قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

كيف من الممكن أن ابيع اكثر في رمضان يا ترى؟ 15 نصيحة لتعمل بأمانة وذكاء في الشهر الفضيل

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

خصوصاً إذا... < xml version="1.0" encoding="UTF-8" >
آخر تحديث للمنطق: 24/04/2020     جميع عام والجميع بخير!! اليوم هو أول يوم لشهر رمضان الفضيل، عبر المتعارف عليه أنه تزداد حركة الأسواق والبيع والشراء خلال هذا الشهر الفضيل. لكن في ظل الظروف القاسية نوعاً ما التي نعيشها، يزداد سؤال التجار ورجال الأعمال والجميع: كيف من الممكن أن ابيع اكثر في رمضان يا ترى؟  من الممكن أنت أيضاً تفكر في هذا الأمر المهم وتتمنى زيادة المبيعات…
الظروف قاسية بعض الشيء نفهم، لكن لا بد عبر مخرج، لا بد عبر استراتيجيات ونصائح ذكية ومفيدة تحرص على لفت الانتباه أكثر لمحلك التجاري أو مسقطك على الإنترنت خصوصاً إذا كنت تسوق لأعمالك عبر الوسط الافتراضي.
تابع قراءة هذا الموضوع ويفترض أن يقدم لك 15 نصيحة مضىية 
كيف من الممكن أن ابيع اكثر في رمضان يا ترى؟ 15 نصيحة مفيدة 
الفهرس
أ- اتى فريق المبيعات بأفضل صورة ب- اتى العروض التي لا تُفوّت على البضائع ت- قدم عروضاً خاصة تتعلق بالدفع ج- قدم أكثر عبر احتمال وطريقة للدفع ح- حاول التأثير على قرار الزبون بالشراء خ- حاول الهجريز على حاجات الزبون د- استخدم الأساليب الترويجية لتزيد عبر المبيعات ذ- قدم الهدايا في هذا الشهر الفضيل وأعرب عن مسابقات ز- زد عبر كفاءة فريق خدمة العميل لديك بشجميع مميز في هذا الشهر ر- تفقّد حال مستودع البضائع لديك 1أ- قدم عينات مجانية أو كوبونات حسم في هذه الفترة لتزيد عبر مبيعاتك بما يتلاءم مع خصوصية هذا الشهر في رمضان يزيد عبر المبيعات ط- لا تهمل متابعة الزبون والاعتناء به بعد الشراء ض- راقب المستجدات في السوق وتعهد على ما يقوم به المنافسون
أ- حضّر فريق المبيعات بأفضل صورة
شهر رمضان هو فترة تتميز بإقبال أكثر للناس على الشراء.
وكنتيجة على ازدياد أعداد المشترين، سواء في المحلات المادية أو المتاجر الافتراضية، قد يشعر فريق البيع لديك بنوع عبر الارتباك وعدم الارتياح.
إذا كنت ترغب عملاً حتى تبيع أكثر، عبر الجوهري حتى تدرّب فريق البيع لديك sales team على ذلك وتحضّره لجميع المواقف والظروف المحتملة التي قد يتعرض لها.
للقيام بذلك، تقدر تعرّفهم فيها على جميع تفاصيل واستراتيجيات العمل الذكية، وعن أفضل الطرق للتصرف في بعض الظروف التي عبر المحتمل وقوعها.
نهجر لك منطقاً آخر يحدّثك عن .
2 – اتى العروض التي لا تُفوّت على البضائع
لتتمكن عبر البيع أكثر في رمضان، قم بإعداد عروض خاصة ومميزة
تشجميع فترة بداية الشهر الفضيل، والأيام الأولى عبر الأسبوع الفترات الأفضل لتقديم عرض جديد، فالناسقد يحدثون مستعدين أكثر للشراء بما أنهم حصلوا على مرتبهم الشهري حديثاً. يجب حتى تستغل هذه الفرصة قبل حتى يصرف الناس جميع ما في جيوبهم سريعاً وتخرج بدون فائدة!
لكن يجب أنقد يحدث العرض الذي تقدمه مفيداً ومميزاً عن باقي العروض لكي يجذب الناس بالعمل للشراء، فكما دراسة بات سلوك المستهلك الرقمي اليوم وخصوصاً مختلفاً بعض الشيء، فكرة العروض على الإنترنت جعلت المستهلك أقاسي إقناعاً ويحتاج عبر رجل الأعمال التفكير بإبداع للحصول على .
يجب حتى توضح للزبون حتى العرض متوفر لوقت محدود وأنه قد يستفيد أكثر إذا قام بالشراء قبل تاريخ كذا… أو تهجر له شهادات أقوال مَن جرّب هذا العرض واستفاد… هي .
3 – قدم عروضاً خاصة تتعلق بالدفع
إذا كنت تتساءل: ” كيف من الممكن أن ابيع اكثر في رمضان ” يا ترى؟ يجب حتى تتساءل كيف من الممكن أن تجعل الناس يدفعون لك بأسرع وقت ممكن، ولهذا فكر في بعض الاستراتيجيات التي يمكن حتى تؤثر على قرار الناس بالشراء والدفع الآن، وإذا أمكن بصورة نقدية أو كاش…
حاول مثلاً حتى تضع تخشىيضاً حوالي 8% إذا دفع الزبون نقداً، طبعاً حاول قبل ذلك دراسة سياسة التسعير للمنتجات بحيث تضمن هامشاً جيداً للربح.
لنساعدك لدينا منطقين يتحدثان عن هذا الشأن:
مثلاً يمكن حتى تعلن عن حسم 55% على ثمن البترة الثانية إذا اقتنى الزبون بترتين معاً… الخيارات كثيرة.. لكن ركز دوماً على الأسلوب المميز الذي يمكن حتى يجعل الزبون يفضل الدفع فوراً.
ج- قدم أكثر عبر احتمال وطريقة للدفع
هذا الأمر له أبرزية كبيرة جداً إذا كان لديك محل تجاري أو كنت .
في المحلات العادية، عبر المعروف أنه يصبح الناس مشغولين أكثر، وقد ينسى أحد الزبائن المال ويبقى فقط ببطاقته الائتمانية، إذا لم يكن متاحاً خيار الدفع بالبطاقة المصرفية، قد تتعرض لخطر خسارة هذا الزبون… سليميا ترى؟
من الضروري قدر الإمكان حتى توفر أكثر عبر أسلوب وطريقة يمكن حتى يختار الزبون بينها ليدفع، جميعما كانت لديك أساليب وخيارات أكثر جميعما حصدت المزيد عبر المبيعات وخرجت بشجميع ممتاز في هذا الشهر المبارك.
أدرس كذلك إمكانية طرح خيارات لتحويل المال إلى حسابك، هذا جميعه يساعدك على جذب الحركة الشرائية. 
تزداد أبرزية هذه النصيحة إذا كنت تبيع على الإنترنت، فكما دراسة يشجميع البيع بالبطاقة الائتمانية أو بطاقات الخصم المباشر أكثر أساليب الدفع على الإنترنت خصوصاً بعد إمكانية إنشاء بطاقة افتراضية فقط للشراء عبر الإنترنت وهي ميزة تؤمنها المصارف. حاول الانتباه لجميع ذلك لتكسب جيداً.
ح- حاول التأثير على قرار الزبون بالشراء
هل لاحظت بعض النادىيات والإعلانات التي تبدو وكأنها تتحدث إليك بشجميع مباشر وتناديك عبر بعيديا ترى؟
“آخر فرصة للشراء اليوم قبل أذان المغرب”… “العرض محدود جداً حتى نفاذ الكمية على الطاولة”… “العرض مرتبط بوصول أول 100 زبون إلى المحل”…الخ
جميعها أساليب مفيدة يمكن حتى تساعدك لتبيع أكثر، الفكرة تكمن في حتى تكون مقنعاً للزبون، إذا أردت حتى تدراسة المزيد عبر .
ركّز جيداً على حاجة الزبون، يجب حتى تذكّره بها، وتبني عليها حججك المنطقية التي تؤثر كثيراً على اتخاذه القرار بالشراء. حاول حتى تريه كيف من الممكن أن يمكن لما سيشتريه حتى يساعده بالعمل على حل المشجميعات أو الأهداف التي يحلم بتحقيقها، وعن هذه الفكرة بالذات يفترض أن نتحدث في النصيحة التالية.
خ- حاول الهجريز على حاجات الزبون
إذا كنت تتساءل: ” كيف من الممكن أن ابيع اكثر في رمضان ” تساءل قبل ذلك عن الأساليب والطرق التي تساعدك في الكشف عن حاجات زبونك، رغباته، أحلامه، مشاريعه، الظروف التي تساعده على التألق في المجتمع… جميعها ظروف تؤثر كثيراً في قرار الزبون وتجعلك تقترب بالعمل عبر البيع له.
عندها جميع ما عليك عمله هو توجيه لديك إلى هذه الأسس.

سنقدم مثالاً لتوضيح هذه الفكرة:

إذا كان لديك محل لبيع العصائر الطبيعية، تقدر استغلال فترة الشهر الفضيل لإعداد إعلانات لبيع العصائر انطلاقاً عبر فكرة حتى العصير الفريش والطبيعي هو خير مساعد للجسم على تعويض ما يخسره عبر السوائل والفيتامينات ويعيد إليه توازنه وطاقاته ويقوي مناعته… (حاول حتى تبين للزبون المحتمل بالعمل أنه يحتاج إلى العصير).

مثال آخر:

على فرض أنك تبيع دورات تعليمية لتدريس الموسيقى، فكر في إمكانية إعداد إعلان عن إمكانية تعليم العزف على العود لبعض الألحان الدينية الخاصة بشهر رمضان، الناس بحاجة إلى مثل هذه الأنواع عبر الأناشيد خلال الشهر الفضيل، ألا ترى في ذلك فرصة لتحصد طلاب وزبائن أكثريا ترى؟ وتشتهر في السوق مستفيداً عبر سقط موسمي رائع وله بهجتهيا ترى؟
من الأمثلة السابقة، نستنتج حتى الترويج لا يجب أنقد يحدث فقط للمنتَج، بل يجب حتى يسلّط الضوء بالأساس على القيمة التي يحققها ذلك المنتَج أو الخدمة للمشتري.

مثال آخر يتعلق بمجال الدورات التعليمية الرقمية

فرضا أنك تجيد فن الطبخ، أو لديك مطعمك الخاص الذي يقدم أشهى الوجبات، تقدر استغلال مناسبة شهر رمضان الفضيل و أو كتاب رقمي على شجميع PDF تقدم عبره “أشهى 30 وصفة رمضانية تزين مائدتك“.
تقدر بيعها على الإنترنت وتحقيق الكثير عبر المال منها، لحتى الناس يحتاجون ذلك خصوصاً في هذه الفترة.
اخترنا لك مثالاً يتحدث عن المركز الخليجي الذي يقوم بتعليم دورات للطبخ عله يزيد عبر إلهامك!
مصدر الصوت والصورة:
د- استخدم الأساليب الترويجية لتزيد عبر المبيعات
 لكي تبيع أكثر، يجب حتى تكون لديك أساليب واستراتيجيات أكثر، منها نذكر مثلاً تقنية الارتقاء بعملية البيع أو upsell ، وهو أسلوب ترويجي ناجح، يقوم على حتى تعرض للزبون منتَجاً آخر يكمل المنتَج الذي اشتراه لكن توفره له مع الأول بظروف مميزة تساعده على إدراك أبرزية المنتجين معاً بالنسبة له وكذلك إمكانية اقتناء الاثنين بثمن خاص.
لدينا .
من الأساليب الأخرى المستخدمة في البيع نذكر: البيع المعترض أو العابر وهو يقوم على فكرة بيع منتجات أخرى إضافية انطلاقاً عبر الهجريز على أبرزيتها أيضاً، لتتمكن عبر ذلك يجب حتى تكون عارفاً بزبونك بشجميع أكبر لتستطيع الهجريز على حاجات أخرى لديه.
كما يوجد أسلوب   down sell ويعني حتى تحاول التعلق بالزبون وكسبه عندما تتحقق عبر فكرة أنه يفترض أن يتراجع عن الشراء، عندها تقدر توفير المنتَج بثمن مميز جداً أو تقدم له منتَجاً أقل بقليل عبر الثمن لكنه يلبي حاجاته تماماً مثل المنتَج الأساسي لتعبر له عن محاولتك لمساعدته وكسبه كزبون… 
ذ- قدم الهدايا في هذا الشهر الفضيل وأعرب عن مسابقات
تقدر في مسقطك أو المدونة تعلن فيه عن إجراء مسابقة بمناسبة شهر رمضان، ضع شروط المسابقة بحيث تساعدك على زيادة المبيعات:
في الصورة حاسوب تظهر منه هديتان دلالة على أبرزية تقديم الهدايا بهدف زيادة المبيعات في رمضان
تقديم الهدايا يعتبر طريقة مميزة لزيادة المبيعات
من الأمثلة على تحديد شروط الاشتراك في المسابقة: الشراء عبر المحل بقيمة 50 دينار أو ريال. وحتى تدعو إنسانين لوضع إعجاب على المنشور الخاص بالمسابقة وتطلب منهما متابعة صفحة المحل على انستقرام follow.
وتكون الجائزة في المسابقة: قسيمة شراء بقيمة 700 دينار عبر المحل أو دعوة عشاء لأربعة أشخاص لتناول الطعام عند السحور في فندقخمسة نجوم أو مطعم له شهرته.
كما يعد تقديم الهدايا وقسائم الخصم أساليب رائعة لزيادة المبيعات في رمضان: كحتى تقدم حقيبة نقود نسائية أو جزدان رجالي صغير يحمل ماركة المحل لدى دخول جميع إنسان للشراء خلال ثلاثة أو أربعة أيام عبر بدء الشهر الفضيل، او عند انتهائه… مثل هذا الإجراء يجذب لك الزبائن ايضاً ويحقق زيادة في البيع.
ز- زد عبر كفاءة فريق خدمة العميل لديك بشجميع مميز في هذا الشهر
من جراء زيادة أعداد العملاء وحركة الأسواق في شهر رمضان، عبر المحتمل حتى تزداد تساؤلات العملاء، الشكاوى ونشوء بعض الخلافات أيضاً.
 في الصورة رجل وامرأة يقدمان الدعم سماعة مرشد على التساؤلات عبر جانب الزبائن ، إذا حل ذلك يعمل على زيادة المبيعات في رمضان
من الضروري تعزيز كفاءة فريق خدمة العملاء لديك
هذا الأمر طبيعي جداً، ولهذا يجب عليك حتى تفكر في تدريب فريق خدمة العملاء Customer Service ليقدم خدمة ذات كفاءة عالية، عبر المهم حل جميع المشجميعات التي تظهر عبر الشراء قدر الإمكان. 
إحدى أبرز القواعد هي محاولة الرد على الهاتف أو الايميلات التي تحمل شكاوى أو تساؤلات في أسرع وقت ممكن، فهذه هي الطريقة الوحيدة لتكسب ولاءهم وتتميز بذلك عن المحلات والمنافسين لك في مجال الأداء.
من الضروري حتى يخرج جميع زبون سعيداً راضياً عنك وعن محلك، خصوصاً في شهر رمضان، شهر الخير والتسامح والتعامل الحسن.
ر- تفقّد حال مستودع البضائع لديك
هذه النقطة هامة جداً لمَن لديه نشاط تجاري مادي وعنده مستودع يخزن فيه البضائع.
 في الصورة شاب مسرور وخلفه عدة صناديق وقنديلين
من الضروري أنقد يحدث المستودع لديك مجهزاً لجميع طارئ بكميات اضافية عبر البضائع
ليس هناك أسوأ عبر حتى تمر في الموقف التالي: يأتيك الزبون ليطلب مادة أو بترة معينة وتمضى إلى الرف وتتفاجأ حتى البضاعة قد نفذت!
وعندما تمضى إلى المستودع لا ترى أية كمية متبقية، تخيل مدى خيبة أمل الزبون! حاول قدر استطاعتك ألا تصل إلى مثل هذه المواقف، لحتى ذلك يسبب خيبة أمل كبيرة للزبون ويتسبب في وخسارة الفرص.
إذا كنت ترغب حل مشجميعة كيف من الممكن أن ابيع اكثر في رمضان حاول إذاً حل المشجميعات التي قد تتعرض لها وتتعلق بالبضائع في المستونادىت.
حاول تعبئة المستودع لديك بشجميع يفيض عن حاجتك في العادة. خزن كميات أخرى، وحاول الاتصال بزملائك في المهنة أو ممَن يبيعون الخط الإنتاجي ذاته، وتأكد عبر إمكانية حصولك على أية بتر عبر البضاعة منهم في الحالات الطارئة أو بالعكس، إعلانك عن استعدادك أنت لمساندة المحلات الأخرى عند اللزوم.
1أ- قدم عينات مجانية أو كوبونات حسم في هذه الفترة لتزيد عبر مبيعاتك
فترة الأعياد هي فترة ممتازة لإجراء الحسومات وتقديم العينات المجانية لتجريب البضاعة والمنتَج.
من المفيد جداً حتى تتيح للزبون المحتمل إمكانية تجريب المنتَج بهذا تزداد ثقته أكثر بالشراء ويشتري عن قناعة تامة وتصميم، وهذا جميعه يقلل عبر احتمالات إعادة المنتجات وطلب استعادة المال فيما بعد.

من الأمثلة على العروض التي تقدر تقديمها للعميل المتسقط: 

إذا اتى الزبون ويريد شراء هاتف خليوي عبر محلك (على فرض أنك تبيع أجهزة خليوية)، اعرض عليه، إلى جانب الجهاز الخليوي، شراء غطاء cover له عبر الجلد، أو اكسسوارات تسمح لك بتعليق هاتفك الخليوي على السيارة، أو اكسسوار نسائي جميل عبر المجوهرات التقليدية يهديه لزوجته.
ركّز على تقديم عينة مجانية، مثلاً علبة عطر صغيرة جداً إذا كان لديك محل أو تبيع العطور على الإنترنت، بهذا يحب الزبون شراء العطور وقد يشتري أكثر عبر عبوة.
12 – استغل عنصر التصميم design بما يتلاءم مع خصوصية هذا الشهر
يمضى إلى هل تعلم ماذا يعني أبعد وأعمق بكثير عبر الناحية الجمالية.
من طبيعة الحال يعتبر التفكير في الجانب المرئي عاملاً هاماً جداً لتنجح في إيصال رسالتك إلى الجمهور، وفهم منتَجك وتكوين تفاعل وجداني empathy معه.
يساعد التصميم على تكوين رابط وجداني بين علامتك التجارية والزبائن، لهذا لا تهمل هذا الجانب!
من الأمثلة على ذلك: إذا كانت لديك ، تقدر تغيير صورة البروفايل أو صورة الغلاف بحتى تضع صورة معبرة تتعلق برموز الشهر الفضيل إلى جانب صورة علامتك التجارية أو الlogo ، وتضع تعبير تتمنى لزبائنك وللجميع عيداً سعيداً.
كما يجب حتى تهتم بأنقد يحدث تصميم الصفحة و User Friendly أي يجب حتى يتمكن المستخدم عبر التجول عبر المسقط عبر دون مشجميعات أو صعوبات.
ص- استخدام الترويج الاجتماعي social marketing في رمضان يزيد عبر المبيعات
نعني : الترويج لعمل إنساني وسلوك اجتماعي محبب جداً لدى الناس ثم ذكر علامتك التجارية أو اسم محلك، بشرط حتى تكون أنت أو شركتك صاحب هذا العمل الخيري أو الاشارة اللافتة إليه.
الأعمال الحسنة ومساعدة الفقراء، تكريم الأبطال، نشر المعونات هي أمور محببة وجميلة جداً تهجر أثراً في النفس يجب حتى تنتبه إليها.

الأمثلة كثيرة على ذلك

من الأمثلة الرائعة والمعبرة: إعلان للعام 2020 لشهر رضمان، يشير إلى العادات والتنطقيد الرائعة في اللمة والتأكيد على ضرورة الاطمئنان على الأهل والأقارب في شهر رمضان ومساعدتهم وتمضية أفضل الأوقات معهم، إحترام الكبار وغيرها عبر الصفات الخلقية المحببة. هذا جميل جداً ويمكن حتى يلفت النظر أكثر إلى الشركة. مثال عبر الأمثلة الجيدة جداً على الترويج الاجتماعي الناجح!
تابع الإعلان (من يوتيوب)
مصدر الإعلان:
من الأمثلة الأخرى على إعلان رائع يتناول مجالات الترويج الاجتماعي، إعلان بنك مصر التحفيزي للعام 2020، إعلان يتحدث عن تقدير الإنسان، الإنسان الذي يهتم بأخيه الإنسان، سواء بالوفاء لعمله ومهنته وممارستها بوفاء، أو العناية بالأولاد ومحاولة تأمين أفضل مستقبل لهم، والعطف على الحيوانات واللعب واللهو مع الأطفال عبر مختلف الأماكن عبر دون أية تفرقة، وتسليط الضوء على العادات وسمات الحياة اليومية للمجتمع المحبوبة لدى الجميع.
هو مثال آخر ناجح يوضح كيف من الممكن أن يمكن للشركة أو المؤسسة أو رجل الأعمال حتى يقدم عمله التجاري بأفضل صورة ممكنة تعود بالخير عليه وعلى الجميع.
مصدر الصوت والصورة:
ط- لا تهمل متابعة الزبون والاعتناء به بعد الشراء
من المهم حتى تتذكر حتى عملك لا ينتهي بمجرد خروج الزبون عبر محلك وشرائه لمنتجاتك، بل على العكس تماماً: هذه هي اللحظة الملائمة لتوطيد العلاقة معه أكثر وهجر الباب مفتوحاً لمبيعات مستقبلية!
حاول الاتصال بجمهورك الذي اقتنى منك لتسأله عن رأيه بالمنتَج أو الخدمة، تقدر حتى ترسل عبر البريد الالكتروني. كي تقوم بذلك، احرص على طلب عنوان بريده الإلكتروني عند إجراء تسجيل له في محلك أثناء تواجده للشراء، اتفقنايا ترى؟!
ض- راقب المستجدات في السوق وتعهد على ما يقوم به المنافسون
إذا كان سؤالك: كيف من الممكن أن ابيع اكثر في رمضان يجب حتى تفكر في السوق التي تعمل فيها، يجب حتى تكون عالماً بما يجري فيها، وعارفاً بالظروف التي تحكمها والأخبار والمستجدات التي دخلت إليها واستغلالها أحسن استغلال، والتقدم في استراتيجياتك بأسلوب مميز.
تعهد على ، اكتشف الطلبات والرغبات الجديدة التي تنتشر في السوق لتحاول تأمينها للزبائن، أدرس  حاول حتى تتعهد على ما تقوم به الشركات المنافسة لك، لا تقلّد جميع ما تراه لكن خذ فكرة واعتمد على عنصر الإبداع والابتكار فيك، فهو ما سيوصلك إلى التألق والنجاح في أعمالك خلال هذا الشهر الفضيل.
خاتمة
كما رأيت، ها قد أقبل شهر رمضان، شهر الخير والعطاء، حاول حتى هجرز على عملك، وقم بواجبك في تأمين أفضل المنتجات والخدمات بأمانة وإخلاص، وسترى النتائج أمامك!
هل أعجبك هذا الموضوعيا ترى؟ ما رأيك بهذه النصائحيا ترى؟ يسرنا كثيراً حتى نسمع رأيك! تقدر التحدث إلينا عبر مساحة التعليقات! وهذا يساعدنا على الدراسة عبر خبراتك وآرائك!
رمضان كريم للجميع، عبر أسرة المدونة والمنصة هوت مارت!
إلى اللقاء في منشور آخر و تدوينة أخرى
*تمت كتابة هذا المنشور بشجميع أساسي في شهر ديسمبر/ كانون الأول عام 2018، لكنه خضع لتحديثٍ جميعي ودقيق للمحتوى، بواسطة المحلل (بهيج مسوح) المترجم والمهتم بدراسة السوق العربية الرقمية وحاجاتها في المنطقة العربية، بجميع عناية واهتمام و حب ، ليقدم أحدث المعلومات وأكثرها تتاماً لقرائنا الأعزاء حتىقد يحدث مفيداً لهم في شهر رمضان الكريم!
السابق
برنامج الافلييت هوت مارت : 5 أسباب قد تجعلك تريد الاشتراك وتحقيق حلمك
التالي
أمازون في مهب الريح..غرامة ضخمة تنتظرها في فرنسا

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً