قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

» تعهد على 21 صفة تميّز مسقط الويب الناجح أو الذي يسير على طريق النجاح لتتألق بمسقط شركتك على النت

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

السليم، وأنت في الحالتين على حق، فمن... < xml version="1.0" encoding="UTF-8" >
ضرورة التعهد على مواصفات المسقط الالكتروني الناجح : عبر الطبيعي حتى ترى تزايد إقبال الشركات على الإنترنت للإعلان عن أعمالها ومنتجاتها، فاليوم بات المجال الافتراضي سوقاً لا تعهد حداً ولا معوقات، وفرصة للشركة أو رائد الأعمال الذي يحلم بإيصال عمله التجاري أو البزنس إلى قارات أخرى ودول عالمية.
إذا كنت تقرأ منطقي هنا، فبالتأكيد لديك مسقط إلكتروني على الإنترنت أو لديك بعض الآمال التي تتمنى تحقيقها على صعيد أعمالك وتحلم بالعالمية. 
أو على الأقل تفكر في إنشاء مسقط لأعمالك وترغب حتى تبدأ عبر الأول بالشجميع والأسلوب السليم، وأنت في الحالتين على حق، فمن الضروري أنقد يحدث مسقطك احترافياً بعكس تميّز أعمالك وجودة وعراقة منتجاتك، فهو يمثل قابلة التواصل الأولى بين شركتك وأعمالك التجارية وكذلك بين العملاء المحتملين والمتسقطين الذين يصلون إليه.
هل أدركت أبرزية العناية بمسقط الويب سايت لديكيا ترى؟ اقرأ هذا الموضوع الذي يحدّثك باختصار وأسلوب مبسط جداً عن 21 ميزة ومتطلب يجب حتى تحققها في مسقطك لتنال فرصة العالمية والتألق دولياً بمسقطك. حظاً طيباً.
Germany Love GIF by FC Bayern Munich
ما هي مواصفات المسقط الالكتروني الناجح يا ترى؟ 21 ميزة تعكس احترافية مسقطك
هناك بعض النقاط الجوهرية والتفاصيل التي يجب حتى تنتبه إليها في مسقطك إذا كنت تتمنى حتى يحظى المستخدم والمتصفح بتجربة لا مثيل لها في مسقطك و. تعرّف عليها.
الفهرس
أ- مسقط له دومين خاص وسهل يعبر عن مضمون العمل التجاري ويميز الشركة ج- لغة المسقط هي لغة الجمهور المستهدف للمسقط ح- يتمتع بتخطيط وتقسيم جيد لعلامات التبويب والأقسام خ- له تصميم جذاب، مميز، صوره تراعي خصوصيات الجمهور المستهدف د- يحتوي على علامة تبويب تتحدث عن الشركة وأعمالها ذ- يجب حتى يتوفر بلغات أخرى، على الأقل الانجليزية ز- يتضمن تشات أو مربع للتواصل مع فرق الدعم ر- يحتوي على معايير و شهادات الأمان 1أ- تحتوي الصفحة الرئيسية فيه على فيديو تعريفي ص- يتضمن المنتجات ضمن علامة تبويب منفصلة وظاهرة في الصفحة الرئيسية سهلة الاستعمال ومفهومة ض- ألوان المسقط تعكس الهوية البصرية للعلامة التجارية أو البراند 1خ- يتضمن علامة تبويب تقود إلى المدونة طالما وجودها 1د- يحتوي على أزرار تقود إلى حسابات الشركة على السوشيال ميديا 1ذ- عبر مواصفات المسقط الالكتروني الناجح أنه يعرض شهادات أقوال الناس حول خدمات الشركة 1ز- يتحدث عن مسقط الشركة مع فروعها وعنوانها وطرق التواصل معها وأرقام الهواتف 2أ- عبر المميز حتى يضع مكان مخصص للشكاوى حيث يرسل الزبون المستاء شكواه مباشرة عبر قناة خاصة
أ- مسقط له دومين خاص وسهل يعبر عن مضمون العمل التجاري ويميز الشركة
هل تعلم ماذا يعني الدومينيا ترى؟ هو ببساطة عنوان الURL الذي يظهر للزبائن أعلى الصفحة عندما يدخلون إلى الصفحة الرئيسية في مسقطك.
بجميعمات أخرى، يمثل الدومين عنوان مسقطك، اسم مسقطك الأساسي بين نتائج صفحات الويب، كما لو كان هوية مسقطك، وجميعما كان مميزاً ويحمل اسم شركتك وطبيعة عملك وكان مختصراً، جميعما ساعد ذلك شركتك على البقاء طويلاً في أذهان الجمهور.
حاول دوماً حتى ، توجد أسعار مميزة ورخيصة تناسب جميع الإمكانيات، فعندما تشتري دومين يزداد إعجاب الناس بمسقطك، وينقل لهم صورة عن احترافيتك وعن مدى شهرة شركتك في السوق، لهذا حاول حتى تؤمن ذلك في مسقطك.
كما أن (جوجل يعطي الأفضلية وعلامات أعلى للمواقع التيقد يحدث لها URL مخصص و دومين أو نطاق خاص).
ب- مسقط سهل القراءة وهادف User Friendly
نقطة بديهية وميزة أساسية، تخيل حتى يدخل أحد العملاء المحتملين إلى مسقطك ولا يفهم له مخرجاً ولا مدخلاً، لا يعهد عبر أين يشتري ولا عبر أين يدفع… 
ألا ترى أنه قد تزداد احتمالات خسارة مثل هذا الزبون في مثل هذه المواقفيا ترى؟ عبر الأساسي أنقد يحدث مسقطاً هادفاً أي أنقد يحدث مبنياً في الأساس على مساعدة الزبون في أمرين:
أ- التعهد أكثر على شركتك وأعمالك التجارية والمنتجات التي تقدمها
ب- الشراء عبر مسقطك أو التواصل معك للمجيء إلى شركتك والتعاقد على خدماتك.
ت- قابل للتصفح على أي شاشة أو جهاز Responsive
كما نفهم ونتحدث كثيراً عن هذه النقطة في أغلب الموضوعات التي نخطها: هناك أعداد كبيرة عبر المستخدمين يعتمدون على هواتفهم المحمولة، أجهزة الآيباد والآيفون في الاتصال بشبكة الانترنت وتصفح المواقع.
لهذا السبب بالذات يجب حتى هجرز جميع جهودك الترويجية على كسب هذه الفئات والأعداد الهائلة، بأنقد يحدث لمسقط الويب إصدارات تتناسب مع جميع الأجهزة ومقاسات الشاشات المتنوعة لتؤمن للمستخدم تجربة تصفح مميزة ويستطيع بذلك رؤية جميع معلومات وعلامات تبويب المسقط.
إذا كنت ترغب حتى تتعهد أكثر على .
ج- لغة المسقط هي لغة الجمهور المستهدف للمسقط
كم عبر مرة دخلت إلى أحد المواقع ولم تفهم بالإجمال ما يتحدث عنه المسقط مع أنه مكتوب باللغة العربيةيا ترى؟ هناك الكثير عبر التفاصيل التي يجب حتى تراعيها لترى مسقطك يتمتع بمواصفات المسقط الالكتروني الناجح ، إحداها هي حتى تخط بلغة يفهمها الجمهور: ابتعد عن اللهجات والمفاهيم والتعابير المحلية، وركز على اللغة العامة الرسمية، واختر ألفاظاً سهلة قريبة عبر حياة الناس اليومية.
ركّز أكثر وبشجميع مميز على أسلوب يراعي الأغلبية و يتناسب مع المستوى الثقافي والأكاديمي لأغلب فئات الشعب التي تستهدفها، تذكّر أنه يجب على الزبون حتى يفهم رسالتك أولاً لكي يشتري منك، اتفقنايا ترى؟
ح- يتمتع بتخطيط وتقسيم جيد لعلامات التبويب والأقسام
هذه الميزة تساعدك في الحقيقة على الوصول إلى الميزة الثانية التي تحدثنا عنها في النص: وهي تقديم مسقط سهل التصفح والقراءة للمستخدم، ببساطة نعني بهذه الميزة هي حتى تدخل إلى مسقط تراه مقسماً في صفحته الرئيسية أو صفحة الاستقبال إلى علامات تبويب علوية موضوعة ضمن قائمة مرتبة مكتوبة بلغة مفهومة وموضوعة بترتيب هادف يركّز على تجربة المستخدم في مسقطك والأغراض والغايات التي ترجوها منه.
لجميع شيء محله، ابدأ بعلامة التبويب التي تتحدث عن الشركة، ثم تاريخ العمل التجاري، ثم المنتجات والخدمات التي تقدمها، طرق الدفع والمنتجات وطريقة شرائها، سياسات الاستخدام والخصوصية ومن ثم التواصل معك وشهادات وأقوال الناس… انتهاءً بالمدونة التي لديك وحساباتك على مواقع التواصل.
خ- له تصميم جذاب، مميز، صوره تراعي خصوصيات الجمهور المستهدف
هل سمعت بالمثل الشعبي القائل بأن: (العين مغرفة الجميعام)يا ترى؟ 
المقصود به هو أنه لمجرد النظر في عيون الإنسان الذي أمامك يمكن حتى تستلهم ودراسة ما به أو تكوّن صورة أو انطباعاً عن الحالة التي يشعر بها أو المعهدة والدهاء الذي يتمتع بهما، أليس كذلكيا ترى؟
والتصميم يمكن أنقد يحدث بمثابة هذه العيون، فهو المسؤول عن الانطباع الأول الذي يكوّنه الزبون المتوقّع عن مسقطك ومدى احترافيتك في التعامل مع زبائنك و عراقتك في السوق في .
لهذا السبب بالذات اهتم جيداً بموضوع التصميم: بدءاً عبر Web Design وانتهاء بشجميع المربعات والنداءات المستعملة وصولاً إلى صور مسقطك وألوانه.
حاول أنقد يحدث ويتحمس للتعهد أكثر على أعمالك. 

هناك نقطتان يجب حتى تنبه إليهما في موضوع التصميم:

أ- يجب على جميع لون مستعمل، جميع صورة أو رسم حتى يعكس هوية شركتك أو علامتك التجارية البصرية، لكي لا يخلط الزبون بينك وبين منتَج أو شركة منافسة أخرى.
ب- يجب حتى تراعي بصورك خصوصيات جمهورك المستهدف: الثقافة، العادات، أسلوب اللباس، التنطقيد لكي لا تنشر صوراً تجعلهم ينفرون منك.
د- يحتوي على علامة تبويب تتحدث عن الشركة وأعمالها
لا تنسَ حتى أغلب الزبائن لا يعهدونك أو يعهدون شركتك معهدة مسبقة عبر قبل، لهذا السبب مما لا بد منه حتى يدخلوا إلى مسقطك ويجدوا مزيداً عبر المعلومات عنك وعن شركتك، اتفقنايا ترى؟ 
تخيل الموقف التالي: يدخل أحد الأشخاص المهتمين إلى مسقطك، ويريد حتى يتعهد أكثر قليلاً عن شركتك، يسعى جاهداً ليعثر على صفحة أو حيز عبر إحدى الصفحات يشرح عنها، ولا يجد أي شيء، برأيك كيف من الممكن أن سيتصرفيا ترى؟
من المحتمل حتى يشعر بقليل عبر عدم الأمان للشراء خصوصاً أنه لم يكوّن عنك وعن شركتك معلومات أكثر وضوحاً، خذ ذلك بعين الاعتبار اتفقنايا ترى؟ 
حاول حتى تؤمن للمهتم بالتعهد أكثر على شركتك صفحة أو على الأقل حيز تشرح فيه عن شركتك في السوق وأعمالها التي تزاولها.
ذ- يجب حتى يتوفر بلغات أخرى، على الأقل الانجليزية
إذا كنت تحلم بتوسيع أعمالك وترغب بالعمل حتى تكسب زبائن عبر دول وقارات أخرى، مما لا بد منه حتى تجعل مسقطك متوفراً باللغة الانجليزية على الأقل، هذا ضروري ، ومع الوقت تفكر في توسيع ذلك وطرحه باللغة الفرنسية أيضاً أو الألمانية على حسب النشاط التجاري، لمَ لايا ترى؟ 
نفهم حتى اللغة العربية رائعة ويجب أنقد يحدث مسقطك باللغة العربية إذا كان لديك زبائن محليين، لكن مما لا غنى عنه حتى توفر المسقط بلغات أخرى كيلا تخسر زبون أجنبي مثلاً.
ز- يتضمن تشات أو مربع للتواصل مع فرق الدعم
أحياناً قد يدخل أحد العملاء المحتملين إلى مسقطك ويتكون لديه تساؤلات معينة، في مثل هذه الحالات أول شيء يفكر فيه مثل هؤلاء الناس هو حتى يتصل بك أو يهجر لك رسالة فورية عبر خلال مربع للتشات او الدردشة Chat.
تخيل حتى يدخل إلى مسقطك ولا يجد مكاناً يهجر منه لك رسالة سريعة أو لا يجد مستعد للتواصل معه، ألا تعتقد حتى مثل هذا الأمر قد يعطيه الدافع للتفكير بالشراء عبر شركة أخرى أو مسقط بديليا ترى؟
يجب حتى يحتوي مسقطك على ذلك لتنطبق عليه مواصفات المسقط الالكتروني الناجح .
ر- يحتوي على معايير و شهادات الأمان
هذه الصفة بديهية جداً لكن لا مانع عبر ذكرها للتأكيد على أبرزيتها، عبر الضروري جداً حتى ينظر المستخدم إلى الجزء العلوي عبر صفحة مسقطك يرى إشارة القفل الصغير الذي يدل على أمان المسقط، بالإضافة إلى تحقيق مسقطك للعديد عبر شهادات الأمان العالمية طالما كان لديك ، وغيرها.
مهما كان مسقطك يقدم الخدمات الرائعة لن يصرف انتباه الناس والعملاء عن مسألة الأمن والأمان الرقمي لهم ولبياناتهم الإنسانية والمالية، أنظمة ونماذج الحماية المتخصصة مثل: CSE Security، PCI-DSS و كذلك 3D Secure هي ضرورة لمَن يتعامل مع هذا النوع عبر الخدمات مثلاً.
1أ- تحتوي الصفحة الرئيسية فيه على فيديو تعريفي
الصوت والصورة يعتبر صيغة ممتعة ولها إقبال كبير في مجال استهلاك المحتوى المسجّل اونلاين، لهذا يجب حتى تضع فيديو تعريفي بالمسقط أو بك يقدم المزيد عبر المعلومات أو يشرح عن طبيعة البزنس الذي تقوم به.
من الأفضل حتى تظهر أنت فيه، لحتى الناس يتفاعلون أكثر مع الأشخاص أكثر عبر الأمور، ويجب أنقد يحدث قصيراً نسبياً، يمكن أنقد يحدث بحدود ال1 إلى ثلاثة دقائق كحد أقصى، الغاية منه أنقد يحدث تعريفياً، موجزاً وجذاباً.
اقرأ هذا الموضوع الذي يقدم لك.
ش- يتضمن مربع للاشتراك في النشرة البريدية للمسقط newsletter
حتى ترشد العملاء المحتملين إلى الإنضمام و لأعمالك هي استراتيجية ذكية و تساعدك على كسب عملاء مستقبليين بالعمل، لكن يجب أنقد يحدث مسقطك مستعداً بالعمل ومجهزاً بهذا المجال.
حاول تأمين ذلك واهجر دوماً خيار التراجع عن الاشتراك أو إلغاؤه ظاهراً للمستخدم لكي تكسب ثقته ويكون اشتراكه بمحض إرادته التامة، وكن على موعد مع كسب عملاء محتملين يمكن حتى يتحولوا بمجرد حتى يتم تثقيفهم أكثر إلى زبائن حقيقيين لك.
ص- يتضمن المنتجات ضمن علامة تبويب منفصلة وظاهرة في الصفحة الرئيسية
إذا كان الغرض عبر مسقطك هو عرض منتجاتك وخدماتك، يجب حتى تكون تلك المنتجات معروضة بأسلوب ذكي ومبسط للمستخدمين.
حاول حتى تجمع منتجاتك و تصنفها حسب نوعها ضمن علامة تبويب أو قائمة رئيسية، يمكن للزبون الدخول إليها بمجرد النقر على الزر.
وعندها حاول حتى تعرض بحيث يساعد الزبون في التعهد أكثر عليها واكتشاف كيف من الممكن أن يمكن لها حتى تساعده، وعندها يزداد احتمال الشراء أكثر.
حاول حتى تربط هذه الصفحة مباشرة بالصفحة التي يحقق الزبون عبرها الدفع لكي لا يشعر بالتشتت ويتراجع عن الشراء أو تصرف انتباهه عن هذا الهدف.
ط- يستعمل صفحة دفع Checkout سهلة الاستعمال ومفهومة
هذه الصفحة لها أبرزية كبيرة جداً لأنها ستكون البوابة التي تساعدك على كسب تحويل حقيقي وجعل الزبون يشتري منك.
كم عبر مسقط تدخل إليه للشراء وتقابل الكثير عبر الصعوبات، تحميل المسقط، مشجميعات في فهم الحقول إذا كان باللغة الخارجية، مشجميعات وخيارات الدفع المتاحة التي لا تتناسب مع مدينتك أو بلدك، تعقد الأساليب…الخ
من المهم حتى تكون هذه إذا كان لديك زبائن عرب، وبالانجليزية أو لغات أخرى أيضاً وهو خيار مفضل وذكي.
حاول ألا تطلب الكثير عبر الحقول عبر المستخدم، فقط البيانات المالية والإنسانية التي تساعدك على اقتطاع الثمن منه وإثبات الدفع عبر قبل المؤسسة المالية المسؤولة عن بطاقة الزبون الائتمانية أو حسب وسيلة الدفع المتاحة.
من الضروري حتى تحاول تأمين أكثر عبر وسيلة أو طريقة للدفع ليكون لدى الزبون أكثر عبر خيار للشراء منك.
ض- ألوان المسقط تعكس الهوية البصرية للعلامة التجارية أو البراند
تحدثنا عن هذه النصيحة والميزة لكن يفترض أن نتحدث هنا عن الألوان بصورة عامة، بشجميع عام يجب على ألوان المسقط، مظهره العام، الحقول وشجميع الرسوم والقابلات التفاعلية حتى تعكس وبوضوح هوية علامتك التجارية .
هذه النقطة لها صلة مباشرة بشهرة علامتك التجارية وسمعتها بالسوق ومدى الوثوق بها عبر جانب الزبون.
لأنه لو خلط الزبون وأخطأ بينك وبين مسقط منافس لك قد يشتري منه وهو يعتقد أنه قد اقتنى منك.
1خ- يتضمن علامة تبويب تقود إلى المدونة طالما وجودها
في أيامنا هذه يعتبر وجود مدونة أو Blog من أساسيات وضرورات العمل، فهي أداة رائعة في تقديم المزيد عبر المعلومات عنك وعن شركتك وتساعدك على تثقيف جمهورك وزيادة وعيه تجاه شركتك مما يجعله يتقدم سريعاً في مراحل ومسيرة الشراء.
إذا كانت لديك مدونة يجب حتى تكون حاضرة ضمن مسقطك في إحدى علامات التبويب الرئيسية العلوية، بحيث يدخل إليها الزبون متى أراد. ضع إعلاناً صغيراً لآخر المواضيع التي نشرتها لتزيد عبر عدد الزيارات التي تكسبها المدونة ويزداد معها زبائنك وتتحول إلى مرجع في السوق.
لتخط بأسلوب مبدع نهجر لك .
1د- يحتوي على أزرار تقود إلى حسابات الشركة على السوشيال ميديا
وسائل التواصل الاجتماعي هي إحدى بوابات العبور التي يمكن حتى تكون المسؤولة عن الكثير عبر الزبائن والعملاء.
لهذا يجب حتى تضع ضمن صفحة مسقطك الرئيسية الأزرار التي تقود الزبائن بروابط لمتابعتك على مواقع التواصل واطلب منهم الاشتراك والتعليق والإعجاب ومتابعة جميع جديد.
وضع الروابط ضمن صفحة مسقطك لتقدم المزيد عبر المعلومات عنك وعن علامتك التجارية وخدماتك للزبائن.
1ذ- عبر مواصفات المسقط الالكتروني الناجح أنه يعرض شهادات أقوال الناس حول خدمات الشركة
مما لا ريب فيه أنه عندما يستمع الزبون إلى شهادة أقوال زبائن آخرين كانوا قد اشتروا منك مسبقاً يزداد شعوره بالأمان للتعامل معك ويزداد احتمال حتى يشتري منك.
الزبون يثق بالزبون، حتى لو لم يكن يعهده، لأنه في نفس الوضع معه ولن يضرّه، ولنقد يحدث تعبير عن مجرد نادىية بالإجمال.
حاول حتى تستفيد عبر قوة وتأثير المرشد الاجتماعي أو  Social Proof وضع آراء الناس عن منتجاتك وأفسح المجال للناس لكتابة ريفيو Review ضمن مسقطك عن رأيهم بك و بشركتك بشجميع عام، هذه استراتيجية ذكية تجعل مسقطك يتمتع بجميع مواصفات المسقط الالكتروني الناجح .
1ز- يتحدث عن مسقط الشركة مع فروعها وعنوانها وطرق التواصل معها وأرقام الهواتف
عندما يصبح الزبون مهتماً أكثر ومبهوراً بمسقطك وجماله وجاذبيته، يتكوّن لديه فضول لزيارة شركتك على أرض الواقع أو التعهد على الفروع وعناوينها أو قد يفكر في الاتصال بك هاتفياً أو عبر السوشيال ميديا.
يجب أنقد يحدث جميع ذلك مذكوراً في مسقطك، حاول حتى تضع عنوانك، مع خارطة صغيرة، تحدث عن أيام وساعات الدوام الرسمي، وضع أرقام الهواتف أو عناوين البريد الإلكتروني وصفحات السوشيال ميديا أو عنوان مراسلة إذا رغب الزبون في التواصل معك أكثر.
هذه هي أمور أساسية لنجاح علاقتك بالزبائن ويجب حتى هجرّز عليها.
20- يحتوي المسقط على قسم للأسئلة الرائجة Frequently Asked Questions
هذه النقطة مهمة أيضاً، قد لاقد يحدث الزبون راغباً في التواصل إنسانياً معك أو ليس لديه الوقت لذلك، في مثل هذه الحالات سيكون مفيداً له إذا تمكّن عبر العثور على حيز يقرأ عبره أغلب الإجابات على الأسئلة الأكثر شيوعاً التي تقابل الزبائن.
ضع منطقات صغيرة ومختصرة، بأسلوب جميل ، يعكس هوية البراند وضع فيها السؤال، لتساعده في العثور على الإجابة بأسرع وقت ممكن…
2أ- عبر المميز حتى يضع مكان مخصص للشكاوى حيث يرسل الزبون المستاء شكواه مباشرة عبر قناة خاصة
هذه الفكرة قد لا تكون رائجة جداً، وقد تكون جزءاً عبر قسم الدعم والمساعدة أو أدوات التواصل مع الزبون، لكن صدقني إذا خصصت زاوية يمكن عبرها للزبون حتى يرسل لك شكوى (بحتى تكون كزاوية تشات أو دردشة خاصة بالشكاوى أو بمثابة الخط الساخن) سيكون الأمر رائعاً ويمكن أنقد يحدث بمثابة ميزة تنافسية لك بين الشركات في السوق.
كما دراسة، بالمقدار الذي تكون فيه مستعداً للرد على عميلك بالقدر الذي تتمكن فيه عبر كسب ولائه وإخلاصه لك ولعلامتك التجارية فاستفد عبر ذلك.
خاتمة
كما رأيت في هذا الموضوع العملي والهادف، بالقدر الذيقد يحدث فيه مسقطك احترافياً ويراعي تجربة الزبون ويقدم له العون والفائدة بقدر ما تكسب المزيد عبر العملاء وتحقق مبيعات أكثر وتقوى مكانتك في السوق.
ما رأيكيا ترى؟ يسرنا حتى نتعهد على رأيك أو تساؤلاتك عبر مساحة التعليقات لكي ندراسة معاً ونتقدم معاً.
في الختام نهجر لك منطقاً يتحدث عن مجموعة في مسقطك. نتمنى حتى يضم مسقطك مواصفات المسقط الالكتروني الناجح !
جميع التوفيق
إلى اللقاء في تدوينة أخرى ومنشور آخر
والسلام عليكم!
السابق
» تعلّم كيف تزيد من ثقتك بنفسك مع 8 نصائح عملية ومستمدّة من تجربة شخصية
التالي
جيف بيزوس يدعم بنوك الطعام الأمريكية بـ 100 مليون دولار

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً