قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

العمل عن طريق الانترنت للنساء (أفكار مختارة 2020)

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

للعمل عن طريق الانترنت عبر المنزل. سواء كنتِ تقضينثمانية ساعات عبر يومك في دوام عبر العمل المتواصل، فضلاً عن أربع ساعات أخرى بين وسائل المواصلات و لا تجدين الوقت الكافي لنفسك وعائلتك في نهاية اليوم، وتبحثين عن حل. أو كان اللقاء المادي الذي تتقاضينه في وظيفتك غير سقمي وترغبين في الحصول على ولج إضافي، أو كنتي تدرسين بالجامعة وترغبين في مصدر ولج لتغطية نفقاتك بما لا يتعارض مع وقت الدراسة. أو حتى تمتلكين أحد المهارات كتصميم الجرافيك، الرسم، الكتابة، أو الهاندميد، أو تجيدين اللغة الإنجليزية، ولا تعهدين طريقة تحويل أي عبر هذا إلى مصدر دخل. لو كانت أي عبر هذه الحالات تنطبق عليكِ فهذا الموضوع تم إعداده خصيصاً عبر أجلك. ... < xml version="1.0" encoding="UTF-8" >< xml version="1.0" encoding="UTF-8" >< xml version="1.0" encoding="UTF-8" >

مصطلح دارج في الآونة الأخيرة، ندا شوقي
العمل عن طريق الانترنت للنساء أصبح مصطلح دارج في الآونة الأخيرة، والكثير عبر الفتيات والسيدات العربيات يبحثن عنه بكثرة، ولذا قمنا بإعداد هذا المرشد التام، والذي سنتناول فيه مجموعة الأفكار الرائعة لمساعدة جميع فتاة أو سيدة عربية في الحصول على طرق سهلة للعمل عن طريق الانترنت عبر المنزل.
سواء كنتِ تقضينثمانية ساعات عبر يومك في دوام عبر العمل المتواصل، فضلاً عن أربع ساعات أخرى بين وسائل المواصلات و لا تجدين الوقت الكافي لنفسك وعائلتك في نهاية اليوم، وتبحثين عن حل.
أو كان اللقاء المادي الذي تتقاضينه في وظيفتك غير سقمي وترغبين في الحصول على ولج إضافي، أو كنتي تدرسين بالجامعة وترغبين في مصدر ولج لتغطية نفقاتك بما لا يتعارض مع وقت الدراسة.
أو حتى تمتلكين أحد المهارات كتصميم الجرافيك، الرسم، الكتابة، أو الهاندميد، أو تجيدين اللغة الإنجليزية، ولا تعهدين طريقة تحويل أي عبر هذا إلى مصدر دخل.
لو كانت أي عبر هذه الحالات تنطبق عليكِ فهذا الموضوع تم إعداده خصيصاً عبر أجلك.
للوهلة الأولى قد يتبادر بذهنك الكثير عبر التساؤلات حول العمل عن طريق الانترنت، وطريقة اقتناص الفرصة لخوض تلك الرحلة التي لمن الممكن تأخذ قدراً عبر الوقت والجهد.
في الحقيقة حتى جميع ما يحتاجه الأمر منكِ هو امتلاك خلفية جيدة عن مجال العمل الحر، وتقدر هذا عبر خلال ذلك المرشد المبسط والذي أعددناه سابقاً، وهذا هو الرابط الخاص به:
من أيضاً ترغب الانضمام لعالم العمل الحريا ترى؟ (مرشد جميعي للفتيات)
ثانياً أنقد يحدث لديكِ رغبة جادة للبدء في رحلة العمل عن طريق الانترنت، و توفير بعضاً عبر الوقت لدراسة فكرة ما تدر عليك أرباحاً، وتذكري أنكِ هنا يفترض أن تقضين وقتك في عمل تحبيه، وتقدر التطور عبره وجعله مصدر أساسي للعيش.
خلال منطق اليوم سنتحدث عنعشرة أفكار رائعة للعمل عن طريق الانترنت للنساء، والتي عبر شأنها مساعدتك في تحقيق أرباحك الأولى عبر شبكة الانترنت.
تلك الأفكار لا تستغرق وقتاً طويلاً في الدراسة مقارنة بالمهارات الأخرى كالبرمجة والتصميم، لكنها تتطلب قدراً عبر الجهد، وقدرة على الدراسة الذاتي.
حرصنا أيضا خلال السطور التالية على ألاقد يحدث هناك تكرار للأفكار، وبخاصة تلك التي لا يكاد يخلو منطق يتحدث عن الحصول على أرباح عبر شبكة الانترنت منها.
لذا اليوم يفترض أن أعرض لكِ عدداً مبتكراً عبر الأفكار، والتي قمت بتطبيق بعضاً منها، والبعض الآخر لايزال فرصة جيدة تستحق التجربة والدراسة للحصول على ولج سقمي للغاية… لذا أنصحك بالمتابعة للنهاية وسط مساحة عبر الهدوء.
لنبدأ في عرض أفكار العمل عن طريق الانترنت للنساء….
أ- صانعة محتوى مرئي Volgger
هل فتشتي عبر قبل عن تلك المهارة التي تملكينها ويبحث عنها الآخرون لدراسةهايا ترى؟!
هل لديكِ أحد هذه المهارات:
  • -إجادة لغة ثانية كالإنجليزية أو الأسبانية.
  • -التحدث في المؤتمرات والندوات بجميع ثقة.
  • -كتابة سيرة ذاتية بشجميع احترافي.
  • -اجتياز لقاءات العمل.
  • -خبرة في التعامل مع المنح والسفر للخارج.
  • -الاطلاع و قراءة الخط.
  • -تحفيز الآخرين.
  • -الدراسة الذاتي.
جميع تلك الأمور هي خبرات تتيح لكِ فرصة إعطاء أبرز النصائح حولها وشرح ماتجيدينه، وذلك عبر خلال إعدادك لفيديوهات تعليمية عبر يوتيوب و فيسبوك، والبدء في تحويل براعتك في مهارة مطلوبة إلى مصدر ربح سقمي طوال الوقت.
في البداية دعيني أطرح عليكِ سؤالاً:
هل أنتِ متابعة جيدة لمنصات التواصل الاجتماعييا ترى؟ هل شاهدتي عبر قبل أيا عبر تلك القنوات: الإسبتالية، حلق مع هيفاء، منال العالم عبر اليوتيوبيا ترى؟
من المؤكد أنكِ سمعتِ بأي منهما ولكن ألم تتسائلي عبر قبل عن  طريقة نجاح تلك النسوة في تحقيق ربحا حقيقياً عبر شبكة الانترنت بواسطة صناعة المحتوى!
الأمر لا يحتاج منكِ سوى المعهدة في مجال معين وخلفية جيدة عن الترويج الرقمي، هذا بالضبط ما عملته إيمان الإمام عندما كانت طبيبة في فترة الامتياز مستغلة خبراتها في المجال الطبي عبر قناة”إسبتالية”.
فتمكنت عبر تسهل المحتوى الطبي لعموم المتابعين دون الخوض في مصطلحات طبية معقدة، وهو ما جذب إليها عدداً كبيراً عبر المتابعين.
هناك أيضاً بسنت نور الدين، والتي تعرض عبر قناتها أبرز المعلومات عن الأماكن الأثرية التي تقع ضمن جولاتها السياحية، الأمر نفسه قامت به الرحالة الفلسطينية “هيفاء بسيسو”، والتي يتجاوز عدد مشاهدي إحدى حلقاتها المليون، والتي تحرص على تقديم نصائح حول السفر وأبرز المعلومات عن البلدان التي تسافر إليها.
أرأيتِ الأمر ليس بالصعوية التي ترينها، فقط حتى تشاركي خبراتك مع غيرك، أنظري إلى ماتجيدين القيام به ولا تلفتين إليه جيداً، ودراسةي طريقة تحويله لمصدر ربح بواسطة الشبكات الاجتماعية ابتداءاً عبر هذه اللحظة.
في حالة كانت هذه الطريقة مناسبة لكِ فتقدر عبر الآن البدء في البحث عن طريقة الحصول على أرباح عبر اليوتيوب، وطريقة الحصول على أرباح عبر فيديوهات الفيسبوك.
من طبيعة الحال يفترض أن أنت بحاجةين للكثير عبر المهارات مثل مهارات التصوير وطريقة تصميم الصوت والصورةهات، ولكن جميع هذا يمكن دراسةه أو تقدر الاستعانة بآخرين لمساعدتك به.
ب- مقدمة دروس افتراضية
قدقد يحدث لديكِ الرغبة في تقديم بعض الدروس في إحدى المواد الدراسية، إلا أنه قد لا يتوافر لديكِ المساحة الملائمة في المنزل، وهو ما يجعل عبر التدريس عبر شبكة الانترنت أحد الحلول الجيدة.
جميع ما يحتاجه الأمر حتى تقومي بالتحضير الجيد للدرس، ومن ثم تحديد الموعد المناسب مع طلابك على أنقد يحدث التجمع عبر أحد التطبيقات، و التي تتيح قاعات افتراضية لذلك مثل Zoom أو Skype، فجميعاهما يوفر لكِ أيضا إمكانية التحكم بشجميع فعال في بيئة التدريس.
الأمر لا يقتصر على تدريس المواد التقليدية كالعلوم والرياضيات فحسب، فالفرصة متاحة أمامك لتعليم الآخرين أحد مهاراتك التقنية مثل الترويج عبر السوشيال ميديا، فنون الكتابة أو الترجمة، التصميم…الخ
تقدر أيضاً تقديم هذا في صورة دورات تعليمية يتم إعدادها عبر منصات الدراسة الذاتي، والتي توفر لكِ لقاء مادي مرتفع لقاء تلك الدورات، فضلاً عن مساعدتك في التخطيط للدروس.
ومن أبرز هذه المنصات Udemy والتي تتيح إمكانية تقديم دورات بالعربية إلى جانب الإنجليزية، يوجد أيضاً لعديد عبر المنصات العربية المدفوعة ك Almentor، والتي توفر فرصة التدريس لمن يمتلك الخبرة في المجالات التقنية، اللغات أو التطوير الذاتي.
ت- محررة سير ذاتية
إذا أكثر ما يرغب به الطالب الجامعي أو حديث التخرج هو امتلاك سيرة ذاتية احترافية تعرض ما يتمتع به عبر مهارات تميزه عن غيره عبر المتقدمين كي ترتفع حظوظه في القبول بالمنحة أو الوظيفة.
ونظراً لكون الكثيرين منهم لا يجيدون مهارة كتابة الCV، فإنهم لا يمانعون عبر الدفع لقاء خلق سيرة ذاتية متميزة، لذا إذا كنتي تمتلكين تلك المهارة فبإمكانك تحقيق مصدر ولج جيد جداً وفي أسرع وقت.
جميع ما أنت بحاجةينه هو حتى تقومي بكتابة عدد صغير عبر النماذج وإضافتها للبورتفوليو الخاص بكِ، ثم إنشاء حساب على منصات العمل الحر الخارجية، والتي يتزايد الطلب فيها على هذا النوع عبر الكتابة وبلقاء مادي مرتفع مثل freelancer و Fiverr.
المنصتان ملائمتين تماماً للمستقلين المبتدئين، ولا مانع أيضا عبر إنشاء بروفايل عبر المنصات العربية مثل خمسات ومستقل، فالمهم أنقد يحدث لديكِ تواجد على أكثر عبر منصة كي تزداد فرصة حصولك على عدد أكبر عبر عروض العمل.
ج- محررة إبداعية
هل تحبين القراءةيا ترى؟… إذا أنتِ تتمتعين بما يؤهلك للكتابة لما لا تجربين ذلك منذ اليوم، لما لا تطلقي العنان لقلمك للتعبير عن مايجول بقلبك، سواء كان ذلك في صورة قصص قصيرة، رواية طويلة أو قصصاً خيالية للأطفال، فمن يدري فقد تكوني أنتي ضمن كُتاب المستقبل الذين تنل روايتهم النصيب الأعظم عبر حصص النشر!
تظنين حتى الأمر لايزال حلماً أليس كذلكيا ترى؟!
الحقيقة حتى الأمر ليس كما تتخيلين، إذا اطلعتي اليوم على حال معارض الخط فستلاحظين تواجد الروايات وخط التنمية الذاتية ضمن قوائم الأكثر مبيعاً.
لا توجد رواية واحدة بين أروقة المعارض لم يتم بيع الكثير منها بغض النظر عن أسلوب الكتابة أو مدى جودة الطباعة، الجميع يهتم بالشراء لحتى الذوق العام أصبح يميل إلى هذا الإتجاه أكثر، وهو مايفتح الأبواب أمام الكثير عبر الكتاب الناشئين لتحقيق أرباحاً مضاعفة!
منذ عشر سنوات كانت دور النشر تسيطر جميعياً على أمر نجاح المحرر، بالإضافة إلى استحواذها على نصيب الأسد عبر الأرباح، أما اليوم أصبح الأمر مختلفاً مع شبكة الانترنت، فمع ظهور متاجر الخط الإلكترونية كـ Amazon و google play أصبح أمر تأليف أي كتاب ونشره على نطاق واسع خطوة في غاية البساطة.
أضيفي إلى ذلك كم المنصات الإلكترونية المخصصة فقط لنشر الخط مثل عصير الخط، ومؤسسة هنداوي، جميع ما يحتاجه الأمر منكِ حتى تجلسي على أريكتك المريحة بعضاً عبر وقتك جميع يوم لتدوين سيرة ما، أو بعض الفقرات التحفيزية على طريقة كتاب “ابق قوياً ٣٦٥ يوماً في العام” مع لمسة عبر خبراتك الحياتية بأسلوبك المتميز.
أما فيما يتعلق بالغلاف وطريقة تنسيق الكتاب فهو أمر عبر اختصاص المنصة التي ستعمل على نشر كتابك إلكترونياً، وفيما يتعلق بالأرباح فإنه يتم الاتفاق بين المحرر والناشر على نسب الحصول على أرباح لجميع منهما بحيث تكون النسبة الأكبر منها للمحرر.
تأليف كتاب لم يعد أمراً قاسياً مع النشر الإلكتروني، الأمر ليس في غاية السهولة أيضاً، لأنه قد يستغرق عدة أشهر للعمل على رواية واحدة، فالأمر يعد مشروعاً مربحا حقيقياً طويل الأجل، وخاصة حتى نجاحه سيمهد لكِ نشر كتابك بعد ذلك في كبرى دور النشر.
ح- محررة بويكيبيديا
معهدتي بالكتابة على ويكيبيديا تصادفت مع بداياتي في الكتابة والمشاركة في أحد مشاريع الكتابة التطوعية، وهو ماهجر لدي انطباع حول فكرة التدوين الرقمي عبر تلك المنصة، وهي حتى أغلب مشاريع الكتابة العربية تكون غير مدفوعة.
إلا أنني تفاجأت مؤخراً بمدى الطلب المتزايد على محررين في ويكيبيديا وخاصة على منصة العمل الحر Freelancer، والتي تتيح مشاريع للكتابة عبر المنصة لحساب الشركات الناشئة والمتوسطة، وذلك بلقاء مادي مغري يتراوح ما بين 100إلي 300$ للمشروع الواحد.
يهدف أصحاب المشاريع التجارية عبر تلك العروض إلى وضع نبذات تعريفية عن شركاتهم عبر المسقط الأشهر على الشبكة العنكبوتية، وذلك كي يسهل للزائر الوصول إلى أبرز المعلومات عن نشاطهم التجاري.
على الرغم عبر اللقاء المادي السقمي للكثيرين، إلا أنني أنصحك بعدم البدء في هذا النوع عبر الكتابة إذا لم يكن لديكِ مستوي جيد جداً في الانجليزية، فإذا كنتِ تتمتعين بتلك المهارة فإذا الأمر يصبح أسهل، فجميع ما يحتاجه الأمر هو إعداد بورتفليو احترافي به عينات أولية عبر أعمالك السابقة.
إذا لم يسبق لديكِ الكتابة على ويكيبيديا، تعهدي الآن على شروط الكتابة عبر ويكيبيديا عبر هنا، المستوى التالية هي حتى تدوني عدة منطقات بالإنجليزية في أحد المجالات، وأضيفي إليها مصادر موثوقة حتى لا يتم حذف الموضوعات عبر قبل إدارة المنصة فيما بعد..بعد ذلك تأتي خطوة إنشاء حساب على PayPal لتلقي الأرباح.
خ- مديرة لأحد حسابات التواصل الاجتماعي
ما رأيك حتى تديري ثلاثاً عبر حسابات مواقع التواصل الاجتماعي لأحد المطاعم أو المحلات التجارية عبر منزلك بلقاء يصل إلى 4500 جنيهاً أو أكثر مع نهاية الشهريا ترى؟!
هذه ليست نادىبة بالمناسبة، هذا ما أكده لي بعض الأصدقاء، والذين يتجاوز عدداً منهم هذا الراتب، وهو ما دفعني لتدوين تلك الفقرة للكشف عن الكثير عبر فرص العمل التي توفرها إدارة مواقع التواصل الاجتماعي وتغفل عنها الكثير عبر الفتيات.
تلجأ كثير عبر الشركات الناشئة إلى البحث عن المستقلين لإدارة صفحاتهم التجارية، وذلك نظراً لعدم توفر الميزانية أو الوقت لتعيين موظف مختص بهذا الشأن، وهو ما أدى إلى إتاحة فرصاً عديدة للعمل عبر المنزل للسيدات وبدوام جزئي يتراوح بين أربعة إلىثمانية ساعات يومياً.
لذلك الفرصة سانحة أمامك لتحقيق ولج تام ضمن أحد أبسط طرق العمل عن طريق الانترنت للنساء، ولكن هل تقتصر الوظائف في هذا المجال على إدارة الصفحات فقطيا ترى؟..أم حتى هناك فرصاً أخرى يمكن حتى تفتح الباب لتحقيق دخلاً أكبريا ترى؟!
دعينا نلقي الضوء ولو قليلاً على تلك المهام التي يزداد الطلب عليها يوماً بعد يوم في مجال الشبكات الاجتماعية، والتي بإمكانك دراسة إحداها والبدء في تحويلها لمصدر ولج جيد عبر المنزل:
أ- مديرة لحسابات التواصل| Moderator
وتعد المهام هنا سهلة للغاية، فجميع ما يحتاجه الأمر هو إدارة الحساب التجاري عبر خلال التواصل بلباقة مع العملاء، و كذلك الإجابة على استفساراتهم عبر التعليقات ورسائل الصفحة.
ب- محررة محتوى| content creator
وهنا يقتصر دورك على الكتابة عبر المنصات الاجتماعية سواء في صورة منشورات أو نصوص إعلانية تجذب متابعي الصفحة، وهو مايحتاج امتلاكك خلفية جيدة عن الترويج بالمحتوى.
مصممة جرافيك| Graphic designer
وهي الأكثر إبداعاً في الفريق حيث تتمثل مهارتها في تحويل المحتوى المكتوب إلي مرئي جذاب، سواء في صورة فيديو أو إنفوجرافيك.
أخصائية تواصل اجتماعي| Social media specialist
وهي التي تجيد جميع المهام السابقة، بالإضافة إلى خبرة جيدة في الترويج عبر منصات التواصل الاجتماعية، والقدرة على الترويج للمحتوي لجذب المزيد عبر المتابعين.
حال  رغبتك في العمل عبر المنزل في هذا المجال الشيق تقدر البدء بالعمل في إدارة الصفحات، فهي لا تتطلب أي نوع عبر الخبرة، فيكفي أنقد يحدث لديكِ الوقت فقط، وتقدر إيجاد هذا النوع عبر الوظائف عبر مواقع التوظيف ك glassdoor و wuzuff.
د- شيف إلكتروني
البراعة في إعداد ألذ الأطعمة لم تعد مجرد مهارة، بل أصبحت عبر أكثر الوسائل لتوفير مصدر ولج للكثير عبر النساء  وبأرباح جيدة، يوجد عدة طرق للربح بواسطة هذه الطريقة منها:
تقديم فيديوهات تعليمية وعرض مواهبك في إعداد المأكولات عبر الشبكات الاجتماعية كيوتيوب لتعليم النساء الراغبات في دراسة فنون الطهي، أو عبر خلال تدوين قائمة بأشهى الأطباق المحلية وطريقة إعدادها بخطوات في منتهى البساطة، مع إلتقاط صور عالية الجودة للأطعمة لجذب أكبر عدد عبر المتابعين الراغبين في الدراسة.
في حال عدم تفضيلك لأي عبر الطرق السابقة، تقدر وضع خبراتك في إعداد الوجبات وبيعها عبر التطبيقات التي تعمل كوسيط بينك وبين الزبائن، مع تحصيل القيمة المادية عبر التطبيق وهو مايتيحه تطبيق getmumm.
ذ- مضيفة
إذا كانت لديك مساحة ما شاغرة في المنزل، وكانت لديكِ الرغبة في الحصول على أرباح بشجميع أسهل دون الحاجة إلى دراسة مهارة ما، أو لديكِ الرغبة في دراسة الكثير عبر اللغات الخارجية وخاصة الإنجليزية وسط بيئة عبر متحدثي اللغة الأصليينيا ترى؟!
الآن صار بإمكانك الحصول علي جميع تلك المميزات عبر خلال تطبيقي Airbnb و vrbo فجميعاهما يوفران لكِ فرصة استضافة فتيات عبر بلدان أخرى وبعائد مادي جيد.
فهناك الكثير عبر السائحين الذين لا يفضلون الإقامة بأحد الفنادق نظراً لارتفاع التجميعفة، لذلك إذا أعجبتك الفكرة وترغبين في تطبيقها، تصفحي أولاً تلك التطبيقات، ثم قومي بإنشاء حساب يحمل صوراً ذات جودة لغرف المنزل بالإضافة إلى تحديد اللقاء المادي بالدولار.
إذا لم ترغبي بالأمر فهناك فرصة أخرى جيدة للربح عبر نفس التطبيقات، وهي حتى تقومي بتنظيم عدد عبر الأنشطة الترفيهية للسائحات القادمات إلى مصر، والعمل كمرشدة سياحية لهن في مدينتك… الأمر ممتع للغاية كما أنه يستحق التجربة.
ز- مقدمة استشارات
السفر ضمن أحد البرامج المدفوعة بشجميع تام لدراسة أحد اللغات الخارجية وسط بيئة عبر متحدثي اللغة الأصليين، والتعهد على ثقافات جديدة لايزال حلماً يراود الشباب، وخاصة أولئك الذين تتملكهم الرغبة في إكمال برنامج الدراسة بالخارج والحصول على خدمة تعليمية أفضل في كبرى الجامعات.
إذا كنتِ ضمن هؤلاء المحظوظات الذين نالوا فرصة السفر خارجاً ضمن أحد المنح، لما لا تشاركين الآخرين خبراتك حول التحضير الجيد للمنح عبر إمدادهم بالمعلومات اللازمة حول طريقة كتابة خطاب الدافع، السيرة الذاتية، خطاب التغطية وكذلك التحضير لاختبارات الآيلتس والتويفل، فضلاً عن طريقة اجتياز اللقاءة الإنسانية بالإنجليزية.
جميع تلك الأمور يرغب الكثير ممن لديهم اهتمام بالمنح في الاستماع لأبرز النصائح بشأنها خاصة ممن تجاوز لهم الفوز بمنحة، لهذا لا تفوتِ فرصة تحويل ماتملكيه عبر خبرة إلى مصدر ربح.
فمجال الاستشارات يعد طريقة جيدة للعمل عبر المنزل، ما أنت بحاجةينه هو إنشاء حساب لدي منصات العمل الحر العربية كخمسات ومستقل، والبدء في  تقديم خدمة النصائح والاستشارات حول متطلبات المنح المدفوعة.
ر- عاملة عن بعد لدى أحد الشركات
من بين أفضل فرص العمل عبر المنزل للنساء في البلدان العربية هي ما تعرضه الشركة الاسترالية Appen، والتي تقدر البدء في التقديم لها فور انتهائك عبر قراءة الموضوع دون الحاجة إلى دراسة مهارة معينة.
فيما يتعلق بشركة Appen فيفترض أن يدهشك كم فرص العمل التي يمكن حتى تجديها عبر مسقط الشركة، فالخبرة ليست ضمن المتطلبات، ولكن أنت بحاجةين فقط بعض المهارات الأساسية والمتوفرة لدى الجميع “لغتك الأم”، وأضيفي إليها القدرة على العمل لعدد ساعات تحدده الشركة وفق نظام العمل بدوام جزئي.
ويختص عمل الشركة بمساعدة الشركات الكبرى ك Google و Apple في تقييم نتائج البحث، والإجابة عن الاستبيانات لمعهدة آراء العملاء بالإضافة إلى تقديم خدمات الترجمة والتفريغ الصوتي.
من أمثلة تلك الفرص التي تتيحها الشركة:
أ- مقيمة للشبكات الاجتماعية
لاشك أنكِ ضمن الكثيرات اللاتي يقضين الكثير عبر الساعات أثناء تصفح منصات التواصل الاجتماعي، ولكن هل ترين حتى الأمر أصبح إدماناً، و أنه ينبغي تسليم تلك العادة التي تستنزف الكثير عبر وقتك دون عائد يذكريا ترى؟!
ما رأيك في تحويل العادة السلبية إلى ربح مادي دون بذل المزيد عبر الجهديا ترى؟ جميع ما في الأمر هو تقييم المحتوى الذي تتناقله صفحات التواصل في منطقتك أو في بلدك في لقاء ربح يصل إلى 20$ للساعة الواحدة، تقدر التقديم على الوظيفة الآن عبر هنا
ب- معلقة صوتية
يعد التعليق الصوتي عبر المجالات الواعدة في عالم العمل عن طريق الانترنت للنساء، وهو عبر أكثر المجالات انتشاراً في الفترة الأخيرة، ونظراً لحتى هذا النوع عبر العمل يحتاج توفر نماذج سابقة للحصول على عروض عمل في سوق العمل عبر المنزل، إلا حتى شركة Appen لا تتطلب هذا الشرط.
وهذه فرصة رائعة وخاصة لمن يرغبون في خوض المجال واكتساب خبرة قوية لبداية المشوار، والتي تساعد في الحصول على كثير عبر عروض العمل الأخرى وبعائد مادي أعلى عبر منصات العمل الحر كـ upwork ومستقل.
اللهجة المصرية أو السعودية أو المغربية، ذلك هو الشرط الأساسي لنيل أحد وظائف التعليق الصوتي في الشركة مؤخراً، أضيفي إلى ذلك القدرة على تحويل الملفات الصوتية إلى نصوص مكتوبة بالعربية الفصحى.
إذا نالت الفرصة عبر اهتمامك،قومي بإنشاء سيرة ذاتية بشجميع احترافي قبل التقديم على تلك الوظيفة عبر خلال مسقط التوظيف glassdoor عبر هنا.
ت- مقيمة لمواقع البحث
تلك المهارة التي أصبحت ضمن نطاق الروتين اليومي المعتاد… تقدر الآن تحويلها لمصدر جيد للعمل والحصول على أرباح عن طريق الانترنت، فلو افترضنا أن  متوسط العائد المادي الذي يمكن حتى تتقاضينه لجميع ساعة عبر البحث هو 5$ في لقاء أربع عبر ساعات العمل يومياً، ستجدين حتى راتبك يصل إلى 600$ مع نهاية الشهر، فما أبسطها عبر وظيفة!
لو قارنا ما تتقاضينه عبر تلك الوظيفة مع أحد المستقلين على منصات العمل الحر فلمن الممكن قد لا يصل إلى هذا الحصول على أرباح شهرياً، فالفرصة سانحة أمامك، وخاصة إذا كانت طبيعة عملك تتطلب البحث بشجميع يومي كالتدوين الرقمي وكتابة المحتوى.
لذا لا تدعي تلك الساعات التي تقضيها عبر جوجل تمر دون ربح… أولاً اطلعي على هذه الموضوعة للتعهد أكثر عن قواعد البحث المتقدم عبر جوجل، بعدها قومي بكتابة السيرة الذاتية الخاصة بكِ،ثم التقديم المباشر عبر هنا.
وأخيراً وليس آخراً…نصيحتي إليكِ قبل التقديم على أي عبر وظائف شركة Appen بحتى تهتمي جيداً بإعداد حساب على مسقط التوظيف glassdoor، والذي عادة ما تعلن الشركة عن أبرز وظائفها عبره، أيضا إنشاء سيرتك الذاتية بصورة احترافية هو أحد عوامل قبولك في الوظيفة.
إشارة: من الممكن بعض الوظائف التي تم الاشارة لها تصبح غير متاحة بمرور الوقت، لذلك احرصي بشجميع دائم على إجراء دراسة عبر مسقط التوظيف اسبوعياً لاكتشاف الوظائف الجديدة عن بعد أولاً بأول وذلك عبر كتابة تعبير.
Egypt” in jobs Appen” في مربع البحث (قومي بتغيير الدولة لدولتك طالما كنتي غير مصرية).
ابتداءاً عبر اليوم لستِ بحاجة إلى الخروج المبكر عبر المنزل والعودة وقت الزحام، كما أنكِ لست مضطرة إلى إمضاء مزيداً عبر الوقت انتظاراً لوظيفة الأحلام التي قد تأتي ومن الممكن لا.
فمع تزايد فرص العمل عن طريق الانترنت للنساء أصبح هناك إمكانية لتحقيق ولج مرتفع يفوق الوظيفة التقليدية فضلاً عن تحقيق توازن أفضل بين العمل وحياتك الخاصة، وهو ما يجعلك أكثر تحرراً عبر ضغوط العمل مع حياة مفعمة بالسعادة.
شاركي الموضوعة الآن و لا تدعِ الفرصة تفوت غيرك فلمن الممكن تكون هذه الموضوعة سبباً في تغيير حياة الكثير عبر الفتيات إلى الأفضل، ولا تنسي مشاركتنا تعليقك على الموضوع فدوما نسعد بآرائكم الجميلة عبر مسقطنا.
السابق
كيفية الربح من موقع بيت دوت كوم ؟
التالي
أفكار مشاريع إنتاجية (8 أفكار رائعة لكل شخص طموح)

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً