قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

كيف من الممكن أن أبدأ على انستقرام يا ترى؟ 14 خطوة تساعدك لتبدأ بمشروع حلمك على الانستغرام

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

انستقرام يا ترى؟ وفي الحقيقة هو تساؤل عادل وفي وقته، فهو يريد مواكبة التكنولوجيا والاستفادة عبر الفوائد والمزايا التي تجلبها الإنترنت للجميع. لكن هنا يأتي الحديث عن نقطة مهمة جداً: لكي تكون على انستقرام أو تستفيد عبر هذه الوسيلة في الترويج لأعمالك يجب حتى دراسة كيف من الممكن أن تدخل إلى هذا العالم بالشجميع السليم، يجب حتى دراسة كيف من الممكن أن تبدأ مع الانستقرام وتسخّر هذه الوسيلة العصرية لصالحك، لا يكفي فقط حتى تستعمل البل يجب حتى تعهد كيف من الممكن أن تستعمل ذلك. انطلاقاً عبر التفكير في أبرزية هذا الأمر، فكرنا في كتابة هذه الموضوعة التي تقدم لك 14 نقطة أساسية يجب عليك الانتباه لها والتفكير فيها قبل حتى تبدأ مع الانستقرام، اقرأها واستفد منها في أعمالك! لكن قبل ذلك يجب حتى أحدثك قليلاً عن بعض المسببات التي تجعلك تتجه إلى الانستقرام في الترويج... < xml version="1.0" encoding="UTF-8" >
في أيامنا هذه نرى تزايد أبرزية الانستقرام في الترويج للأعمال التجارية، في الحقيقة أصبحت وسيلة التواصل الاجتماعي هذه أداة فعالة جداً وحليفة لرائد الأعمال في الوصول إلى الشهرة بالمنتجات والخدمات التي يقدمها وتحقيق المبيعات وكسب المزيد عبر الجمهور المؤيد للعلامة التجارية. في هذا السياق بالذات، يزداد تساؤل الكثير عبر رواد الأعمال وأصحاب المصالح الفضوليين، كيف من الممكن أن أبدأ على انستقرام يا ترى؟ وفي الحقيقة هو تساؤل عادل وفي وقته، فهو يريد مواكبة التكنولوجيا والاستفادة عبر الفوائد والمزايا التي تجلبها الإنترنت للجميع.
لكن هنا يأتي الحديث عن نقطة مهمة جداً: لكي تكون على انستقرام أو تستفيد عبر هذه الوسيلة في الترويج لأعمالك يجب حتى دراسة كيف من الممكن أن تدخل إلى هذا العالم بالشجميع السليم، يجب حتى دراسة كيف من الممكن أن تبدأ مع الانستقرام وتسخّر هذه الوسيلة العصرية لصالحك، لا يكفي فقط حتى تستعمل البل يجب حتى تعهد كيف من الممكن أن تستعمل ذلك.
انطلاقاً عبر التفكير في أبرزية هذا الأمر، فكرنا في كتابة هذه الموضوعة التي تقدم لك 14 نقطة أساسية يجب عليك الانتباه لها والتفكير فيها قبل حتى تبدأ مع الانستقرام، اقرأها واستفد منها في أعمالك!
لكن قبل ذلك يجب حتى أحدثك قليلاً عن بعض المسببات التي تجعلك تتجه إلى الانستقرام في الترويج لأعمالك
لما يمكن الاعتماد على الانستقرام في الترويج للأعمال التجاريةيا ترى؟
بشجميع عام عندما نفكر في وسيلة تواصل تجمع بين العنصر المرئي والجمالية، كذلك العملية والسهولة في الاستعمال بالمختصر المفيد كما ينطق، يخطر على بالنا الانستغرام.
على الرغم عبر حتى وسيلة الانستقرام هي وسيلة تعتمد أكثر على الجانب المرئي، إلا أنها تحظى بشعبية واسعة لدى الجمهور، مما يعني إمكانية لكسب المزيد والمزيد عبر العملاء المحتملين.
، يمكننا القول أنه يوجد لدينا حوالي 500 مليون مستخدم نشط يومياً على انستقرام وهناك أكثر عبر 25 مليون نوع نشاط تجاري أو بزنس يتم الترويج والترويج له عبر الانستقرام.
كما حتى الانستقرام يعتبر، منها الولايات المتحدة، الهند، البرازيل و اندونيسيا، ومن المذهل حتى نرى حتى المملكة العربية السعودية في هذه القائمة العالمية الطويلة والتي تحتوي على 13 مليون حساب نشط. 
الدول التي تستخدم الانستقرام بحسب شعبية الشبكة
الدول التي تستخدم الانستقرام بحسب شعبية الشبكة
مصدر الصورة:
هذا جميعه يشجميع سبباً لك لكي تتواجد بأعمالك التجارية على الانستقرام، و يمكننا حتى نلخص هذه المزايا بما يلي:
أ- شعبية الانستقرام وانتشاره على نطاق واسع
ب- سهولة استخدام هذه الوسيلة في التواصل والتفاعل مع المنشورات
ت- إمكانية الاعتماد على الكثير عبر ، منها ، البث المباشر LIVE، الاستبيانات والمنشورات الممتعة، ميزة وضع رابط مسقطك ضمن فقرة البيو Bio في صفحتك على انستقرام، إمكانية استعمال الهاشتاق (#) لتزيد عبر إمكانية حتى يعثر المزيد عبر العملاء والمستخدمين على منشوراتك، البوميرانج والفلاتر التي تغير عبر ألوان وتأثيرات الصور وغيرها الكثير.
كيف من الممكن أن أبدأ على انستقرام يا ترى؟ 14 نقطة مهمة تساعدك على البداية
الفهرس
أ- يجب حتى تعهد لما ترغب استخدام الانستقرام ب- حدد المجال الذي ترغب العمل فيه  ت- حدد خصائص وصفات جمهورك المستهدف ج- أدرس خصائص العميل الملائم لأعمالك التجارية ح- ضع خطة للنشر وتغذية حسابك بالمحتوى التفاعلي خ- خطط لتزيد عبر عدد المتابعين لك على الانستقرام د- امنح عناية خاصة للصور التي تنشرها على انستقرام ذ- استثمر في مزايا الانستقرام لتزيد عبر تفاعل جمهورك مع المنشورات ز- لا تنس استعمال الهاشتاق  ر- اربط بين مسقط الويب لديك والانستقرام وغيره عبر وسائل التواصل الاجتماعي 1أ- امنح عناية فائقة لأسلوب الكتابة في المنشورات ش- اعتمد على الجميعمات التي تشد الجمهور للشراء ص- لا تهمل استراتيجية رواية القصص لتحصل على تفاعل المتابعين مع منشوراتك ط- هل أنت على استعداد للإجابة والتفاعل مع جميع تعليق أو سؤال يصلك عبر الجمهوريا ترى؟
أ- يجب حتى تعهد لما ترغب استخدام الانستقرام
رائع جداً أنك ترغب مواكبة العصر والبدء على الانستقرام، لكن يجب حتى تدخل ولديك هدف محدد تقوم به، لهذا السبب فكر لما ترغب التواجد على انستقراميا ترى؟ هل لكسب المزيد عبر المتابعينيا ترى؟ أم لكسب المزيد عبر العملاء المحتملين والترويج لأعمالك التجاريةيا ترى؟ أم لكسب الصفقات والمبيعات وتقديم العروضيا ترى؟ أم أنك تعمل عامل حر وترغب الترويج للأعمال والنماذج التي تقوم بهايا ترى؟
رأيتيا ترى؟ هناك عدة أهداف وغايات، لكن إذا كنت ترغب الدخول ومن ثم اكتشاف لما ترغب التواجد هنا، اسمح لي بحتى أقترح عليك أولاً أو تحدد سبب وجودك هنا والغاية التي ترغب تحقيقها لتوجه جميع جمهودك و إمكاناتك نحوها.
ب- حدد المجال الذي ترغب العمل فيه 
الآن يجب حتى تحدد النشاط التجاري أو المجال الذي ترغب حتى تربط بينه وبين حسابك على انستقرام، نفترح بشدة حتى تقوم بإنشاء حساب فقط لأعمالك التجارية والترويج للمنتجات وتفصله عن حسابك الإنساني، لأنه بالتأكيد يفترض أن ترغب حتى تتحدث عن العمل، الزبائن المتابعين لك يريدون معهدة أعمالك لا صورة إنسانية لك وأنت تتناول عصير معين في زيارة، سليميا ترى؟
كما أنه يجب حتى ، لحتى هذه الميزة تقدم لك إمكانية الحصول على الكثير عبر المعلومات والبيانات عن المنشورات وحركة أعمالك، وهذا ما نسميه .
لا ننصحك بالتحدث والترويج للكثير عبر المجالات المتنوعة، لحتى الناس بالمحصلة يربطون بينك وبين العمل التجاري أو المجال، وإذا لاحظ الجمهور أنك تنوّع كثيراً في المواضيع ولا تلتزم بمجال محدد، قد تتعرض لخطر حتى تفقد مصداقيتك عندهم، وتفوّت على نفسك فرصة كبيرة في حتى تتحول إلى مرجع كبير في المجال الذي تعمل فيه.
بجميعمات أخرى، إذا أردت الحصول على الكثير عبر المتابعين والفرص، يجب حتى تثبت على مجال أو نشاط معين وتنشر دوماً منطقات وصور عنه.
ت- حدد خصائص وصفات جمهورك المستهدف
التواجد على الإنترنت هو أمر عظيم لأنه يقدم لك الكثير عبر الفرص والفوائد، لكن في الحقيقة، لا تقدر جذب انتباه الجميع بإعلاناتك ومنشوراتك على الانستقرام. لتبدأ على الإنستقرام بشجميع سليم يجب حتى تحاور فقط الجمهور الذي يمكن أنقد يحدث لديه اهتمام أو مهتم بالعمل بالأعمال التجارية والمنتجات والخدمات التي تقدمها.
ما فائدة الزبون الذي لن يهمّه ما تنتجه عبر أعمال وصور إذا كان لن يفكر أبداً في الشراء منكيا ترى؟ إذاً حاول حتى تستهدف بمنشوراتك فئة معينة عبر الناس ممَن يمكنهم الشراء أو قد يفكرون في ذلكيا ترى؟ 
لكن كيف من الممكن أن تتعهد على هؤلاء الناسيا ترى؟ هناك أسلوب، ، كما تقدر متابعة الملاحظات والتعليقات التي يقومون بها على وسائل التواصل، في مجال أدائك ضمن مجموعات الفيسبوك وغيرها… مثلاً. .. مواقع التواصل الاجتماعي وتبادل الخبرات إذا وجدت، أو عبر خلال إجراء لقاءات إنسانية أو اونلاين مع أشخاص يهتمون بمجال عملك، جميعها تفيد في منحك خيارات وأفكار مفيدة لدراسة تماماً خصائص ومتطلبات وصفات جمهورك المستهدف.
لأنه هكذا تكون منشوراتك هادفة، ليس فقط للنشر وحشر الحساب بالمنشورات والموضوعات والصور.
ج- أدرس خصائص العميل الملائم لأعمالك التجارية
هذه هي نقطة أخرى مفيدة وتأتي كفترة متقدمة بعض الشيء بعد حتى تتعهد على جمهورك المستهدف بشجميع عام، ضمن هذا الجمهور أو هذه الشريحة لا بد عبر وجود اختلافات، صفات ومميزات تختلف عبر إنسان لآخر يمكن حتى تفيدك في أعمالك عندما تتعهد عليها.
لهذا حاول حتى تصنف جميع مجموعة عبر الخصائص والصفات إلى نمط معين أو فئة وضع لها اسما مستعاراً، حدد فئتها العمرية، المستوى التعليمي، الصفات العامة، الوضع العائلي، الآلام والمعاناة والأحلام والرغبات التي ترغب تحقيقها، عندها تقدر حتى تكتشف الفرص التي تستطيع بواسطة منتجاتك وخدماتك حتى تساعد مثل هذه الإنسانيات على الوصول إلى أهدافها وحل مشجميعاتها.
لكي تتعهد أكثر على .
ح- ضع خطة للنشر وتغذية حسابك بالمحتوى التفاعلي
الآن في هذه الخطوة، تكون الطريق أمامك باتت مفتوحة وممهدة لتبدأ باستغلال الانستقرام والاستفادة منه والترويج ونشر المعلومات عن المنتجات.
لكن لا يجب حتى يتم ذلك بصورة عشوائية، كما لو كنت تجلس أمام فنجان عبر القهوة وخطر على بالك حتى تقوم بنشر صورة أو منشور عن منتجاتك تقوم وتعمل ذلك، بل يجب حتى تضع مخططاً معيناً لكمية المنشورات التي تنوي القيام بها في الأسبوع الواحد والتوقيت الذي يفترض أن تنشر به جميع منشور. 
هكذا فقط تقدر ضمان عمل منظم وتفاعل أكبر عبر جانب الجمهور، لهذا ننصحك بأنقد يحدث لديك محتوى جاهز ويكفي لشهر أو شهرين، عندها لا تتعرض لخطر حتى لا يبقى لديك أي محتوى ترغب نشره.
خصص ما نسميه وضع فيها اسم الموضوع أو المنشور، الهدف، تاريخ وتوقيت النشر…ألخ
خ- خطط لتزيد عبر عدد المتابعين لك على الانستقرام
إذا أردت زيادة المتابعين على الانستقرام،قد يحدث السر قبل أي شيء حتى توصل رسالتك السليمة إلى الجمهور السليم وفي الوقت المناسب… وتحافظ على ذلك… الاستمرارية مهمة جداً.
في هذا الصدد تقدر الاعتماد على مجموعة عبر الأساليب الرائعة التي يمكن حتى تلفت الانتباه لحسابك على انستقرام، حاول تنظيم الأحداث والفعاليات، قدم الحسومات والعروض الخاصة، نظم المسابقات التي تشترط حتى يقوم المشارك فيها بتحديد اسم إنسانين في تعليقه على منشورك أو يشارك ما تنشره لقاء دخوله القرعة على قسيمة شراء بمبلغ مغرِ عبر المال أو ما شابه.
حاول الاعتماد على ، نظّم عملاً أو فيديو مشهجر بينهما، قم بدعوة أو الاشتراك مع إنسان آخر لديه نموذج أعمال مشابه لما تقوم به ونظم ورشة عمل أو بينكما، هذه فرصة كبيرة ليقوم جمهوره بالتعهد عليك ومتابعتك…
اقرأ هذا الموضوع الذي يقدم لك الكثير عبر الأفكار.
د- امنح عناية خاصة للصور التي تنشرها على انستقرام
هذا الجانب المرئي مهم جداً، ويجب حتى يؤخذ في عين الاعتبار، الصورة هي أول ما يلفت نظر المستخدم لهذا يجب حتى تكون احترافية، بدقة عالية وتراعي الأبعاد المناسبة على حسب نوع المنشور الذي تفكر فيه.
لكي تتعهد أكثر على .
ذ- استثمر في مزايا الانستقرام لتزيد عبر تفاعل جمهورك مع المنشورات
نقصد بالمزايا: قصص الانستقرام، تصوير فيديو بحركة الboomerang ، عمل استبيان ومشاركته مع الجمهور للتصويت، إنشاء LIVE، تلفزيون ، وضع مؤثرات خاصة على الصورة أو الصوت والصورة… جميعها مزايا تزيد عبر جمال منشوراتك وحيويتها، يجب حتى تستغلها أحسن استغلال.
استخدمها بحكمة وسترى كيف من الممكن أن تزيد عبر متابعة وتفاعلات جمهورك على منشوراتك.
ز- لا تنس استعمال الهاشتاق 
ليس فقط ضروري على انستقرام بل في جميع وسائل التواصل الاجتماعي.
الهاشتاق هو بمثابة الجميعمة المفتاحية التي تخطر في ذهن المستخدم عندما يفتش عن مجال ما على انستقرام، ولهذا فعندما تستعمل هاشتاق في منشوراتك تزيد عبر احتمال حتى يظهر منشورك لهذا المستخدم أثناء بحثه، أليس رائعاًيا ترى؟
على فرض أنك تقوم بتصوير فيديو تسجل فيه طريقة عمل الكعكة بالبرتنطق والشوكولاته، اخط في الوصف التعبير: #كيك_بالشوكولاته  بهذا تكون أمامك فرص ليظهر منطقك أو الصوت والصورة الذي تسجله للأشخاص الذين يبحثون عن طريقة عمل الكعكة أو الكاتو.
مثال على استخدام الهاشتاق على انستقرام
مثال على استخدام الهاشتاق على انستقرام
ر- اربط بين مسقط الويب لديك والانستقرام وغيره عبر وسائل التواصل الاجتماعي
هذه النصيحة رائعة ومهمة، بما حتى غرضك عبر الترويج لمنتجاتك وخدماتك على الانستقرام هو حتى يتعهد أناس أكثر على أعمالك، عبر المفيد حتى تضع رابط مسقطك الإلكتروني ضمن فقرة البيو Bio. الكثير عبر الناس يقومون بذلك.
مثال على وضع رابط المسقط الالكتروني أو قناة اليوتيوب ضمن البيو
مثال على وضع رابط المسقط الالكتروني أو قناة اليوتيوب ضمن البيو
مصدر الصورة: مسقط الشيف براك على انستقرام
تقدر الاستفادة عبر هذا الحيز ومشاركة رابط قناتك على يوتيوب طالما كان لديك أو صفحتك التجارية على فيسبوك.. وهذا ما قصدناه بتعبير حتى تربط بين حسابك على الانستقرام و حساباتك الأخرى على مواقع التواصل ومسقطك الإلكتروني.
في مثل هذه الحالات، تساعد جمهورك في التعهد عليك أكثر.
1أ- امنح عناية فائقة لأسلوب الكتابة في المنشورات
تذكّر حتى الانستقرام هو أداة لمشاركة الصور والصوت والصورةهات أكثر عبر الكتابة والموضوعات، لهذا أنت بحاجة فقط إلى كتابة جميعمات ذكية، خفيفة ومختصرة تحفّز المشاهدين والمتابعين على التعهد أكثر على منتجاتك أو عرضك والشراء منك.
لهذا كن هادفاً واكتسب بعض الخبرة العملية في مجال .
اختر أسلوباً جذاباً وسهلاً ويفي بالغرض: حاول حتى تشرح بحدود الجملتين أو الثلاثة العرض الذي تقدمه، جملة مغرية، عرض استثنائي مع حسم أو فرصة لا تتكرر…. وسترى الفرق!
ش- اعتمد على الجميعمات التي تشد الجمهور للشراء
في الحقيقة هذه الفكرة مكملة للفكرة السابقة، لكن انطلاقاً أحد أبرزيتها فكرنا في فصلها عن الفكرة السابقة.
يوجد الكثير عبر الأساليب الترويجية والاستراتيجية المغرية التي تؤثر ضمنياً على قرار وعواطف الزبون بالشراء، نسميها الطلاقات الذهنية أو المحفزات الذهنية Psychological Triggers ، منها تقديم فرصة محدودة جداً للشراء، الاعتماد على شهادات زبائن قدامى اشتروا منك، الاعتماد على إنسان يعتبر مرجعاً في مجال الأداء تطلب منه حتى يظهر معك في بث مباشر ويتحدث عن عملك وفائدته في المجال… الخ
ص- لا تهمل استراتيجية رواية القصص لتحصل على تفاعل المتابعين مع منشوراتك
نعم، أسلوب السيرة أسلوب ممتع ويفي بالغرض، يحرك مشاعر الجمهور ويساعدك على كسب ودّهم وتعاطفهم…
أو ما نسميه Storytelling ، عبر الأمثلة عليها، نذكر هذه النادىية، شاهدها. هي إعلان لشامبو بانتين.
مصدر الصوت والصورة: يوتيوب
في هذه النادىية تظهر طفلة صغيرة لديها مشجميعة منذ صغرها، وبدأت تسير بجميع هدوء في حياتها بمساعدة جدتها كما يظهر، تدراسة وتمارس الرقص واللعب في الحديقة. مع الوقت تكبر هذه الفتاة وتدراسة المزيد عبر المهارات والمواهب، وتشارك في الكثير عبر العروض على المستوى الرفيع وتنجح… في جميع هذه المراحل كان الشامبو بانتين رفيقاً لها يجعلها تشع بجمالها ويزيد عبر ثقتها بنفسها.
مثال آخر هو إعلان السيارة Nissan لعام 2016.
هذا الإعلان هو إعلان لشركة السيارات نيسان Nissan 2016. يشرح هذا الإعلان عن بعض المواقف التي مر بها الناس عبر قبل وكانت فئات عبر السيارات القديمة معينة لهم في المواقف والأزمات التي مروا بها. يشرح الصوت والصورة حتى السيارات الحديثة اليوم عبر Nissan يفترض أن تسير على الخطى ذاته وستكون عوناً للناس في جميع ما يحتاجون له.
شاهد الصوت والصورة:
مصدر الصوت والصورة:
ط- هل أنت على استعداد للإجابة والتفاعل مع جميع تعليق أو سؤال يصلك عبر الجمهوريا ترى؟
اسأل نفسك هذا السؤال قبل حتى تبدأ على انستقرام، عبر المهم حتى تتفاعل مع الجمهور، مع التعليقات والتساؤلات التي تأتي على المنشورات أو تستلمها عبر البريد الإلكتروني. التفاعل يعني فرصاً في المزيد عبر النجاح والتألق على مستوى عال. 
لهذا جميع سؤال تستلمه وتجيب عليه يمكن حتى يتحول بالعمل إلى فرصة كبيرة تنقلب لصالحك، لهذا لا تهمل الإجابة على جميع تعليق تتلقاه، استخدم على الأقل الإيموجي والوجوه التعبيرية لتشكرهم وتقول لهم أنك تهتم لتعليقهم وهذا يشجعهم على الاستمرار في ذلك إلى الأمام.
خاتمة
بعد حتى قرأت هذا الموضوع، إننا متأكدون عبر أنك إذا سألت السؤال: “كيف من الممكن أن أبدأ على انستقرام يا ترى؟” يفترض أن دراسة كيف من الممكن أن تبدأ بالعمل وتسير في الطريق السليم.
لهذا جميع ما عليك عمله هو البدء والدراسة عبر تجاربك! لا تنتظر طويلاً فالأمور تتحسن أثناء العمل، لا تتسقط أبداً حتى تسير الأمور منذ البداية كما يجب، بل هناك طريق لتبترها وتدراسة فيها، ولا مشجميعة أبداً في ذلك.
ما رأيكيا ترى؟ هل لديك أية تساؤلات أو تعليق على الموضوعيا ترى؟ شاركنا به عبر مساحة التعليقات أسفل الموضوع وسنجيب بجميع سرور لندراسة معاً ونتقدم معاً.
في الختام نهجر لك منطقاً يتحدث عن والفيسبوك.
جميع التوفيق لك وإلى اللقاء في تدوينة أخرى ومنشور آخر
والسلام عليكم!
السابق
تسلا
التالي
البودكاست في الشركات : طريقة ذكية لتزيد من تفاعل شركتك مع جمهورك

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً