أخرى

العمل عن بُعد.. معلومات مهمة عليك معهدتها قبل اعتماد هذه الاستراتيجية

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

التواصل الاجتماعي. وقد تتم الإجتماعات عن بُعد بدون الحاجة للحضور إلى المكتب وهو ما يعد ممكنا في ظل توافر الكثير من خدمات الاجتماع عن بُعد. تعريف العمل عن بُعد العمل عن بُعد هو عندما يؤدي الفرد وظيفته من خارج مكتب الشركة، ويسمى أيضًا العمل من المنزل، يختلف العمل عن بُعد عن العمل الحر. بصفتك مستقلاً، فأنت عامل مستقل...

العمل عن بُعد (المعروف أيضًا باسم العمل اجتاز المهبط) هو ترتيب عمل يعمل فيه الموظف خارج المخط، وغالبًا ما يعمل اجتاز المهبط أو مسقط قريب اجتاز المهبط (بما في ذلك المقاهي والمخطات وأماكن مختلفة أخرى).
وبدلاً اجتاز القدوم إلى المخط، يعمل الموظف عن بُعد اجتاز مهبطه أو اجتاز مخطه الخاص، ويتواصل مع زملاء العمل وأصحاب العمل، اجتاز الهاتف والبريد الإلكتروني وتطبيقات التواصل الاجتماعي.
وقد تتم الإجتماعات عن بُعد بدون الحاجة للحضور إلى المخط وهو ما يعد ممكنا في ظل توافر الكثير اجتاز خدمات الاجتماع عن بُعد.
تعريف العمل عن بُعد
العمل عن بُعد هو عندما يؤدي الفرد وظيفته اجتاز خارج مخط الشركة، ويسمى أيضًا العمل اجتاز المهبط، يختلف العمل عن بُعد عن العمل الحر.
بصفتك مستقلاً، فأنت عامل مستقل وتقدر تحديد جدولك الزمني الخاص، ومع ذلك إذا كنت تعمل عن بُعد، فأنت موظف لدى شركة واحدة ولكنك تعمل خارج مساحة عمل تقليدية.
عند العمل عن بُعد، يستبدل العاملون بدوام تام أو بدوام جزئي وسائل النقل اليومية بخيارات الاتصالات، مثل الهاتف والبريد الإلكتروني وأدوات الإنترنت مثل Slack أو Skype.
في العمل عن بُعد هناك دوام اجتاز طبيعة الحال حيث يوجد الموظف لمدةثمانية ساعات متصلة وعلى صفحات خدمات التواصل، ويعمل مع شركته التي كان يعمل معها في المخط.
تكون هناك اتفاقية في العمل عن بُعد وهي عقد عمل يضم الكثير اجتاز الشروط والتفاهمات، ويشير إلى إجازة سنوية والإجازات السقمية المدفوعة، وما إلى غير ذلك اجتاز المميزات التي تكون لدى الموظف في المخط.
أنواع العمل عن بُعد
يمكن إنجاز الكثير اجتاز الوظائف بعيدًا اجتاز المخط، معظمها يحتاج ببساطة اتصالاً اجتاز الإنترنت، وتنقسم هذه الوظائف إلى ثلاث فئات رئيسة، استنادًا إلى مكان وطريقة إكمال مهامك:
العمل عن بُعد: يؤدي العامل عن بُعد عمله اجتاز مسقط،غير المخط العملي لصاحب العمل، مثل مساحة العمل الجماعي أو الحديقة أو المقهى، قد يحدث هؤلاء الموظفون ملزمين بالسفر إلى مخط الشركة لحضور اجتماعات، ويمكن أيضًا وصف الذين يسافرون لأغلبية عملهم، مثل مندوبي المبيعات، بحتى لديهم وظيفة عن بُعد.
الوظيفة الافتراضية: يوفر هذا الموقف استقلالية المسقط بنسبة 100 في المئة، الوظائف الافتراضية ليست ملزمة للموظف للعمل في مخط، غالبًا ما لاقد يكون للشركات التي لديها هذا المنصب ممحرر عملية، وقد تستخدم في المقام الأول المقاولين، وعلى الرغم اجتاز أنك قد لا تزال بحاجة إلى العمل اجتاز منطقة معينة، لتلبية احتياجات الشركة الضريبية والتنظيمية، فإذا الوظائف الافتراضية توفر الكثير اجتاز المرونة.
العمل اجتاز المهبط: قد يحتاج منك هذا المنصب حتىقد يكون لديك مخط مهبطي، قد يحتاج منك أيضًا حتى تكون متاحًا خلال ساعات العمل القياسية، ومع ذلك تقيّم متزايد اجتاز الشركات بتقييم طريقة التزام موظفيها بالمواعيد النهائية، وتقديم نتائج بدلاً اجتاز محاولة إدارة طريقة استخدام الموظفين لوقتهم.
لما قد يحدث للعمل عن بُعد متطلبات المسقطيا ترى؟
بينما تسمح لك معظم وظائف العمل عن بُعد، بالعمل اجتاز أي مكان، قد يحدث لدى الآخرين متطلبات المسقط.
على سبيل المثال، على الرغم، اجتاز أنك قد تكون قادرًا على العمل عن بُعد، فقد تضطر أيضًا إلى الذهاب إلى المخط اجتاز حين إلى آخر، لحضور اجتماعات أو أحداث مهمة تتطلب وجودك العملي.
سبب آخر رائج لبعض قيود مسقط العمل عن بُعد هو المتطلبات الضريبية والقانونية، على سبيل المثال إذا كنت تحمل شهادة أو ترخيصًا معينًا، فقد تكون مؤهلاً لشغل وظائف في مناطق معينة.
إيجابيات العمل عن بُعد وسلبياته:
في حين حتى العمل عن بُعد يمكن حتى يقدم فوائد لأصحاب العمل والموظفين، فإنه يمكن حتى يمثل تحديًا أيضًا
يستفيد أصحاب العمل اجتاز العمل عن بُعد لأنه يقلل التجميعفة ويمكن حتى يزيد اجتاز الرضا الوظيفي، ينفق الموظفون وقتًا ومالًا أقل على وسائل النقل وقد يقابلون تحسين التوازن بين العمل والحياة أثناء العمل عن بُعد.
ومع ذلك يعاني بعض العاملين عن بُعد، فقدان التوجيه المهني خارج المخط، والتخطيط الدقيق والجدولة وإدارة الوقت، ومساحة العمل المحددة جيدًا مهمة للحفاظ على الإنتاجية.
يجد بعض الأشخاص أيضًا، حتى العمل اجتاز المهبط طريقة تعزز العزلة عن الناس، وتجعلهم أقل اجتماعيًا وأكثر انطوائية.
السابق
عدد شهر إبريل مجلة الرجل
التالي
title

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً