قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

نصائح بعد الويبينار :خمسة نصائح تجعلك تستغل جميع تفاعل كسبته عبر الندوة

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

على المزيد عبر المعلومات والتفاصيل لتكون سيد اللحظة وسيد عصرك، وهذا أمر رائع بالعمل. إذا كنت مبتدئاً بالعمل، إليك هذين الموضوعين اللذان يقدمان لك معلومات مفيدة: أ- تعهد على نموذج ب- تعهد على الآن تابع قراءة هذا الموضوع لتتعهد على نصائح مفيدة لفترة ما بعد الويبينار أو الندوة، كيف من الممكن أن تمهد الطريق لأعمال أخرى وكيف من الممكن أن تستفيد عبر التفاعل الذي كسبته أثناء محاضرتك أو بثكيا ترى؟ 5 نصائح بعد الويبينار لتكسب نتائج أفضل وتعبر عن احترافية أعلى تابع هذه النصائح الخمسة السريعة... < xml version="1.0" encoding="UTF-8" >
إذا كنت موجوداً في هذا الموضوع، عملى الأغلب قد قمت بإجراء محاضرة على الإنترنت أو ندوة وترغب الآن حتى تتعهد على نصائح بعد الويبينار لتكسب نتائج أكثر وتمهد الطريق لنشاطات واستراتيجيات أخرى تخطط لها فيما بعد بحيث تتضافر الجهود معاً لتوصلك إلى أحلامك وأهدافك الترويجية.
أو من الممكن تفكر في الإقبال على هذا النموذج العصري عبر المحتوى وترغب في الحصول على المزيد عبر المعلومات والتفاصيل لتكون سيد اللحظة وسيد عصرك، وهذا أمر رائع بالعمل.
إذا كنت مبتدئاً بالعمل، إليك هذين الموضوعين اللذان يقدمان لك معلومات مفيدة:
أ- تعهد على نموذج
ب- تعهد على
الآن تابع قراءة هذا الموضوع لتتعهد على نصائح مفيدة لفترة ما بعد الويبينار أو الندوة، كيف من الممكن أن تمهد الطريق لأعمال أخرى وكيف من الممكن أن تستفيد عبر التفاعل الذي كسبته أثناء محاضرتك أو بثكيا ترى؟
5 نصائح بعد الويبينار لتكسب نتائج أفضل وتعبر عن احترافية أعلى
تابع هذه النصائح الخمسة السريعة والذكية: 
الفهرس
أ- حاول حتى تستفيد عبر التساؤلات واحتياجات الجمهور التي عهدتها أثناء الندوة لتقدم محتويات أخرى مستقبلاً ب- أوفد أكثر عبر ايميل واحد لشكرِهم ت- حاول الاهتمام بمَن لم يحضر الندوة أو الويبينار، اسأله عن المسببات ج- حاول تقسيم المشاركين في الندوات إلى فئات لتتعامل معهم بأسلوب مخصص ح- يجب إنشاء قنوات خصوصية للتواصل عبرها مع جمهورك والمشاركين في الندوات
أ- حاول حتى تستفيد عبر التساؤلات واحتياجات الجمهور التي عهدتها أثناء الندوة لتقدم محتويات أخرى مستقبلاً
حاول أثناء المحاضرة أو الندوة حتى تجمع على ورقة كافة التساؤلات ونقاط الغموض التي تكونت لدى جمهورك والمشاركين لكي تستفيد عبر ذلك في أوقات أخرى.
لأنه حتى لو تباحثوا معك و تناقشوا أثناء الندوة، فالأمر لا ينتهي عند هذه النقطة، بل يمكن لجميع سؤال أو نقطة غموض تكونت لديهم حتى تستفيد أنت منها وتحولها إلى موضوع لمحاضرة أو ندوة جديدة تقدمها لهم وتشاركها معهم فيما بعد، يمكن حتى تستفيد عبر هذا المحتوى أيضاً في كتابة ، تقديم صور ورسوم انفوجرافيك لهم، أو   و… الخ
هذه المحتويات لا تفيد فقط مَن كان متواجداً في الحدث، بل أيضاً تعد ضرورية لمَن لم يتمكن عبر المشاركة.
إننا نفهم حتى المحتوى الغني الزاخر بالمعلومات يساعد حقاً الجمهور، سليميا ترى؟ إذاً ليس هناك أفضل عبر الاعتماد على التساؤلات ونقاط الغموض التي تقابل الجمهور لإعداد وتحضير مواد مفيدة وعملية تساعدهم في التمضية على مثل هذه المحتويات وهذا جميعه يزيد عبر قيمة المعلومات والمواد التي تقدمها.
ب- أوفد أكثر عبر ايميل واحد لشكرِهم
هذه النصيحة هي نصيحة لطيفة جداً وتهجر أثراً في النفس، عبر الرائع والجميل جداً حتى يرسل المسؤول عن الندوة أو المحاضرة أونلاين رسالة بريدية أو ايميل للزبائن والجمهور يشكرهم على المشاركة في البث.
المثالي في مثل هذه الأثناء هو حتى ترسل إيميلات للمشاركين خلال فترة 24 ساعة عبر تمام إنتهاء البث المباشر.
في هذا الايميل تحدث عن جميع ما وعدت به المشاركين أو المشهجرين في البث، وأرفق لهم نسخة عبر (الشرائح) الذي استخدمته في الندوة. أضف أيضاً رابط يقود إلى البث الذي سجّلته كمرشد على اهتمامك بهم و بحصولهم على أفضل تجربة على الإطلاق أو قم بذلك كنوع عبر النادىية والترويج لاسمك وسمعتك.
كما تقدر استغلال مثل هذه الأثناء وإرسال أية مواد أو محتويات حصرية تعتقد أنها مفيدة للمشاركين وحصولهم على المزيد عبر المعهدة والمعلومات عن المجال الذي يهتمون به.
لكن إليك نصيحة تقدر إضافتها إلى مجموعة نصائح بعد الويبينار : لا تتجاوز فيما ترسله حدود الإيميل، اتفقنايا ترى؟ تذكّر حتى الغرض الأساسي عبر هذا الايميل هو شكر الجمهور فقط، حاول الاعتماد دوماً على المحتويات والمواد التي قمت بإرسالها إليهم عبر قبل، لكن احرص في تخطيطك على تقديم المزيد عبر المعهدة والعلوم في المرات المقبلة.
من المفيد حتى تقدم لهم بعض المعلومات الغنية و الزاخرة الرائعة والمهمة بناء على الغاية أو الفائدة التي ترغب تقديمها لجمهورك المستهدف.
ت- حاول الاهتمام بمَن لم يحضر الندوة أو الويبينار، اسأله عن المسببات
من الطبيعي ألا يحضر بعض الأشخاص الذين أكدوا حضورهم عبر قبل، عبر المعتاد حتى تحدث للإنسان أمور غير متسقطة أو مفاجئة، أو قد ينسى المرء أو قد لا يتمكن عبر برمجة وقته ليحضر البث المباشر.
لكن باللقاء مجرد أنك دراسة حتى ذلك الإنسان قد سجّل وعبر عن رغبته في حضور الندوة أو المحاضرة، يجب حتى تقابل ذلك بأمور إيجابية ومكافأة وشكر، ولا يمكن إهمال مثل هذه التفاصيل المهمة.
يجب حتى تتذكّر دوماً حتى ترسل ايميل أو رسالة للأشخاص الذين تغيبوا عن الندوة، وأوفد إليهم رابط تسجيل الندوة التي سجلتها في يوم المحاضرة، واحمل إليهم نسخة عبر أي تسجيل آخر قمت به، وكذلك أية معلومات تتعلق بالندوة أو الويبينار التالي الذي تفكر في التنظيم له.
يجب حتى تحافظ على اهتمام ذلك الإنسان بمحاضراتك و ندواتك، لأنه إذا شعر ذلك الإنسان بأنه قد فوّت عليه وخسر الكثير عبر التفاصيل والمحتويات، قد يفقد حماسه وفضوله لمعهدة المزيد، لكن عندما ترسل له ذلك عبر الايميل، تجعله يثق بك ويشعر بأبرزية مضاعفة للمشاركة في جميع الندوات التي تقيمها له.
ج- حاول تقسيم المشاركين في الندوات إلى فئات لتتعامل معهم بأسلوب مخصص
بالتأكيد عبر البديهي أنقد يحدث هناك اختلاف في مستوى المعهدة بعملك التجاري بين إنسان لا يفوت عليه أية ندوة أو جلسة تبثها وبين إنسان آخر بسبب مشاغله أو عوامل خارجة عن سيطرته تغيّب أكثر عبر مرة عن ويبينار…
في مثل هذه الحالة لا بد لك عبر حتى تقسم جمهور المشاركين لديك إلى شرائح أو أقسام مختلفة، لكي تتمكن عبر استخدام طرق مختلفة للتواصل معهم… عبر ناحية أخرى الإنسان الذي يعهد أكثر عن عملك التجاريقد يحدث مستعداً اكثر وبشجميع أسرع للشراء منك والتحول إلى زبون، ولهذا فإذا مثل هذا النوع عبر الزبائن مثلاً لا يحتاج الكثير عبر الشروحات والمقدمات.
لذلك تقدر تقسيم جمهور المتابعين والمشاركين إلى أقسام على حسب تواجدهم في مراحل أو كما نسميه في الانجليزية Sales Funnel: “أشخاص مستعدون للشراء”، “أشخاص بحاجة إلى مزيد عبر المعلومات عن عملك التجاري” و”أشخاص غير ملائمين لنموذج أعمالك التجارية”.

شرح مستفيض نوعاً ما عن مراحل تقسيم جمهور المتابعين في ندوة إلى فئات

أ- أشخاص مستعدون للشراء
تمثل هذه الفئة الأشخاص الذين طلبوا منك مباشرة – بعد الندوة أو المحاضرة – عقد اجتماع بين شركتك وشركتهم للترتيب لبزنس وتعاون معاً، أو طلبوا ميزانية معينة لما تقدمه عبر أعمال وخدمات، أو عيّنة مجانية، أو حتى معلومات أكثر عن أحد المنتجات أو الخدمات بصورة مميزة.
هذه الخطوة عبر مراحل قمع المبيعات أو مخروط المبيعاتقد يحدث فيها الناس أكثر استعداداً للشراء بالعمل او قبول الاستماع إلى عرض معين، لهذا يجب حتى تمنح لهم عناية خاصة وتلبي طلباتهم في أسرع وقت ممكن لكي لا تتعرض لاحتمال حتى يفقدوا اهتمامهم هذا ورغبتهم في التعامل معك.
Shopping Add To Cart GIF by DEPOP
 
ب- أشخاص بحاجة إلى مزيد عبر المعلومات عن عملك التجاري
هؤلاء الأشخاص يمثلون الناس الذين صنّفوا الندوة أو المحاضرة على أنها جيدة جداً، هذا معناه أنه لديهم الاهتمام بالحصول على المزيد عبر المعلومات عن منتجاتك وخدماتك، ولهذا على الأغلب قد طرحوا نوعاً عبر التساؤلات أو شاركوا بنسبة عالية أثناء سير الويبينار.
قد لاقد يحدثون مستعدين تماماً للشراء في الوقت الحاضر، لكنهم يرغبون في معهدة المزيد عن عملك التجاري. هنا في مثل هذه الحالاتقد يحدث هدفك تقديم المزيد عبر المعلومات التي يحتاجون لها لتساعدهم في التعهد أكثر على علامتك التجارية والاستعداد في أسرع وقت ممكن للشراء.

ت- أشخاص غير ملائمين لنموذج أعمالك التجارية

هذه الفئة عبر الناس هم الذين يندرجون تحت فئة الأشخاص والزبائن الذين لا يتوافقون مع نموذج وموديل أعمالك التجارية، بمعنى آخر خصائصهم وصفاتهم بعيدة جداً عن .
هذا الإنسان يمكن أنقد يحدث طالب أو إنسان ليست لديه القدرة الشرائية أو إنسان لا يمكنه حتى يقرر الشراء نظراً لأنه ، وهذا جميعه يعني أنه لا يعتبر إنساناً مفيداً للبزنس أو لعملك التجاري (طبعاً لا نقلل أحد أبرزية ذلك الإنسان بل نقول أنه لن يؤدي إلى تحقيق المبيعات ولنقد يحدث قادراً على الشراء منك فقط).
يمكن حتى يندرج تحت هذه الفئة الأشخاص الذين صنّفوا الندوة أو المحاضرة على أنها سيئة جداً ولم يجدوا أية فائدة أو قيمة عبر محاضرتك. مع الأسف لا يمكن للشركة أو رائد الأعمال إرضاء جميع الناس دوماً.
ح- يجب إنشاء قنوات خصوصية للتواصل عبرها مع جمهورك والمشاركين في الندوات
هذه النصيحة قيّمة جداً، قم بإنشاء حملة تحفيزية بعد انتمضية الويبينار.
الهدف عبر هذه الحملة سيكون المحافظة على تفاعل الناس الذين يشاركون في الويبينار ومحاولة مساعدتهم على الانتنطق عبر فترة إلى أخرى ضمن قمع المبيعات لكي يتحولوا إلى عملاء.
إليك نصيحة جيدة جداً للمحافظة على التواصل ، وهي حتى تقوم بإنشاء قروب أو مجموعة على واتس اب أو فيسبوك، بهذا الأسلوب، تقدر المحافظة على التفاعل والنقاشات والمحادثة بين المشاركين، تلك المواضيع التي يتم التطرق إليها في الندوة، وهذا يمهّد لك حتى تكون قريباً أكثر عبر الناس.
خاتمة
كما قرأت في هذا الموضوع، عبر المهم جداً حتى تهتم كثيراً بفترة ما بعد الويبينار، فلا يجب حتى يتوقف الاهتمام والرعاية والانتباه للجمهور والمشاركين بمجرد انتهاء البث أو الندوة.
لمثل هذا تأثير كبير على متابعة التواصل ومتابعة الحصول على فرص مستقبلية رائعة في كسب تحويل منهم وجعلهم يشترون منتجاتك وخدماتك، ليس هذا فقط بل النصح بها أيضاً.
ما رأيكيا ترى؟ هل لديك أية نصيحة أخرى تعتقد أنها مفيدة ويمكن ضمها إلى مجموعة نصائح بعد الويبينار يا ترى؟ شاركنا بها أو برأيك عبر مساحة التعليقات أسفل الموضوع وجميع التوفيق لك!
في الختام، نهجر لك منطقاً يتحدث عن طريقة
جميع التوفيق وإلى اللقاء في منشور آخر وتدوينة أخرى
السلام عليكم!
السابق
5 مهارات أساسية يجب أن تتوفر في كل صاحب بيزنس
التالي
قصة المنصة هوت مارت : أمل انقلب واقع والآتي أفضل كلنا ثقة وعزيمة

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً