قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

طرق استثمار المال عبر الإنترنت (مرشد جميعي 2020)

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

بمختلف الميزانيات. وعلى عكس أغلب المصادر الأخرى التي تتحدث عن الطريقة التقليدية للاستثمار عبر... < xml version="1.0" encoding="UTF-8" >< xml version="1.0" encoding="UTF-8" >< xml version="1.0" encoding="UTF-8" >

إذا كنت تمتلك رأس مال أياً كان حجمه فمن الممكن تبحث عن أفضل طرق استثمار المال عبر الإنترنت لكي تربح منه دخلاً إضافياً.
في الحقيقة بسبب الثورة التكنولوجية التي نعيشها حالياً، ظهرت الكثير والكثير عبر الطرق لاستثمار المال عبر الإنترنت، وهذا منح الفرصة للكثيرين لاستثمار أموالهم بأقل الموارد و الإمكانيات الممكنة.
فإذا كنت واحد عبر هؤلاء، فأنت في المكان السليم، ففي هذا الموضوع سنعرض لك أفضل طرق استثمار المال عبر الإنترنت، والتي تقدر حتى تبدأ بها بمختلف الميزانيات.
وعلى عكس أغلب المصادر الأخرى التي تتحدث عن الطريقة التقليدية للاستثمار عبر الإنترنت، وهي الاستثمار في شراء الأسهم والأوراق المالية، ستجد هنا طرق وأفكار من الممكن لم تسمع بها عبر قبل.
الاستثمار مفيد جداً لكثير عبر الناس، فهو طريقة لربح المال بمجهود قليل، فأنت تعوض الجهد بالمال، ولكن في اللقاء عليك حتى تتعامل مع جانب المخاطرة.
لهذا ستجد في هذا الموضوع جميع ما أنت بحاجة حتى تعهده عن أي طريقة عبر الطرق التي سأذكرها لك، وجميع ما عليك حتى تقوم به بعد ذلك هو حتى تبحث قليلاً عن الطريقة التي تناسبك وتناسب ميزانيتك.
من أجل ذلك أريدك حتى هجرز في جميع جميعمة في هذا الموضوع حتى تخرج منه بأكبر استفادة ممكنة، ولكي تتفادى أغلب المخاطر التي على أي مستثمر مبتدئ التعامل معها.
في حال كنت ترغب أولاً فهم فكرة الاستثمار بشجميع عام عمليك العودة للمنطق بالأسفل:
هل تعلم ماذا يعني الاستثمار
أنواع الاستثمار
هناك الكثير عبر تصنيفات الاستثمار، ولكني سأركز فقط على التصنيف الهام بالنسبة لك، والذي أريد منك حتى تستوعبه بشجميع جيد لحتى لجميع نوع مميزات وعيوب.
هذه النقطة هامة جداً لأنها ستساعدك في اختيار الطريقة التي تناسبك وتناسب ميزانيتك والتي سأعرضها لك لاحقاً.
أ- الاستثمار في الأصول
هذا هو النوع الأول عبر الاستثمار، وهو تعبير عن شراء أصل معين (مثل الاستثمار في العقارات) واستغلاله في ربح المال بعد ذلك مع مرور الوقت.
مميزات هذا النوع عبر الاستثمار 
  • لا يحتاج مجهود ومعهدة كبيرة.
  • حجم المخاطرةقد يحدث أقل ما يمكن.
  • الأرباح تكون ثابتة ومستمرة لفترات طويلة عبر الزمن (يعتمد هذا الأمر على نوع الأصل).
عيوب هذا النوع عبر الاستثمار
  • حجم الأرباحقد يحدث قليل ولكي تستعيد رأس مالك وتبدأ في جني الأرباح قد تنتظر وقت طويل نوعاً ما.
  • يحتاج إلى رأس مال كبير نسبياً.
ب- الاستثمار في الأفكار
يمكننا أيضاً حتى نطلق على هذا النوع عبر الاستثمار (الاستثمار عالي المخاطرة)، فهو تعبير عن الاستثمار في فكرة أو حدس لديك، وهو عكس الاستثمار في الأصول.
فمثلاً تقدر حتى تستثمر في بناء شركة جديدة، هذه الشركة قد تخسر، لهذا جميع الأموال التي صرفتها على هذه الشركة ستضيع عليك (المرتبات – مصروفات النادىية – الإيجارات – شراء بعض الخامات التي لا يمكن اعادة استخدامها).
في بعض الأحيان قد يمتزج هذين النوعين عبر الاستثمار، مثل المحلات التجارية، فقد يخسر المحل الجديد الخاص بك و بالتالي أنت تخسر معه أغلب نفقاتك، ولكن تقدر حتى تبيع البضاعة بثمنها ولا تخسر فيها.
مميزات هذا النوع عبر الاستثمار 
  • قد لا يحتاج رأس مال كبير مقارنةً بالنوع الأول.
  • العائد على الاستثمارقد يحدث مرتفع.
  • هناك الكثير عبر الطرق والأفكار التي تقدر حتى تستثمر بها، مما يتيح المجال لأكبر عدد عبر الناس للاستفادة عبر هذا النوع.
عيوب هذا النوع عبر الاستثمار
  • حجم المخاطرة كبير، فقد تخسر جميع أموالك بين ليلة وضحاها إذا لم تدرس جميع التفاصيل.
  • يجب حتى تبذل مجهوداً في الدراسة والمتابعة.
جميع ما أريده منك حتى تضع في اعتبارك هذا التصنيف وأنت تطلع على طرق استثمار المال عبر الإنترنت التي ساعرضها عليك، حتى تحدد بنفسك التصنيف الذي تنتمي له جميع طريقة.
لا تقلق فالأمر ليس معقداً، ولكني أحببت حتى أكون صادقاً معك خصوصاً ونحن نتحدث عن استثمار مالك الذي جمعته بعد تعب وجهد، وعلى الرغم عبر ذلك ستجد حتى الطرق التالية هي طرق مجربة وموثوقة، وتقدر حتى تنجح بها بسهولة شديدة.
مصطلحات عليك حتى دراسةها أولاً
قبل حتى أذكر لك طرق استثمار المال عبر الإنترنت، هناك عدة مصطلحات عليك حتى دراسةها أولاً، مصطلحات سأقوم باستخدمها في الموضوع وأردت حتى اشرحها لك بشجميع مسبق، لكي لا تمثل لك عائق أثناء القراءة، حتى تحقق أقصى استفادة عبر هذا الموضوع ومن وقتك و مالك.
التخصص
التخصص (Niche) هو مصطلح ترويجي، وهو يعني المجال أو الموضوع الذي ستعتمد عليه في الحصول على أرباح (اللياقة البدنية – الطبخ – الدايت – السياحة) وغيرها عبر الموضوعات.
والقاعدة العامة في الترويج أنه جميعما كانت التخصص مركزة ومحددة جميعما ازدادت فرص النجاح وباتالي الأرباح.
الدروب شيبينج (Drop shipping)
الدروب شيبينج هو مصطلح حديث نوعاً ما، وهو مرتبط بالتجارة الإلكترونية، لنقل مثلاً أنه هناك محل يبيع منتج بثمنخمسة جنيهات، وقمت أنت بشراء هذا المنتج، ثم فتحت منفذ لبيعه في مكان آخر بسبعة جنيهات.
هذا هو مصطلح الدروب شيبينج ببساطة، ولكن بدل عبر المحلات العادية هناك متاجر إلكترونية، والتي تعتمد على جلب بضائع بثمن قليل (غالباً عبر الصين)، وبيعها بثمن أعلى في متاجر إلكترونية متخصصة.
تقدر حتى تعهد تفاصيل أكثر عن هذا الموضوع عبر خلال الموضوع التالي.
شرح Drop Shipping وكيف من الممكن أن تبدأ العمل به
مواقع العمل الحر
هي تعبير عن منصات تقدر حتى تستعين بها للبحث عن المحترفين في مختلف المجالات، فرضا أنك ترغب مصمم جرافيك، أو مطور برامج، أو محرر أو مسوق محترف، هذه المنصات تساعدك على العثور على أي مهارة أنت بحاجة إليها في عملك.
هذه المنصات سيكون لها دور كبير في هذا الموضوع، ولهذا عليك حتى دراسة حتى أشهر وأفضل هذه المنصات في العالم هي التالي:
  • منصة : ستجد هناك محترفين عبر جميع الجنسيات في العالم، وعلى الرغم حتى أغلب التعاملقد يحدث بالإنجليزية، ستجد هناك عدد لا بأس به عبر المحترفين العرب.
    تقدر حتى تضع الوظيفة أو المهام التي ترغب تطبيقها، ثم يتقدم إليك المحترفون لتتخذ عبر بينهم بناءاً على خبراتهم و بروفايل جميع واحد منهم.
  • منصة : منصة رائعة للخدمات الصغيرة، وتقدر حتى تجد بها محترفين في جميع المجالات.
  • منصة : نفس فكرة منصة Upwork ولكن للمحترفين العرب.
  • منصة : نفس فكرة مسقط Fiverr ولكن للعرب.
المميز في هذه المنصات حتى هناك تقييمات وآراء للعملاء السابقين عن جميع مقدم خدمة أو صاحب مهارة، وكم عدد المرات التي قدم فيها خدماته للعملاء، وذلك يسهل عليك اختيار أفضل المحترفين لتطبيق ما ترغب عبر مهام بأعلى جودة ممكنة.
نظراً لأبرزية مسقط فايفر كأفضل وأشهر مسقط عمل حر على مستوى شبكة الإنترنت، فقد قمنا بتغطية الكثير عبر الجوانب الخاصة به عبر خلال مجموعة منطقات، والتي تقدر الوصول لها عبر خلال الروابط بالأسفل:
  • -هل تعلم ماذا يعني مسقط Fiverr وكيف من الممكن أن يعمل ولما يمثل كنز للجميع
  • -طريقة الإنضمام في مسقط فايفر للمشترين والبائعين وشرح إنشاء Gig
  • -شرح مسقط Fiverr (شرح لوحة التحكم وخطوات البيع والشراء)
الشيء الرائع أيضاً بخصوص فايفر أننا حصلنا في علوم عظيمة على خصم شراء حصري خاص لزائري المسقط، والذي تقدر الاستفادة منه عبر خلال هذا الكود “ALRAB7ON”.
كما حتى هذه المنصات تضمن حقوقك وحقوق مقدم الخدمة، وبهذا تضمن حتى أموالك لا يتم تسليمها إلا بعض رضاك التام عن الخدمات التي تحصل عليها.
هذه المنصات جزء أساسي في أغلب طرق استثمار المال عبر الإنترنت التي سأذكرها لك.
تقدر الحصول على المزيد عبر المعلومات حول منصات العمل الحر عبر خلال الموضوع بالأسفل:
جميع ما تود معهدته عن منصات العمل الحر وقائمة بأفضلها
أفضل طرق العمل على الإنترنت
إذا لم تكن تملك المال، أو طالما وجدت حتى الطريقة التي تفضلها لا تناسبك في الوقت الحالي من الممكن لنقص الخبرة أو المعهدة، ولكنك مازلت ترغب العمل والحصول على أرباح عبر الإنترنت.
أنصحك حتى تقرأ المرشد التالي، والذي يحتوي على أكثر عبر 30 طريقة للعمل والحصول على أرباح عبر الإنترنت بالأمثلة والمراحل العملية في جميع المجالات تقريباً.
العمل على الإنترنت (31 طريقة مختلفة لتبدأ في سنة 2020)
الآن لننتقل إلى أفضل طرق استثمار المال عبر الإنترنت والتي جمعتها لك بعناية.
الاستثمار في بناء المواقع الإلكترونية
هذه أحد أسهل طرق الاستثمار على الإنترنت نظراً لتوافر المعلومات والأدوات التي أنت بحاجة إليها لكي تبدأ في التطبيق مباشرة، كما أنها طريقة مجربة والكثير عبر الناس يعملون بها بها.
بالتأكيد أنت دراسة ما هي المواقع الإلكترونية، ودراسة أنه هناك الكثير عبر الطرق للربح عبر المواقع الإلكترونية، ولعل أشهرها هي الإعلانات.
بناء هذه المواقع وصناعة المحتوى يحتاج إلى الوقت والجهد والدراسة واختيار الموضوعات وصياغتها بأسلوب معين حتى تتصدر نتائج البحث وتحصل على زيارات (ترافيك) لمسقطك، وبالتالي تحقق الأرباح.
ولكن تقدر حتى تختصر على نفسك جميع هذا طالما تملك المال، دعني أعرض لك الطرق المتنوعة للربح عبر هذه الطريقة.
شراء مواقع جاهزة
هل تحب مسقط علوم عظيمةيا ترى؟ هل تراه مفيداًيا ترى؟ تخيل أنه تقدر شراء مسقط مثل علوم عظيمة (من طبيعة الحال مسقط علوم عظيمة ليس للبيع، فهو ابن لمجدي كميل مؤسس المسقط … ولا يوجد أب يبيع أبناءه ).
مسقط مثل علوم عظيمة سواء في مجال الترويج أو التغذية أو الرياضة أو غيرها عبر المجالات قدقد يحدث مشروع جيد لك، لحتى تلك المواقع لها ترافيك جيد و تربح المال بشجميع مستمر لفترات طويلة، ألا تعتقد حتى شرائك لمثل هذه المواقع استثمار جيديا ترى؟
من طبيعة الحال جميعما كان المسقط كبير ويحصل على ترافيك جيد جميعما ازداد ثمنه، ولكنه استثمار مضمون إلى حد كبير، فأنت أنت بحاجة لمجهود قليل جداً لإدارة مسقط مثل هذا، وتقدر الاستعانة بـ مدونين محترفين عبر مختلف منصات العمل الحر لنشر محتوى حديث وتكبير المسقط أكثر.
تقدر حتى تبحث عن تلك المواقع في مختلف اللغات والتخصص في العالم، ولعل أفضل منصة تقدر البحث فيها عن المواقع المعروضة من أجل البيع هي منصة العملاقة.
ستجد هناك مئات المواقع (أغلبها باللغة الإنجليزية) مع تقارير الترافيك الخاصة بالمسقط، و طرق الحصول على أرباح سواء عن طريق الإعلانات و أدسنس أو عن طريق الترويج بالعمولة.
وحتى أنه تقدر الحصول على القائمة البريدية الخاصة بالمسقط وصفحات السوشيال ميديا كذلك إذا كنت ترغب، كما أنك ستجد الثمن المبدئي لجميع مسقط.
كما أنه تقدر حتى تخاطب أي صاحب مسقط وتعرض عليه حتى تشتريه منه إذا كنت ترغب في ذلك، وتقدر الاستعانة بنفس المنصة للقيام بعملية الشراء بشجميع آمن حتى تضمن حقوقك.
هناك منصات أخرى تقدر حتى تجد بها مواقع للبيع، حتى أنه يوجد جروبات على الفيسبوك مخصصة لذلك أيضاً، ولكن عليك الحذر والتأكد عبر جودة أي مسقط وقوته قبل الشراء.
لهذا يجب حتى تكون على دراية بالسيو والمصطلحات الخاصة بالمواقع إذا كنت لا دراسةها.
بناء المواقع
بناء أي مسقط يحتاج شراء استضافة، ثم تصميم وضبط اعدادات المسقط نفسه، ثم إضافة محتوى، تقدر حتى تقوم بعمل جميع ذلك عبر خلال منصات العمل الحر.
هذه هي الصورة الثانية لاستثمار المال في المواقع الإلكترونية، حيث تستغل المال الذي تملكه في بناء مسقط أو صفحة رقمية كما ترغب أنت، وتضع فيه المحتوى الذي ترغب به في أسرع وقت ممكن حتى تبدأ في الحصول على أرباح.
حتى وأنه تقدر الاستعانة بأي إنسان يدير لك المسقط والمحتوى أو حسابات السوشيال ميديا إذا كنت ترغب ذلك، الأمر لا يحتاج الكثير عبر المال، و إذا اخترت موضوعات جيدة تقدر استعادة جميع نفقاتك في أقل عبر عام ثم تبدأ في تحقيق الأرباح.
أنصحك بقراءة الموضوعات التالية، والتي تمثل جميع ما أنت بحاجة له لإنشاء مسقط أو صفحة رقمية احترافي وإدارته:
هل ترغب استضافة مواقع مضمونةيا ترى؟ اليك الثمانية العمالقة
جميع ما ترغب معهدته عن اسم النطاق
طريقة إنشاء مسقط أو صفحة رقمية (مرشد جميعي 2020)
خطوات إنشاء مسقط ووردبريس (شرح جميعي 2020)
مرشد قوالب ووردبريس (احصل على أفضل نطقب لمسقطك 2020)
جميع شيء عن إضافات ووردبريس وقائمة بأبرزها في سنة 2020
تجارة المواقع
هذه الصورة الثالثة عبر الاستثمار في المواقع الإلكترونية، تقدر اعتبارها خليط بين الطريقتين السابقتين، ولكن بطريقة أكثر ذكاءاً.
إذا مضىت إلى مسقط Flippa الذي أشرت له سابقاً ستجد هناك مختلف المواقع، ستجد مواقع كبيرة وصغيرة، مواقع مر عليها سنوات وأخرى جديدة جميعياً، فهناك الكثير عبر الناس الذين يبحثون عن جميع أنواع المواقع.
وهذا ما ستقوم باستغلاله، تقدر شراء المواقع الصغيرة أو السيئة نسبياً، ثم تقوم بتحسينها وتعديل ما بها عبر محتوى، ووضع طرق للربح بها، ثم عرضها للبيع.
مثلما يعمل تجار السيارات، يقومون بشراء السيارات المستعملة والتي حالتها ليست جيدة، ثم يحسنوها ويطوروها، ثم يقومون ببيعها، و من طبيعة الحال يحققون أرباح رائعة.
كما أنه تقدر حتى تقوم ببناء المواقع بنفسك منذ البداية، ووضع محتوى جيد بها، ووضع طرق للربح، ثم الانتظار لمدةستة أشهر مثلاً حتى تبدأ في تحقيق أرباح جيدة، ثم تقوم ببيع المسقط.
هذه الطريقة مربحة للغاية، خصوصاً إذا اكتسبت معهدة سهلة بإدارة المواقع، فمن الممكن تدراسة أنت بنفسك المهارات المطلوبة، فبناء مسقط احترافي لا يحتاج الكثير عبر المهارات كما تظن.
أو تقدر التعاون مع فريق عمل عبر منصات العمل الحر بشجميع مستمر، وهذا سيجعلك توفر المال والجهد، وبالتالي تحقق أرباح أكثر.
هناك الكثير عبر الذين يعملون في هذا المجال ويحققون أرباح ممتازة، ولن أكون مبالغاً إذا قلت مئات الآلاف عبر الدولارات.
الاستثمار في المتاجر الإلكترونية
هل سمعت عن منصة Woocommerce أو Shopify لبناء المتاجر الإلكترونيةيا ترى؟ إذا كنت قرأت منطق خطوات إنشاء متجر إلكتروني احترافي المنشور بعلوم عظيمة فالطبع قد سمعت.
تقدر إما حتى تستثمر مالك في العمل في مجال الدروب شيبينج، فهو مجال مربح جداً و ستجد جميع الأدوات التي أنت بحاجة إليها هنا مشروحة في منطق الدروب شيبنج الذي أشرت له عبر قبل.
كما أنه تقدر حتى تشتري متاجر جاهزة، إما عبر منصة Flippa أو تقدر الذهاب إلى منصات العمل الحر، ستجد هناك عبر يعرض خدمات بناء المتاجر الإلكترونية وإضافة المنتجات، وحتى عمل الإعلانات والبدء في الحصول على أرباح لقاء مبلغ عبر المال.
وبعد ذلك جميع ما عليك هو حتى تبدأ في إدارة المتجر وإضافة المنتجات عبر حين إلى آخر.
كما أنه تقدر اتباع نفس الأسلوب الذي ذكرته لك سابقاً، بناء المتاجر بنفسك وضبطها وإضافة جميع شيء ثم بيعها بمبلغ أعلى عبر إجمالي نفقاتك حتى تحقق أرباح جيدة.
صراحة التجارة الإلكترونية وخصوصاً مجال الدروب شيبينج يعد أفضل طرق استثمار المال عبر الإنترنت، وتقدر حتى تبدأ فيه بمبالغ قليلة جداً (250: 300 دولار) حتى تدراسة، من الممكن تخسر جزء عبر أموالك في البداية ولكن احتمالية الحصول على أرباح وتعويض الخسائر عالية جداً.
تصميم التيشرتات
تصميم التيشرتات هي أحد صور الحصول على أرباح عبر المتاجر الإلكترونية ولكنها أكثر سهولة، فأنت تقوم ببناء متجر يعتمد على بيع التيشرتات وبعض منتجات الأقمشة المتنوعة.
وذلك عن طريق التعاون مع منصات طباعة التيشرتات المتنوعة مثل جميع هذا تقدر ضبطه بشجميع تلقائي في متجرك، فعندما يقوم أي إنسان بشراء أي منتج، تقوم هذه الشركة تلقائياً بالطباعة وتوصيل المنتج للعميل.
وأنت تربح عبر فارق الثمن بين تجميعفة الطباعة والشحن، وبين ثمن التيشرت، أنت لا أنت بحاجة حتى تكون مصمم محترف، جميع ما عليك حتى تتخذ تخصص معين، ثم التعاون مع أحد المصممين المحترفين عبر على منصات العمل الحر.
هذه أيضاً طريقة مربحة للغاية، فجميع ما أنت بحاجة إليه هو حتى تمتلك عين ثاقبة نوعاً ما لإيجاد أفكار التيشرتات المربحة، ثم الترويج لهذه التيشرتات عن طريق السوشيال ميديا وخصوصاً الترافيك المدفوع.
إقرأ أيضاً: مرشد الترويج عبر مواقع التواصل الاجتماعي 2020
الاستثمار في الأسهم والبورصة
هذه هي الصورة التقليدية للربح عبر الإنترنت، وهي شراء أسهم الشركات والمؤسسات في البورصة، تقدر حتى تستثمر في أي شركة تقع في أي دولة في العالم وأنت في منزلك.
هذه الطريقة مربحة جداً، ولكنها تتطلب خبرة وبحث ودراسة، وأيضاً نسبة المغامرة بها عالية نوعاً ما، خصوصاً لإنسان مبتدئ مثلك.
الحصول على أرباح عبر هذه الطريقة يعتمد على شراءك للأسهم بثمن رخيص نوعاًً ما، وإما الانتظار لفترة طويلة (عدة سنوات) حتى يرتفع ثمن السهم (فمثلاً ثمن سهم شركة أمازون عام 2015 كان 500 دولار تقريباً وحالياً وصل إلى 1900 دولار).
تخيل أنك قمت بشراء سهم واحد فقط في ذلك الوقت، لكنت حققت تقريباً ثلاثة أضعاف استثمارك الآن، وماذا لو كنت اشتريت سهمين، أوعشرة أو أكثر.
أو تقدر الشراء والبيع بشجميع يومي أو شهري، هذا يعتمد على خبرتك والميزانية التي تمتلكها، فالأمر يحتاج إلى البحث في السوق ومتابعة أخبار الشركات التي تهتم بها.
هناك الكثير عبر المنصات العربية والعالمية التي تمسح لك بالتداول، وأحد هذه المنصات العالمية هي منصة الشهيرة والتي يعتمد عليها الملايين.
المميز في هذه المنصة – غير جودتها و قوة المعلومات التي توفرها – أنها تمكنك عبر اتباع كبار المستثمرين في العالم، بحيث تعطيهم أموالك، وهم يقوموا باختيار الأسهم والبيع والشراء نيابة عنك، في لقاء جزء عبر الأرباح.
وهذا يجعل الأمر سهل نوعاً ما على المبتدئين في البدء عبر الحصول على أرباح في هذا المجال واستثمار أموالهم عبر الإنترنت بطريقة أكثر أماناً.
كما حتى هذه المنصة توفر لك إمكانية الاستثمار في العملات الرقمية، والتي سنتحدث عنها في النقطة التالية.
الاستثمار في العملات الرقمية
هل سمعت عن البيتكوين (Bitcoin)  أو الايثريوم (Ethereum) عبر قبليا ترى؟ أدراسة حتى عملة البيتكوين حالياً تساوي 9400 دولار تقريباً.
العملات الرقمية تقدر حتى تشتريها وتبيعها وتربح منها مبالغ طائلة لحتى أسعارها متقلبة (منذ عدة أشهر كان ثمن البيتكوين 4000 دولار فقط  وحالياً وصل إلى 9000 دولار)، تخيل إذا قمت بشراء البيتكوين في ذلك الوقت، ثم بعتها الآن، تخيل حجم الأرباح التي كان بإمكانك تحقيقها.
وهذه الطريقة هي أحد أشهر طرق استثمار المال عبر شبكة الانترنت في الوقت الحالي، فقد جعلت الكثيرين يكسبون الملايين، وأيضاً هناك عبر خسر الملايين، فهي أكثر طريقة بها مخاطرة.
ذلك لحتى أسعار هذه العملة متقلبة جدا، فإذا قمت بعمل دراسة سهل في جوجل وخطت ” ثمن بيتكوين خلال السنوات الماضية ” سترى بنفسك العجب، فقد وصل البيتكوين إلى 20000 دولار، ثم هبط إلى 4000 دولار، ثم أخذ يتعافى ويرتفع مرة أخرى.
والكثير عبر الخبراء يتسقطون حتى يصل إلى ال20000 دولار مرة أخرى خلال العام القادم، وهناك عملات أخرى كثيرة غير البيتكوين، وهذا يعني المزيد عبر الفرص الاستثمارية.
صراحة أنا إنسانياً استثمر القليل عبر المال في هذه الطريقة، نظراً لإيماني بتكنولوجيا البلوكتشاين وما يمكن حتى تحققه للبشرية، وأيضاً لتحقيق بعض الأرباح خلال السنوات القادمة.
فتقدر حتى تكون مثلي، أو تقدر المتاجرة والبيع والشراء بشجميع دوري حتى تحقق أرباح سريعة ومستمرة.
طرق إضافية تستثمر فيها المال عبر الإنترنت
هناك الكثير عبر الطرق الأخرى الغير تقليدية التي تقدر حتى تستثمر فيها المال عبر شبكة الانترنت، وهذه قائمة ببعضها.
  • الاستثمار في اليوتيوب، تقدر بناء قناة يوتيوب احترافية، وجلب معدات قوية، و إنسان يساعدك على تعديل الصوت والصورةهات وإطلاق قناتك في وقت قياسي وبأقل مجهود
  • تقدر حتى تتعاون مع واحد عبر أصحاب القنوات على اليوتيوب بإمداده بالمال أو المعدات اللازمة لزيادة جودة المحتوى الذي يقدمه، وبالتالي زيادة الأرباح والتي ستحصل على نسبة منها
  • تقدر الاستثمار في تطوير تطبيقات الهاتف (تقدر شراء تطبيقات جاهزة عبر منصة Flippa) والحصول على أرباح منها، أو تقدر الاستعانة بأحد المطورين لعمل لعبة أو تطبيق أندرويد لتربح منه
  • تقدر الحصول على أرباح عبر الخط الإلكترونية، وذلك عن طريق الاستعانة بمحرر محترف لكتابة ما ترغب، ثم بيع الكتاب إما على مسقطك أو على منصة أمازون
هناك الكثير عبر الطرق لاستثمار المال عبر شبكة الانترنت، ولعل أفضلها على الإطلاق عبر وجهة نظري هو الاستثمار في نفسك، فلما لا تدراسة مهارة تدر عليك دخلاً.
تقدر حتى تدراسة تصميم الجرافيكس أو برمجة الألعاب أو تطوير المواقع أو الترويج الإلكتروني وغيرها عبر المهارات المطلوبة، والتي يكسب أصحابها الكثير عبر المال.
ثم تقدر حتى تستغل هذه المهارة إما في بناء مشروع لك، أو في مجال العمل الحر أو حتى في الحصول على وظيفة جيدة في أي شركة أو مؤسسة، فجميع هذه طرق تزيد عبر دخلك.
جميع ما عليك القيام به هو حتى تبدأ الآن، تحرك، ولا تخاف عبر الفشل لأنه جزء عبر الدراسة والنجاح، لا يوجد أي إنسان أو شركة ناجحة إلا وفشلت قبل حتى تحقق النجاح.
السابق
شرح ادسنس اربيتراج (Adsense Arbitrage) وكيف تربح منه 2020
التالي
العمل من المنزل للسيدات (شرح مفصل ل 5 أفكار)

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً