قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

الحصول على أرباح عبر تطبيقات الجوال (كيف من الممكن أن يربح أصحاب التطبيقات)

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

في حديثي معك. إذا كنت تبحث عن الحصول على أرباح عبر تطبيقات الجوال عن طريق مجموعة عبر التطبيقات التي تقوم بتحميلها على هاتفك – كما تدّعي الكثير عبر المصادر المتنوعة – حتى تحصل على الدولارات بجميع سهولة، فكما أبلغتك سابقاً … أنت لست في المكان... < xml version="1.0" encoding="UTF-8" >< xml version="1.0" encoding="UTF-8" >< xml version="1.0" encoding="UTF-8" >

أنت على خطأ، هذه المرة من الممكن لا تكون في المكان السليم، من الممكن هذا الموضوع الذي يتحدث عن الحصول على أرباح عبر تطبيقات الجوال وما به عبر معلومات لا يناسبك … أنا جاد في حديثي معك.
إذا كنت تبحث عن الحصول على أرباح عبر تطبيقات الجوال عن طريق مجموعة عبر التطبيقات التي تقوم بتحميلها على هاتفك – كما تدّعي الكثير عبر المصادر المتنوعة – حتى تحصل على الدولارات بجميع سهولة، فكما أبلغتك سابقاً … أنت لست في المكان السليم.
تقدر حتى تهجر الموضوع الآن وتعود لتُكمل بحثك … لما تكمل القراءة يا ترى؟! هل لديك فضول لمعهدة الطرق الحقيقية لربح المال عبر تطبيقات الجواليا ترى؟
أم أنك وأنت تبحث لم تكن في نيتك معهدة بعض التطبيقات الجهنمية التي تكسب عبر ورائها مئات الدولارات شهرياً، بل كنت تبحث عن الطرق المتنوعة التي يربح منها أصحاب التطبيقات التي من الممكن تستعملها أنت بشجميع يومي.
أو من الممكن أنك تفكر في بناء تطبيق والحصول على أرباح منه و تسأل عن جدوى هذه الطريقة لربح المال … إذا كان الأمر كذلك، تقدر حتى تقرأ السطور القادمة، والتي ستجد بها ما لا تجده في غيرها.
في هذا الموضوع لن تتعهد فقط على طرق الحصول على أرباح عبر تطبيقات الهاتف المتنوعة، ولكن أيضاً ستتعهد على أفضل الطرق التي تقدر حتى تحصل بها على تلك التطبيقات، حتى بدون حتى تكون مبرمج أو تفهم أي شيء في برمجة تطبيقات الهاتف.
ولكن قبل حتى أبدأ في الحديث معك، هناك غصّة في حلقي أريد  حتى أُخرجها أولاً، خصوصاً إذا كنت واحد عبر الفضوليين الذين أصروا على قراءة الموضوع.
حمل هذا التطبيق حتى تربح الدولارات !!!!
من الممكن سمعت أو شاهدت تلك الصوت والصورةهات على الإنترنت والتي تتحدث عن ربح المال عبر تطبيقات الجوال، ولعل هذا سبب قراءتك لهذه السطور الآن.
هذه التطبيقات ليست حقيقة، هذه التطبيقات عزيزي القارئ أغلبها تطبيقات نصب واحتيال وسرقة … نعم سرقة، فأنا لم أخطئ في اختيار تلك الجميعمة.
تلك التطبيقات التي يدعي عبر يروج لها أنك ستربح عن طريق تجربة بعض الخصائص أو إجراء استطلاعات الرأي (Surveys) أو مشاهدة الإعلانات.
جميع هذا غير سليم، فأغلب هذه التطبيقات لا تجعلك تربح أي مال، وحتى إذا عملت فأنت ستربح سنتات فقط وليس دولارات، وقد أنت بحاجة لسنوات حتى تجمع مبلغ معقول، هذا إذا افترضنا حتى تلك التطبيقات سترسل لك بالعمل أي مال.
وحتى إذا سلّمنا بحتى هذه التطبيقات صادقة، هذه التطبيقات ليست لك أنت عزيزي القارئ، هي للمستخدمين الأجانب (وخصوصاً الأمريكان) والتي تكون عملية جمع البيانات واستطلاعات الرأي لديهم ذات قيمة.
وجميع هذه التطبيقات جميع الهدف منها هو سرقة بياناتك و معهدة جميع المعلومات عنك وعن اهتماماتك، وكيف من الممكن أن تتفاعل مع جميع هل تعلم ماذا يعني حولك، وذلك عبر أجل بيعها لشركات تطوير برامج الذكاء الاصطناعي.
وذلك عبر أجل تطوير برامج الMachine learning المتنوعة عن طريق إمدادها بجميع البيانات الممكنة عن المستهلكين حتى تقوم بمحاكاتهم والتنبؤ بأفعالهم.
لهذا لا يجب حتى تقع في هذا الفخ … ها قد خرجت تلك الغصّة عبر حلقي، دعني أبدأ إذن في سرد المعلومات التي ستفيدك بشجميع حقيقي و تجعلك تربح عبر تطبيقات الجوال بالطريقة السليم.
لما الحصول على أرباح عبر تطبيقات الجوال طريقة مميزةيا ترى؟
إذا كنت تسأل هذا السؤال حتى تتأكد حتى الحصول على أرباح عبر تطبيقات الجوال طريقة مُجربة بالعمل، ويمكن حتى تدر عليك دخلاً جيداً إذا بذلت الجهد المطلوب، فأعتقد حتى الإجابة ستفاجئك.
طبقاً لإحصائية شركة العالمية فإذا عائدات تطبيقات الهاتف في عام 2015 كانت 69.7 مليار دولار حول العالم، ومن المتسقط حتى يصل هذا الرقم إلى 188.9 مليار دولار بحلول عام 2020.
وللمرة الثانية، نحن نتحدث عن مليارات الدولارات، وأيضاً هذا المعدل الرهيب والتطور في صناعة التطبيقات والنمو الاقتصادي غير عادي بجميع مقاييس فهم الاقتصاد.
ولكن عبر وجهة نظر رواد التكنولوجيا فهذا أمر طبيعي، فالهواتف أصبحت تمثل تقريباً 70% عبر الترافيك على الإنترنت حول العالم، وبالتالي تطبيقات الهاتف يزداد عليها الطلب بشجميع سريع.
ليس هذا جميع شيء، ولكن هناك مسببات أخرى تجعل الحصول على أرباح عبر تطبيقات الجوال طريقة أكثر عبر رائعة.
ولعل أبرزها هو التالي:
  • التطبيقات أسهل في التعامل عبر المواقع العادية، ويمكن تخصيصها واستخدامها بشجميع مختلف حسب جميع مستخدم.
  • التطبيقات تكون أسرع في تصفح المعلومات.
  • توفر التطبيقات إمكانية التواصل بشجميع أسرع، فتقدر ارسال رسالة، أو حتى إجراء مكالمة هاتفية بضغطة زر، وأنت في أي تطبيق.
  • التطبيقات لها الكثير عبر الصور والاستخدامات (الشراء – البحث عن المعلومات – تطبيقات الالعاب – الصور – الصوت والصورة – التواصل – اجراء عمليات حسابية) وغيرها الكثير عبر الاستخدامات التي لا تنتهي.
  • تقدر حتى تدفع ثمن أي شيء بشجميع آمن تماماً عن طريق خدمات موثوقة ومعروفة مثل Google play أو Apple Pay.
التطبيقات الهاتفية هي المستقبل، فمن المتسقط حتى الكثير عبر المواقع ستختفي وتتحول إلى تطبيقات، نظراً لزيادة اعتماد الناس على هواتفهم، وأيضاً بسبب زيادة سرعة الإنترنت. فالعالم بدأ بالعمل في الاعتماد على تقنية ال5G فائقة السرعة.
 جميع هذه المسببات وأكثر تجعل الحصول على أرباح عبر تطبيقات الجوال طريقة ممتازة، ومهارة يمكنها حتى تحصل عبره دخلاً يفوق جميع تسقطاتك.
طرق الحصول على أرباح عبر تطبيقات الجوال
الحصول على أرباح عبر تطبيقات الهاتف يعتمد غالباً على حتى تضع التطبيق الخاص بك في أشهر المنصات العالمية (مثل Google Play و Itunes)، ثم تروج له بعض الشيء حتى تحصل على أكبر عدد ممكن عبر التحميلات.
فكما دراسة أنه هناك منصتين أو نوعين عبر تطبيقات الهواتف، التطبيقات الخاصة بنظام التشغيل أندرويد التي تقف ورائها شركة جوجل، و نظام التشغيل IOS الذي تدعمه شركة Apple.
وكما أشرت هناك الكثير من السبل الحصول على أرباح عبر تطبيقات الجوال وتطويرها، ومن طبيعة الحال جميع طريقة لها مميزات وعيوب، ولكن الشيء الذي عليك حتى تتأكد منه والذي أبلغتك عنه سابقاً.
أنك لست بحاجة إلى حتى تكون مطوراً أو مبرمجاً لتستفيد عبر هذه الطريقة وتربح المال، من طبيعة الحال تعلّم هذه المهارة سيكون أفضل، ولكنه ليس ضرورياً على الإطلاق.
بعض الطرق التالية من الممكن تكون مألوفة لديك، ولما لا ونحن نستخدم الهواتف بشجميع يومي، لهذا سيكون عبر السهل عليك فهم آلية عمل جميع طريقة.
أ- الحصول على أرباح عبر الإعلانات
هذه هي أكثر طريقة رائجة والتي يعهدها الكثير عبر الناس للربح عبر تطبيقات الجوال، ألا تذكر الفواصل الإعلانية والصور التي تخرج لك وأنت تلعب أي لعبة على الهاتف، هذه هي أحد صور الإعلانات.
الإعلانات طريقة آمنة وجيدة للغاية للربح عبر أي تطبيق أو لعبة، فأنت لا تقوم بعمل أي شيء غير حتى تسمح لشبكة الإعلانات حتى تضع إعلاناتها على التطبيق الخاص بك.
ولعل العيب الأكبر لهذه الطريقة هو أنك بحاجة لعدد لا بأس به عبر التحميلات للتطبيق الخاص بك حتى تربح منه مبلغ معقول عبر الإعلانات.
أبرز شبكات الإعلانات الموثوقة التي تقدر حتى تتعاقد معها هي  (– والتي تشبه منصة ادسنس للمواقع)، وهي أيضاً مملوكة لشركة جوجل.
شركة أبل كانت تملك منصة مشابهة (iAds)، ولكنها توقفت عن العمل، ولكن تقدر استخدام منصة جوجل Admob للربح عبر تطبيقات IOS عن طريق الإعلانات، هذا طبعاً بخلاف تطبيقات أندرويد.
وبنفس طريقة عمل الحصول على أرباح عبر جوجل ادسنس، جميعما قمت بتحسين الإعدادات حتى تتخذ أفضل أشكال الإعلانات وأماكنها وأوقاتها لكي تحمل الأرباح.
عندما تقوم بالإنضمام في شبكة Admob ستجد الكثير عبر المعلومات والإرشادات لتقوم بذلك بأفضل الطرق الممكنة، ومن طبيعة الحال عليك بعد ذلك الاختبار والتجربة بنفسك حسب نوع التطبيق الخاص بك.
ب- التطبيقات المدفوعة
أكيد صادفتك في كثير عبر الأحيان تطبيقات مدفوعة وأنت في متجر تطبيقات الهاتف الخاص بك، أو من الممكن أنت بالعمل تملك تطبيق مدفوع على هاتفك.
هذه هي الطريقة الثانية للربح عبر تطوير تطبيقات الهاتف، فلكي يحصل أي مستخدم على التطبيق الخاص بك عليه حتى يقوم بالدفع.
هذه الطريقة مربحة للغاية، ولكنها تتطلب أنقد يحدث التطبيق الخاص بك مميزاً و مختلفاً عن التطبيقات المتاحة، حتى يُقبل المستخدمين على شرائه.
ت- إضافة ميزات (Features) مدفوعة
هذه هي أكثر الطرق للربح فاعلية في عالم تطبيقات الجوال، فأنت تقوم بوضع بعض المميزات (ألوان مختلفة – خصائص إضافية – إزالة للإعلانات) لقاء مبلغ عبر المال.
هذه الطريقة مناسبة تماماً للتطبيقات الخاصة بالتصميم، أو التصوير، أو ادارة المهام، أو حتى تطبيقات الألعاب، خصوصاً إذا كان التطبيق جيد ويقدم منفعة حقيقية.
وهذه هي الطريقة التي ينصح بها الخبراء في هذا المجال، لأنه عبر السهل ترويج تلك الخصائص الإضافية خصوصاً بعدما يجرب المستخدمين التطبيق بصورته المجانية.
ج- الحصول على الترافيك
هذه الطريقة مناسبة أكثر لأصحاب المواقع الإلكترونية بمختلف أنواعها ومجالاتها والشركات ومقدمي الخدمات، فمن لا يريد الحصول على ترافيك.
هناك الكثير عبر الطرق للربح عبر المواقع الإلكترونية (الترويج بالعمولة – الإعلانات – تقديم الخدمات – بيع المنتجات)، وجميعها تعتمد على الحصول على ترافيك، وهنا يأتي دور تطبيقات الهاتف والتي تسهل عبر هذا الأمر.
لهذا تجد أغلب المواقع الكبيرة تمتلك تطبيقات لمواقعها، والتي يسهل عبرها تصفح محتوى المواقع عبر الهاتف مباشرة وبسرعة أعلى عبر استخدام المتصفح العادي.
مما يجعل عملية التواصل مع مستخدمين التطبيق سهلة للغاية، كما يمكن إرسال التنبيهات عن أحدث الموضوعات أو العروض حتى يتصفحها المستخدمين، وبالتالي تزداد الأرباح.
لهذا إذا كنت تملك مسقطاً، حاول حتى تستغل هذه الطريقة، ولنفس السبب سيقوم مسقط علوم عظيمة إذا شاء الله في القريب بإطلاق تطبيق علوم عظيمة … انتظرونا قريباً.
ح- الاشتراكات
بنفس منطق الطريقة السابقة، تقدر حتى تجعل بعض المحتوى الموجود على التطبيق لا يمكن الحصول عليه إلا بعد الإشتراك المدفوع، وهذا ما تعمد عليه تطبيقات الجامعات وبعض الصحف، ومواقع المحتوى المشهورة.
فإذا كان لديك قاعدة عبر المستخدمين أو المتابعين المهتمين بما تقدمه، فهذه الطريقة ستكون مناسبة تماماً لك.
خ- بيع التطبيق نفسه
تقدر الحصول على أرباح عبر بيع التطبيقات الخاصة بك، فهناك الكثير عبر اللذين يبحثون عن شراء تطبيقات جاهزة تؤدي مهام معينة لجمهورهم، أو تقدر حتى تبيع التطبيق الخاص بك بعد تحقيق أرباح منه.
الأمر تعبير عن تجارة، فأنت تبيع مشروع جيد ومربح، و تستغل المال الذي تجمعه في بناء مشروع آخر، كأنك تبيع سيارتك لتشتري سيارة أفضل.
وهناك الكثير عبر المطورين أو الأشخاص الذين يعملون في هذا المجال، ويحققون أرباح جيدة جداً عبر التجارة في تطبيقات الهواتف.
تقدر حتى تبيع التطبيق الخاص بك عبر خلال الكثير عبر المنصات، ولعل أشهرها منصة العملاقة.
طريقة الحصول على تطبيق لكي تربح منه
الحصول على تطبيق لكي تربح منه المال أصبح أمر سهل للغاية، فكما يتم تطوير التكنولوجيا ولغات البرمجة لتسهيل عملية بناء التطبيقات المتنوعة.
يتم أيضاً تطوير هذه التكنولوجيا لبناء أنظمة تساعد أي إنسان على تصميم وبناء أي تطبيق يريد، وذلك بدون الحاجة لمعهدة أي لغة برمجة، جميع ما يحتاج إليه هو فكرة لتطبيق ما ثم القيام بتصميمه.
وحتى الأفكار نفسها أصبحت متوفرة بشجميع كبير، مما يجعل الحصول على أرباح عبر تطبيقات الجوال أسهل عبر أي وقت مضى، فتقدر وضع بعض الصور السهلة والجرافيكس بترتيب معين، ويصبح لديك تطبيق بالاستعانة ببعض الأدوات التي سأذكرها لك.
نعم الأمر بهذه السهولة هذه الأيام …ولكن لكي تكون الصورة واضحة أمامك، دعنا نستعرض جميع الطرق التي تقدر حتى تحصل عبرها على تطبيق للجوال لكي تربح منه.
أ- شراء تطبيق جاهز
تقدر حتى تقوم بشراء تطبيقات جاهزة وألعاب تحقق أرباح بالعمل حتى تستفيد منها أنت، فهناك الكثير عبر المنصات التي تُمكنك عبر ذلك مثل منصة Flippa التي ذكرتها لك سابقاً.
هذه الطريقة من الممكن لا تكون الأفضل للحصول على تطبيقات خصوصاً للمبتدئين، لأنك سأنت بحاجة إلى رأس مال و بعض الخبرة حتى تتخذ أفضل الفرص.
ب- التعاون مع مبرمج محترف
هذه هي الطريقة التي أنصح بها أي إنسان يملك رأس مال سهل ولديه فكرة محددة، وهو حتى تبحث عن مطور تطبيقات هواتف محترف على أي منصة عبر منصات العمل الحر.
ثم تقوم باطلاعه على الفكرة التي لديك، وهو سيتكفل بجميع شيء عبر أجلك، كما تقدر حتى تطلب منه ما ترغب عبر خصائص وتصميمات معينة للتطبيق أو اللعبة التي ترغب.
هناك الكثير عبر منصات العمل الحر، ولعل أشهرها هي منصة Upwork العملاقة، والتي ستجد عليها مختلف المحترفين عبر جميع مكان في العالم.

كما أنه تقدر حتى تبحث بنفسك بين أصدقائك ومعارفك أو حتى الشركات المحلية، فعملية تطوير تطبيقات الهاتف ليست قاسية كما تظن.
ت- بناء تطبيق بدون برمجة
هناك الكثير عبر المنصات التي تمكنك عبر بناء الكثير عبر التطبيقات والألعاب الخاصة بالهاتف، وحتى تطبيقات المتصفح و أنظمة تشغيل الحواسيب بدون الحاجة لتخط سطر واحد عبر الكود.
هذه المنصات توفر لك قوالب جاهزة لكي تقوم بالتعديل عليها، أو تقدر حتى تبدأ عبر الصفر، وتتخذ التصميمات التي ترغب، والخصائص والمهام التي تناسب هدفك عبر التطبيق.
كما أنها توفر لك جميع المعلومات التي أنت بحاجة إليها، وتشرح لك جميع شيء خطوة بخطوة، وأيضاً توفر لك خدمة دعم تامة لمتابعتك والإجابة عن أي سؤال ترغب.
كما حتى أغلب هذه المنصات أسعارها رخيصة جداً، وأشهر وأفضل هذه المنصات هي:
  • منصة:
  • منصة:
  • منصة:
قم بتصفح هذه المنصات بنفسك، فأغلبها تحتوي على فترة تجريبية مجانية، الأمر الذي يسهل عليك الاختيار حسب أهدافك.
جدير بالذكر أنه توجد بعض المنصات التي تُمكنك عبر بناء تطبيق أو لعبة مجاناً، ولكنها تكون تطبيقات بدائية جداً والتي لا تصلح لربح المال.
ج- بناء تطبيق باستخدام أنظمة البرمجة المتنوعة
هذه هي الطريقة الأخيرة، وهي حتى تقوم ببناء التطبيق بجميع ما فيه عبر خصائص، ومن طبيعة الحال هذا يحتاج منك معهدة مسبقة بلغات البرمجة التي تناسب المنصة التي تفضلها (أندرويد – IOS – تطبيقات الويب).
أشهر لغات البرمجة المستخدمة في تطبيقات الهاتف هي Java، Kotlin، و Obective C، تقدر حتى تبدأ في دراسة أحد هذه اللغات، وأنصحك باللغة الأولى Kotlin إذا كنت لا دراسة أي شيء مسبق عن البرمجة.
هي لغة حديثة نوعا ما، وسهلة الاستخدام وأيضاً تدعمها جوجل بشجميع رهيب وتوفر الكثير عبر المعلومات والدورات المجانية لتعليمها.
حتى تكون مطور برامج لن يجعلك فقط تربح عبر تطبيقات الهاتف التي تطورها، بل تقدر حتى تستغل مهارتك في مجال العمل الحر، أو حتى تحصل على وظيفة في شركة مرموقة وتتخصص في هذا المجال.
وإذا كانت هذه الطريقة مناسبة لك وترغب في البدء في الدراسة، أنصحك بقراءة الموضوع التالي والذي يحتوي على أفضل مواقع الكورسات أونلاين، والتي تقدر حتى تدراسة منها أي شيء ترغب.
أفضل مواقع كورسات اون لاين (مرشدك لدراسة أي شيء)
الحصول على أرباح عبر تطبيقات الجوال أمر سهل جداً خصوصاً بسبب توفر جميع الأدوات والمعلومات المطلوبة في عصر المعلومات الذي نعيشه حالياً.
لهذا أنصحك حتى تبدأ في أسرع وقت ممكن، فموجة تطبيقات الهاتف مستمرة في الصعود ولن يوقفها أحد، لهذا حاول حتى تستغلها لصالحك.
إذا كان لديك أي سؤال لا تتردد في هجره لنا في التعليقات بالأسفل، واحرص على متابعة علوم عظيمة باستمرار حتى لا يفوتك أي حديث نقوم بنشره.
السابق
ريادة الأعمال على طريقة عبد الغفور البرعي
التالي
أفكار مشاريع جديدة للشباب (انطلاقة عصرية في 2020)

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً