قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

أفكار مشاريع صغيرة 2020 (مرشد متتام لجميع طموح)

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

يمكنها حتى تنمو لتصبح مشروع عملاق، ليس كبيراً وحسب بل عابراً للقارات أيضاً (أليست السلسلة العملاقة لمطاعم كنتاكي الموجودة في جميع مكان في العالم قد بدأت كمشروع صغيريا ترى؟). لذا اسمح لي حتى اهنئك لكونك واحد عبر الأشخاص الطموحين الذين يريدون تطوير حياتهم العملية، ولهذا أتيت لهنا باحثاً عن أفكار مشاريع صغيرة! قبل حتى نبدأ دعني أبلغك حتى هذا... < xml version="1.0" encoding="UTF-8" >< xml version="1.0" encoding="UTF-8" >< xml version="1.0" encoding="UTF-8" >

المشاريع الصغيرة فرصة رائعة للخروج عبر مصيدة الوظيفة، وتحقيق أرباح بأضعاف ما يمكن تحقيقه عبر خلال الوظيفة، المشاريع الصغيرة أيضاً فرصة رائعة للكثيرين لاتباع شغفهم والعمل في المجالات التي يحبونها.
أخيراً الشيء الرائع بخصوص المشاريع الصغيرة، هو أنها بذرة يمكنها حتى تنمو لتصبح مشروع عملاق، ليس كبيراً وحسب بل عابراً للقارات أيضاً (أليست السلسلة العملاقة لمطاعم كنتاكي الموجودة في جميع مكان في العالم قد بدأت كمشروع صغيريا ترى؟).
لذا اسمح لي حتى اهنئك لكونك واحد عبر الأشخاص الطموحين الذين يريدون تطوير حياتهم العملية، ولهذا أتيت لهنا باحثاً عن أفكار مشاريع صغيرة!
قبل حتى نبدأ دعني أبلغك حتى هذا ليس مجرد منطق عادي ستجد به قائمة بأفكار مشروعات صغيرة وحسب، ولكنه يمثل مرشد جميعي لجميع شاب عربي طموح يسعى لامتلاك مشروعه الصغير الخاص، والذي ستجد به الكثير عبر المعلومات والأفكار والمصادر التي ستمنحك جميع ما أنت بحاجة لبدء مشروع صغير ناجح ومربح.
لذا لاتكن كسولاً وتكتفي بقراءة العناوين الرئيسية للموضوع، بل اقرأه تاماً عبر أوله لآخره، وادرسه بتأني بجميع تفاصيله، فهو حقاً يستحق وقتك.
ماذا يفترض أن تدراسة في هذا المرشد:
  • -يفترض أن تتعهد على شرح ل19 فكرة مختلفة ومتنوعة لمشروعات صغيرة.
  • -يفترض أن تتعهد بشجميع مشروح على اجابة سؤال ماذا احتاج لكي أبدأ مشروعي الصغير.
  • -ستتعهد على مجموعة عبر النصائح الرائعة التي ستضعك على طريق النجاح في امتلاك مشروع صغير.
علاوة على ذلك ستجدني أثناء الشرح أضع لك روابط لموضوعات أخرى بعلوم عظيمة مرتبطة بهذا الموضوع، والتي عبرها يفترض أن أفتح عينيك على المزيد عبر الفرص والإمكانيات المتاحة في عالم الأعمال، وأيضاً ستجد بعضها يتحدث عن أمور خاصة بطريقة تطبيق المشروعات والتخطيط لها وترويجها…الخ.
لذا أوصي بشدة بقراءة جميع منطق سيتم وضع رابط له بالأسفل!
أفكار مشاريع صغيرة
لاشك حتى تنوع المجالات الحياتية أدى إلى تنوع الفرص والأفكار والحلول والطرق الاستثمارية، ولذلك حرصت على تقديم أفكار متنوعة في مجالات مختلفة.
جميع فكرة عبر الأفكار بالأسفل تحتوي بداخلها على الكثير عبر الأفكار الأخرى، التي تقدر استكشافها عبر واقع بحثك واطلاعك الخاص وتفكيرك الفريد.
والآن دعونا نبدأ في قائمة أفكار مشاريع صغيرة:
أ- مشروع أكاديمية تعليم الاتيكيت للأطفال
في الحقبة الزمنية التي نعيش فيها زاد الوعي كثيراً تجاه أبرزية تعليم الأطفال مهارات وفنون مميزة ومختلفة تماماً عن الماضي، وجميعما زاد الوعي تجاه أشياء جديدة جميعما زادت فرص العثور على طرق أفكار مشاريع صغيرة إبداعية.
الفكرة هنا في هذا النوع عبر الأعمال التعليمي تتمثل في إنشاء أكاديمية لتعليم الأطفال فنون الاتيكيت.
الاتيكيت فن راقي للغاية، ومن خلال مشروع بتكاليف قليلة تقدر حتى تتعاون مع أحد المتخصصين في تعليم الأطفال قواعد وسلوكيات التعامل مع الآخرين.
مثل طرق تناول الطعام و آداب الوقوف والجلوس، وغيرها عبر السلوكيات الراقية التي يرى الكثير عبر الأباء والأمهات مدى أبرزيتها لأطفالهم.
أفكار لتجعله مشروع صغير مميز:
  • -قم بتقديم محتوى إعلاني يخاطب الأباء والأمهات بطريقة تبرز حتى هذا هو المكان المناسب لكي يدراسة منه أطفالهم قواعد وفنون الاتيكيت.
  • -استخدم اليوتيوب لتقديم فيديوهات قصيرة لمجموعة عبر قواعد الاتيكيت التي تقوم أكايميتك بتدريسها.
  • -اجعل المظهر العام للأكاديمية يوحي لجميع عبر يدخلها بأنه مكان راقي للغاية.
بالأسفل رابط لمنطق يفترض أن يساعدك كثيراً على عمل قناتك على اليوتيوب لترويج مشروعك:
طريقة إنشاء قناة يوتيوب وضبطها باحترافية (شرح بالصور)
عامل رئيسي يفترض أن يساعدك على تحديد الشريحة المستهدفة للمشروع:
الشريحة المستهدفة للمشروع هنا هي بالتأكيد هي شريحة الأباء والأمهات الراغبين في تعليم أطفالهم فنون الاتيكيت، لكن ليس بالضرورة حتى جميع أب وأم يفكرون في تعليم أطفالهم فنون الاتيكيت.
لذلك يصبح العامل المؤثر الذي يفترض أن يسهل عليك معهدة الشريحة المناسبة للمشروع هو دراسة السمات الإنسانية للأباء والأمهات الذين على الأرجح حتى يهتموا لتعليم أطفالهم فنون الاتيكيت، أيضاً مستوى المعيشة يعتبر مؤشر مهم لتحديد الشريحة المستهدفة.
ب- مشروع محل لتقديم القهوة الهجرية بنكهاتها المتنوعة
القهوة الهجرية ذلك المشروب الساحر الذي يعد واحداً عبر أقوى وأبرز الصناعات الاقتصادية المؤثرة التي غزت الأسواق العربية في السنوات الأخيرة.
فكرة محل صغير لتقديم القهوة بنكاتها المتنوعة عبر المشروعات الإبداعية المميزة، أولاً نظراً لأنه غير مرتبط بشريحة مجتمعية معينة، فالقهوة مشروب جميع فئات وطبقات المجتمع.
وثانياً لأنه عبر المشروعات التي لا تتطلب رأس مال كبير، وفي نفس الوقت تحقق معدل أرباح مرتفعة، هذا بالإضافة إلى سرعة دوران رأس المال.
تقدر تطبيق هذا المشروع في أي منطقة سكنية، كما يمكن عمله كمشروع متنقل وهو ما انتشر مؤخراً كواحد عبر أفكار المشاريع الشبابية الجديدة في مصر.
أفكار لتجعله مشروع صغير مميز:
  • -قدم القهوة مع البسكوت والتمر فمحبي القهوة السادة يحبون تناولهما معاً.
  • -دراسة عبر خلال اليوتيوب طرقاً مبتكرة لنكهات مختلفة عبر القهوة لإضافتها لقائمتك.
عامل رئيسي يفترض أن يساعدك على تحديد الشريحة المستهدفة للمشروع:
الآن أنت لديك فرصة رائعة لتجذب مجموعة متنوعة عبر عشاق القهوة ومحبيها إلى متجرك، لذا حان وقت التفكير خارج الصندوق لبعض الوقت.
مثلاً هناك شريحة الذين يمضىون عملهم صباحاً ويحتاجون إلى مشروب يسادعهم على الهجريز، وهناك شريحة الذين ينهون أعمالهم ويحتاجون إلى فنجان قهوة منعش ينسون به إرهاق يوم عمل طويل، إلى غير ذلك.
إشارة: إذا كنت تجد حتى الأفكار في هذا الموضوع أنت بحاجة لرأس مال أكبر عبر إمكانياتك المادية، فلا تقلق لقد أعددنا قائمة آخرى لمجموعة أفكار مشاريع بدون رأس مال أو بمبلغ صغير جداً.
ت- مشروع معرض بيع الأثاث المستعمل
عندما قررت إنشاء شركتي الخاصة ونظراً لمحدودية رأس المال المتوفر وقتها، قابلتني مشجميعة شراء أثاث مخطي حديث يتناسب مع احتياجاتي، ومع الميزانية التي كنت قد وضعتها مسبقاً لهذا البند.
مع التفكير في حل مناسب استطعت الوصول إلى حل مختلف نوعاً ما بالنسبة لي، وكان الحل متمثلاً في شراء أثاث مستعمل بجودة وثمن جيدين يمكنني استخدامه في البداية.
بعد عناء في البحث استطعت الوصول إلى أحد هذه المعارض التي تقوم ببيع الأثاث المستعمل بحالة جيدة جداً، وبأسعار أكثر عبر مناسبة.
فكرة مشروع بيع الأثاث والأدوات المنزلية المستعملة تعد واحدة عبر أفكار مشاريع صغيرة المطلوبة والمربحة في السوق المصري، والتي انتشرت بشجميع كبير في الفترة الأخيرة نظراً لما توفره على الكثيرين عبر الأموال.
إشارة: هناك تكنيك مميز يفترض أن يساعدك على اكتشاف المزيد عبر الأفكار للمشاريع، وليس أفكار للمشاريع الصغيرة فقط: التكنيك ببساطة يعتمد على “إيجاد حلول للمشجميعات التي تمر بها في حياتك، وتعتقد حتى هناك الكثيرون يمرون بها أيضاً”.
أفكار لتجعله مشروع صغير مميز:
  • -قم بطلاء الأثاث المستعمل بألوان جديدة بحيث تساهم في تحسين مظهره الخارجي وجعله أكثر جذباً للزبائن.
  • -كن أميناً في عرض حالة الأثاث الذي تقوم بعرضه من أجل البيع حتى تكتسب ثقة زبائنك.
قرأ أيضاً: أفكار لجذب الزبائن (4 أفكار ست فارق في مبيعاتك)
عامل رئيسي يفترض أن يساعدك على تحديد الشريحة المستهدفة للمشروع:
حالة الأثاث التي يفترض أن تقوم بعرضه من أجل البيع هي العامل الرئيسي عبر وجهة نظري في تحديدك للشريحة التي يستهدفها مشروعك، فكما نقول بالمصري “لجميع حاجة زبونها”.
ج- مشروع أكاديمية تعليم الفنون القتالية للسيدات
في الجروبات النسائية هناك الكثير عبر الفتيات يبحثن عن طرق لدراسة الألعاب القتالية مثل الكاراتيه والكيك بوكس والملاكمة. السبب في ذلك رغبتهن في حتى يدراسةن طريقة الدفاع عن أنفسهن، وأيضاً لممارسة نوع غير تقليدي عبر الرياضة.
إذا رغبت في تطبيق فكرة عبر أفكار مشاريع صغيرة وعصرية أيضاً… فها هو مثال جيد منها تقدر تطبيقه بإمكانيات محدودة.
إشارة: إذا كنتي فتاة أو سيدة وتبحثين عن أفكار تناسب الجنس اللطيف، فقد قمنا بإعداد منطق خاص يتحدث عن مجموعة أفكار عبر اجلك، والذي تقدر الوصول له عبر خلال الرابط بالأسفل:
أفكار مشاريع للبنات (مرشد سيدات الأعمال المستقبلية)
أفكار لتجعله مشروع صغير مميز:
  • -قدم خدمة الحصة المجانية لأي لعبة بحيث تقوم السيدات بتجربة الألعاب قبل الاشتراك.
  • -قم دائماً بعمل توعية للنساء بحتى ممارسة الألعاب القتالية لن يؤثر على أنوثتهن كهل تعلم ماذا يعني رائج.
  • -أعطي أراء عميلاتك الأولوية في التطبيق، فالنساء دائماً ما يرغبن في الشعور بحتى أرائهن محل اهتمام وتطبيق.
عامل رئيسي يفترض أن يساعدك على تحديد الشريحة المستهدفة للمشروع:
أنواع الألعاب القتالية التي يفترض أن تقوم بتقديمها هي العامل الذي يفترض أن يساعدك على حتى تتعهد بشجميع أفضل على الشريحة التي يستهدفها مشروعك.
ح- مشروع منطقة عمل مشهجرة Co-working Space
مناطق العمل المشهجرة أو ما يعهد بال Co-working Spaces، هي مساحات عمل توفر لأصحاب الأعمال الحرة ورواد الأعمال وكذلك الطلاب جميع الخدمات التي يحتاجونها عبر أجل انجاز أعمالهم أو تغيير أجواء المذاكرة الروتينية.
بسبب ترددي كثيراً على هذا النوع عبر مساحات العمل لإنجاز أعمالي… لاحظت أنها توفر خدمة إنترنت بسرعة ممتازة مما يسمح لي بالتحميل السريع للملفات التي أحتاجها.
من ناحية أخرى وجدت أنها تجمع بين مميزات الكافيهات والمطاعم التيك أواي، كما حتى الكثير منها أيضاً يقدم دورات تعليمية في مجالات مختلفة.
أفكار لتجعله مشروع صغير مميز:
  • -قم بعمل باقات اشتراكات مختلفة تناسب جميع المترددين على المكان بحيث توفر باقات أسبوعية / شهرية بخصم مميز لمساعدتهم على توفير المزيد عبر المال.
  • -قدم ساعة مجانية Free hour جميع يوم لرواد المكان، هذه الفكرة يفترض أن تشجع الكثيرين على زيارة المكان للمرة الأولى.
عامل رئيسي يفترض أن يساعدك على تحديد الشريحة المستهدفة للمشروع:
الخدمات التي يفترض أن يقدمها المكان هي الفيصل في تحديد الشريحة المستهدفة بشجميع سليم، فاحتياجات الطلاب تختلف عن احتياجات رواد الأعمال أو أصحاب الشركات.
المميز في فكرة مشروع Co working Space أنه يقع ضمن أفكار مشاريع صغيرة يمكنها استهداف شرائح عملاء متعددة، وبالتالي تحقيق المزيد عبر أرباح.
خ- مشروع الطباعة على الملابس
مشروعات الطباعة بشجميع عام عبر المشروعات المربحة، والتي تتميز بسرعة دوران رأس المال، ولحتى الملابس سلعة أساسية واستهلاكية عبر الطراز الأول، لذا ارتبطت بها الكثير عبر الصناعات الأخرى، ومن أبرزها الطباعة على الملابس.
تقدر ببعض التصميمات الفريدة والمميزة، وباستخدام ماكينة متقدمة في الطباعة على الملابس امتلاك مشروع رائع ومربح.
أفكار لتجعله مشروع صغير مميز:
  • -تتبع التريندات الشبابية بشجميع مستمر وقم بطباعتها على تصميماتك الخاصة.
  • -قدم أذواقاً مختلفة عبر التصميمات الجميعاسيكية والعصرية وتلك التي تعجب بها الفتيات، وكذلك تصميمات خاصة بمناسبات محددة كحفلات التخرج وأعياد الميلاد.
عامل رئيسي يفترض أن يساعدك على تحديد الشريحة المستهدفة للمشروع:
هنا أنصحك لكي تفهم الشريحة المستهدفة لمشروعك حتى تقوم بدراسة العلاقة بين اختيار الملابس وإنسانيات البشر، وكيف من الممكن أن تعكس تصميميات الملابس المطبوعة.
د- مشروع مطعم وجبات على الطريقة اليونانية
لطالما كان الطعام هو السلعة الأكثر رواجاً واستهلاكاً في المجتمعات، ومع امتزاج ثقافتنا العربية مع الكثير عبر الثقافات الأخرى انتشرت أفكار لمشاريع صغيرة تعتمد على تقديم أجميعات عبر مطابخ مختلفة كالهندية والهجرية والبرازيلية وغيرها.
اليوم أحببت كثيراً حتى أحدثك عن فكرة مشروع المطعم اليوناني كفكرة مشروع صغير غير اعتيادي، فالمطاعم اليونانية غير منتشرة بشجميع كبير.
المميز أيضاً في المطبخ اليوناني هو اعتماده على مكونات قريبة للغاية عبر المطابخ العربية بشجميع عام والمصرية بشجميع خاص مثل: زيت الزيتون، وأصناف كثيرة عبر الخضراوات مثل الكوسة والباذنجان.
من طبيعة الحال فكرة مشروع المطعم اليوناني؛ هو مثال غير تقليدي تقدر تطبيقه باختيار دولة أخرى لديها قائمة طعام مميزة، وتقدر بسهولة الزج بها داخل أسواق الطعام العربية التي تبحث عن جميع هل تعلم ماذا يعني حديث ومختلف.
أفكار لتجعله مشروع صغير مميز:
  • -أضف ركن صغير داخل المطعم يحتوي على بعض المجلات والصور للمعالم اليونانية المعروفة.
  • -قم بتخصيص يوم جميع فترة لل couples الراغبين في تمضية أوقات جميلة في أماكن مميزة ومختلفة.
  • -لا تنسى الموسيقى اليونانية التي ستمنح المطعم طابع خاص.
عامل رئيسي يفترض أن يساعدك على تحديد الشريحة المستهدفة للمشروع:
هناك عامل رئيسي ومهم يفترض أن يساعدك على تحديد الشريحة التي يمكن لمشروعك حتى يستهدفها… ألا هو “الثمن”، لذلك يجب حتى تدراسة طريقة تسعير الأطعمة التي يقدمها مطعمك لتستطيع تحديد الشريحة المستهدفة بشجميع سليم.
ذ- مشروع كافتيريا داخل شركة خاصة
هنا يفترض أن أحدثك عن مشروع يفترض أن تجده قائم بالعمل داخل الشركات، وهو استئجار كافيتريا لتقديم المأكولات والمشروبات داخل شركة أو مؤسسة معينة بشرط حتى تحتوي على عدد كبير عبر الموظفين.
تُعد هذه الفكرة عبر الأفكار التي تقدم حلولاً ذكيةً داخل مناطق العمل، ففي هذه الحالة يفترض أن يوفر مشروعك للموظفين داخل مقر العمل احتياجاتهم عبر مأكولات سريعة ومشروبات، وفي نفس الوقت يفترض أن تستفيد الشركة عبر تأجير المكان.
أفكار لتجعله مشروع صغير مميز:
  • -قم بعمل باكدج تحتوي على سبيل المثال على “2 سندويتش + عصير + بترة عبر الفاكهة”.
  • -قم بعمل يوم جميع فترة تقوم فيه بتوزيع عينات مجانية عبر أطعمة مميزة تقوم أنت بتصنيعها في المنزل مسبقاً بغرض تشجعيهم على الشراء.
  • -قم بإضافة قائمة طعام عبر الأجميع الفلاحي اللذيذ الذي يحبه الكثيرون مثل الفطير  والعسل.
عامل رئيسي يفترض أن يساعدك على تحديد الشريحة المستهدفة للمشروع:
هنا اختيارك لمكان إقامة المشروع نفسه هو ما يفترض أن يساعدك على تحديد الشريحة التي يستهدفها مشروعك.
مثلاً الشريحة المستهدفة لكافتيريا داخل م عمال تختلف عن الشريحة المستهدفة لكافتيريا داخل شركة صغيرة، ومن طبيعة الحال أنها تختلف عن كافتيريا داخل شركة كبيرة في أحد الأحياء الراقية.
بشجميع منطقي يفترض أن تختلف قائمة الطعام ومحتوياتها وكذلك الأسعار المقدمة لجميع شريحة، لذلك أنصحك بحتى تتبع هنا طريقة الترويج بناء على احتياجات العملاء.
ز- مشروع مخط خدمات حكومية
تزدحم المؤسسات الحكومية بالكثير عبر الأفراد الراغبين في توثيق بعض الأوراق، أو استخراج أوراق رسمية، ومع هذا الازدحام ظهرت فكرة الممحرر التي تقدم خدمات إنهاء الأوراق الحكومية للجمهور.
وهي خدمة مميزة وهامة لأنها توفر على الأشخاص الوقت، وتعطيلهم عن أعمالهم، والوقوف في طوابير المصالح الحكومية.
أفكار لتجعله مشروع صغير مميز:
  • -اجعل عامل توفير الوقت لعملائك في الاجراءات الحكومية هو الميزة التنافسية لمشروعك.
  • -قم بتوفير مجموعة خدمات “بثمن مضاعف” عن الأسعار الطبيعية للراغبين في إنهاء الاجراءات الحكومية بشجميع أسرع.
  • -قدم محتوى ترويجي لتذكير أصحاب المشاريع الصغيرة بأبرزية استخراج الوثائق القانوينة عبر سجل تجاري وبطاقة ضريبية حتى يتجنبوا التعرض للمسائلة القانونية.
عامل رئيسي يفترض أن يساعدك على تحديد الشريحة المستهدفة للمشروع:
لا أحد يرغب في الذهاب إلى المصالح الحكومية بأي حال عبر الأحوال لكن عبر يرغب في دفع المال لقاء ذلكيا ترى؟ بالإجابة عن هذا السؤال يفترض أن تستطيع حتى تحدد شريحتك المستهدفة بسهولة.
ر- مشروع مخط لخدمات النظافة
أنت بحاجة الكثير عبر السيدات إلى عبر يساعدهن في القيام بالأعمال المنزلية، ومع صعوبة فكرة ادخال الغرباء إلى المنزل أصبحت الحاجة إلى كيانات وسيطة ذات ثقة يمكن الحصول عبرها على أفراد مؤهلين لأداء هذه الخدمات.
الفكرة هنا تعتمد على تكوين فريق عمل عبر الأشخاص المؤهلين والمدربين بشجميع جيد على أداء خدمات النظافة ثم إرسالهم إلى العميلات لتنظيف منازلهن بشجميع احترافي.
لابد حتى دراسة حتى عامل بناء الثقة عامل مؤثر للغاية في نجاح شركتك أو مشروعك في أي مجال، لاشك حتى ذلك ينطبق على جميع أفكار مشاريع صغيرة ولكن يصبح الأمر أكثر أبرزية عندما نتحدث عن إدخال الغرباء إلى المنزل.
أفكار لتجعله مشروع صغير مميز:
  • -قدم خدمات نظافة احترافية بالمعنى الحرفي للجميعمة، وقتها يفترض أن تستطيع تحديد أي ثمن ترغب فيه لقاء خدماتك.
  • -قدم دائماً العروض كخصم ال 50% على خدمات النظافة لمدة 24 ساعة النساء يحببن كثيراً التوفير والعروض.
عامل رئيسي يفترض أن يساعدك على تحديد الشريحة المستهدفة للمشروع:
المفتاح هنا هو البحث عن سيدات عاملات لسن لديهن الوقت الكافي للقيام بنظافة المنزل المرهقة بعد يوم شاق عبر العمل خارج المنزل.
1أ- مشروع شركة تعمل في مجال الوساطة العقارية
الكثير عبر الشركات العقارية بدأت تتبنى سياسة العمل مع شركات وساطة عقارية، هذه الشركات تقوم بترويج مشروعاتها بشجميع يكفل لها تقليل الالتزامات المادية عبر جانب، وتوسيع دائرة أعمالها التجارية مع الراغبين في تأسيس أفكار مشاريع صغيرة في السوق العقاري عبر جانب آخر.
إذا لم يكن لديك خبرة في سوق العقارات عبر قبل أنصحك بإذا تكتسب خبرة عملية في أحد شركات العقارات، ثم تقوم بدراسة هذا السوق بشجميع جيد، ومن ثم تقدر إنشاء شركة وساطة عقارية صغيرة.
بعد ذلك تقوم بالتواصل مع أصحاب الشركات العقارية عبر المطورين العقاريين لترويج مشروعاتهم لقاء نسبة عن جميع مشروع يتم بيعه عبر خلال شركتك.
أفكار لتجعله مشروع صغير مميز:
  • -بناء قاعدة عملاء مهتمين عبر خلال الإنترنت يفترض أن يساعدك كثيراً على حتى تجعل هذا المشروع عبر أفكار مشاريع صغيرة ناجحة ومربحة.
  • -استخدم مواقع العقارات المعروفة مثل مسقط Olx للإعلان عن خدماتك، فهذه المواقع لديها عدد كبير عبر الزائري والمتابعين المهتمين بالخدمات العقارية.
عامل رئيسي يفترض أن يساعدك على تحديد الشريحة المستهدفة للمشروع:
طبيعة المشروعات العقارية التي يفترض أن تقوم بترويجها هي العامل الرئيسي في تحديد الشريحة المستهدفة لمشروعك.
ولكن أسعار الوحدات التي تقدر ترويجها يمكن حتى تتراوح ما بين 100000 جنيه إلى 2 مليون جنيه، ولجميع ثمن شريحته الخاصة التي يجب دراستها جيداً.
هل مازلت أنت بحاجة للتعهد على المزيد عبر أفكار المشروعات الصغيريا ترى؟ لا بأس تابع القراءة وستجد المزيد عبر الأفكار.
ش- مشروع محل لملابس واكسسوارات الحيوانات الاليفة
الحيوانات الأليفة هي الأصدقاء التي تمنح مربيها جميع الحب والاهتمام والمشاعر الجميلة. من الممكن سمعت عبر قبل عن فكرة مشروع ألعاب واكسسوارات الحيوانات الأليفة ومن الممكن لا.
في جميع حال أنصحك عندما تبدأ في البحث عن أي فكرة مشروع بشجميع عام حتى لا تفكر فيها عبر زاوية تقديرك الإنساني للأمور، فما تراه أنت مجرد رفاهية أو أشياء غير هامة عبر المحتمل حتى يفكر غيرك في طريقة الحصول عليه لأنه يمثل أبرزية كبيرة بالنسبة له.
الفكرة هنا تعتمد على إنشاء متجر إلكتروني احترافي، ثم استيراد مجموعة متنوعة عبر ألعاب واكسسوارات الحيوانات الأليفة، وببناء خطة ترويجية ناجحة على منصات السوشيال ميديا.
إذا كنت تبحث عن المزيد عبر أفكار مشاريع أون لاين… فالموضوع التالي يحتوي على مجموعة أفكار رائعة تقدر تصفحها لاحقاً.
10 أفكار مشاريع اون لاين تقدر الثراء عبرها في سنة 2020
ص- مشروع مخط خدمات كبار السن وغير القادرين على الحركة
مرة أخرى نعود إلى أفكار مشاريع صغيرة في سوق الخدمات، وهنا نتحدث عن نوع عبر الأعمال بإمكانه حتى يقدم مجموعة خدمات إنسانية في المقام الأول ولكن في نطاق كونه مشروع صغير مربح.
تبحث الكثير عبر أسر كبار السن والأشخاص ذوي القدرات الخاصة عن مرافقين لذويهم لمساعدتهم في الأنشطة اليومية وتمضية الأعمال المنزلية.
الفكرة هنا تعتمد على تأسيس مخط يقدم مثل هذه الخدمات عبر خلال فريق عمل عبر المتخصصين المدربين والمؤهلين في التعامل مع ذوي القدرات الخاصة وكبار السن.
بالمناسبة عندما تصبح فكرة مشروعك في مثل هذا السوق عبر الخدمات الإنسانية، وعلى الرغم عبر كونها خدمات مدفوعة إلا أنها يفترض أن تهجر عليك كصاحب مشروع عظيم الأثر الإيجابي فيما تعمله نحو خدمة المجتمع عبر حولك.
طالما أنك إنسان تهتم بعالم الأعمال والمشروعات، لذا فأنت من طبيعة الحال تهتم بعالم المال، لذا أرشح لك بقوة قراءة الموضوعين بالرابطين بالأسفل، والذي عبرها يفترض أن تتغير نظرتك للمال جميعياً.
ط- مشروع مطعم وجبات صحية للأطفال
تعاني الكثير عبر الأمهات عبر مشجميعة تقديم وجبات صحية يحبها أطفالهن، لذلك ووفقاً لانجذاب الأطفال لتناول الأطعمة الغير صحية خارج المنزل يفترض أن تصبح فكرة مطعم وجبات صحية للأطفال حل رائع للكثير عبر الأمهات.
بمطعم صغير بألوان مبهجة وقائمة أطعمة متنوعة عبر الوجبات الصحية للأطفال تقدر حتى تبدأ مشروع صغير رائع تحقق نجاح كبير عبره، وما أحلاه إذا قمت بمزج القيمة الغذائية مع الطعم الشهي مع الجو الكرتوني الذي يعشقه الصغار.
ض- مشروع مطعم للنباتيين
انتشرت مؤخراً الأنظمة الغذائية التي تعتمد على مكونات خالية عبر جميع أنواع اللحوم… لتصبح ضمن قائمة الأنظمة الصحية التي بدأ الكثير عبر الأشخاص في اتباعها.
الفكرة جديدة نوعاً ما على ثقافتنا العربية، لذلك لا نجد الكثير عبر المطاعم حولنا متخصصة في مثل هذا النوع عبر المأكولات، كما حتى أغلب الأشخاص الذين يتبعون مثل هذه الأنظمة الغذائية يضطرون إلى تحضير وجباتهم في المنزل للتأكد عبر خلوها عبر أية عناصر خارج مكونات نظامهم الغذائي.
فلما لا تصبح هذه فكرة مشروع صغير تقدر البدء به باستخدام الموارد التي تمتلكها في الوقت الحالي، ومن ثم تقدر الاعتماد على الترويج عبر منصات السوشيال ميديا للوصول إلى عملائك المحتملين.
1خ- مشروع شركة تزيين البلكونات والأسطح
الكثير عبر الأسر تمتلك بلكونة في منزلهم أو حتى سطح يمتلئ بالأمور القديمة “الكراكيب”، فما أجمل حتى نعثر على  أفكار مشاريع صغيرة يمكنها حتى تساهم في تحويل المساحات الفارغة غير المستغلة إلى رقعة خضراء ممتلئة بالحيوية والبهجة.
بالتأكيد أنت بحاجة غلى تكوين فريق عمل ممن لديهم شغف تجاه الأمور الزراعية وتناسق الألوان وخبرة في مجال الLandscape.
1د- مشروع تصليح سيارات الحوادث وإعادة بيعها
إذا كان لديك رأس مال يكفي لشراء سيارة أو سيارتين عبر سيارات الحوادث التي يتم بيعها بمبالغ زهيدة للغاية لأنها أنت بحاجة إلى الكثير عبر الإصلاحات، ثم تقوم بعمل ما أنت بحاجةه عبر إصلاحات، وعرضها مرة أخرى للبيع.
فهنا يفترض أن أعرض عليك فكرة مختلفة عبر أفكار مشاريع صغيرة غير معروفة في الأسواق بشجميع كبير، بالإضافة إلى أنها فكرة مربحة ولكن!
هناك الكثير عبر الأفكار للمشاريع الصغيرة التي تقدر حتى تحقق المال عبرها، ولكنها في نفس الوقت أنت بحاجة إلى الكثير عبر المهارات والخبرات الفنية، ومشروع بيع سيارات الحوادث عبر ضمن فئات هذه المشاريع.
لذلك أنصحك بألا تنفق جنيهاً واحداً عبر المال في دخول سوق حديث إلا بعد حتى تقوم بدراسة هذا السوق بشجميع جيد، بحيث تكتسب عبر الخبرات العملية ما يزيد عبر نسبة نجاح المشروع.
في هذا المشروع مثلاً تقدر حتى تبدأ بالعمل مع صاحب مشروع قائم بالعمل في سوق سيارات الحوادث.
1ذ- مشروع دار مناسبات صغيرة
الكثير عبر الأشخاص يبحثون عن أفكار مشاريع صغيرة باستخدام موارد يمتلكونها بالعمل.
بشجميع إنساني يحدث معي مراراً وتكراراً يسألني الكثيرون عبر حولي أسئلة عبر نوع ” أنا أمتلك شقة وأود استغلالها في إقامة مشروع صغير فبماذا تنصحيني”يا ترى؟
لذلك كان عبر الضروري أثناء بحثي عن أفكار مشاريع صغيرة حتى أجد فكرة مشروع صغير يمكن لأي إنسان يمتلك شقة صغيرة القيام بتطبيقها.
الفكرة التي يفترض أن أضعها لك هنا هي نموذج مصغر لقاعات المناسبات والاحتفالات الكبرى، ولكن هنا يفترض أن تقتصر على إقامة المناسبات الاجتماعية المحدودة مثل: أعياد الميلاد، وحفلات الخطوبة والزفاف العائلية التي بسبب محدودية عدد الحاضرين فيها يبحث أصحابها عن مكان مناسب أقل حجماً وثمناً.
إذا كان لديك بعض الأموال وترغب استثمارها في مجال غير تقليدي عمليك بقراءة الموضوع بالأسفل:
طرق استثمار المال عبر الإنترنت (مرشد جميعي 2019)
1ز- مشروع أكاديمية تنمية مهارات الأطفال
في الوقت الذي زاد لدى المجتمع الوعي تجاه تعليم الأطفال المهارات الإبتكارية، والإبداعية، واكتشاف مواهبهم وتنمية هواياتهم، وعدم الاكتفاء أو الاعتماد الجميعي على التعليم المدرسي، ظهر نوع حديث عبر الأعمال التعليمي المتمثل في الأكاديميات المهتمة بتعليم الأطفال مهارات الإبداع والتواصل وتنمية الذكاء والإبتكار.
فكرة المشروع هنا هي إنشاء أكاديمية مهتمة بتعليم الأطفال المهارات الإبداعية والإبتكارية، وتنمية الجوانب الفهمية والفنية والإجتماعية.
ننصح هنا باختيار مجموعة عبر الكورسات والمناهج التعليمية المميزة بعناية، بحيث تقوم على تسهل العلوم بشجميع يمكن للأطفال عبر استيعابه، وفي نفس الوقت تقديمها بشجميع فهمي ممنهج عن طريق متخصصين في التعامل مع الأطفال.
انتهت قائمة الأفكار ولكن لم ينتهي المرشد بعد فمازال هناك الكثير عبر الأمور المهمة التي أود اخبارك بها، لذا تابع القراءة لحتى الجزء القادم في منتهى الأبرزية.
ماذا أحتاج لكي أبدأ مشروعي الصغير
هذا سؤال رائع وعليك حتى تسأله قبل بداية مشروعك الصغير، وعليك حتى تسأله أيضاً في جميع مراحل إنشاء مشروعك، وإجابة هذا السؤال بالعمل تتأثر بالكثير عبر العوامل وتختلف عبر مشروع لآخر، ولكن بشجميع عام هذه أبرز العناصر التي عليك امتلاكها لكي تبدأ مشروعك الصغير:
أ- فكرة
هناك الكثير عبر أفكار المشاريع الصغيرة التي تقدر الاختيار منها، والتي عرضنا بالعمل عدد كبير منها بالأعلى.
ب- رأس مال
رأس المال هو عنصر أساسي وحتمي للبدء في إنشاء مشروع صغير، ومن طبيعة الحال يختلف حجم رأس المال وفقاً للكثير عبر العوامل منها طبيعة المشروع، وحجم وطبيعة الجمهور المستهدف…الخ.
الجدير بالذكر هنا حتى هناك قوانين في جميع دولة تحكم عملية تحديد حجم رأس مال المشروع لكي يتم تصنيفه كمشروع صغير أو متناهي الصغر أو متوسط.
على سبيل المثال: وفقاً للقانون المصري رقم 15 لسنة 2017، فقد أصدر وزير التجارة والصناعة المصري قراراً بشحتى تعريفات المشاريع.
والذي فيه تم تعريف المشروعات متناهية الصغير على أنها: مشروعات لا يتجاوز رأس مالها المدفوع 50 ألف جنيه مصري.
والمشروعات الصغيرة على أنها: مشروعات لا يقل رأس مالها عن 50 ألف جنيه مصري ولا يتجاوزخمسة ملايين جنيه مصري.
إقرأ أيضاً: أنواع الشركات التجارية في القانون المصري
ت- عناصر بشرية
العنصر البشري عنصر في غاية الأبرزية ويعتمد عليه نجاح مشروعك بشجميع كبير جداً، كما أنه يمثل جزء مهم عبر التجميعفة الدورية، لذلك عليك اعطاءه أبرزية خاصة، العنصر البشري هنا يضم جميعاً عبر الجانب الإداري وجانب العمالة أيضاً.
من طبيعة الحال حجم هذا العنصر أيضاً يتوقف على طبيعة المشروع وطبيعة النشاط الذي يتخصص به المشروع.
ج- مقر (مكان لمزاولة النشاط)
المقر يمثل واحد عبر العناصر المجميعفة والتي تؤثر بشدة في نجاح المشروع، كما أنه يعد اللاعب الرئيسي في نجاح الكثير عبر أنواع المشروعات التي تعتمد على تقديم منتجات لشريحة عملاء معينة.
ح- خطة
الخطة هي ورقة الجوكر في عملية إنشاء ونجاح مشروعك الصغير، فهي العنصر الذي تقدر عبره ربط جميع العناصر معاً بشجميع فهمي وعملي ومدروس.
من خلال الخطة تقدر:
  • -تحديد أهدافك بوضوح وتقسيمها لأهداف قصيرة الأجل وطويلة الأجل.
  • -تحديد ميزانية مشروعك بدقة وتسقط هامش الحصول على أرباح الممكن تحقيقه.
  • -ايجاد الفرص لتطورير مشروعك وتعظيم هامش الحصول على أرباح الخاص به في المستقبل.
الجدير بالذكر هنا حتى الخطة تبدأ عبر حيث جمع المعلومات، ومعهدة احتياج السوق، ومن ثم تحديد فكرة المشروع المثلى في المكان المثالي، وبالحجم المثالي.
لإنشاء خطة ناجحة لمشروعك عليك بقراءة الموضوعين بالأسفل:
  • -كيف من الممكن أن أبدأ مشروع بشجميع سليم وناجح (مرشد شامل)
  • -نموذج العمل التجاري ذو أحجار البناء التسعة (شرح مشروح)
إذا كنت ترغب الحصول على مصدر خارجي لإنشاء خطة احترافية لمشروعك بدلاً عبر القيام بذلك بنفسك، فيفترض أن أرشح لك حل ممتاز بعد قليل.
نصائح مهمة لنجاح المشاريع الصغيرة
في هذا الجزء يفترض أن أتناول مجموعة عبر النصائح، التي عبرها تقدر جعل مشروعك الصغير ينجو عبر الفشل ويستمر ويزدهر، ويحقق لك أفضل مستوى ممكن عبر الأرباح.
أ- اختر فكرة تناسبك
المشروعات المبنية على شغف أصحابها، ودرايتهم بالمجال الذي يتخصصون به، هي المشروعات التي تمتلك أفضل احتمالية للاستمرار والنجاح وتحقيق أفضل مستوى عبر الأرباح.
الشغف والاهتمام والمعهدة بمجال مشروعك سيجعلك تتخطي الكثير عبر الصعوبات، وسيمنحك القدرة على الإبداع والإبتكار، وتحقيق أفضل مستوى ممكن عبر النجاح.
هنا من طبيعة الحال لا نريد غلق الباب أمام أصحاب رؤوس الأموال، الذين يريدون إنشاء مشروعات صغيرة حتى وإذا لم يكن لديهم شغف بما يقدمون، ولكن حتى في هذه الحالة عمليك كصاحب رأس مال اختيار مدير مناسب لمشروعك يمتلك شغف واهتمام ومعهدة بتخصص المشروع.
ب- قم بعمل خطة محكمة لمشروعك
لنجاح مشروعك عليك بعمل خطة محكمة تقوم على حقائق، أولاً وقبل جميع شيء حاول جمع أكبر قدر ممكن عبر المعلومات والبيانات حول المجال الذي تود المجال به.
قم بدراسة جميع شيء وجميع الاحتمالات، اسأل أصحاب المشروعات المشابهة أو القريبة عبر مشروعك، قم بتجميع بيانات عن الموردين وعن العملاء وطبيعتهم، ولا تهجر شيئاً للصدفة.
بعد جمع المعلومات قم بعمل دراسة جدوى للمشروع، وحدد حجم العمالة وتجميعفتها، وقم بوضع قائمة بأفضل الأماكن لاقامة مشروعك، قم بتحديد حجم رأس المال، والمصادر التي ستعتمد عليها للحصول عليه، اختر شركاءك بدقة بشجميع عملي وليس عاطفي.
في مجال الأعمال ليس هناك اختلاف على حتى خطة المشروع تمثل حجر الأساس الذي تقام عليه المشروعات مهما كان حجمها، لذلك أبرزية الخطة تأتي في أبرزية نجاح المشروع عبر الأساس، وهي فترة يجب الاهتمام بها بأقصي درجة.
إذا كنت غير مؤهل لعمل خطة لمشروعك، وترغب الحصول على أحد المحترفين لعمل هذه الخطة بشجميع احترافي وسليم بدلاً منك، فاسمح لي حتى اساعدك في ذلك.
لقد قمت ببعض البحث ووجدت أحد المحترفين على مسقط فايفر والذي يقدم هذه الخدمة بشجميع ممتاز، وهو يتحدث اللغة العربية، وهذا رابط الخدمة:
http://bit.ly/2lw4C5s
لا تنسى تفعيل كود الخصم الحصري الخاص بزائري علوم عظيمة “ALRAB7ON” عند الشراء.
ت- ابدأ في اقرب وقت ممكن وبأي مستوى
إذا كان لديك فكرة جيدة لإنشاء مشروع صغير، ولا تمتلك الموارد الكافية الآن لتفيذها كما يجب، فلا تجعل ذلك يوقفك، بل قم بالبدء في أقرب وقت حتى ولو بمستوى سهل ومن ثم استثمر في مشروعك.
ج- اعطي الترويج الاهتمام الكافي
الترويج عنصر مهم جداً لنجاح المشروعات حتى الصغير منها، لذا عليك حتى تمتلك خطة ترويجية تقوم على اظهار أبرز ما يميز مشروعك عن المنافسين الآخرين، هنا علينا حتى نشير لأبرزية الترويج الإلكتروني بما يتيحه عبر إمكانيات رائعة للوصول للعميل المستهدف.
إقرأ أيضاً: أفكار لزيادة المبيعات للمحلات التجارية (ضاعف مبيعاتك في 2019)
ح- اجعل جميع شيء يتم بشجميع رسمي وقانوني
الكثير عبر أصحاب المشاريع الصغيرة يعتقدون حتى قانونية مشاريعهم ليس بالشيء المهم، ويهملون في هذه النقطة، وهذا في أحياناً كثيرة يعرضهم للكثير عبر المشاجميع القانونية، والتي من الممكن في النهاية تعطل نجاح مشاريعهم ومن الممكن تؤدي لاغلاقها بشجميع تام.
أما أنت كمتطلع لإنشاء مشروع صغير ناجح، وترغب الاستمرار في العمل على هذا المشروع وتطويره، عمليك تأسيس مشروعك على أرض صلبة عبر الناحية القانونية.
قانونية المشاريع الصغيرة تنبع في الأساس عبر عمل وثيقتين أساسيتين وهما:
البطاقة الضريبية: وهي تمثل تقنين للمشروع عبر ناحية الالتزام الضريبي تجاه الدولة، وبالأسفل شرح جميع شيء حولها، وشرح خطوات استخراج بطاقة ضريبية.
طريقة استخراج بطاقة ضريبية (الطرق والمراحل 2019)
السجل التجاري: هو تعبير عن الوثقية الرسمية التي تثبت تسجيل المشروع بشجميع رسمي في قاعدة بيانات وزارة التجارة والصناعة، وبالأسفل شرح جميع شيء حول هذه الوثيقة، وشرح خطوات استخراج سجل تجاري.
طريقة استخراج سجل تجاري (شرح المراحل بالتفصيل)
في النهاية أدعوك يا صديقي بالا تشعر بالألم عندما تجد نفسك تُفكر قائلاً” تُرى هل ستنجح معي أي فكرة عبر أفكار مشاريع صغيرة أم أنني سأخسر ذلك المال الذي جمعته بالعرق والعمل الشاق، لأعود وأنا أجر معي خيبات الأمل!
أنا أشعر بك وأعهد جيداً ما تعنيه جميع هذه الأفكار، فمن تخط لك هذا المرشد قد ذاقت بالعمل مرارة خسارة المال في الكثير عبر المشروعات في الصغر والشباب قبل حتى تتذوق طعم النجاح.
لك حتى دراسة حتى قانون الحياة بلا ضمانات، فلا شيء يمكن حتى يضمن لك زيادة فرصة في النجاح في عالم المشاريع والأعمال… إلا حتى تعطي الأولوية وبجدارة لحتى تدراسة وتفهم جميع التفاصيل الدقيقة التي تتعلق مشروعك.
إذا كنت وصلت إلى هذه الأسطر القليلة فأتمنى حتى تمنح دقيقة عبر وقتك، تقوم خلالها بواجبك تجاه المجتمع عبر خلال مشاركة هذا المرشد مع جميع إنسان تشعر أنه يحتاج أو يبحث عن أي فرصة لاستثمار ماله في مشروع صغير مربح.
السابق
تاريخ شركة ياهو !Yahoo من البداية للنهاية (ودروس مستفادة من انهيارها)
التالي
قصة نجاح شركة تويتر وما عليك تعلمه منها

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً