قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

أفكار مشاريع إنتاجية (8 أفكار رائعة لجميع إنسان طموح)

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

عبر أجل بناء وتطوير كياناتهم التجارية، وبعد الشهرة والنجاح الكبير الذي حظي به منطقنا السابق “أفكار مشاريع صغيرة“، والذي ساهم بشجميع كبير في مساعدة الكثير عبر الشباب العربي، فقد قام بقراءته أكثر عبر مائة ألف إنسان! جئنا اليوم لنتحدث مرة أخرى عبر أرض الواقع عن مجموعة أفكار مشاريع إنتاجية رائعة، هذه الأفكار تتناسب مع شريحة كبيرة عبر أصحاب الطموحات الغير عادية، الباحثين عن مستقبل أفضل داخل غرف عمليات التصنيع والإنتاج. أطلق عليها... < xml version="1.0" encoding="UTF-8" >< xml version="1.0" encoding="UTF-8" >< xml version="1.0" encoding="UTF-8" >

هل فكرت يوماً في امتلاك مشروع يعتمد على إنتاج أو تصنيع منتجك الخاصيا ترى؟ ذلك المنتج الذي تعمل عليه بنفسك عبر نقطة ما قبل الصفريا ترى؟ هل حلمت بامتلاك علامتك التجارية الخاصةيا ترى؟ في الحقيقة يفكر الكثيرون في الحصول على أفكار مشاريع، لكن عدد قليل فقط عبر يفكر في البحث عن أفكار مشاريع إنتاجية.
لأننا نهدف في علوم عظيمة إلى تقديم الدعم التام للشباب العربي عبر أجل بناء وتطوير كياناتهم التجارية، وبعد الشهرة والنجاح الكبير الذي حظي به منطقنا السابق “أفكار مشاريع صغيرة“، والذي ساهم بشجميع كبير في مساعدة الكثير عبر الشباب العربي، فقد قام بقراءته أكثر عبر مائة ألف إنسان!
جئنا اليوم لنتحدث مرة أخرى عبر أرض الواقع عن مجموعة أفكار مشاريع إنتاجية رائعة، هذه الأفكار تتناسب مع شريحة كبيرة عبر أصحاب الطموحات الغير عادية، الباحثين عن مستقبل أفضل داخل غرف عمليات التصنيع والإنتاج.
أطلق عليها أفكار مشاريع إنتاجية أو أفكار مشاريع إنتاجية سهلة، أو حتى أفكار مشاريع إنتاجية تحقق أرباحاً كبيرة. تقدر تسميتها كما ترغب، في جميع الأحوال يفترض أن نقوم بعرض تفصيلي لعدة مشاريع عبر مختلف القطاعات الاقتصادية الصناعية والإنتاجية الناجحة.
8 أفكار لمشاريع إنتاجية رائعة
عندما نتحدث عن أفكار مشاريع إنتاجية سريعاً ما يتبادر إلى أذهاننا تلك المصانع الضخمة، والعمالة الكثيفة، وإنفاق الأموال الطائلة على النادىية و الإعلان.
لاشك حتى هذا سليم بعض الشيء، فالمشروعات الإنتاجية ممتلئة بالكثير عبر التفاصيل، لكن الإنتاج تطور بشجميع كبير مثل جميع شيء في حياتنا، واليوم أصبحنا نسمع عن قصص نجاح بدأت بأفكار مشروعات إنتاجية برأس مال صغير حتى وصلت إلى مشروعات ضخمة برأس مال كبير.
تأكد أنك مستعد بشجميع كافي عبر حيث صفاء الذهن والهجريز، ثم أبدأ معي في استكشاف خبايا عالم الإنتاج.
أ- مشروع إنتاج أطعمة الشوفان
مشروع إنتاج أطعمة الشوفان
الشوفان عبر الأطعمة التي لاقت استحساناً كبيراً في السوق المصري في السنوات الماضية، نظراً لأنه أحد المنتجات الصحية الغنية بالكثير عبر العناصر الغذائية التي نحتاجها جميعاً، وفي نفس الوقت يحتوي على ثمنات حرارية قليلة.
مع انتشار تواجد الشوفان على المائدة المصرية وزيادة الوعي الصحي بأبرزيته، تواجدت عدد كبير عبر الأطعمة التي يدخل الشوفان ضمن مكوناتها الأساسية.
من هذه الأطعمة:
  • -بانكيك الشوفان
  • -مافن الشوفان
  • -مقرمشات الشوفان
  • -خبز الشوفان
  • -برجر الشوفان
  • -بسكوت الشوفان
  • -موسلي الشوفان (شوفان بالفواكه المجففة)
ليس ذلك فقط بل إذا الشوفان أيضاً قد ولج ضمن منتجات التجميل العلاجية، لنجد كريم الشوفان وصابون الشوفان…. هناك فرصة ما هنا!
كفكرة عبر أفكار مشاريع إنتاجية ابتكارية لها زبائنها الباحثين عنها، تُعد فكرة إنتاج الأطعمة التي يدخل الشوفان في مكوناتها كالتي ذكرتها في السطور السابقة وغيرها الكثير، فكرة ممكنة التطبيق سواء امتلكت رأس مال كبير أو صغير.
المهارة الأساسية التي أنت بحاجةها لنجاح مشروع إنتاج أطعمة الشوفان:
تعد مهارة إتقان طبخ أطعمة الشوفان هي المهارة الأساسية التي يجب حتى يتميز بها هذا المشروع، وهناك طريقيين يمكن العمل عبرهما:
الطريقة الأولى: حتى تقوم باختيار بعض أصناف أطعمة الشوفان عبر القائمة السابقة، ثم تقوم بالبحث عن طرق إعداداها، ومن ثم تبدأ في عمل كميات صغيرة عبر جميع صنف حتى تتمكن عبر إتقان أكثر عبر طريقة لجميع نوع عبر الأطعمة، بعد ذلك تبدأ في إنتاج كميات كبيرة منها.
هذه الطريقة يفترض أن تناسبك إذا كنت في بداية المشروع وتفضل العمل وحدك بشجميع تجريبي، أو لعدم وجود رأس مال كافي.
الطريقة الثانية: حتى تقوم بالاعتماد على فريق عمل متخصص مثل شيف أو أكثر متخصصون في طهي جميع أطعمة الشوفان.
هذه الطريقة تناسبك إذا كنت تعمل برأس مال كبير، وترغب في حتى تبدأ مشروعك على نطاق أكبر.
ب- مشروع تصنيع اللوحات العصرية عبر الأخشاب.
مشروع تصنيع اللوحات العصرية عبر الأخشاب
اللوحات العصرية المنزلية أو كما تسمى “التابلوهات المودرن” التي نُزين بها جدران الغرف لتضفي عليها شجميعاً أكثر جاذبية، هي أحد أفكار مشاريع إنتاجية بمذاق عصري متطور.
تعتمد فكرة هذا المشروع على اختيار تصميمات عصرية للوحات المنزلية، ثم القيام بتصنيعها عبر الأخشاب، وبيعها إلى الراغبين في اقتناء هذه اللوحات الفنية.
المميز في هذا المشروع أنه يصلح لشريحة كبيرة عبر الشباب والفتيات، كما أنه يصلح للبدء برأس مال قليل، أو البدء مباشرة في حالة إذا امتلكت خبرة كافية بتأسيس ورشة تصنيع ومعرض لبيع هذه اللوحات في أحد المناطق الحيوية. هذه اللوحات لها عشاقها، وهي تباع بأسعار مرتفعة الثمن مقارنة بتجميعفة تصنيعها.
المهارة الأساسية التي أنت بحاجةها لنجاح مشروع تصنيع التابلوهات المودرن:
تُعد مهارة القدرة على عمل تصميمات جذابة ومختلفة وذات جودة جيدة… هي المهارة الأساسية التي يجب حتى تعمل على تنميتها لتصنيع هذا النوع عبر البتر الفنية الفريدة.
هناك الكثير عبر التقنيات المتطورة في صناعة هذه التابلوهات مثل تقنية ال3D، هناك أيضاً الكثير عبر الخامات المستخدمة في تصنيعها، فالأمر لا يقتصرعلى استخدام الأخشاب فقط، بل إذا هناك أيضاً تلك اللوحات التي يتم تصنيعها عبر ورق الفوم، والتابلوهات التي تتكون عبر ثلاثة بتر بمقاسات مختلفة.
ت- مشروع م إنتاج وتصنيع بويات ودهانات التأسيس
مشروع م إنتاج وتصنيع بويات ودهانات التأسيس
لهواة الخوض في غمار عمليات الإنتاج المعقدة بعض الشيء تأتي هذه الفكرة، هذه الفكرة هي عمل م لإنتاج وتصنيع بويات ودهانات التأسيس. دهانات وبويات التأسيس التي نقوم باستخدامها في طلاء الجدران، هي أحد الصناعات القوية في الأسواق، فلا يوجد منزل لا يحتاج إليها.
المهارة الأساسية التي أنت بحاجةها لنجاح مشروع م إنتاج وتصنيع بويات ودهانات التأسيس:
من وجهة نظري تعد مهارة العلاقات العامة التجارية هي المهارة الأساسية التي أنت بحاجةها لنجاح هذا المشروع، لحتى المنافسة في سوق تصنيع دهانات ليست بالسهلة.
هناك الكثير عبر التوكيلات العالمية التي تستحوذ على نسبة كبيرة عبر الأسواق، لذلك يجب عليك بعد دراسة هذا المشروع بشجميع جيد، وحتى تعمل على بناء علاقات تجارية تخدم صناعتك الجديدة، هذه العلاقات يفترض أن تمكنك عبر الزج بمنتجات مصنعك داخل الأسواق التجارية.
هذه الأسواق تضم محلات بيع الدهانات والبويات، أو التعامل مع المستهلكين بشجميع مباشر، أو التعاقد مع الشركات التجارية التي تروج لأنواع مختلفة عبر الدهانات.
“تذكر حتى الأبرز عبر تصنيع منتج رائع حتى تجد سوقاً رائعا لهذا المنتج”
ج- مشروع تصنيع ملصقات السيارات
مشروع تصنيع ملصقات السيارات
لا يخفى على أحد كم يحب جميع صاحب سيارة سيارته، ويبحث عن شراء الاكسسوارات المميزة لها، مثل تلك الملصقات الشبابية المثيرة “الاستيكرات”
إذا كنت تبحث عن فكرة جديدة عبر أفكار مشاريع إنتاجية، فإليك هذه الفكرة شديدة السهولة والاختلاف أيضاً. الفكرة هي تصنيع ملصقات شبابية لأصحاب السيارات، يعتبر المنتج الرئيسي المستخدم في مشروع تصنيع ملصقات السيارات هو ماكينة كاتر بلوتر، وكاتر بلوتر هي ماكينة تقوم بعمل تقطيع للكثير عبر الملصقات، وليس ملصقات السيارات فقط.
المهارة الأساسية التي أنت بحاجةها لنجاح مشروع تصنيع ملصقات السيارات
تعد مهارة الإبداع في إيجاد تصميمات مثيرة ومختلفة عن المنتشرة في الأسواق هي المهارة الأساسية التي يمكنها حتى تفتح لمنتجاتك أسواقاً لدى شريحة كبيرة عبر أصحاب السيارات.
تعكس ملصقات السيارات إنسانيات أصحابها، فجميع صاحب سيارة يرغب حتى يقتني لسيارته ما يعبر عنه، وما يظهر تميزه أمام أصدقائه.
إذا استطعت استثمار الوقت والمال أيضاً في التعهد على طريقة تفكير جميع شريحة عبر شرائح أصحاب السيارات، وقتها يفترض أن تستطيع تصنيع ملصقات سيارات مثيرة تجذب بها عملائك، ولا يجدوا لها مثيلاً في الأسواق إلا لديك.
ح- مشروع تصنيع حامل المفاتيح Key Holder
مشروع تصنيع حامل المفاتيح Key Holder
حامل المفاتيح “الميدالية” أحد الأغراض السهلة التي نحتاجها جميعاً، ويمكننا النظر إلى هذا المشروع على أنه فكرة ضمن أفكار مشاريع إنتاجية سهلة وغير مجميعفة، بحيث أنه يمكن للكثيرين تطبيقها على أرض الواقع.
أما عن الخامات التي يتم استخدامها في تصنيع الميداليات فهي متعددة، مما يعني وجود فرصة لك لإنتاج تصميمات مختلفة ومتنوعة، فهناك تلك التي يتم تصنيعها عبر الأخشاب، والتي يتم تصنيعها عبر السيلكون، وهناك المصنعة عبر الجلود أيضاً.
هناك الميداليات التي يضاف إليها الدانتيل وبعض الألعاب لتضفي عليها شجميعاً رائعاً، وهناك التي يتم تصميمها على شجميع حروف أو أسماء، وتلك الأنيقة المصممة عبر الفضة.
المهارة الأساسية التي أنت بحاجةها لنجاح مشروع تصنيع :Key Holder
تعد مهارة إتقان تصنيع أشكال مختلفة لحامل المفاتيح هي المهارة الأساسية التي ينبغي عليك أو على فريق العمل الخاص بك إتقانها، هذه المهارة يفترض أن تساعدك على زيادة حجم الشرائح المستهدفة التي تقدر تقديم منتجاتك إليها.
هناك شريحة الفتيات التي يثير إعجابهن الميداليات المصنوعة عبر الدانتيل والألعاب، وهناك شريحة الرجال الذين يحرصون على إقتناء الميداليات المصنوعة عبر الجلود، أو تلك التي تحتوي علي الأشكال الغريبة.
هناك أيضاً أصحاب الذوق الرفيع الباحثين عن الميداليات القيمة المصنوعة عبر الفضة، بهدف تقديمها كهدايا مميزة في المناسبات السعيدة، أو رغبة منهم في اقتناء جميع هل تعلم ماذا يعني مميز.
خ- مشروع تصنيع سيارات المطاعم المتحركة
مشروع تصنيع سيارات المطاعم المتحركة
لاشك أنك شاهدت في الفترة الأخيرة مدى انتشار المطاعم والكافيهات الصغيرة المتحركة في الشوارع، الكثير عبر هذه المطاعم كانت تعبير عن سيارات أو ميكروباصات عبر موديلات قديمة، هذه السيارات تم إعادة إنتاجها لتتحول إلى منتجات جديدة باستخدامات مختلفة، وهي المطاعم والكافيهات المتحركة.
خطرت لي تلك الفكرة عندما كنت أتجول بالأمس في أحد مناطق القاهرة، ثم لاحظت وجود عدد ليس بالقليل منها داخل المنطقة الواحدة، جميع منها بحجم وتصميم وغرض مختلف ومميز.
أنا إنسانياً لا أعتبرها أحد أفكار مشروعات إنتاجية فقط، بل يمكننا وصفها بأنها أحد أفكار مشروعات إنتاجية ابتكارية ومربحة، فالكثير عبر الشباب يرغبون في تطبيق مشروعات المطاعم والكافيهات المتحركة.
المهارة الأساسية التي أنت بحاجةها لنجاح مشروع تصنيع سيارات المطاعم المتحركة
المهارة الأساسية التي أنت بحاجةها لنجاح هذا المشروع هي مهارة الخبرة في شراء السيارات بأسعار قليلة للغاية، نعم ففكرة هذا المشروع تعتمد بشجميع جميعي على شراء السيارات القديمة المتهالكة التي يرغب أصحابها في التخلص منها سريعاً.
بعد ذلك يفترض أن تبدأ في القيام بعملية تسمى “إعادة الإنتاج”. هذه العملية تضم كافة الإصلاحات التي أنت بحاجةها السيارة، وعمل كافة التجهيزات لجعل تصميمها مناسباً للمهمة الجديدة.
بعد ذلك تستطيع طرحها في الأسواق من أجل البيع المباشر للراغبين في عمل مشروع مطعم أو كافيه متحرك.
لحتى هذه العملية يفترض أن تكون مجميعفة وأنت بحاجة إلى توفر رأس مال ليس بالقليل، تعد مهارة القدرة على البحث عن السيارات المطلوبة وشرائها بأسعار قليلة هي الصفقة الرابحة، التي يفترض أن تمكنك عبر وضع الأرباح بالأرقام التي تراها سقمية لك.
د- مشروع م إنتاج عصائر الأطفال الطبيعية الخالية عبر المواد الحافظة
مشروع م إنتاج عصائر الأطفال الطبيعية الخالية عبر المواد الحافظة
إذا كنت عبر الأباء أو الأمهات، فلاشك حتى صحة طفلك هي أحد أبرز أولويات حياتك، وأبرز شيء يمكن حتى تدفع عبر أجله المال.
نحن نفهم أنك تبذل قصارى جهدك عبر أجل منع أطفالك عبر شراء المنتجات المصنعة التي يقبل عليها الأطفال، مثل تلك العصائر التي يضاف إليها الكثير عبر المواد الحافظة، والتي بالتأكيد تضر بصحة أطفالك كثيراً.
كما أنك من طبيعة الحال تفكر دائماً في البحث عن البدائل الآمنة التي تقدر الاعتماد عليها عبر أجل الحفاظ على صحتهم.
ماذا لو وفرنا لك مجموعة متنوعة عبر العصائر المصنعة طبيعياً بدون إضافة المواد الحافظة أو الكيميائية، وبتلك النكهات التي يعشقها صغارك، وتحت إشراف طبي تام.
ماذا عن رأيك أنت أيضاً عزيزي القارىء في أن:
تنطلق بفكرة مشروعك الجديد ليصبح فكرة عبر أفكار مشروعات إنتاجية لديها دور مؤثر للغاية في المجتمع، عبره تقديم قيمة كبيرة أنت بحاجةها جميع أسرة في الحفاظ على صحة أطفالهايا ترى؟
المهارة الأساسية التي أنت بحاجةها لنجاح مشروع م إنتاج عصائر الأطفال الطبيعية:
تعد “مهارة الترويج العاطفي” هي المهارة الأساسية التي يجب على أصحاب هذا النوع عبر المشروعات إنفاق المال والوقت عليها، لحتى ذلك يفترض أن يضمن لهم الخروج بأفكار ترويجية ملهمة تضمن نجاح هذا النوع عبر المشروعات.
مثل الذي عملته في تقديمي لفكرة المشروع، عندما خاطبت مشاعر جميع أم وأب يرغبون في الحفاظ على صحة أطفالهم، ومستعدون تماماً لدفع المال في أي منتج آمن يضمن لهم ذلك.
ذ- مشروع تصنيع شنط الهدايا والنادىية عبر قماش الجوخ
مشروع تصنيع شنط الهدايا والنادىية عبر قماش الجوخ
من ضمن طرق البحث عن أفكار مشروعات إنتاجية حتى تقوم بالبحث عن تلك المنتجات التي يحتاجها أصحاب المشروعات.
مثلاً نجد حتى جميع صاحب منتج يبحث عن شنط هدايا ليضع بداخلها منتجات مشروعه، كما يبحث آخرين عن شنط مصنوعة عبر خامات جيدة، بحيث يتم استخدامها كوسيلة عبر وسائل النادىية للشركات.
كما حتى الكثيرين عبر أصحاب المشروعات الأون لاين يرغبون في شراء شنط عبر خامات تتحمل عملية الشحن، حتى يصل المنتج إلى العملاء وهو في شجميع خارجي جيد.
لذلك تأتي الشنط المصنوعة عبر القماش كمنتج مستهلك ومطلوب في الأسواق، فهي تتميز بإمكانية طباعة اسم البراند ومعلومات عنه عليها دون حتى تتأثر المادة الخام لها، كما حتى الخامات المصنعة منها تساعدها على الاحتفاظ برونقها عن تلك المصنعة عبر ورق الكارتون أو البلاستيك.
المهارة الأساسية التي أنت بحاجةها لنجاح مشروع شنط الهدايا والنادىية عبر قماش الجوخ:
القدرة على تصنيع منتجات بجودة مناسبة وثمن جيد في نفس الوقت، بحيث تستطيع تقديم عروض جيدة لأصحاب الشركات أو المشروعات، لحتى البيع والشراء في هذه المنتجات يعتمد على نظام الجملة.
في أسواق الجملة يحاول جميع صاحب شركة أو مشروع الحصول على أفضل جودة ممكنة بأقل ثمن ممكن خاصة إذا كان يحتاج إلى طباعة معلومات شركته على هذه الشنط، فيفترض أن يضطره هذا إلى تحمل تكاليف مادية إضافية، من طبيعة الحال جميع ذلك يتم احتسابه عبر ثمن المنتج النهائي.
هل أنتي سيدة أو فتاة وتبحثين عن أفكار مشاريع مخصصة لحواءيا ترى؟ لو كانت إجابتك بنعم عمليكي العودة للمنطق في الرابط بالأسفل:
نصائح عبر واقع الأسواق التجارية لنجاح المشاريع الإنتاجية
أ- ادرس التكنولوجيا الحديثة
تقدم التكنولوجيا الحديثة دائما أفضل الخيارات وأكثرها سهولة وبأقل التكاليف المادية، لذلك فمن الذكاء حتى تدرس جيداً جميع ما يخص الجوانب التكنولوجية الحديثة في نفس تخصص مشروعك، خاصة إذا تجميعفة البدء في تطبيق الفكرة تتطلب المزيد عبر الإنفاق المادي والمعنوي عن المشاريع التجارية مثلاً.
على سبيل المثال: إذا وجدت حتى هناك فرصة لبيع منتجك بشجميع مباشر إلى العملاء، بدون إنفاق جزء عبر رأس المال أو الأرباح على الإيجارات والخدمات والعمالة، فأنت بذلك تمنح نفسك فرصة أكبر لاستثمار الأرباح في تطوير مشروعك.
ينطبق هذا الخيار على المنتجات التي يمكن بيعها بالجملة، أو التي يتم بيعها أون لاين عن طريق تطبيق استراتيجيات الترويج الإلكتروني.
اقرأ أيضاً: كيف من الممكن أن تضع خطة ترويج منتج حديث (ابدأ باحترافية)
لا ينطبق هذا الأمر على طريقة البيع فقط، بل إذا ما أعنيه هو حتى تدرس بعناية شديدة جميع الخيارات التي توفرها لك التكنولوجيا الحديثة في كافة جوانب مشروعك بهدف:
  • -توفير جزء عبر رأس المال.
  • -استثمار المزيد عبر الأرباح في تطوير مشروعك.
  • -تقديم منتجات تتوافر مع متطلبات العصر التكنولوجي.
ب- قارن بين أسعار الاستيراد/ الشراء بالجملة وبين تكاليف الإنتاج.
لاشك حتى الرغبة في بناء علامتك التجارية طموح ممتاز، ولكن التعامل بواقعية مع الأسواق أيضاً أحد أبرز المهارات التي أنت بحاجةها لكي تصبح رائد أعمال ناجح.
قبل البدء في تطبيق مشروعك على أرض الواقع، يجب حتى تعطي نفسك فترة كافية لدراسة سوق مشروعك، هذه الفترة يجب حتى تقوم بعملية دراسة مكثفة للمقارنة بين جميعاً من:
  • -أسعار الاستيراد لنفس المنتج الذي تود تصنيع أو إنتاجه.
  • -أسعار شراء البضائع بالجملة.
  • -تكاليف إنتاج منتجاتك.
في “بعض أنواع المنتجات” يفترض أن تكتشف أنه تقدر الحصول على منتجات شبيهة أو قريبة تماماً لنفس المنتجات التي تود إنتاجها وبأسعار أقل عبر تكاليف الإنتاج، من الممكن تكتشف أيضاً حتى مستوى الجودة التي ترغب في حتى تصبح منتجاتك عليها متوفرة في الأسواق بتجميعفة أقل عبر تجميعفة التصنيع.
أو من الممكن تكتشف العكس تماماً، في جميعتا  الحالتين يفترض أن تتخذ القرار بناءًا على معهدتك السليمة بمدى استعداد الأسواق التجارية لاستقبال منتجاتك.
ت- دراسة عبر (استراتيجيات المنافسين/ قصص نجاحهم) بذكاء.
أي كان نوع مشروعك فإذا دراسة المنافسين أحد الأعمدة التي تضمن نجاح المشاريع واستمراريتها. عندما يتعلق الأمر ببدء مشروع إنتاجي، فهناك بالتأكيد منافسين لك قد بدأوا بالعمل في تصنيع أو إنتاج نفس منتجاتك أو منتجاتك مماثلة لها.
هذا يعني حتى هناك فرصة لدراسة جميعاً من:
  • -استراتيجيات المنافسين في بناء علامتهم التجارية.
  • -معهدة التحديات التي قد قابلتهم وكيف من الممكن أن تغلبوا عليها.
  • -كيف من الممكن أن تقدر تقديم ميزة إضافية لا يقومون بتقديمها.
الحصول على جميع هذه المعلومات وغيرها يضمن لمشروعك الإنتاجي فرصته الأكبر في تحقيق النجاح.
 ج- استخدم استراتيجة “العينات” كاختبار للأسواق
بداية مشروعك الإنتاجي تعد فترة اختبار المشروع، فإذا استطعت استثمار هذه الفترة بذكاء في تطبيق عينات فقط عبر منتجاتك وليس كميات كبيرة، فيفترض أن تصبح صفقتك الرابحة في:-
  • -اكتشاف عمليات التطوير التي أنت بحاجةها خطوط الإنتاج لديك.
  • -معهدة مدى إقبال شرائح العملاء التي تستهدفها منتجاتك.
 ح- لا تقلق إذا لم تجد فكرة مشروعك حتى الآن
إذا كنت قد قرأت منطق اليوم عبر أفكار مشاريع إنتاجية، أو قرأت الكثير عبر الموضوعات على المواقع الأخرى، لكنك لازلت تشعر بالحيرة في اختيار أحد الأفكار المناسبة لك، أو من الممكن تشعر بحتى هناك سيرة ملهمة يمكن حتى تصنعها لمنتج مميز، لكنك لا تعهد تحديداً هل تعلم ماذا يعني ذلك المنتج حتى الآنيا ترى؟
لا تقلق عبر الطبيعي والمنطقي ألا تجد الفكرة التي تناسبك أنت دون غيرك في دقائق أو أيام معدودة، لكن المراحل الذكية التي تقوم بعملها مثل:
  • -قراءة الموضوعات التي تعرض أفكار مشاريع إنتاجية.
  • -التحدث إلى الخبراء في الأسواق.
  • -البحث عن الصناعات المتميزة ودراسة أسرار تميزها.
جميع خطوة عبر هذه المراحل يفترض أن تفتح لك بلا ريب طرقاً وأبوابا للوصول لفكرة مشروعك الإنتاجي أو الصناعي المميز.
دراسة كيف من الممكن أن تبدأ مشروعك بشجميع سليم عبر خلال الموضوع التالي:
لقد أوشك الموضوع على الانتهاء، ودائماً في النهايات أشياء شديدة الأبرزية، الآن يفترض أن أقدم لك النصيحة الأخيرة عبر مجموعة نصائح لنجاح المشاريع الإنتاجية.
هذه النصيحة هي سيرة قصيرة عبر واقع خبرتي الصغيرة في العمل التجاري، أعتقد أنها يفترض أن تظهر لك جانب آخر يجب حتى تفكر فيه قبل حتى تبدأ مشروعك الإنتاجي… هذه النصيحة هي:-
خ- ابدأ مشروعك الإنتاجي بمشروع تجاري
في فترة ليست بالبعيدة كثيراً كان لدي فكرة مشروع إنتاجي، كانت الفكرة في صناعة نوع معين عبر مستحضرات التجميل، وهذا النوع غير منتشر كثيراً في الأسواق المحلية.
كان لدي حماس شديد تجاه فكرتي، وبالعمل بدأت في عمل “ديمو” كاختبار لمدى احتياج الأسواق لنوعية المنتجات التي أرغب في تصنيعها، ووجدت فرصة هائلة لم أكن أتسقطها حينما فكرت في تصنيع هذا النوع عبر المنتجات.
بعد ذلك بدأت بالعمل في شراء بعض “عينات” عبر الخامات التي أحتاجها إلى تصنيع المنتج الأول الخاص بي، ولأنني امتلك بالعمل سجل تجاري و بطاقة ضريبية ظننت حتى إدراج نشاط تصنيع مستحضرات التجميل هي فقط المستوى الأقاسي، ولن ينقصني بعدها إلا خطوات سهلة لطرح خط الإنتاج الأول في الأسواق… يا للهول لم يكن الأمر كذلك إطلاقاً مطلقاً .
دعني لا أطيل عليك… ما اكتشفته حقاً هو أنني أحتاج إلى الكثير عبر المال والوقت والجهد في العمل حتى أستطيع بناء خط إنتاج واحد لمشروعي الجديد، لم يعمل الوقت في صالحي بشجميع كبير، فلدي مشروع قائم بالعمل، وكان لابد عبر إتخاذ القرار سريعاً.
وجدت أنه عبر الذكاء حتى أقوم باستثمار الموارد “المحدودة” التي كنت أمتلكها وقتها عبر أجل تطوير مشروع الحالي، ومن ثم قررت تأجيل فكرة مشروعي الإنتاجي.
لأنني أحاول حتى أدراسة لا حتى أخسر، قمت بالبحث عن الشركات التي تقدم منتجات شبيهة للمنتجات التي كنت أود تصنيعها، لن أقول أنني وجدت الكثير منها في الأسواق، لحتى هذا لم يحدث بشجميع كبير، لكنني وجدت فرصة أكثر عبر جيدة للبدء بشجميع تجاري للكثير عبر المنتجات المميزة والمشابهة في نفس الصناعة.
يعني هذا أنني يفترض أن أحصل على المزيد عبر الخبرة في هذه الصناعة، وإذا رغبت في تطبيق مشروعي الإنتاجي في المستقبل يفترض أن تصبح فرصة النجاح بالنسبة لي أفضل كثيراً.
الخلاصة أنه في الكثير عبر الأحيان و قبل تطبيق أي فكرة مشروع إنتاجي من الممكن تكتشف أنه يجب عليك البدء بشجميع مختلف.
كحتى تعمل مثلي و تبدأ ببيع منتجات مشروعك قبل إنتاجها، حتى ولو لفترة قصيرة للغاية، إنه نوع عبر الاستثمار الذكي عبر وجهة نظري، خاصةً إذا كانت فكرة مشروعك الإنتاجي يحتاج تأسيسها توفر رأس مال كبير.
لاشك أنك في هذه الحالة تزيد من:
  • -معهدتك بالمزيد عن طرق الإنتاج والتصنيع.
  • -اكتشاف أفضل أماكن شراء الخامات بأسعار جيدة.
  • -التعهد على مكونات المنتجات بشجميع أكثر دقة.
إلى هنا ينتهي منطق أفكار مشاريع إنتاجية، ودعني أذكرك سريعاً حتى المشاريع التي قمت بعرضها  لك تنوعت ما بين:-
  • -المشاريع السهلة والمعقدة في آليات تطبيقها.
  • -المشاريع التي أنت بحاجة الكثير عبر رأس المال، والتي يمكن البدء بالعمل على تطبيقها بأقل القليل منه.
كان الهدف عبر هذا التنوع هو مساعدة الشباب العربي على اقتناص الفرص التي تتناسب مع موارده وإمكانياته المادية والمعنوية أيضاً.
إذا كنت تبحث عن فكرة مشروع بدون رأس مال قم بقراءة الموضوع التالي بعد حتى تنتهي عبر قراءة هذا الموضوع:
أفكار مشاريع بدون رأس مال (انطلاقة قوية عبر الصفر)
لقد شاركت معك سيرة صغيرة عبر واقع عملي التجاري بهدف مساعدتك على تجنب التعرض لخسارة الوقت أو المال مثلما تعرضت أنا، ويجب حتى دراسة حتى هناك أيضاً الكثير عبر الأشخاص بحاجة إلى مساعدتك بنفس الأسلوب.
مشاركة هذا النوع عبر الموضوعات مع الباحثين عن أفكار مشاريع إنتاجية عبر أصدقائك أو دائرة معارفك طريقة مهمة وفعالة للغاية، ولكن…
لجميع منا دوراً يجب ألا يغفل عنه تجاه المجتمع عبر حوله، هذا الدور يمكن حتى تلعبه بطريقة سهلة للغاية عبر خلال استثمار خبرتك في مساعدة الآخرين.
صدقني لا يهم حجم أو نوع هذه الخبرة، فقط بادر بتقديم المساعدة لجميع عبر تشعر إنه بحاجة إليها، عبر أجل حتى يصبح هذا العالم مكاناً أفضل للجميع.
السابق
العمل عن طريق الانترنت للنساء (أفكار مختارة 2020)
التالي
كيف أبدأ مشروع بشكل صحيح وناجح (دليل شامل)

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً