قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

كيف من الممكن أن تبني مصادر ولج متعددة (رحلة صعود السلم)

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

لو لم نمضى إلى العمل اليوميا ترى؟ أنت تمتلك مصادر ولج متعددة، إذن فلن يمثل لك هذا أدنى مشجميعة! ترد في صمت: نعم إذا جلوسي في المنزل اليوم مستمتعاً بما تقدمه لي تلك الطبيعة الساحرة عبر هبات مجانية، وبهذه الأجواء الشتوية الرائعة، هي أفضل مهمة يمكنني القيام بها. لقد كنت أحتاج بالعمل إلى يوم مثل هذا يساعدني على تجديد طاقتي وحيويتي عبر أجل الاستعداد لغدٍ مفعمٍ بالنشاط والحيوية والهجريز. هل صادفك يوماً كهذا،... < xml version="1.0" encoding="UTF-8" >< xml version="1.0" encoding="UTF-8" >< xml version="1.0" encoding="UTF-8" >

تستيقظ صباحاً، فتجد الأجواء ملبدة بالغيوم، وهناك بعض قطرات الندى تتساقط على أوراق الشجر في تناسق بديع. تبتسم ابتسامة أمل، وتشعر حتى يوماً مختلفاً في انتظارك، تمضى سريعاً لتقوم بتحضير قهوتك الصباحية، ثم تعود مرة آخرى إلى شرفة منزلك.
فكرة ما تلاحقك تهمس في أذنيك قائلةً: ماذا لو لم نمضى إلى العمل اليوميا ترى؟ أنت تمتلك مصادر ولج متعددة، إذن فلن يمثل لك هذا أدنى مشجميعة!
ترد في صمت: نعم إذا جلوسي في المنزل اليوم مستمتعاً بما تقدمه لي تلك الطبيعة الساحرة عبر هبات مجانية، وبهذه الأجواء الشتوية الرائعة، هي أفضل مهمة يمكنني القيام بها.
لقد كنت أحتاج بالعمل إلى يوم مثل هذا يساعدني على تجديد طاقتي وحيويتي عبر أجل الاستعداد لغدٍ مفعمٍ بالنشاط والحيوية والهجريز.
هل صادفك يوماً كهذا، ثم تذكرت حتى لديك اليوم الكثير عبر العمل، وقرار الحصول على عطلة دون ترتيب مسبق ليس ضمن صلاحيات القرارات التي تمتلك اتخاذهايا ترى؟
إذا هذا ما يعمله امتلاكك مصادر ولج متعددة تساهم في تنويع تدفقات محفظتك المالية، وقتها لن تحمل هم تمضية يوم اجازة تستمتع فيه بأجواء مثالية كالتي جعتلك تتخيلها معي منذ السطر الأول عبر منطق اليوم.
أفهم أنه من الممكن ظننت حتى هناك عطلاً ما، من الممكن هذا الموضوع يتحدث عن الطبيعة، لكن المحرر أخطىء في وضع العنوان المناسب له، و قام باستبداله بعنوان منطق.
لا تقلق يا عزيزي، فأنت في المكان السليم، ولكني أردت فقط في بداية الموضوع حتى أجعلك ترى بنفسك نتائج بناء وتنويع مصادر دخلك في المستقبل، لدراسة أنك إذا دفعت الثمن المطلوب عبر أجل بناء مصادر ولج متعددة خاصة بك، فيفترض أن تحصل على نتائج أقل ما ينطق عنها أنها نتائج عظيمة، نتائج تُمكنك عبر امتلاك صلاحيات اتخاذ القرارات وقتما تشاء وكيفما تشاء.
في منطق اليوم يفترض أن تدراسة جميع المراحل التي يجب عليك القيام بها عبر أجل حتى تبدأ في بناء مصادر ولج متعددة خاصة بك، هذه المراحل تقدر تطبيقها أي كان مجال دراستك الأكاديمية أو عملك.
مراحل بناء مصادر ولج متعددة
عندما تود صعود السلم فأنت تبدأ بصعود الدرجة الأولى، ثم تتبعها بالدرجة الثانية، إلى غير ذلك حتى تصل إلى الدرجة الأخيرة. لا يمكن بأي حال عبر الأحوال حتى تصعد عبر الدرجة الأولى إلى الدرجة الأخيرة دون المرور بالدرجات المتواجدة بينهما.
هكذا أيضاً رغبتك في بناء مصادر ولج متعددة، فهي تبدأ بالمستوى الأولى لتكملها بالمستوى الثانية، حتى تصل إلى أعلى درجة في سلم مصادر الدخل المتنوعة.
دعنا نبدأ لنعهد كيف من الممكن أن تقدر صعود هذا السلم بسلام.
الخطوة الأولى: بناء مصدر دخلك الأساسي
إذا الخطوة الأولى الرئيسية التي تنبثق منها بقية مراحل بناء مصادر ولج متعددة هي: حتى تؤمن لنفسك مصدر ولج أساسي، هذا المصدر يجب حتى يتوافر فيه جانبين: أحدهما مادي، والآخر معنوي.
بالنسبة للجانب المادي فهو: تأمين احتياجاتك الأساسية (الطعام – المسكن – دفع الفواتير – جميع ما يلزم لكي تستمر حياتك).
أما بالنسبة للجانب المعنوي فهو: توفر بيئة عمل مريحة نفسياً توفر فرصة تستطيع حتى تتطور عبرها.
هذه الجوانب المادية والمعنوية لا علاقة لها بأنقد يحدث مصدر ولج ذو راتب مرتفع للغاية، أو حتى تعمل بأحد المجالات المهنية المعقدة.
دعني أطلعك على سر أتمنى حتى يساعدك على تغيير نظرتك إلى الوظيفة بشجميع عام:
لقد عملت في سن صغير في الكثير عبر الوظائف في مجالات مختلفة، لم استوعب وقتها كيف من الممكن أن حتى هذه الوظائف كانت تحتوي على الكثير عبر فرص التطور بداخلها.
هذه الفرص كان على الأرجح حتى تساعدني بشجميع كبير على بناء وتنويع مصادر دخلي، ولكن للأسف الشديد لم يكن لدي وقتها المعهدة الكافية عبر أجل ملاحظتها واستغلالها لصالحي.
بخبرة اليوم وبنظرتي إلى الحياة المهنية التي قد تغيرت كثيراً عن الماضي، أستطيع حتى أقول لك إذا الوظيفة ليست أمراً سيئاً كما يظن الكثيرون.
العمل في أي قطاع تجاري كموظف يعد النواة التي يجب عليك الاعتناء بها عبر أجل مساعدتك في بناء مصادر ولج متعددة في المستقبل.
من الممكن تجدنا هنا في علوم عظيمة نحدثك عن أبرزية امتلاك مشروع خاص بك… هذا سليم. بالتأكيد نشجعك عليه، لكن حتى تبدأ في تكوين مصدر ولج أساسي عبر خلال الحصول على وظيفة، فهذا يفترض أن يوفر لك الكثير عبر المميزات، وأبرز هذه المميزات:
  • -فرصة للاحتكاك بالأسواق عن قرب.
  • -اكتساب مجموعة عبر الخبرات العملية.
  • -توفر فرصة جيدة في الدراسة والنمو بشجميع مجاني تماماً.
جميع هذا يفترض أن يُحسن عبر أدائك العام في القدرة على بناء أعمالك التجارية في المستقبل، وبناء مصادر ولج متنوعة. إذا كنت لازالت في فترة البحث عن مصدر دخلك الأول، فخيار البحث عن وظيفة تتناسب مع ما تمتلكه عبر إمكانات ومهارات في الوقت الحالي، خياراً عملياً ومربحا حقيقياً لك.
أما إذا كان لديك بالعمل مصدر ولج أساسي، تستطيع عبره سد احتياجاتك الأساسية فهذا ممتاز.
الخطوة الثانية: الحفاظ على مصدر دخلك الأساسي
فترة الحفاظ على مصدر دخلك الأساسي هي فترة شديدة الصعوبة بالنسبة للكثير عبر الشباب، وذلك نظراً لحتى الحياة الروتينية للموظف تجعله منهكاً طول الوقت و غير مستعداً للعمل بإنجاز وفاعلية.
هذا يفسر لما لا يستطيع أغلب البشر تكوين خبرة عملية داخل مجال واحد، فتنقلهم المتكرر بين الوظائف خلال فترات قصيرة لن يساعدهم على اكتساب خبرة عمل حقيقية.
يجب حتى تكون حذراً في التعامل مع هذه الخطوة، هذه فترة دقيقة وحاسمة للغاية. إذا كنت قد قرأت جيداً المستوى الأولى، فبالتأكيد أنت دراسة الآن حتى مصدر دخلك الأساسي هو “بمثابة شعاع النور الذي سيضيء لك الطريق”.
يفترض أن أضع لك عبر واقع خبرتي العملية بعض المهام التي يجب عليك إلزام نفسك بالقيام بها في هذه الخطوة، هذه المهام يفترض أن تساعدك على التدريب بشجميع كافي على الحفاظ على مصدر دخلك الأساسي.
  • -حتى تلتزم بقوانين العمل داخل المؤسسة التي تعمل بها.
  • -حتى تحرص حتى تكون إضافة جيدة لوظيفتك، وللمكان الذي تعمل فيه.
  • -حتى تضع خطة للدراسة واكتساب خبرة عملية بشجميع مستمر، وذلك حتى تزيد عبر حماسك تجاه العمل.
  • -حتى تقوم ببناء شبكة علاقات مهنية قوية مع زملائك في العمل، عملاقات العمل المثمرة محفز قوي للغاية عبر أجل عملية التطور السريع.
  • -حتى تسعى لحتى تدراسة عبر ذوي الخبرة – تنصت لنصائحهم- تتعهد على الطرق التي اكتسبوا عبرها خبرتهم.
  • -حتى تبدأ في ادخار جزء ولو قليل عبر دخلك الأساسي، بهدف استثماره في بناء مصدر ولج إضافي في المستقبل.
  • -مارس هواية تحبها بجانب العمل، الهدف عبر ممارسة الهوايات ليست الترفيه فقط، ولكن ممارسة الهوايات تخشىف عبر حدة الضغط والتوتر الناتجان عن العمل.
إشارة: الموضوع بالرابط بالأسفل يفترض أن يساعدك على حتى تحيا حياة متوازنة أكثر إنتاجية:
11 طريقة فعالة للموازنة بين حياتك العملية وحياتك الإنسانية
الخطوة الثالثة: التطوير (دراسة الفرص والمهارات)
فترة التطوير تتضمن العمل على جانبين بالتوازي:
  • -الجانب الأول: دراسة جميع الفرص المتوفرة داخل مصدر دخلك الأساسي، بحيث تحصل على  مصدر ولج إضافي عبره.
  • -الجانب الثاني: دراسة جميع الفرص التي على الأرجح حتى تعمل عليها عبر أجل إنشاء منتج خاص بك.
بمثال: إذا كنت تعمل كموظف خدمة عملاء لدى شركة أنظمة كاميرات المراقبة للشركات، فأنت لديك فرصة للحصول على مصدر ولج حديث داخل هذه الشركة، هذا المصدر على الأرجح حتى يتمثل في: الترويج لمنتجات الشركة، وحصولك على عمولة نتيجة جميع عملية بيع.
بمثال آخر: إذا كانت لديك هواية الرسم، فأمامك فرصة لصقل هذه الهواية عن طريق الدراسة المجالية، ثم القيام بتحويلها إلى مصدر ولج جديد.
إنه ليس مصدر واحد فقط، بل إنه يتضمن بداخله عدة مصادر إضافية آخرى مثل:
  • -رسم اللوحات الفنية وبيعها.
  • -عمل ورش تدريبية لتدريب الراغبين في دراسة الرسم.
  • -عمل كتيب صغير يشرح طريقة حتى تصبح رساماً مميزاً.
إذن فبحسب المجال الذي تعمل به، أو الهوايات التي تحب القيام بها يجب عليك القيام بأمرين:
  1. -حتى تعطي فترة التطوير حقها، وذلك عبر خلال البحث بشجميع مكثف عن جميع الفرص التي تقدر العمل عليها.
  2. -حتى تقوم بتحليل هذه الفرص بدقة شديدة حتى تستطيع اختيار ما يمكنه دعم مسيرتك في بناء مصادر الدخل المتعددة الخاصة بك.
الخطوة الرابعة: اختيار الفرصة
في فترة الاختيار يجب حتى تتخذ فرصة واحدة فقط عبر أجل القيام بالعمل على حتى تجعلها مصدر دخلك الثاني، وهذه الفرصة يمكن حتى تكون:
  • -أسلوب حديث في العمل عبر خلال وظيفتك.
  • -مهارة جديدة يفترض أن تقوم بدراسةها عبر أجل بناء مصدر ولج جديد.
  • -استثمار المال الذي قمت بادخاره.
  • -استثمار ذاتي في حضور دورات تخصصية.
  • -استثمار تجاري في مشروع.
في جميع الأحوال يجب حتى تتخذ فرصة واحدة فقط، بحيث تقوم بتوجيه جميع طاقتك وهجريزك في العمل عليها، وهذه الفرصة يجب حتى تتسم بأنها:
  • -ممكنة التطبيق على أرض الواقع في الوقت الحالي.
  • -لديها سوق مربح.
أنصحك في هذه الخطوة حتى تقوم باختيار فكرة سهلة غير معقدة، لا تتطلب مجهودات أو إمكانيات خرافية، لا أنت بحاجة أيضاً لوقت طويل (عدة سنوات) عبر أجل الحصول على أرباح عبرها. هذه الطريقة يفترض أن تعطيك حافزاً عبر أجل استكمال رحلة بناء مصادر ولج متنوعة أكثر تعقيداً وأكثر ربحا حقيقياً أيضاً.
بمثال: إذا كنت تعمل محاسباً في إحدى الشركات ولا زالت في فترة بناء الخبرة، وتحاول حتى تبحث عن مصدر ولج جديد، وخطر على بالك فكرتين:
  • -الأولى:تقديم خدمات التدريب إلى الشركات الراغبة في تعليم موظفيها مهارات البرامج المحاسبية.
  • -الثانية: تأليف كتيب يشرح أساسيات ومبادئ المحاسبة بطريقة ابتكارية.
الفكرة الأولى ممتازة، لكن بالنسبة لإنسان مبتدئ يفترض أن أنت بحاجة إلى بذل الكثير عبر الوقت والجهد، ولا تقدر تسقط الوصول إلى أرباح مالية سريعة عبرها في وقت قصير.
اختار تأجيلها كمصدر عبر مصادر الدخل المتنوعة يفترض أن يصبح اختياراً ذكياً.
بمثال آخر: إذا كنت تعمل في شركة بيع مستحضرات التجميل، و فكرت في حتى تبدأ أعمال في أحد المجالات التجارية كاستيراد منتج ما ثم بيعه في الأسواق المحلية.
بعد ذلك قمت بالبحث عن شروط وخطوات الاستيراد، فاكتشتفت حتى الطريق أقاسي مما كنت تظن، فهو يحتاج إلى بذل الكثير عبر الوقت والمال.
في هذه الحالة فكرتك ذكية للغاية، لكنها غير ممكنة التطبيق على أرض الواقع في ظل محدودية الموارد التي تمتلكها في هذه الخطوة.
يفترض أنقد يحدث استبدالها بترويج منتجات الشركة التي تعمل بها، أو شراء منتج بالجملة عبر الأسواق المحلية ثم إعادة بيعه بالتجزئة حلولاً أكثر سهولة في تطبيقها.
تذكر حتى معادلة بناء مصادر ولج متعددة تتطلب البناء الذكي باستغلال الموارد التي تمتلكها في الوقت الحاضر.
الخطوة الخامسة: وضع خطة العمل
لكي تبدأ العمل يجب حتى تقوم بالإجابة على ثلاثة أسئلة:
  1. -ما هي المراحل التي أنت بحاجة إلى القيام بهايا ترى؟
  2. -كم أنت بحاجة عبر الوقتيا ترى؟
  3. -كم أنت بحاجة عبر الماليا ترى؟
الإجابة عن الأسئلة الثلاثة السابقة يفترض أن يساعدك في وضع خطة عمل مرنة، هذه الخطة تستطيع عبرها إصدار أول نسخة مصدر ولج إضافي  ليتفرع منه بعد ذلك مصادر ولج عديدة.
بمثال: إذا كنت تعمل مندوب توصيل لأحد المطاعم “ديلفري”، وقمت بالمراحل السابقة، ثم وجدت حتى هناك فرصة رائعة تقدر عبرها بناء مصدر ولج جديد.
هذه الفرصة هي: عمل تصميمات مبتكرة لملابس مندوبي التوصيل، ثم بيعها لأصحاب المطاعم عبر الباحثين عن تصميمات جديدة لطباعتها على ملابس العاملين لديهم.
الآن أنت أنت بحاجة إلى وضع خطة العمل عبر خلال الإجابة عن الأسئلة الثلاثة السابقة.
المراحل التي أنت بحاجة إلى القيام بها:
  • -وجدت أنك أنت بحاجة إلى دراسة برنامج تصميم صور.
  • -دراسة تصميمات ملابس مندوبي التوصيل المنتشرة في السوق.
  • -الوصول إلى فكرة أو عدة أفكار لتصميمات متميزة.
  • -وضع تصورات تخيلية للشجميع النهائي لتصميماتك.
  • -عمل بورتفيليو يحتوي على مجموعة تصميمات لأعمالك.
  • -دراسة الترويج للفكرة.
بمناسبة الترويج فإذا أحد النصائح الهامة التي ينصح بها أغلب الأثرياء هي: مدى أبرزية حتى تبرع بعلوم الترويج والمبيعات، فإتقان هذه العلوم هو بمثابة كنز ثمين، هذا الكنز يفترض أن يساعدك على بناء سلسلة لا تنتهي عبر مصادر الدخل المتعددة.
لدينا في علوم عظيمة قسم تام عن الترويج، احرص على متابعته دائماً لكي تدراسة طريقة الترويج لأفكارك التجارية.
هذا واحد عبر منطقات قسم الترويج الرائعة، حاول حتى تقوم بقرائته في وقت قريب:
فن الترويج (مفتاحك لتحقيق نتائج ترويجية استثنائية)
بعد حتى قمت بتحديد وتقسيم المراحل التي يفترض أن أنت بحاجةها عبر أجل حتى تبدأ في تطبيق فكرتك، الآن اتى وقت إجابة السؤالين السابقين واللذين يتعلقان:
الوقت
يجب حتى تعمل وفق خطة عمل واضحة، بحيث تقوم بتحديد الوقت المتسقط لتطبيق المراحل التي قمت بتحديدها.
كذلك قم بتحديد الوقت الإجمالي الذي عبر المتسقط حتى أنت بحاجةه حتى تبدأ في إصدار أول منتج عبر سلسلة….. سلسلة ماذايا ترى؟
دعنا نسميها سلسلة “مصادر ولج متنوعة وذكية، توفر لي أفضل نسخة عبر الحياة التي أرغب في حتى أحياها”.
المال
حدد المراحل التي أنت بحاجة إلى المال، وحدد المبلغ الذي أنت بحاجةه بالأرقام الدقيقة.
بمثال جميعي لإجابة السؤالين السابقين:
أحتاج مبلغ 3000 جنيه عبر أجل حتى ابدأ دراسة التصميم، يفترض أن أقوم بالالتحاق بدورة تخصصية في هذا المجال، هذه الدورة يفترض أن تساعدني على حتى أدراسة التصميم عبر الصفر حتى الاحتراف في خلالستة أشهر.
هكذا قم بالتطبيق على جميع خطوة عبر المراحل التي تؤهلك إلى وضع تصور لخطة العمل الخاصة بك في شجميعها النهائي.
لازلنا معاً نبني رحلة بعنوان “مصادر ولج متنوعة”، ألا ترى معي حتى هذه الرحلة ممتعة وشيقة على الرغم عبر أنها رحلة شاقة للغايةيا ترى؟ أتمنى ذلك!
الخطوة السادسة: الادخار المضاعف
في الخطوة الثانية عبر مراحل طريقة بناء مصادر ولج متعددة… أبلغتك حتى تبدأ في ادخار جزء ولو قليل عبر دخلك الأساسي.
في الخطوة السادسة الآن عبر المفترض أنه لديك:
  • -مصدر ولج أساسي.
  • -مبلغ قمت بادخاره، ثم قمت باستثماره في بناء مصدر ولج إضافي.
  • -مصدر ولج إضافي (يجلب لك أرباح ولو قليلة).
هل ترغب التعهد على فن الادخار ومجموعة كبيرة أحد أبرز طرقهيا ترى؟ قم بزيارة الموضوع بالرابط بالأسفل:
طرق ادخار المال (مرشدك التام لفن الادخار)
الآن لديك مصدر ولج ثابت + مصدر ولج إضافي + مبلغ تقوم بادخاره بشجميع شهري. في خطوة الادخار المضاعف عليك حتى تقوم بزيادة المبلغ الذي تقوم بادخاره طبقا لمعادلة اسميتها أنا “معادلة الادخار المضاعف”.
ادخار عبر مصدر الدخل الأساسي + ادخار أرباح مصدر دخلك الإضافي= ادخار مضاعف.
دعني أذكرك أنك لازلت في فترة البناء التي قد تبدو قاسية بعض الشيء، ولكن إذا ألزمت نفسك بها أعدك أنك يفترض أن تصل إلى مصادر ولج متنوعة مربحة بشجميع أكبر مما تحلم به.
الخطوة السابعة: تحدي الأصول والخصوم
الأصول هي: جميع شيء تقوم بعمله يساهم في تطوير مسار حياتك بشجميع عام، مثل:
  • -تناول الطعام الصحي يعد أصلاً فهو يساعدك على بناء جسد قوي يستطيع القيام بمهامه بنشاط وهجريز.
  • -الحصول على استشارة عبر خبير في تخصص معين لقاء دفع مبلغ مالي أصلاً مربحا حقيقياً.
  • -دراسة مهارة جديدة عبر أجل زيادة خبرتك وبناء مصدر ولج حديث يعد أصلاً شديد الحصول على أرباحية
  • -دراسة لغة جديدة يعد أصلاً جيداً يساعدك على تطوير نفسك وعملك.
  • -شراء معدات جديدة أنت بحاجةها عبر أجل العمل يعد أحد الأصول أيضاً.
اقرأ أيضاً:
أفضل مواقع دراسة الإنجليزية للمبتدئين (7 مواقع رائعة لك)
أفضل مواقع كورسات اون لاين (مرشدك لدراسة أي شيء)
كيف من الممكن أن تصل إلى كورسات مجانية في أي تخصص ترغب 2020
الخصوم هي: جميع شيء تقوم بشرائه أو القيام به يقلل عبر خانة الأصول دون إضافة قيمة حقيقية لحياتك.
  • -شراء ساعة “براند” مرتفعة الثمن يعد خصماً.
  • -طلاء المنزل وإعادة تجديده ليواكب موضة العام يعد خصماً.
  • -شراء منتجات بخصم 50% لكنك لا أنت بحاجةها في الوقت الحالي خصماً.
فترة تحدي الأصول والخصوم فترة حاسمة عبر أجل البناء الفعال لبناء مصادر ولج متنوعة. تقع الاستفادة عبر هذا التحدي في حتى تعمل على زيادة خانة الأصول، وخفض خانة الخصوم إلى أقصى قدر ممكن.
لا تقلق فبعد بناء عدة أصول يفترض أن تستطيع شراء الخصوم بدون حتى يؤثر ذلك على محفظتك المالية بشجميع سلبي، فالأصول وقتها يفترض أن تقوم بالدفع إلى الخصوم.
بمثال: إذا أردت شراء سيارة بينما تمتلك مصدر ولج واحد، عبر خلال هذا المصدر يفترض أن تقوم بسداد قيمة السيارة، وفي هذه الحالة يفترض أن تمثل السيارة بالنسبة لك خصماً.
هذا الخصم يفترض أن يقلل عبر خانة الأصول لديك، كما أنه سيقلل عبر المسافة بين صافي دخلك وبين ما تنفقه، من طبيعة الحال هذا لن يخدم أهدافك في تنويع مصادر دخلك.
لكن إذا انتظرت حتى تبني أكثر عبر مصدر دخل، وقتها بإمكانك حتى تقوم بتخصيص أحد مصادر الدخل (أصل) عبر أجل شراء السيارة (خصم).
تعامل مع المال بحرص وذكاء، وفكر قبل القيام بدفع المال في أي شيء، هل يندرج تحت قائمة الأصول أم الخصوميا ترى؟
هل ترغب معهدة أسرار المال التي تمكنك عبر التعامل معه كما يليقيا ترى؟ عليك بالموضوع بالرابط بالأسفل:
أسرار المال (6 أسرار لا تعهدها عن المال يفترض أن تغير حياتك)
الخطوة الثامنة: تعاون مصادر الدخل
أنت الآن تمتلك مصدر ولج إضافي واحد، وتفكر في إنشاء مصدر دخلك الثاني…حسناً، ما رأيك بحتى تقوم بخلق مصدر حديث ذو صلة بالمصدر الأول بحيث يقوم جميع مصدر منهما بتعزيز نجاح الآخر.
دعني أشرح لك الأمر بمثال سهل: أنت الآن لديك مصدر ولج إضافي، وليكن هذا المصدر هو بيع ملابس “الجيم”، اسأل نفسك واسأل عملائك أيضاً:
ما هي المنتجات التي يحتاجها المهتمين بشراء ملابس الجيميا ترى؟ ستجدهم يحتاجون شراء أشياء مثل: الأحذية الرياضية – حقائب رياضية – أغذية صحية – زجاجات لحفظ المياة والعصائر.
قم باختيار منتج عبر قائمة المنتجات التي يحتاجها عملائك بحيث تحصل عبره على مصدر ولج حديث بشجميع أكثر سهولة، فالآن لديك بالعمل قائمة عملاء ينتظرون منتجك الجديد.
فترة تعاون مصادر الدخل فترة ممتعة للغاية، ففي هذه الخطوة يفترض أن تشعر بأنك تخطو خطوات أكثر قوة وثباتاً نحو امتلاك مصادر ولج متعددة. هناك عدد لا نهائي عبر الأفكار، هذه الأفكار تُنتج لك المزيد عبر مصادر ولج في شجميع منتجات، والمنتجات تترابط فيما بينها هادفة لتعزيز نجاح بعضها البعض.
الخطوة الثاسعة: الاستثمار
الآن لديك أكثر عبر مصدر دخل، فلديك رصيد لا بأس به عبر المدخرات المستمرة التي لا تتوقف أبداً عن النمو، ومن طبيعة الحال نحن لا ندخر المال عبر أجل الاحتفاظ به، فمن يبحث عن طريقة بناء مصادر ولج متعددة يدخر المال عبر أجل حتى يقوم باستثماره يوماً ما.
أما عن الاستثمار فله نوعين:
  • -استثمار قصير المدى: هذا النوع عبر الاستثمار نهدف عبره إلى تحقيق أرباح في فترة زمنية قصيرة بحيث يساعدك على الوصول إلى فترة الأمان المالي. كما أنه يعطيك الحافز على استكمال مسيرة بناء مصادر ولج متنوعة، يضم هذا الاستثمار حتى تقوم بأشياء مثل: توجيه جزء عبر أموالك نحو إقامة مشروع صغير.
  • -استثمار طويل المدى: هذا النوع عبر الاستثمار نهدف عبره إلى تحقيق أرباح ضخمة على مدار سنوات طويلة، هذا النوع عبر الاستثمار هو الذي يعمل عبره أصحاب الثروات الكبيرة على بناء ثرواتهم، وهو  يضم: شراء العقارات- المضى- أسهم الشركات.
أنصحك بالاقتراب أكثر اليوم عبر عالم الاستثمار عن طريق اكتساب المزيد عبر المعهدة، تخيل في أنك يوماً ما يفترض أن تصبح جزءاً منه.
أعددنا لك في علوم عظيمة الكثير عبر الموضوعات التي يفترض أن تساعدك في فهم عملية الاستثمار وأفضل طرقه، قم بمراجعتها عبر خلال الروابط الموجودة بالأسفل:
  • -هل تعلم ماذا يعني الاستثمار
  • -أفضل طرق استثمار المال
  • -طرق استثمار المال عبر الإنترنت (مرشد جميعي 2020)
الخطوة العاشرة: جنى الأرباح بذكاء
إذا استطعت الوصول إلى هنا، فأنت قد وصلت إلى فترة عظيمة عبر النجاح، فترة جني الأرباح بذكاء، والذكاء الذي أقصده هنا هو: حتى تجعل جميع الأصول التي قمت ببنائها تعمل عبر أجل الدفع إلى الخصوم التي ترغب في الحصول عليها.
في المراحل السابقة قمت بالعمل الشاق، ومن حقك حتى تقطف ثمار هذا العمل. أنا هنا أقصد الثمار الضخمة، وليست تلك التي لازالت في فترة النمو.
أطلق العنان لتفكيرك لتحصل على تلك السيارة الفارهة التي طالما رغبت في شرائها، وذلك المنزل الذي كنت تحلم دوماً في حتى تمتلك واحداً مثله، وتلك الجامعات العالمية التي حلمت دوماً بحتى تجعل أطفالك يلتحقون بها يوماً ما.
تتحقق معادلة جني الأرباح بذكاء بأنك لا تجد حتى أموالك تنقص، فالحتى أنت لديك مصادر ولج متعددة، وهذه المصادر مستمرة في النمو والازدهار، وتحقيق المزيد عبر الأرباح.
نصائح هامة لتعزيز بناء مصادر ولج متنوعة
أ- اعكف على دراسة حياة الأثرياء
إذا بناء مصادر ولج متعددة كان دائماً هدف أصحاب الثروات، ودراستك لحياتهم وتكنيكات عملهم يفترض أن يمهد لك الطريق لتخطي العثرات.
وهذه واحدة عبر قصص النجاح الرائعة التي عليك معهدتها:
سيرة نجاح شركة علي بابا العملاقة وحقائق صادمة عنها
ب- لا تضع جميع البيض في سلة واحدة
قم بتوزيع أموالك على عدة مصادر ولج ولا تضعهم في مصدر واحد، إنها نصيحة مضىية طالما استخدمها الأثرياء في تنويع مصادر دخلهم والتصدي لتقلبات الأسواق.
ت- انضم إلى مجتمع يدعمك
جميعنا نحتاج إلى الدعم العقلي والنفسي والوجداني، لذا ابحث عن مجتمع يضم الناجحين والمتميزين وانضم لهم، إنها طريقة سحرية لتعزيز نجاحك وإثنطق خبراتك.
ج- عندما تتعطل أفكارك ارجع إلى الطفولة
عندما بتشعر بتعطل أفكارك في إيجاد طريقة تبدأ بها مصدر ولج جديد، فعد بأفكارك إلى الأمور التي كنت تنصت في القيام بها في طفولتك.
ح- استمتع بالإنجازات الصغيرة
استمتع بالإنجازات الصغيرة التي تحققها عبر وقت إلى لآخر حتى لا يمر العمر لتكتشف أنك لم تستمتع بحياتك بسبب السعي وراء أهداف جديدة دائماً.
بنهاية تلك الفقرة ينتهي مرشد اليوم لبناء مصادر ولج متنوعة، ودعني أقوم بمساعدتك بشجميع أكبر لأقدمه لك في ثلاثة نقاط فقط.
أنصحك بحتى تقوم بكتابة هذه السطور بالصيغة الأقرب إلى قلبك، ثم تلصقها أمامك في مكان خاص بك تراه دائماً حتى تذكرك بحتى لا تحيد عن المسار الذي حددته لنفسك.
  • -يفترض أن ابدأ في بناء مصادر دخلي المتعددة عن طريق تأمين مصدر ولج أساسي، ثم أحافظ عليه جيداً لأتتطور عبره إلى أقصى حد ممكن.
  • -يفترض أن أحافظ على مدخراتي وأموالي بأقصى شجميع ممكن.
  • -يفترض أن أقوم ببناء مصدر ولج إضافي قوي يضمن لي التطور، وبناء الكثير عبر مصادر الدخل عبره.
بعد حتى انتهيت عبر منطق اليوم شعرت وكأنني عدت عبر رحلة شاقة، وليس مجرد منطق تحت عنوان كيف من الممكن أن تبني مصادر ولج متعددةيا ترى؟….من الممكن لاحظت أنت كذلك هذه الأمر!
نعم… إنها رحلة تمثل مزيج عبر الصبر والعزيمة والذكاء يختلطها الكثير عبر الإحباطات وخيبات الأمل، فلجميع شيء جانب آخر يجب حتى تستعد له جيداً حتى تستطيع المرور منه بسلام…. هكذا هي رحلة الحياة.
أتمنى أنك منذ اليوم أصبحت جزءاً منها، تقوم بمشاركتها مع أصدقائك عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتتحدث عنها دائماً ليشعر جميع عبر حولك بحتى إنساناً مؤثراً ذو أهداف فريدة عبر نوعها يحيا بينهم.
السابق
الربح من أمازون (كل الطرق و المعلومات التي تحتاج إليها)
التالي
ريادة الأعمال على طريقة عبد الغفور البرعي

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً