذا يعني متاح… فأنت لست وحدك الذي لديه نفس الاهتمامات والشغف، لهذا أريدك حتى تبحث جيداً عما يحدث في السوق، دعني أعطيك بعض الأمثلة:
  • إذا كنت مثلاً اخترت مجال صناعة المحتوى (فيديو – مدونة) ابحث عن أشهر المواقع وقنوات اليوتيوب (سواء العربية أو الاجنبية على حسب هدفك).

    واسأل نفسك، يا ترى هل أستطيع تقديم شيئاً مختلفاً، هل هناك شيء آخر يمكن قوله في هذا المجال أم حتى المنافسة قاسية للغاية.
  • إذا كنت اخترت مجال العمل الحر، إمضى إلى منصات العمل الحر المتنوعة – لا تقلق ستجد أبرزها في مرشد العمل على الإنترنت المنشور في علوم عظيمة.

    ابحث هناك عن عروض الوظائف التي يتم طلبها في تخصصك… واسأل نفسك، هل تملك المهارة اللازمة لأداء هذا العمل عملاً، أم أنك سأنت بحاجة إلى دراسة شيئاً جديداً، أم حتى الموضوع أقاسي مما كنت تتسقطيا ترى؟
الآن من الممكن وجدت بعض المشاجميع والعقبات لهذا قم بإعادة ترتيب الطرق التي اخترتها في المستوى السابقة، أو حاول الاستعانة بمصادر خارجية لمساعدتك في عملك.
الشيء الرائع في العمل والحصول على أرباح عبر الإنترنت أنه تقدر دائماً الاستعانة بمتخصصين في جميع المجالات لمساعدتك على اتمام مهام معينة أنت لا تجيدها.
في هذا الصدد أرشح لك بشدة قراءة الموضوع بالرابط بالأسفل:
هل يتوقف عملك على اتمام مهمة معينةيا ترى؟ إليك الحل
خلاصة هذه المستوى هي:
هذه المستوى أيضاً تمثل اختباراً، فهي تختبر حقيقة شغفك وإصرارك ومدى صدقك مع نفسك، وفي نفس الوقت تختبر فيها السوق وهل تستطيع المنافسة فيه أم لايا ترى؟
جميع طرق الحصول على أرباح عبر الإنترنت يوجد بها منافسة ومصاعب مثلها مثل أي وظيفة أو عمل عادي، لهذا يجب حتى تكون واثق عبر اختيارك وقدرتك على البدء والتنافس.
عليك حتى دراسة أنه تقدر منافسة أي إنسان والحصول على أرباح بمختلف الطرق وتحقيق ما ترغب مهما كان… ولكن عليك حتى تكون على استعداد لبذل الجهد المطلوب.
د- ابدأ الآن في العمل طبقاً لأفضل طريقة للربح عبر الإنترنت بالنسبة لك
الآن عليك حتى تخوض التجربة، بعد حتى قمت بتطبيق جميع المراحل السابقة عليك حتى تبدأ بأسرع وقت وألا تتردد، وليس هذا فحسب عليك أيضاً حتى تتحلى بالصبر.
دعني أكرر مرة أخرى، لا توجد عصا سحرية على الإنترنت تلوح بها لت مئات الدولارات، سليم أنه هناك طرق أسرع عبر غيرها، ولكن في النهاية جميع طريقة للربح عبر الإنترنت تستغرق وقتاً.
لهذا جرب وابحث واسأل عندما تقابلك أي عقبة، الإنترنت ملئ بالمعلومات، ونحن هنا في علوم عظيمة سنساعدك بما لدينا عبر معلومات إذا شاء الله.
لهذا أهجر تعليقاً فيه أي سؤال لديك في أي وقت… تابعنا على حسابنا على انستجرام، والذي بدأنا في طرحه مؤخراً لنشر محتوى مفيد والتواصل مع متاعبنا في جميع مكان.
ما أريد قوله حتى تحاول في الطريقة التي اخترتها بجميع ما أوتيت عبر قوة لكي تتغلب على أي عقبة تقف في طريقك، ولكن إذا اكتشفت أنك فقدت الشغف ووجدت حتى الطريقة لا تناسبك بالمرة… لا مشجميعة.
فهذه فائدة كتابة أفكارك على ورقة، قم بالرجوع إلى ما خطته وقم باختيار الطريقة التالية، المهم ألا تستسلم حتى تحقق هدفك الرئيسي.
نصائح هامة للبدء في الحصول على أرباح عبر الإنترنت
دعني أقدم لك مجموعة عبر النصائح والمعلومات الهامة التي ستساعدك في رحلتك للربح عبر الإنترنت:
أ- حاول حتى تدراسة مهارة وليس فقط مجرد طريقة للربح، فمثلاً إذا كنت ست فيديوهات لليوتيوب، لما لا تدراسة مهارة تعديل الصوت والصورةهات بقدر المستطاع، فمن الممكن أنك تستفيد عبر تلك المهارة أكثر عبر قناتك نفسها في الحصول على أرباح.
اقرأ أيضاً: أفضل برامج خلق وتعديل الصوت والصورةهات في سنة 2020 (مجانية ومدفوعة)
ب- معهدة اللغة الانجليزية ستساعدك في عملك والتواصل مع العملاء، واستخدام الأدوات المتنوعة بشجميع عام، لهذا نصيحتي حتى تدراسةها إذا لم تكن عملت عبر قبل.

لا تقلق فالأمر ليس حتمياً، ولكن عبر الأفضل حتى تمتلك هذه المهارة، ولقد قمنا في علوم عظيمة بوضع جميع ما يمكن حتى أنت بحاجة إليه أياً كان مجال عملك.

أنصحك حتى تبدأ بهذا المرشد ““، والذي ستجد به جميع ما أنت بحاجة إليه
ت- حاول حتى تضع نفسك ضمن مجموعة عبر الناس، ابحث على عن المتخصصين في مجالك وتابعهم وتناقش معهم، ابحث في جروبات الفيسبوك المتنوعة وأصحاب قنوات اليوتيوب… الصحبة والتعاون أشخاص لهم نفس اهتماماتك أمر مفيد ومحفز للغاية.
ج- استمر في الدراسة والتحسين، فجميع طرق الحصول على أرباح عبر الإنترنت يمكن تطويرها واستخدامها بأكثر عبر أسلوب لزيادة الحصول على أرباح وتقديم فائدة للناس.
الدراسة والتطوير هي سمة أي إنسان ناجح في أي مجال، لهذا احرص على تطوير نفسك بالكورسات والمعلومات الجديدة في مجالك.
اقرأ أيضاً
  • -أفضل مواقع كورسات اون لاين (مرشدك لدراسة أي شيء)
  • -كيف من الممكن أن تصل إلى كورسات مجانية في أي تخصص ترغب 2020
أنصحك بشدة حتى تتابع علوم عظيمة باستمرار، فهناك الكثير عبر مصادر المعلومات وطرق الدراسة والحصول على أرباح التي ننشرها جميع يوم، فاحرص ألا تفوتك.. خصوصاً المرشد القادم الذي أعمل عليه حالياً لمساعدة جميع عبر يريد دراسة البرمجة وتطوير الويب وبناء التطبيقات.
تابعنا على حسابنا على انستجرام حتى لا يفوتك أي حديث كذلك، اهجر لنا تعليقاً إذا كان لديك سؤال، أو يوجد مجال معين ترغب اتقانه ودراسة المزيد عنه.
سأنتظرك في التعليقات، أتمنى لك التوفيق والنجاح وإلى لقاء قريب!
السابق
ربح المال من الافلييت : مقال يشكل البداية الصحيحة لمَن يبدأ بالتسويق بالعمولة
التالي
أمازون تربح 20 ألف دولار مع كل شهيق وزفير من «بيزوس»

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً