قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

طرق ادخار المال (مرشدك التام لفن الادخار)

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

تلك الأبرزية… فاليوم أنت في أمس الحاجة إلى حتى تجعل طرق ادخار المال صديقك الماهر الذي يفهمك كيف من الممكن أن... < xml version="1.0" encoding="UTF-8" >< xml version="1.0" encoding="UTF-8" >< xml version="1.0" encoding="UTF-8" >

للفنون هواة ومحترفون وراغبون في دخول عالمها، هكذا أرى أنا أيضاً ادخار المال، ادخار المال فنٌ راقي للغاية، هذا الفن لا يدرك أبرزيته سوى محترفيه الذين يباروزن الهواة بخبرتهم في طرق الادخار الفعالة.
الأمر ياعزيزي لم يعد قاصراً على بحثك المستمر عن طرق ادخار المال استعداداً للعواصف الممطرة، التي على الأرجح حتى تمر بها حياتك ذات يوم.
لقد تعدى الأمر تلك الأبرزية… فاليوم أنت في أمس الحاجة إلى حتى تجعل طرق ادخار المال صديقك الماهر الذي يفهمك كيف من الممكن أن تصبح فناناً محترفاً في مقابلة أسلحة هذا العالم الفتاكة، والتي تزيد شراستها يوماً بعد يوم راغبةً في الاستحواذ على جميع ما تمتلكه في جيبك.
تلك الأسلحة تعمل باستمرار على السيطرة على عقلك، وهي تحاول دائماً إقناعك بحتى شراء المزيد والمزيد عبر الأمور يفترض أن يوفر لك المتعة والرفاهية. فكم عبر إنسان أدعى معهدته بطرق ادخار المال، وسقط في فخ تلك الألاعيب والحيل الترويجية!
دعني اليوم أفتح لك بوابة هذا العالم حتى تتقن جميع استراتيجيات وطرق ادخار المال المتنوعة، التي إذا أتقنتها استطعت باستخدامها مقابلة عالم الرفاهية المزيفة بشجاعة محافظاً على ما تمتلكه عبر مال وطاقة وهدوء بأقصى قوة ممكنة.
في البداية يجب حتى تعهد حتى هذا الموضوع يفترض أن ينقسم إلى عدة أجزاء كالتالي:
  • -4 مراحل أساسية عبر أجل حتى تبدأ ادخار المال.
  • -طرق ادخار المال الفعالة.
  • -نصائح مضىية عبر أجل حتى تجعل ادخار المال أسلوب حياة.
دعنا نبدأ الآن
مراحل ادخار المال
في هذا الجزء عبر الموضوع يفترض أن تدراسة: أربعة مراحل أساسية يجب حتى تمر بها لكي تصل إلى فترة التطبيق العملي لطرق ادخار المال، يفترض أن تساعدك هذه المراحل في التعهد بشجميع أكبر على نمط حياتك المالية، و كيف من الممكن أن تقوم بتنظيمها.
الخطوة الأولى: بناء ميزانيتك وتنظيمها
فترة بناء الميزانية الخاصة بك وتنظيمها تعد الخطوة الأكثر أبرزية في مراحل ادخار المال الأربعة. يفترض أن تنقسم هذه الخطوة إلى عدة خطوات صغيرة، تقدر القيام بها بسهولة، لكن لما تعد هذه الخطوة هي الأكثر أبرزية عبر أجل إدارة وتوفير الماليا ترى؟
الإجابة: لحتى الغالبية العظمى عبر البشر يقومون بإنفاق المال في بنود متعددة، بمجرد حصولهم على الراتب الشهري يتم الإنفاق بشجميع تلقائي تماماً دون التخطيط المسبق.
بالتأكيد لا يمكن لجميع منا حتى يتذكر كمية المال التي أنفقها، وفيما أنفقها في جميع شيء يقوم بشرائه! أيضاً إنفاقك المال بشجميع نظري يجعلك لا تنتبه إذا كان ما قمت بالإنفاق فيه يستحق أم لايا ترى؟
تتكون فترة بناء الميزانية الخاصة بك منخمسة خطوات:
أ- تسجيل إجمالي الدخل الشهري الذي تحصل عليه (الراتب الشهري/ أي مصدر ولج آخر).
ب- تسجيل جميع نفاقاتك الشهرية على هيئة مجموعة عبر البنود، بحسب نمط حياتك مثل:
  • -بند دفع الإيجار الشهري.
  • -بند دفع الفواتير الشهرية.
  • -بند احتياجات المنزل: الطعام – أدوات النظافة المنزلية – وغيرها.
  • -بند التسوق لمستلزمات متوسطة الأجل كالملابس.
  • -بند الترفيه.
قم بكتابة إجمالي المبلغ الذي تنفقه على جميع شيء تقوم بشرائه.
مثال: إذا افترضنا حتى دخلك الشهري هو 2000 جنيه، ووجدت أنك تنفق حوالي 1000 جنيه في بند احتياجات المنزل، حينها قم بتسجيل جميع الأمور التي تخصص لها ال 1000 جنيه، ثم حدد كم تنفق على جميع منها بالتحديد (هاااام جداً).
ت- تحديد الأولويات
في خطوة تحديد الأولويات قم بتقسيم البنود التي تنفق عليها المال إلى ثلاثة مجموعات كالتالي:
  • -المجموعة الأولى: أشياء ضرورية تمثل أولوية لا يمكن تجاهلها، مثل دفع إيجار المنزل والخدمات.
  • -المجموعة الثانية: أشياء ذات أولوية، لكن يمكن تقليل المبلغ الذي تنفقه عليها، مثل التسوق والترفيه.
  • -المجموعة الثالثة: أشياء تقدر الاستغناء عنها، أو تقليل المبلغ الذي تنفقه عليها، مثل المشروبات الغازية، المعجنات، وغيرها.
ج- مراجعة الميزانية مرة آخرى
تفقد ميزانيتك مرة أخرى، قم بدراستها بشجميع جيد، تأكد عبر أنك قمت بتدوين جميع البنود التي تصرف عليها المال، ولم تغفل أي بند منها، تأكد أيضاً أنك قمت بتقسيم المجموعات الثلاثة بشجميع سليم.
ح-  تنظيم الميزانية
بعد مراجعة الميزانية، الآن أنت تعهد كم تنفق، و فيما تنفق، وما هي الأولويات التي يجب حتى تنفق عليها المال.
لديك الآن أيضاً قائمة بالأمور التي على الأرجح حتى تقلل إنفاق المال عليها لتبدأ تطبيق طرق ادخار المال.
الخطوة الثانية: توفير 10% عبر إجمالي دخلك مهما كان قليلاً
في الخطوة الثانية عبر مراحل توفير المال، وبعد حتى قمنا بوضع الميزانية الخاصة بك، فأنت الآن لديك شيئين:
  • -دخلك أو راتبك الشهري.
  • -ميزانية خاصة بك تحتوي على مجموعة عبر البنود التي عبر المفترض حتى  تقوم بإنفاق المال عليها.
قبل حتى تقوم بإنفاق المال على أي بند يفترض أن تقوم بخطوة هامة للغاية، هذه المستوى هي تخصيص حساب بنكي عبر أجل ادخار المال.
تقدر الاستغناء عنه إذا لم يكن متاحاً بالنسبة لك، وبدلاً منه استخدم صندوق صغير أو علبة مثلاً تضعها داخل المنزل، اخط على هذا الصندوق: حساب ادخار المال.
لا يجب حتى يقل هذا المبلغ  بأي حال عبر الأحوال عن 10% عبر إجمالي الدخل الخاص بك، حتى لو كانت هذه النسبة يفترض أن تصبح مبلغاً قليلاً للغاية.
لا يهمنا كم المبلغ الذي تستطيع ادخاره، المهم هو حتى تقوم بخلق عادة ادخار المال لديك ابتداء بنسبة ال 10% ثم العمل على تنميتها لاحقاً.
هذه هي نصيحة أثرياء وأغنياء العالم، لجميع إنسان يبحث عن طرق ادخار المال الذي يملكه تحت شعار “ادفع لنفسك أولاً قبل حتى تدفع للآخرين”، هذه النصيحة عمرها ما يقرب عبر 3000 عام.
هل ترغب حتى تعهد كيف من الممكن أن ذلكيا ترى؟ اقرأ الموضوع بالرابط بالأسفل:
ملخص كتاب أغنى رجل في بابل (ملخص جميعي وشيق)
الخطوة الثالثة: شراء الاحتياجات وليس الرغبات
في البداية دعنا نعهد سريعاً الفرق بين الحاجة والرغبة:
الحاجة: هي جميع شيء ضروري لا يمكن الاستغناء عنه عبر أجل بقاء البشر على الأرض.
مثل: الحاجة إلى الطعام – الحاجة إلى الشراب – الحاجة إلى النوم.
الرغبة: هي جميع شيء ترغب في الحصول عليه عبر أجل إشباع نوع معين عبر الحاجة.
مثال: إذا شعرت بالعطش (حاجة)، هناك خيارات متعددة عبر أجل إشباعها مثل: استهلك الماء – استهلك العصائر – استهلك المياه الغازية، هذه الخيارات هي (الرغبات) التي تمتلك أنت القدرة على التحكم في عملية الاختيار فيما بينها.
بفضل الطفرة الهائلة التي حققتها علوم الترويج والنادىيا للمنتجات أصبح لدينا اليوم الكثير عبر الرغبات اللانهائية. هذه الرغبات باتت تتحكم في حياتنا، وتجعلنا نود الحصول على المزيد عبر المنتجات عبر أجل إشباعها.
في هذه الخطوة يجب حتى تقوم بشراء الأمور التي تشبع احتياجاتك بأقل كمية ممكنة عبر المال، وتبدأ في التخلي عن جميع الرغبات التي لا تضيف لحياتك أي قيمة حقيقية.
مثلاً: إذا كان لديك ملابس مازالت صالحة للاستخدام، فليس هناك أي داعي لشراء ملابس جديدة. إذا كان لديك بالعمل هاتف لازال يعمل بشجميع جيد، فلا تقوم بشراء هاتف حديث يزيد عبر خانة الإنفاق لديك.
هذا الخطوة يفترض أن تعطيك فرصة ساحرة عبر أجل العثور على طرق جديدة لادخار المال، ليس هذا جميع شي، إنها أيضاً يفترض أن تساعدك على تدريب عقلك الباطن على التفكير جيداً قبل شراء أي شيء.
الخطوة الرابعة: الاستعداد لنمط حياتك الجديد
أهلاً بك في الخطوة الرابعة، فترة البداية في تطبيق طرق توفير المال.
في المراحل الثلاثة السابقة دراسةنا الأتي:
  • -عمل ميزانية خاصة بك، وترتيبها.
  • -توفير 10% عبر اجمالي دخلك.
  • -شراء الاحتياجات الأساسية، والابتعاد عن الرغبات الزائفة.
الآن أنت مستعد تماماُ لكي تبدأ نمط حياة حديث مختلف تماماً عن حياتك السابقة، والتي كنت فيها فريسة لمجموعة عبر الرغبات الزائفة.
يعتمد هذا النمط على مجموعة عبر الاستراتيجيات والطرق والحيل الذكية المجربة والمثبتة، والتي يفترض أن تمنحك المزيد عبر الفرص عبر أجل ادخار المال، مع الاحتفاظ بالحد المتوازن عبر الرفاهية والاستمتاع بالحياة.
طرق ادخار المال
تحت شعار “خطوات صغيرة تحقق نتائج كبيرة”، دعني أطلعك على مجموعة من السبل ادخار المال، التي تقدر استغلالها بجميع سهولة عبر أجل الحفاظ على أموالك، وعدم إنفاقها إلا في الأمور التي تستحقها.
أ- زيادة المسافة بين ما تكسبه وما تنفقه
أحد أبرز طرق ادخار المال هي: حتى تقوم بزيادة حجم الدخل الذي تحصل عليه، هذه الطريقة على الرغم أحد أبرزيتها الشديدة إلا حتى جميع عبر يبحث عن طرق لتوفير المال لا يفكر بها كثيراً..
الاعتماد في الوقت الحالي على مصدر ولج واحد فقط فكرة ليست منطقية، ففي ظل التضخم والارتفاع الجنوني للأسعار أصبحنا جميعاً نحتاج المزيد عبر الدخل.
قم بالبحث عن فكرة جديدة تسطيع عبرها زيادة حجم ما تكسبه عبر مال دون حتى يصاحب ذلك زيادة في حجم ما تنفقه، في هذه الحالة يفترض أن تزيد المسافة بينهما وتستطيع ادخار هذا الفارق بسهولة.
الموضوع بالرابط بالأسفل يفترض أن يساعدك على العثور على فكرة جيدة لزيادة دخلك:
أفكار لزيادة الدخل (أفكار متنوعة تناسب الجميع في سنة 2020)
ب- البحث عن بدائل تعطي نفس المميزات بثمن أقل
بالتأكيد تقدر ملاحظة حجم المنافسة المتزايدة بين الشركات في الأسواق، والتي تعمل جميع منها على جذب المزيد عبر الزبائن لمنتجاتها.
الشيء الجيد الذي يعمل في صالح المستهلك في هذه المنافسة، هو توفر بدائل متعددة لنفس المنتجات بأسعار أقل كثيراً، وبنفس الجودة أو جودة قريبة إلى حد لا بأس به.
المعادلة هنا مربحة بالنسبة لهذه الشركات وللمستهلك أيضاً، فالشركات تحقق الأرباح بينما يوفر المستهلكون المال.
كمستهلك اجعل هذه المنافسة تعمل لصالحك عن طريق استخدامها كأحد طرق ادخار المال، قم بالبحث جيداً عن البدائل المتوفرة في الأسواق، والتي تمنحك نفس المميزات ولكن بثمن أقل.
في البداية يفترض أن أنت بحاجة إلى بذل بعض الوقت والجهد في عملية البحث حتى تكتسب الخبرة في تحديد البدائل المناسبة بأقل ثمن ممكن، بعد ذلك يفترض أن تقوم بشرائها بشجميع تلقائي دون الانتظار والبحث كثيراً.
بشجميع إنساني كنت أود شراء بعض مستلزمات العناية الإنسانية لحيواني الأليف، قمت بالبحث عن أسعار ما أريد شرائه ثم وجدت حتى أسعار هذه الأمور مرتفع نسبياً بالنسبة لي، فقررت البحث عن بدائل بثمن أقل وذات جودة جيدة أيضاً.
بالعمل بعد البحث وجدت بدائل جيدة لما كنت أود شرائه بأسعار أقل كثيراً، تصل إلى حوالي 40% أو 30% أقل.
هذا مجرد مثال تقدر تطبيقه على الكثير عبر الأمور التي أنت بحاجة إلى شرائها، وذلك دون حتى يتأثر نمط الحياة الخاص بك كثيراً.
 ت- مقارنة أسعار المنتجات قبل الشراء
في بعض الأوقات نود جميعاً شراء شيء معين من الممكن نحتاجه، ومن الممكن نرغب في شرائه فقط.
في الحالتين: هناك فئات محدودة عبر المنتجات نجد حتى البدائل المتوفرة لها في الأسواق قليلة نوعاً ما، أو ذات جودة أقل كثيراً مما نبحث عنه.
ينطبق هذا الأمر على المنتجات الإلكترونية، مثل الهواتف الحديثة – أجهزة الكمبيوتر بمختلف أنواعها. في هذه الحالة يفترض أن تصبح فكرة مقارنة الأسعار -التي تقدمها شركات مختلفة لنفس المنتج-  قبل القيام بالشراء فكرة ممتازة كأحد طرق توفير المال الإضافية.
ج- شراء منتجات المنزل بالجملة
الشراء اليومي للمنتجات التي يحتاجها المنزل كالسلع الغذائية والتموينية يجعلك تستهلك المزيد عبر المال على مدار الشهر.
إذا أردت توفير المال والوقت أيضاً قم بتقسيم المبلغ المحدد لشراء احتياجات المنزل، بعد ذلك قم بشراء جميع السلع التي يفترض أن أنت بحاجةها على مدار الشهر مرة واحدة فقط في بداية جميع شهر. بذلك يفترض أن تتمكن عبر الحصول على أسعار شراء بالجملة.
بمثال: لا تشتري جميع يوم نصف كيلو عبر الأرز، لكن اشتري 15 كيلو أرز في بداية الشهر، بذلك يفترض أن تجد حتى فارق الثمن الذي تدفعه يفترض أن يقل كثيراً.
أيضاَ قم بشراء السلع عبر المحلات التجارية الكبيرة، فهي توفر أسعار أقل بنسبة كبيرة عن محلات التجزئة.
ح- مراقبة فواتير المكالمات
في الوقت الحالي يحمل أغلبنا أكثر عبر شريحة اتصال للمكالمات، هذا بالإضافة إلى باقة الإنترنت على الهاتف المحمول، وخط الإنترنت المنزلي. النتيجة أنك تضع مبلغاً ثابتاً لبند الفواتير الشهرية التي يجب دفعها في مواعيد محددة، وأغلب الظن أنك لا تستخدم جميع هذا القدر الذي تدفع لقاء له.
أحد طرق ادخار المال هي: حتى تقوم بمراقبة فواتيرك بشجميع دقيق على مدار شهر تام، خلال هذا الشهر قم بتحديد متوسط استخدامك العملي لجميعاً عبر المكالمات والإنترنت.
بعد ذلك قم بالاستغناء عن الباقات الإضافية التي لا تستخدمها، كما حتى الاستغناء عن باقة إنترنت الهاتف المحمول والإكتفاء بباقة الخط الأرضي تُعد طريقة فعالة للغاية ليس فقط في توفير المزيد عبر المال، لكن أيضاً في توفير الوقت الضائع في متابعة مواقع التواصل الاجتماعي.
اقرأ أيضاً:
  • -أفضل طرق إدارة الوقت (من تطوير خبراء وباحثين)
  • -نصائح لتنظيم الوقت 2020 (شغل أقل و لعب أكثر)
خ- شراء الأمور في غير مواسمها
تقع هذه الطريقة ضمن قائمة: طريق ادخار المال التي تستخدمها الكثير عبر ربات المنازل عبر أجل شراء الملابس لأطفالهن، وكذلك  شراء المنتجات الموسمية.
بمثال: إذا رغبت في شراء معطف لشتاء 2020، فلا تشتريه في بداية فصل شتاء 2020، بل قم بشرائه في نهاية فصل شتاء 2019.
في نهاية الموسم يحرص التجار على بيع بتر الملابس المتبقية لديهم عبر أجل شراء ملابس الموسم الجديد، لذلك يضطرون إلى خفض الثمن بنسبة كبيرة عن بداية الموسم.
يُعد ذلك بالنسبة لهم خياراً أفضل بكثير عبر تخزينها للموسم القادم، خاصةً حتى تغير الموضة بشجميع مستمر يجعل إمكانية بيعها في الموسم القادم أكثر صعوبة.
ينطبق نفس الأمر على سوق الأجهزة الكهربائية الموسمية مثل التكييفات – المراوح – مبردات المياه.
لذلك استغل هذه الطريقة في التخطيط مسبقاً للأشياء التي أنت بحاجة إلى شرائها، وقم بشرائها في نهاية موسمها، وليس في بداية الموسم، هذه الطريقة يمكنها حتى توفر لك ما يقرب عبر 2ح- 50% عبر ثمن المنتج الواحد.
د- عدم اتباع الموضة
يمكنني تعريف الموضة بمفهومي الإنساني على أنها: ارتداء تلك البتر التي تناسبني وتروق لي، وليست التي يرى المصممين أنها موضة العام. ينطبق نفس الشيء على أي سوق آخر يعتمد في بيع منتجاته على فكرة الموضة.
على أرض الواقع نجد أن: الأثرياء عبر أصحاب الملياريردات لم يسمحوا أبداً لفكرة الموضة حتى تتحكم  فيما يرتدونه عبر ملابس.
بالتأكيد لاحظت كيف من الممكن أن حتى أشخاص مثل: ستيف جوبز مؤسس العلامة التجارية “apple”، وكذلك مارك زوكربينج مؤسس مسقط “Facebook”، على الرغم عبر امتلاكهم الكثير عبر الأموال، إلا أنهم يرتدون نمط واحد عبر الملابس لا يتغير.
لا تسمح لفكرة الموضة حتى تتحكم في مسار حياتك، وتجعلك تنشغل عن الأمور الأكثر أبرزية التي يجب حتى تدخر المال عبر أجلها.
ذ- ابتعد عن ثلاثة أشياء خطيرة “تبدد المال والصحة معاً
هل دراسة أنك من الممكن تدفع المال عبر أجل التمضية على صحتكيا ترى؟ نعم، إنها ثلاثة عادات غذائية قاتلة يعملها الكثيرون، هذه العادات تبدد المال والصحة في وقت واحد.
  • -تناول الطعام خارج المنزل.
  • -طلب الطعام الجاهز (الديلفري).
  • -الأنماط الغذائية المعقدة.
يجب حتى تعمل بشجميع جدي على اختفاء هذه العادات الثلاثة عبر حياتك، لن يعد ذلك أحد طرق ادخار المال الخاص بك فقط، بل هو أيضاً أحد طرق الحفاظ على صحتك.
ز- ضع الترفيه عن نفسك ضمن جدول أعمالك
من الممكن تتعجب أنني أضع الترفيه ضمن قائمة طرق ادخار المال، لكن لابد حتى دراسة أنك إذا غيرت نمط حياتك إلى نمط يقوم بتطبيق طرق ادخار المال بنظام “الآلة الحاسبة”، متجاهلاً وضع الترفيه عن نفسك ضمن جدول أعمالك، فأنت لن تتحمل هذا الأمر كثيراً.
في وقت قريب يفترض أن تُصاب بالشعور بالملل، والرغبة في الحصول على المزيد عبر الرفاهية. في هذه الحالة عبر أجل كسر روتين الحياة يلجأ أغلب الاشخاص إلى شراء أشياء لا يحتاجونها، والترفيه عن أنفسهم بطرق فيها قدر كبير عبر الإسراف.
لذلك لابد حتى تخصص ميزانية شهرية لبند الترفيه، قم بإنفاق هذه الميزانية -ولتكن 10% عبر إجمالي الدخل الشهري- على الأنشطة التي تشعر بالاستمتاع بها.
إذا التوازن بين تقنين أوجه صرف المال وبين الترفيه عن نفسك يجب حتى يعملان معاً بشجميع متوازي. هذه الاستراتيجية وحدها يفترض أن تمنح الادخار فرصته الكافية في النمو والازدهار.
نصائح مضىية لجعل ادخار المال أسلوب حياة
أ-ادخر المال بذكاء وابتعد عن التقشف
ادخار المال لا يعني أبدأ البخل أو التقشف، فالفارق بينهما كبير. آلية جميع طرق ادخار المال تعمل عبر منطلق تطبيق مبدأ (الاستغناء) عن جميع ما لا يسبب لك الاستغناء عنه ضرراً مادياً أو معنوياً، مما يؤدي إلى نتائج أكثر إيجابية.
أما البخل فهو يعمل عبر منطلق مبدأ (الحرمان) لنفسك ولمن حولك، ليس فقط عبر الترفيه، ولكن حتى عبر الأمور الضرورية، وذلك على الرغم عبر امتلاكك المال، والذي ينعكس بشجميع سلبي تماماً على جميع جوانب حياتك.
ب- اخط الأهداف التي تدخر المال عبر أجلها
اخط قائمة بالأهداف التي تعمل على ادخار المال عبر أجلها، مثل رغبتك في إقامة مشروع صغير، أو الاستثمار في نفسك عن طريق الدورات المجالية، أو أي أهداف توفر المال عبر أجلها.
إذا كنت تبحث عن فكرة لمشروعك الناشىء برأس مال أو بدون، اطمئن لقد أعددنا لك في علوم عظيمة منطقات رائعة، وتقدر الوصول لها عبر خلال الروابط بالأسفل:
  • -أفضل طرق استثمار المال
  • -أفكار مشاريع بدون رأس مال (انطلاقة قوية عبر الصفر)
  • -طرق استثمار المال عبر الإنترنت (مرشد جميعي 2020)
  • -أفكار مشاريع صغيرة 2020 (ستنقلك لمستوى مالى آخر)
استشعر حتى هذه الأهداف قد تحققت بالعمل، وذلك بفضل جميع الجهد الذي قمت به عبر أجل توفير المال الازم لها، وقتها يفترض أن يتحول الادخار إلى عمل ممتع تقوم به، وليس أسلوب اضطراري يحرمك عبر الأمور التي ترغب في الحصول عليها.
ت- اقرأ كثيراً في خط المال
القراءة في الخط المتخصصة في المال عبر الأمور الهامة للغاية في حياتنا جميعاً، فهي تساعدنا على اكتشاف المزيد عن أسرار المال، وتحسين أساليب حياتك المالية والعملية بشجميع عام.
إذا لم تكن عبر محبي القراءة، فهذه ليست مشجميعة، تقدر الاكتفاء بقراءة ملخصات لهذه الخط على شبكة الإنترنت. هناك طريقة آخرى فعالة أيضاً، وهي حتى تقوم بتحميلها وسماعها صوتياً.
وبالأسفل رابط لواحد عبر ملخصات أحد هذه الخط الرائعة عن المال:
ملخص كتاب أسرار عقل المليونير (الخلاصة بين يديك)
ج- كن شديد الحذر في التعامل مع المواد الإعلامية والترويجية
وسائل النادىيا والترويج بجميع أنواعها تعمل بشتى الطرق على جذب انتباه العملاء المحتملين. بما أنك تنوي وضع طرق ادخار المال ضمن جدول حياتك بشجميع أساسي، فهذا يعني حتمية حتى تضع فلتراً داخل عقلك الباطن.
هذا الفلتر وظيفته ألا يسمح لأساليب الترويج الذكية في الإيقاع بك، لتجعلك تقدم على شراء أشياء لا أنت بحاجةها.
ح- احرص على الاستمتاع بمنزلك
يؤكد دائماً خبراء ديكورات المنازل على: حتى امتلاء المنازل ببتر الاثاث هنا وهناك يؤثر بشجميع سلبي على حالتك النفسية والمزاجية، فهي تتحول إلى بقعة ضيقة تُزيد عبر احساسك بالحزن. الأمر ليس كما تتصور: “حتى شراء المزيد عبر الأثاث يفترض أن يمنحك الرفاهية والسعادة”
احرص على أنقد يحدث منزلك بقعة ممتلئة بالأمور الخفيفة المبهجة، وتوفير المزيد عبر المساحات الفارغة. هذه المساحات يفترض أن توفر لك الشعور بالمزيد عبر السلام النفسي، لا ريب حتى هذه الاستراتيجية يفترض أن تساعدك على ادخار المال أيضاً.
خ- احتفظ ببعض العملات المعدنية بشجميع يومي “الفكة”
طريقة الحصالة هي طريقة تقليدية قديمة نعهدها جميعاً. اتبعت هذه الطريقة الأسر الذكية، الراغبة في تعليم أطفالها طرق ادخار المال منذ الصغر. هل تصدق حتى هذه الطريقة واحدة عبر الطرق الفعالة التي ينصح بها خبراء المال حتى اليوم في تعليم الكبار فكرة ادخار المال أيضاًيا ترى؟
نعم… هذا سليم فهي طريقة سهلة ممكنة التطبيق. فكرة التعود على وضع بعض العملات المعدنية بشجميع يومي في مكان مخصص لادخار المال يفترض أن تساعدك بشجميع فعال على بناء عادة الادخار، وذلك دون حتى تشعر بنوع عبر الضغط النفسي.
د- ابتعد نهائياً عن الشراء بأنظمة التقسيط
أصبح الدفع بالتقسيط اليوم أحد أكثر طرق الدفع رواجاً. ما بين بطاقات المشتريات التي توفرها البنوك لعملائها، والأنظمة المغرية التي تقدمها الشركات لترويج منتجاتها يقع هناك المسهتلك كصيد ثمين.
إذا أردت استغلال أحد طرق ادخار المال الذكية، ابتعد عن الشراء بالتقسيط، ولا تثقل كاهلك بدفع المزيد عبر المال.
خاتمة
منطق اليوم كان مزيجاً بين قرائاتي المتعددة في خط المال، وكذلك البحث الدقيق عن أفضل طرق ادخار المال، وبين خبراتي العملية والإنسانية، والتي أسعى دائماً إلى تطويرها، عبر أجل حتى تساعدني في الهجريز على بناء حياة أكثر إنتاجية.
– في بداية الموضوع عرضت لك مراحل ادخار المال بشجميع تقدر تطبيقه على نمط حياتك.
– بعد ذلك انتقلنا إلى فترة التطبيق العملي لطرق ادخار وحفظ المال بشجميع عملي.
– ثم اختتمت الموضوع بمجموعة عبر النصائح عبر أجل تطوير عادة ادخار المال لديك، وكذلك مساعدتك على التصدي لجميع المواد الإعلامية المزعجة، التي تُبث لك طول الوقت.
منذ اللحظة التي تنتهي فيها عبر قراءة هذا الموضوع يمكننا القول أنك:
يفترض أن تنتقل عبر صف الراغبين في احتراف طرق ادخار المال إلى صف الهواة، وبتطبيقك لجميع المواد التي عرضناها لك اليوم يفترض أن تكون النتيجة المنطقية حتى تنتقل  إلى صف محترفي فن ادخار المال.
حتى نلتقي في منطق حديث أود حتى دراسة أنك بمشاركتك لهذا الموضوع مع أصدقائك عبر منصات التواصل الاجتماعي، فأنت بذلك تعلن عن رغبتك في حتى تصبح جزءاً عبر مجتمع علوم عظيمة لدعم وتغيير الثقافة المالية داخل الوطن العربي إلى الأفضل.
السابق
أفضل الشركات الناشئة في العالم ودروس مستفادة من كل واحدة
التالي
الربح من رفع الملفات تقرير شامل

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً