قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

الحصول على أرباح عبر كتابة الموضوعات (مرشد تام 2020)

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

الموضوعات، لكي تجد فيه جميع الأدوات والمعلومات التي أنت بحاجة إليها لتحقيق نجاحاً في هذا المجال. هناك الكثير ممن حاولوا وفشلوا في هذا المجال، كتابة الموضوعات ليست لأي إنسان، عبر أجل ذلك ستجد في هذا المرشد الاستراتيجيات التي تساعدك على اختبار ما نقدمه عبر معلومات قبل حتى تبدأ في مشروعك. وعلى عكس الكثير عبر المصادر الأخرى- ستجد هنا الحقيقة تامة بشجميع واضح، بدون محاولة لتجميل الأمور أو بيع الأوهام مثلما يعمل الكثير عند الحديث عن العمل على الإنترنت والحصول على أرباح منه. ليس هذا جميع شئ، طالما وجود أي معلومات أو أدوات أنت في حاجة إليها- ستجد المصادر الخاصة بها مذكورة هنا، وبالتالي تقدر اعتبار هذا المرشد مرجعاً لك في جميع ما يخص الحصول على أرباح عبر كتابة الموضوعات أو التدوين الرقمي. لما الحصول على أرباح عبر كتابة الموضوعات طريقة فعّالةيا ترى؟ قبل حتى أبداً في الحديث عن أبرز مميزات الحصول على أرباح عبر كتابة الموضوعات أرغب حتى أؤكد على أمر... < xml version="1.0" encoding="UTF-8" >< xml version="1.0" encoding="UTF-8" >< xml version="1.0" encoding="UTF-8" >

الحصول على أرباح عبر كتابة الموضوعات أو التدوين الرقمي هو هدف للكثير عبر الذين يرغبون في العمل على الإنترنت، فهي طريقة معروفة ومُجربة وهناك الكثير عبر الأمثلة عليها.
مسقط علوم عظيمة الذي تقرأ أنت حالياً فيه هذه السطور هو مثال عملي على الحصول على أرباح عبر كتابة الموضوعات، وقد وصل هذا المسقط ليكون واحداً عبر أفضل المواقع العربية في جميع ما يخص الإنترنت والحصول على أرباح منه بفضل الله.
من أجل هذا أردنا حتى نضع لك مرشداً تاماً للربح عبر كتابة الموضوعات، لكي تجد فيه جميع الأدوات والمعلومات التي أنت بحاجة إليها لتحقيق نجاحاً في هذا المجال.
هناك الكثير ممن حاولوا وفشلوا في هذا المجال، كتابة الموضوعات ليست لأي إنسان، عبر أجل ذلك ستجد في هذا المرشد الاستراتيجيات التي تساعدك على اختبار ما نقدمه عبر معلومات قبل حتى تبدأ في مشروعك.
وعلى عكس الكثير عبر المصادر الأخرى- ستجد هنا الحقيقة تامة بشجميع واضح، بدون محاولة لتجميل الأمور أو بيع الأوهام مثلما يعمل الكثير عند الحديث عن العمل على الإنترنت والحصول على أرباح منه.
ليس هذا جميع شئ، طالما وجود أي معلومات أو أدوات أنت في حاجة إليها- ستجد المصادر الخاصة بها مذكورة هنا، وبالتالي تقدر اعتبار هذا المرشد مرجعاً لك في جميع ما يخص الحصول على أرباح عبر كتابة الموضوعات أو التدوين الرقمي.
لما الحصول على أرباح عبر كتابة الموضوعات طريقة فعّالةيا ترى؟
قبل حتى أبداً في الحديث عن أبرز مميزات الحصول على أرباح عبر كتابة الموضوعات أرغب حتى أؤكد على أمر هام للغاية، لحتى هذا الأمر هو الفاصل بين النجاح والفشل في الحصول على أرباح عبر أي مجال على الإنترنت.
هناك الكثير عبر الطرق والأساليب للربح عبر الإنترنت، لهذا عليك ألا تتخذ أي مجال أو أسلوب لكونه مربح، أو أنك سمعت عنه فقط عبر أي إنسان.
يجب حتى تكون مدركاً تماماً لمهاراتك وشغفك لكي تتخذ المجال الأنسب لك، لهذا أنصحك بقراءة الموضوع التالي عن العمل على الإنترنت والذي ستجد فيه 31 طريقة مختلفة للعمل على الإنترنت والحصول على أرباح منه.
والآن لنتحدث عن لما الحصول على أرباح عبر كتابة الموضوعات مجال يهتم به الكثير عبر الناس.
أ- سهولة التطبيق مقارنة بالطرق الأخرى
الحصول على أرباح عبر كتابة الموضوعات وعلى عكس مجالات أخرى سهل التطبيق، جميع ما عليك هو حتى تعتمد على إبداعك وتبدأ في الكتابة الموجهة إلى جمهور معين.
سليم أنه هناك بعض الأمور الأخرى التي أنت بحاجة إليها مثل حتى تمتلك بعض المعهدة بإدارة المواقع (إذا كنت ترغب حتى تمتلك واحداً) وأيضاً بالسيو الخاص بمحركات البحث.
ولكن على الرغم عبر هذا فمازال الحصول على أرباح عبر كتابة الموضوعات أسهل عبر مجالات كثيرة في الحصول على أرباح عبر الإنترنت، ولا تقلق جميع الأمور التي ذكرتها سابقاً سنتحدث عنها لاحقاً بتفصيل أكثر.
ب- سهولة الاختبار
تقدر حتى تختبر نفسك بسهولة في هذا المجال لتعهد إذا كنت متمكناً، وهل كتاباتك ستنال إعجاب الناس بالعمل أم لا، وهذا عن طريق أحد الطرق التالية:
  • امتلك مسقط مجاني وجرب نشر بعض منطقاتك، تقدر مثلا إنشاء مدونة مجانية على ووردبريس، أو استخدام احد مواقع المدونات المجانية الأخرى لإنشاء مدونة.
  • قم بكتابة منطقات قصيرة على وسائل التواصل الاجتماعي المتنوعة، وانظر إلى تفاعل أصدقائك مع ما تخط.
  • قم بالتدوين الرقمي في أي منتدى، فهناك الكثير عبر المنتديات في جميع المجالات في الوطن العربي.
  • قم بعرض كتاباتك على أصحاب المواقع المتنوعة بشجميع مجاني- لقاء حتى يقيّموا ما تخط ويقدموا لك بعض النصائح.
إقرأ أيضاً: طريقة كتابة منطق (مرشد شامل)
ت- تعدد المصادر التي تقدر حتى تدراسة منها
هناك الكثير عبر الطرق التي تقدر حتى تحسن بها مهارتك في كتابة الموضوعات، الموضوع الي تقرأه الآن ومسقط علوم عظيمة هو أحد هذه الطرق.
جميع منطق تقرأه على الإنترنت ستدراسة منه، الأسلوب واختيار الجميعمات والعناوين وترتيب الأفكار وغيرها عبر الأمور، إذا كنت مدوّن حقيقي ستنظر إلى جميع هذه الأمور بعين فاحصة.
كما أنك ستجد الكثير عبر المصادر التي تدراسة منها الكتابة في مختلف الموضوعات، كما أنني أنصحك بكورس التدوين الرقمي هذا، والذي مدته 23 دقيقة فقط، لأنه سيعطيك نظرة عامة شاملة عن آلية عمل المدونات.
كما حتى هناك طريقة هامة للغاية لكي تدراسة جميع شئ عن التدوين الرقمي، ألا وهي التجربة، جرب وحاول بيديك أولاً وستدراسة شيئاً فشيئاً.
ج- تعدد طرق الحصول على أرباح
المميز أيضاً في الحصول على أرباح عبر كتابة الموضوعات أنه يوجد الكثير عبر الطرق التي تقدر حتى تربح منها، فأنت لست مقيداً بمصدر واحد عبر الدخل إذا انبتر يتوقف عملك.
هذا على عكس الكثير عبر الطرق الأخرى والتي تعتمد على أسلوب واحد فقط للربح، ولا تقلق سنتحدث بالتفصيل عن جميع طرق الحصول على أرباح عبر كتابة الموضوعات لاحقاً في هذا الموضوع.
تقدر أيضا مطالعة: أفضل المواقع للربح عبر الكتابة (مواقع تناسب العرب) في سنة 2020
5 أمور عليك حتى دراسةها
هناك عدة عناصر هامة للغاية عليك حتى دراسةها قبل حتى تبدأ في الحصول على أرباح عبر كتابة الموضوعات، لهذا أرجو حتى هجرز جيداً في النقاط التالية حتى لا تفشل في هذا المجال.
أ- لما ترغب حتى تكون محرر منطقاتيا ترى؟
لقد حاولت حتى أشير إلى هذه النقطة في بداية هذا المرشد ولكن هذا ليس كافياً، ها أنا أسألك السؤال مرة أخرى ” لما ترغب حتى تكون محرر منطقات يا ترى؟ “.
اهجر هاتفك عبر يديك أو ابتعد عن حاسوبك، وفكر في إجابة عن سؤالي لك ثم أكمل القراءة. و لا تنس حتى تكون صادقاً وأنت تُجيبني عن هذا السؤال.
أرجو حتى تكون فكرت جيداً ، والآن لنفكر سوياً بصوتٍ عال، هل أنت بالعمل تحب الكتابةيا ترى؟ هل تجد في يديك ورقة وقلم وتخط جميع ما يجول في خاطركيا ترى؟
هل تحب قراءة الخط سواء المطبوعة أو الإلكترونيةيا ترى؟ كم كتاباً قرأت هذا الأسبوع أو هذا الشهريا ترى؟ هل تقوم بمتابعة بعض المواقع الإلكترونية باستمرار يا ترى؟
إذا سألتك الآن عبر هو المحرر أو المدوّن الذي تتابعه باستمرار وتحب أسلوبه وتدراسة منه، هل سيكون لديك إجابة عن هذا السؤاليا ترى؟
إذا لم تستطع إجابتي عن هذه الأسئلة فصدقني فهذا المجال غالباً لا يناسبك، تقدر حتى تمتلك مسقط أو صفحة رقمية لتربح منه، ولكن يجب عليك حتى تستعين بمدون أو محرر حقيقي.
لا تقلق إذا لم تكن كتابة الموضوعات تناسبك، فهناك الكثير عبر مجالات العمل الحر الأخرى التي تقدر المحاولة معها.
لكي تكون مدوّناً يجب حتى تكون شغوفاً بالكتابة، تحب الإطلاع وتعهد هل تعلم ماذا يعني الجديد خصوصاً في مجالك، تحب البحث والتنقيب عن المعلومات حتى تجد لنفسك أسلوباً يميزك.
فكر في جميعامي هذا جيداً قبل حتى تأخذ أي خطوة، وإذا كنت حقاً شغوفاُ، أكمل القراءة.
ب- حدد مجال معين
هناك الكثير عبر الذين يخطون في أي مجال وعن أي شئ، ستجد الكثير منهم في منصات العمل الحر المتنوعة، ولكن أغلب هؤلاء لا يحققون ربحا حقيقياً جيداً، أو بالكاد يحققون ربحا حقيقياً.
يجب حتى تكون متخصصاً، أنت لست مهتماً بجميع شئ على سطح هذا الكوكب، لهذا عليك حتى تخط عما تحب، عن الأمور التي لديك بها خبرة أو تجارب سابقة.
هذا لا يعني حتى تخط في أكثر عبر موضوع، الذي أقصده حتى تخط فيما تفهم فيه.
 فمثلاً أنا مهندس ومطور ويب وأدرس فهم البيانات ومسوق، لهذا تجدني أخط عن جميع ما له علاقة بالترويج، التكنولوجيا، وتطوير الذات لحتى هذا ما أفهم فيه.
لن تجدني أخط في المجالات الطبية، أو عن اللياقة البدنية، أو غيرها عبر الموضوعات، هذا ما أقصده، أخط عما تعهده.
وطالما تخط في مجال أنت على دراية به، ستكون كتاباتك أفضل بجميع تأكيد، و ستعطي القارئ معلومات واقعية ملموسة تفيده في حياته العملية.
ت- حدد جمهورك أولاً
قبل حتى تخط أي حرف عليك حتى تسأل نفسك عبر هو الإنسان الذي تخط له، عليك حتى دراسة أنك تخط للناس لا لنفسك أنت.
بمعنى حتى ترتيب الأفكار والمصطلحات والمعلومات التي تذكرها يجب حتى تناسب العقلية التي تخاطبها، يجب حتى تعي مشجميعات وأهداف الإنسان الذي تخاطبه حتى تساعده بشجميع عملي.
فمثلاً في هذا المرشد لن تجدني أتحدث عن الكتابة الموجهة الخاصة بـ Conversion Optimization أو Lead Generation وغيرها عبر الموضوعات.
فأنا أفهم أنني أخاطب إنسان مبتدئ، ليس في حاجة لمعهدة جميع هذه المصطلحات الرنانة، وصدقني ستعهد بنفسك جميع هذه الأمور، وأكثر حينما تكتسب الخبرة العملية.
لذلك عليك حتى تتبع نفس الأسلوب، افهم جمهورك جيداً وحاول حتى توفر له تجربة رائعة بجميع الطرق وهو يقرأ منطقاتك.
ج- حدد طبيعة المنصة التي تنشر محتواك عليها
مدونات السوشيال ميديا تختلف عن ما تخطه على المنتديات وعن ما تخطه على المواقع الإلكترونية، جميع منصة لها أسلوب خاص بها.
يجب حتى تدرك هذا الأمر جيداً، فمثلاً في هذا الموضوع أنا تحدثت أكثر عبر مرة عن مسقط علوم عظيمة نفسه، لكي أجعلك ترتبط به أكثر وتتعهد عليه.
هذا سيكون مختلفاً إذا كنت أخط هذا المرشد على الفيسبوك مثلاً أو على أي مدونة مجانية، يجب حتى تكون مدركاً لخصائص المنصة التي تتعامل معها.
ح- التزم بقواعد السيو
كيف من الممكن أن وصلت عزيزي القارئ لهذه الصفحة، هل عبر خلال متابعتك لمسقط علوم عظيمة نفسه، أو الموضوعات التي نقترحها عليك، أم عبر خلال محركات البحث.
السيو أو SEO هو اختصاراً لSearch Engine Optimization، السيو خاص بكتابة الموضوعات والموضوعات بطريقة معينة بحيث تظهر في النتائج الأولى في محركات البحث.
سليم أننا نخط عبر أجل البشر، ولكن في أغلب الأحيان أنت ترغب في حتى تصل كتاباتك لأكبر عدد عبر الناس، عبر أجل ذلك ستعتمد على محركات البحث، ولهذا عليك أن، تخط بأسلوب تفهمه محركات البحث.
وحتى لا يطول هذا المرشد تقدر حتى تجد في هذا الكورس المتتام جميع ما أنت بحاجة حتى تعهده عن السيو.
طرق الحصول على أرباح عبر كتابة الموضوعات
هناك أسلوبين للربح عبر كتابة الموضوعات بشجميع عام، ومن طبيعة الحال جميع منهما له مميزاته وعيوبه، وهذا ما سنتحدث عنه بالتفصيل في النقاط التالية.
الحصول على أرباح عبر كتابة الموضوعات عن طريق العمل الحر
هذه الطريقة سهلة وواضحة، فأنت ستعتمد على مهاراتك في التدوين الرقمي بحتى تبيع منطقاتك لمن يحتاج إليها، هذه الطريقة قد تكون جيدة في بداية مشوارك.
أبرز خصائص هذه الطريقة:
  • أنت تحصل على لقاء مادي مباشر لقاء منطقاتك.
  • لا تشغل بالك بإدارة المواقع أو أي شيء آخر غير الكتابة، وهذا يقلل عبر حجم الضغوط عليك.
  • هناك مواقع كثيرة خاصة بالعمل الحر التي تقدر حتى تعرض فيها خدماتك.
  • تقدر التواصل مع أصحاب المواقع والمدونات بشجميع مباشر للحصول على عمل.
  • الحصول على أرباحقد يحدث قليل نوعاً ما لقاء مجهودك خصوصاً إذا اعتمدت على مواقع العمل الحر.
  • ربحك سيعتمد على أسلوب واحد، فإذا لم تحصل على عملاء جدد لن تحصل على المال.
وبالأسفل كورس متتام عن جميع ما يخص العمل الحر على الإنترنت:
مرشد العمل الحر على الانترنت (مرشد شامل)
الحصول على أرباح عبر كتابة الموضوعات عن طريق امتلاك مسقط أو صفحة رقمية
هذه الطريقة أنت بحاجة إلى معهدة بطريقة إنشاء مسقط أو صفحة رقمية وإدارته بطريقة سليمة، هذا الأمر ليس قاسياً على الإطلاق ولكن يستغرق بعض الوقت لكي تتعود عليه.
وتقدر حتى تجد في الموضوعات التالية جميع ما أنت بحاجة إليه لإنشاء مسقط أو صفحة رقمية بداية عبر تحديد الفكرة وحتى شراء الاستضافة وإنشاء أول تدوينة لك.
  • -
  • -طريقة اختيار شركة استضافة إلكترونية (9 عوامل ضعها في اعتبارك)
  • -
  • -خطوات إنشاء مسقط ووردبريس (شرح جميعي 2020)
  • -شرح WordPress (شرح لوحة تحكم ووردبريس 2020)
كما أنك سأنت بحاجة حتى تعهد كيف من الممكن أن ستحصل على ترافيك ( زيارات ) لمسقطك حتى يقرأ الجمهور الذي تستهدفه منطقاتك، هل ستعتمد على السوشيال ميديا فقط أم سهجرز على محركات البحث.
من أجل هذا الحصول على أرباح عبر امتلاك مسقط قد يستغرق بعض الوقت، خصوصاً وحتى الموضوعات الخاصة بمسقطك لن تصل إلى الصفحة الأولى في محركات البحث بين ليلة وضحاها.
وعلى الرغم عبر ذلك فإذا هذه الطريقة الأكثر ربحا حقيقياً في مجال التدوين الرقمي، وتقدر حتى تربح المال بعدة طرق مختلفة، مما لا يجعلك عرضة لحتى تفقد جميع أرباحك لأنك تعتمد على أكثر عبر مصدر.
والآن سأعرض لك أبرز طرق الحصول على أرباح عبر كتابة الموضوعات عند امتلاكك لمسقط أو صفحة رقمية:
أ- الحصول على أرباح عن طريق الإعلانات
هذه أشهر وأضمن طرق الحصول على أرباح عبر المواقع الإلكترونية، الإعلانات التي تراها وأنت تقرأ هذه السطور هي أحد الوسائل التي نعتمد عليها في الحصول على أرباح في مسقط علوم عظيمة.
هذه الطريقة أنت بحاجة إلى بعض المعهدة في التعامل مع المنصات الإعلانية مثل أدسنس وغيره، وذلك حتى تحصل على أكبر قدر ممكن عبر الأرباح.
الجدير بالذكر حتى هذه الطريقة لن تدر عليك دخلاً كبيراً خصوصاً في المحتوى العربي، لحتى ثمن النقرة فيه ليست مرتفعة بالمقارنة بالمحتوى الإنجليزي. ولكنها مازالت طريقة جيدة.
وهذا مرشد جميعي في طريقة الحصول على أرباح عبر جوجل أدسنس.
ب- الحصول على أرباح عن طريق التعاون مع الشركات والماركات
هناك الكثير عبر أصحاب الشركات والخدمات الذين يتواصلون معنا لكي نقوم بالترويج لخدماتهم ومنتجاتهم لقاء المال، هذه الطريقة قد تكون مربحة للغاية في الكثير عبر المجالات.
فعندماقد يحدث لديك متابعين ومسقطك يدخله عدد جيد عبر الزيارات شهرياً، حينها تقدر حتى تتعاون مع أي شركة تقدم أي خدمة في مجالك لكي تروج لها.
تخيل أنك مسقط يتحدث عن اللياقة البدنية، ووجدت شركة تقوم بعمل مكملات غذائية للرياضيين، ستدفع لك هذه الشركة لقاء حتى تخط منطق عن منتجاتهم، أو تروج لهذه المنتجات بين متابعيك.
هذه الطريقة اسمها الترويج عن طريق المؤثرين، وقد أصبحت رائجة للغاية مع تطور وسائل الترويج في عالمنا العربي.
ت- الحصول على أرباح عن طريق الترويج بالعمولة
هذه هي أقوى طريقة للربح عبر كتابة الموضوعات، الترويج بالعمولة هو حتى ترشح بعض المنتجات أو الخدمات لزائري مسقطك، وعندما يشتروها عبر الروابط الخاصة بك.
تعطيك الشركة المالكة لذلك المنتج عمولة لأنك جلبت لهم عميل جديد.، هذه الطريقة مربحة للغاية خصوصاً بعد حتى تبني علاقة وثيقة بينك وبين متابعيك.
تقدر معهدة جميع شئ عن الترويج بالعمولة عبر خلال الرابط التالي:
ج- الحصول على أرباح عن طريق بيع الخدمات
طالما تخط في مجالات عملية هذا يعني أنك خبير فيما تخط عنه، لما لا تبيع خدماتك ووقتك لمن يحتاج إليه، فرضا مثلاً أنك تخط عن التصوير.
لما لا تبيع خدماتك كمصور، وإذا كنت تخط عن تكنولوجيا المعلومات، لما لا تساعد عبر يحتاج لعمل أنظمة وتطبيقات لشركته أو مصنعه.
ومثال آخر هو المواقع الخاصة بالرشاقة والجمال، ستجد الكثير عبر هذه المواقع إذا قمت بالبحث، وسترى بنفسك حتى أصحاب تلك المواقع يروجون لخدماتهم كخبراء تجميل لقاء المال.
هناك الكثير عبر الأمثلة التي يمكنني حتى أذكرها لك، جميع ما أنت بحاجةه هو حتى تبني علاقة جيدة مع متابعيك وتساعدهم في حل مشجميعاتهم بصدق، ستجدهم بعد ذلك يطلبون مساعدتك في عملهم لقاء المال.
ح- الحصول على أرباح عن طريق بيع المنتجات الرقمية
إذا كنت تخط في المجالات التعليمية والتثقيفية تقدر حتى تربح المال عن طريق المنتجات الرقمية، فتقدر حتى تبيع كتاباً إلكترونياً على سبيل المثال.
كما تقدر بيع الكورسات التعليمية لمتابعيك الذين يرغبون في تحسين مهاراتهم بحتى يدراسةوا منك أنت، لأنهم يعهدون أسلوبك ويثقون بك وبما تقدمه عبر معلومات.
ستجد في منطق العمل على الإنترنت الذي ذكرته في بداية هذا المرشد جميع الأدوات والمنصات التي تقدر حتى تستغلها عبر أجل إنشاء وبيع المنتجات الرقمية.
الحصول على أرباح عبر كتابة الموضوعات مجال أكثر عبر رائع لجميع عبر لديه شغف بالكتابة، ولديه القليل عبر الصبر حتى يرى نتاج عمله ومجهوده.
من طبيعة الحال أنت أنت بحاجة إلى المعهدة والخبرة ولكن لا تقلق، جميع هذا ستكتسبه مع الوقت، فطالما لديك الشغف و الإرادة على تحقيق أهدافك ستصل إلى أفضل المستويات.
في نهاية هذا المرشد أرجو أنك وجدته شيقاً ومفيداً، وأنه قد أضاء لك الطريق الخاص بالحصول على أرباح عبر كتابة الموضوعات، ولهذا أرغب منك حتى تهجر لنا رأيك في التعليقات.
كما أنني أرغب منك حتى تشارك هذا المرشد مع جميع عبر تعتقد أنه سيستفيد منه، فمن الممكن تساعده أنت أيضاً وتضيئ له الطريق. 
السابق
تراجع ملياري في ثروة أغنى رجل في العالم..ما السبب؟
التالي
ما هي تكنولوجيا الجيل الخامس 5G؟ وهل هي خطر يهدد البشرية حقا؟ هل لها علاقة بفيروس كورونا المستجد؟

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً