قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

كيف من الممكن أن تزيد عبر ثقتك بنفسك يا ترى؟ثمانية نصائح يفترض أن تقودك إلى تغيير واقعك بإصرار وإيمان

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

المشجميعة في داخلك وليس في العوامل الخارجية التي تحيط بك أو تقابلك، حتى أنا قابلت مثل هذه المشجميعات، خصوصاً عندما بدأت أشارك في مشاريع بعيدة جميع... < xml version="1.0" encoding="UTF-8" >
إذا كنت ترغب حتى تدراسة كيف من الممكن أن تزيد عبر ثقتك بنفسك ، اقرأ هذا الموضوع جيداً. فالحياة تقدم لنا الكثير عبر الفرص بين الحين والآخر، لكن في كثير عبر الأحيان قد نخسر أغلب هذه الفرص لعدم إيماننا وثقتنا بنفسنا أو بقدراتنا على تبنّي التحدي ومقابلة الحقائق.
أحياناً في الكثير عبر الأحيان، تكون المشجميعة في داخلك وليس في العوامل الخارجية التي تحيط بك أو تقابلك، حتى أنا قابلت مثل هذه المشجميعات، خصوصاً عندما بدأت أشارك في مشاريع بعيدة جميع البعد عن اختصاصي، لكن عندما تغلبت على خوفي وعدم ثقتي بنفسي، تمكنت عبر إنجاز هذه المشاريع كما لو كانت لدي خبرة طويلة ومميزة في هذه المجالات.
لهذا فكرت في حتى أشارك معكثمانية نصائح دراسةك كيف من الممكن أن تزيد عبر ثقتك بنفسك ، تأمل في جميع نصيحة عبر هذه النصائح وفكر كيف من الممكن أن يمكن لها حتى تساعدك في الوصول إلى هذه النتيجة.
ماذا يعني حتى تكون واثقاً عبر نفسك يا ترى؟
قبل حتى نبدأ الحديث عن بعض النصائح التي يمكن حتى تساعدك على كسب الفرص واكتساب إنسانية قوية، مما لا بد منه حتى نتأمل قليلاً في التعبير التالية: “ماذا يعني الثقة بالنفس“يا ترى؟ 
هل لديك بعض الشرح أو الجميعمات التي يمكن حتى تشرح لنا بشجميع أفضل عن الثقة بالنفسيا ترى؟
دعونا قبل أي شيء آخر، حتى نتعهد على تعريف الدكتور – – أحد مستشاري علوم النفس والطب النفسي السعوديين المشهورين (الذي عثرنا عليه على يوتيوب):
مصدر الصوت والصورة:
التعريف رائع ويبعث على الراحة النفسية والرغبة باستعادة الثقة بالنفس! 
من خلال مسيرتي الإنسانية وتجربتي يمكنني حتى أترجم الثقة بالنفس كما يلي:
الثقة بالنفس تعني الشعور بقوة داخلية وفرح كبير، حماس مفعم للإقبال على أي تحدِ أو الخوض في محادثة أو مشروع حديث وأنت متأكد عبر أنه لديك القدرة والقوة والحكمة على المضي في هذه الطريق الجديدة والمملوءة بالمجهول، متجميعاً على ذكائك والتفكير العقلاني والاستفادة عبر جميع الظروف والمعطيات وتحويلها لصالحك بشجميع منظم وعدم النظر إلى المشجميعة كجميع والشعور بالارتباك عبر وهلها.
تأتي الثقة بالنفس عبر معهدتك الجيدة والعميقة لذاتك و للقدرات والإمكانيات التي تتمتع بها، والثقة بإمكاناتك البدنية والذهنية لتجاوز الأمور القاسية أو المشجميعات التي قد تظهر في الطريق، وإيمانك بأنه لجميع مشجميعة حل وبالتأكيد يفترض أن تعثر على الحل في الوقت المناسب و بالشجميع المناسب، لهذا أنصحك بحتى تتعهد أكثر على ذاتك وهي النصيحة الأولى التي يفترض أن أتحدث عنها.
تعلّم كيف من الممكن أن تزيد عبر ثقتك بنفسك عبر خلالثمانية نصائح مستمدة عبر خبرة
الفهرس
أ- اعهد نفسك جيداً. مثلاً ت- اسعَ إلى تقوية علاقتك بالمحيط الاجتماعي عبر حولك ج- حاول القراءة والاطلاع والمعهدة المستمرة ح- تعلّم تطبيق الأمور عبر الناحية العملية وعدم الاكتفاء بالإطار النظري خ- حاول حتى تحصل على تحفيز عبر مثلك الأعلى في حياتك: أهلك أو إنسان مقرب د- يجب حتى تدراسة عبر التجارب السابقة التي مررت بها ذ- آمن بحتى التجريب بنفسك هو ما يقودك إلى الإتقان واكتساب الخبرة والمهارة
أ- اعهد نفسك جيداً.
بالقدر الذي تعهد فيه ذاتك كما يجب بالقدر الذي تستطيع فيه الاستفادة عبر جميع المهارات والطاقات التي لديك، لهذا فإذا أي إنجاز إنساني أو محاولة لكسب المزيد عبر الطاقات والمهارات والإنجازات الإنسانية يجب حتى تنطلق عبر فهمك بنفسك.
اجلس بين الحين والآخر مع ذاتك، تعرّف أكثر على نفسك، حدد نقاط القوة والضعف التي تتمتع بها، لكي تعهد الجوانب التي تستطيع إنجازها والمجالات التي تبرع فيها ، وكذلك الأمور التي أنت بحاجة فيها إلى دعم أو تمرين على الأمور والنشاطات التي سأنت بحاجة إلى القيام بها.
كيف من الممكن أن لك حتى تتغلب على مخاوفك إذا كنت أنت نفسك غير عالم بها، سليميا ترى؟ لهذا السبب عبر الجوهري حتى تجلس مع ذاتك في ساعة هدوء وتتعهد أكثر على إنسانيتك، عبر الضروري حتى تقوم بذلك بين الحين والآخر، لحتى إنسانيتنا وقدراتنا تتغير وتتبدّل بين الحين والآخر، لهذا لا بد عبر إجراء مسح عام متواتر بين الفترة والأخرى.
لدينا منطقان يمكنهما حتى يساعدانك في هذا الشأن:
أ- .
ب-
ب- دراسة عبر فيديوهات تحفيزية ، سلسلة فيديوهات TED talks مثلاً
في الحقيقة مررت بالكثير عبر اللحظات التي كنت فيها بحاجة إلى فيديو تحفيزي أو الاستماع إلى تجارب أشخاص آخرين كانت لديهم المشجميعة ذاتها التي كانت لدي وتمكنوا عبر التغلب عليها.
واليوم بوجود الإنترنت، يمكن حتى تلاحظ حتى هذا الأمر متاح، تقدر اللجوء إلى الصوت والصورةهات التعليمية والتحفيزية التي تتوفر بأغلب لغات العالم ومتوفرة باللغة العربية، أنا إنسانياً لجأت إليها كثيراً واستفدت عبر الخبرة والنصائح التي تمت مشاركتها فيها.
مسقط TED talks بالعربية
مسقط TED talks بالعربية
مصدر الصورة: مسقط
يوجد فيديو يتحدث عن الثقة بالنفس في هذه السلسلة ومترجم إلى اللغة العربية، انقر هنا
عندما تشاهد مثل هذه الصوت والصورةهات، تكتسب مزيداً عبر الخيارات والحلول لحل المشجميعات التي تقابلها ويمكن حتى تدراسة أكثر كيف من الممكن أن تزيد عبر ثقتك بنفسك انطلاقاً عبر تجارب عملية ودروس في الحياة.
ت- اسعَ إلى تقوية علاقتك بالمحيط الاجتماعي عبر حولك
كما دراسة، إننا كائنات اجتماعية بطبعنا، لهذا فإذا المحيط الاجتماعي عبر حولنا يؤثر كثيراً فينا، وعندما نكون محاطين بالناس نشعر دوماً بالمتعة والفرح والقوة الداخلية والسلام الحقيقي، وعندها نشعر أنه على الأرجح تحقيق جميع شيء.
في هذه الأثناء، حاول الاختلاط بالناس، سواء مكانياً أو عبر وسائل التواصل، حاول حتى تتفاعل معهم، اكسب إعجابات وتعليقات على صورك، وشارك مع محيطك الإنجازات والأهداف التي ترغب تحقيقها، جميعماتهم تساعدك على زيادة ثقتك بذاتك وتشعر أنك قادر على السير إلى الأمام بثقة أكبر بما أنك حصلت على التشجيع ممَن حولك.
لهذا يجب حتى تشبع حاجاتك الاجتماعية الطبيعية لأننا مخلوقات تشعر بالقوة في هذا المحيط الاجتماعي وتستمد منه الكثير عبر الإمكانات وتطور المواهب.
ج- حاول القراءة والاطلاع والمعهدة المستمرة
كما تحدثتُ عبر قبل في هذا النص، إذا الثقة بالنفس هي مرادف للشعور الداخلي بقدرتك الحقيقية على الغوص في أي تحدي والفوز بجدارة، ولهذا صلة وثيقة بالمعلومات التي لديك والخبرة التي تكوّنها في هذا المجال.
أنا نفسي دراسةت عبر هذه النصيحة الكبيرة والمهمة، فلولا العلوم التي أدراسةها والخبرات الجديدة التي اكتسبها، من الممكن كان عبر القاسي عليّ حتى أتطور وأكتسب المزيد عبر الحلول الإبداعية التي جعلتني أزيد عبر ثقتي بنفسي. 
لهذا يجب حتى نكون على اطلاع بجميع هل تعلم ماذا يعني حديث عبر حولنا دوماً، حاول متابعة جميع المستجدات التقنية الحديثة التي تدخل عالمنا، و اربط المعلومات ببعضها لكي تحصل على المفيد منها، أحياناً معلومة بحد ذاتها قد لا تكون مفيدة أو كافية لكن إذا ربطتها بمعلومة سابقة قد تتمكن بالعمل عبر إحداث ثورة حقيقية وتتمكن عبر حل المشجميعات وتجاوز التحديات بثقة أكبر بنفسك.
تذكّر حتى الثقة بالنفس تنبع عبر الخبرة والمهارات التي يكوّنها الإنسان على مر السنين أما الفرد الذي لديه فقر بهذه المعلومات والمعارف يعاني عبر المزيد عبر الألم والصعوبات في تغيير واقعه.
ح- تعلّم تطبيق الأمور عبر الناحية العملية وعدم الاكتفاء بالإطار النظري
هذه نصيحة دراسةتها وأدراسةها وأتأكد عبر صحتها في جميع يوم…
الفهم جيد، لكن الفهم النظري والخبرة النظرية وحدها لا تكفي، يجب حتى تكون مقترنة بالتطبيق العملي لكي تتمكن بالعمل عبر الحصول على النتائج المرجوة.
لأنه ببساطة تعلّمت حتى توفر المعهدة النظرية وحدها لا يكفي، بل يجب حتى تقترن بالخبرة العملية لكي تتأكد تماماً عبر أنك تتقن هذا الموضوع وتقدر الخوض في هذا المجال.
هناك عدة طرق تساعدك على تطبيق الأمور عبر الناحية العملية، مثلاً تقدر اتباع إحدى الدورات الحرة لدراسة المجال الذي ترغب. في كثير عبر الحالات، على حسب الاختصاص أو المجال، تقدر العثور على دورات تقدم خبرة عملية أو تطلب منك القيام بالكثير عبر الأمور العملية وهذا يزيد عبر خبرتك.
كما تقدر اتباع فترة تدريبية أو stage أو internship في إحدى الشركات أو المجالات التي ترغب اكتساب الخبرة فيها. 
خ- حاول حتى تحصل على تحفيز عبر مثلك الأعلى في حياتك: أهلك أو إنسان مقرب
نعم الأمر كذلك، عبر الضروري أنقد يحدث لديك إنسان تعتبره وتراه المثل الأعلى في حياتك. هذا يسهّل عليك النضوج والنمو نفسياً ومهنياً.
لهذا فتّش عن هذا الإنسان، أنا بالنسبة لي كان وجود هذا الإنسان أمراً شبه محال، لأنني تنقلت كثيراً وغيّرت مكان إقامتي بين أكثر عبر دولة إلى حتى وصلت إلى هنا البرازيل حيث أقيم حالياً، لم يكن سهلاً على الإطلاق عدم وجود مثل هذا الإنسان في حياتي، لكنه لم يمنعني أبداً عبر حتى أكون كما أنا وأبلغ النجاح الذي أسير فيه وأرغب في تحقيق المزيد إلى الأمام!!
لم يكن ذلك مانعاً لي لأنني كنت أفهم تماماً أنه بإمكاني حتى أكون الإنسان الذي أريد، وأنني خُلِقت بإمكانات ويمكنني استغلالها، ما عليّ عمله فقط هو حتى أثق بنفسي. 
إذا كان لديك مثل هذا الإنسان ليكون حافز لك فأنت بنعمة حقيقية وحظك رائع، تمسّك بهذا الإنسان مهما كان: الأب، الأم، الأخ، الأخت، ابن العم، الإنسان المحبوب عبر قبلك…ألخ
د- يجب حتى تدراسة عبر التجارب السابقة التي مررت بها
هذه النصيحة أساسية لك إذا كنت ترغب حتى تدراسة كيف من الممكن أن تزيد عبر ثقتك بنفسك ، فالماضي ضروري، وأنا أدركت ذلك أيضاً، فلولا التجارب السابقة والمواقف التي فشلت فيها في الماضي لما كنت قد وصلت إلى هذا النجاح اليوم، لقد مررت بالكثير عبر الصعوبات في حياتي، أعترف حتى الماضي لم يكن سهلاً كثيراً بالنسبة لي، لكنه علّمني الكثير عبر الدروس والتجارب، فحاولت الاستعانة بها كيلا أكرر الخطأ ذاته وشيئاً فشئياً كان الأمر ينقلب لصالحي.
لهذا أنصحك أيضاً بحتى تستفيد عبر الماضي وتشعر بالفخر لأنك مررت به مهما كان مؤلماً، عندما تدراسة كيف من الممكن أن تحول الضعف إلى قوة واليأس إلى أمل وبداية عبر حديث ترى أنك تدرك كيف من الممكن أن تزيد عبر ثقتك بنفسك تدريجياً.
ذ- آمن بحتى التجريب بنفسك هو ما يقودك إلى الإتقان واكتساب الخبرة والمهارة
نعم، أخيراً وليس آخراً، آمن فقط بالتجريب بيدك، لا تثق فقط بالنظر والمراقبة، لقد دراسةت إنسانياً عبر هذه النقطة، كم عبر مرة شاهدت فيها كيف من الممكن أن تسير الأمور وكنت على ثقة بأنني أصبحت أفهم كيف من الممكن أن أقوم بها، وعندما قمت بها اكتشفت أنني لم أدراسة تماماً طريقة تطبيق ذلك…
Call Out Stand Up GIF by Davis Schulz
جرّب بنفسك، بيدك وشاهد النتائج بأم عينيك، عندها فقط تقدر التأكد بأنك قادر على العمل وهذا يعلّمك كيف من الممكن أن تزيد عبر ثقتك بنفسك أكثر فأكثر.
خاتمة
كما رأيت في هذا الموضوع، تقدر بالعمل حتى تزيد عبر ثقتك بنفسك، إذا تعلّمت أكثر عن ذاتك وعن نفسك وتعلّمت المقابلة والاستفادة عبر الماضي، مهما كان مؤلماً، وغيرته لصالحك…
الإنسان خُلِق ولديه طاقات هائلة، فقط يجب حتى يستغلها، يمكننا حتى نكون كما نريد بالعمل حتى نكون، هكذا فهمتني الحياة، أحياناًقد يحدث مهماً انتظار اللحظة المناسبة بصبر إلى جانب الدراسة والعمل المتواصل وترى مع الوقت أنك تستطيع جميع شيء.
ما رأيكيا ترى؟ هل كانت لك أية تجربة مع الثقة بالنفسيا ترى؟ هل تعاني عبر مشجميعة في وصولك إلى هذه الثقةيا ترى؟ شاركني بخبرتك عبر مساحة التعليقات أسفل الموضوع لندراسة معاً ونفيد غيرنا.
جميع التوفيق لك، أهجر لك في الختام منطقاً يتحدث عن .
إلى اللقاء في تدوينة أخرى ومنشور آخر
والسلام عليكم!
السابق
البودكاست في الشركات : طريقة ذكية لتزيد من تفاعل شركتك مع جمهورك
التالي
ما هي أخر تحديثات جوجل 2020

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً