قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

كيف من الممكن أن تقابل التحديات :تسعة نصائح لتتغلب على مخاوفك وتنال النجاح والفوز

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

قبل أي شيء آخر حتى الإنسان قادر على جميع ما يصمم عليه، وبإمكانه التكيف من الممكن أن و، يكفي فقط الصبر والثبات ومجموعة عبر الصفات التي يفترض أن نذكرها في نهاية هذا الموضوع إلى جانب النصائح. 9 نصائح لتدراسة كيف من الممكن أن تقابل التحديات والصعوبات من طبيعة الحال لا يمكننا اعتبار أنه عبر السهل جداً مقابلة الصعوبات والتحديات التي تعترض طريقنا جميع يوم، لكن مع التمرن والتأمل جيداً في هذه النصائح ستخرج بقاعدة مفادها أنه لا شيء محال مع الإصرار والاجتهاد والتدريب المتواصل. الفهرس أ- لا تخشى عبر ارتكاب الخطأ  ب- لا تشكك في إمكانياتك ت- اعتمد على خبراتك وتجاربك الماضية ج- حكّم عقلك ولا تتخذ قرارات سريعة ح- تمرّن على التحكم بعواطفك ودراسة الذكاء العاطفي خ- تعاون مع أعضاء فريقك وفرق العمل الأخرى د- حاول اكتساب المزيد عبر المعهدة والمهارات ذ- حدد فترات زمنية لتطبيق المهام التي يقوم عليها هذا التحدي ز- لا مشجميعة في التفاوض مرة أخرى لتمديد إحدى الفترات...
تضعنا التكنولوجيا وعصر السرعة أمام الكثير عبر التطور الذي اتى ليسهل علينا حياتنا، وهذا الأمر سليم جداً، لكن باللقاء مع تسارع إيقاع الحياة، نلاحظ حتى الإنسان في بعض الأحيان يعجز عن السير بذات السرعة وتعترضه الكثير عبر التحديات والصعوبات، إذا كنت تمر بذلك أيضاً وترغب حتى تدراسة كيف من الممكن أن تقابل التحديات فأنت في الموضوع المناسب.
قررنا حتى نخط لك هذا الموضوع فقط لنضع أمامك بعض الأفكار والنصائح الخفيفة والسهلة، لكن باللقاء إذا فكرت بها بشجميع جاد وجربتها يفترض أن تلاحظ أنها ستكون المعين الأكبر لك عند الصعوبات ومرورك بالتحديات.
تذكر قبل أي شيء آخر حتى الإنسان قادر على جميع ما يصمم عليه، وبإمكانه التكيف من الممكن أن و، يكفي فقط الصبر والثبات ومجموعة عبر الصفات التي يفترض أن نذكرها في نهاية هذا الموضوع إلى جانب النصائح.
9 نصائح لتدراسة كيف من الممكن أن تقابل التحديات والصعوبات
من طبيعة الحال لا يمكننا اعتبار أنه عبر السهل جداً مقابلة الصعوبات والتحديات التي تعترض طريقنا جميع يوم، لكن مع التمرن والتأمل جيداً في هذه النصائح ستخرج بقاعدة مفادها أنه لا شيء محال مع الإصرار والاجتهاد والتدريب المتواصل.
الفهرس
أ- لا تخشى عبر ارتكاب الخطأ  ب- لا تشكك في إمكانياتك ت- اعتمد على خبراتك وتجاربك الماضية ج- حكّم عقلك ولا تتخذ قرارات سريعة ح- تمرّن على التحكم بعواطفك ودراسة الذكاء العاطفي خ- تعاون مع أعضاء فريقك وفرق العمل الأخرى د- حاول اكتساب المزيد عبر المعهدة والمهارات ذ- حدد فترات زمنية لتطبيق المهام التي يقوم عليها هذا التحدي ز- لا مشجميعة في التفاوض مرة أخرى لتمديد إحدى الفترات الزمنية إذا احتجت لذلك
أ- لا تخشى عبر ارتكاب الخطأ 
أنا متأكد عبر حتى هذه النقطة تؤثر جداً على مدى استعدادك لمقابلة التحديات في حياتك. أغلبنا يفضل ألا يمر بتحديات أو يخاف عبر مقابلتها لاعتقاده بأنه سيخطئ أو يخاف عبر مجرد التفكير في الوقوع في الخطأ.
لكن في الحقيقة، يجب حتى تتحرر عبر خوفك هذا، لحتى عقلنا الباطن يصوّر لنا في بعض الأحيان صوراً وتخيلات ليس لها أي أساس عبر الصحة، فتشعر بالخوف وتعيش بظروف غير موجودة في الحقيقة وضعها لك العقل.
إذاً المستوى الأولى التي أنصحك بها إذا كنت ترغب حتى تدراسة كيف من الممكن أن تقابل التحديات هي حتى تدراسة التغلب على مخاوفك، الخطأ هو الذي يقود إلى الصواب وهو الذي يساعدنا على دراسة الأمور كما يجب، وفي أغلب الأحوال يقود إلى اكتسابك إلى حصيلة وافرة عبر الخبرات والمعارف الضرورية، لهذا لا تخشى أبداً عبر ارتكاب الأخطاء.
عندما تتدرب على التعامل بصورة إيجابية مع فكرة الوقوع في الخطأ، تلاحظ حتى دماغك يخرج كثيراً بأفكار إبداعية ويتحرر عبر الخوف ويؤدي إلى .
ب- لا تشكك في إمكانياتك
النصيحة الثانية المهمة هي ألا تشكك أبداً في إمكانياتك لحتى ذلك الشعور قد يمنعك عبر خوض التحدي عبر الأساس. فكم عبر مواقف تمر بها وتأتيك عروض وفرص كبيرة لكنها بحاجة إلى اندفاع كبير نوعاً ما عبر جانبك، وبسبب خوفك وعدم ثقتك بنفسك تقلع عنها وتفضل عدم استغلالهايا ترى؟
الأمثلة كثيراً جداً عبر حولنا، وهذا طبيعي. لكنني أدعوك إلى الوثوق بنفسك أكثر، لدينا .
لا يجب حتى تشعر بالخوف عبر إمكانياتك، فكر فقط بالطريقة التالية:
“التحديات هي أمور جديدة ومفاجأة، قد لا نعهد السير بها منذ أول الطريق، لكن كن على يقين أنك يفترض أن تكتشف الطريقة الأفضل لمواصلة الطريق أثناء سيرك، وعندها مع الهجريز والثقة بالنفس والتكتيك المناسب، تجد نفسك تتغلب على الصعوبات واحدة بعد الأخرى وتقترب عبر هدفك.
ت- اعتمد على خبراتك وتجاربك الماضية
رائع حتى نستفيد عبر جميع المواقف والأمور التي نمر بها، خصوصاً إذا تمكنا عبر اكتشاف دراسة معين عبر الحياة وتطبيقه لمقابلة تحدي يقف أمامنا حالياً، عندها يفترض أن تدرك أنه لم يكن خطأ أبداً حتى تمر بتلك التجربة، وإذا سببت لك الألم في الماضي، فهي تفيدك اليوم وتساعدك لتدراسة كيف من الممكن أن تقابل التحديات بجميع قوة وخبرة.
Neurads GIF
عندما يقابلك تحد جديد، حاول الرجوع دوماً بالذاكرة إلى الوراء، فكر: هل قابلت عبر قبل مشجميعة أو أمر مشابه أو يتعلق بذلكيا ترى؟ هل هناك إمكانية لتطبيق إحدى الأمور والاستراتيجيات السابقة ولو بنطقب جديديا ترى؟ إذا كان بإمكانك ذلكقد يحدث رائع، وإذا لا، على الأقل يجب حتى تظل على تواصل مع الماضي و تجاربك وخبراتك، أنا متأكد عبر أنها يفترض أن تعينك في لحظة عبر اللحظات.
ج- حكّم عقلك ولا تتخذ قرارات سريعة
أحياناً قد تجد نفسك أمام التحدي مرتبكاً وترغب الانتهاء والخروج بخير، وهذا ما قد يجعلك تتخذ بعض القرارات المتسرّعة وغير المحسوبة كما يجب، أنصحك بالانتباه كثيراً لذلك.
Looney Tunes Running GIF by Looney Tunes World of Mayhem
صدقني حتى السرعة في مثل هذه المواقف غير مفيدة، وبدلاً عبر حتى تساعدك قد تكون مسؤولة عن جعلك تعيد النظر في المسألة وتندم، فكما يقول المثل: في التأني السلامة وفي العجلة الندامة.
من الأفضل حتى تفكر ملياً في الأمر، تأكد حتى جميع شيء يحتمل الانتظار، في أغلب الأحيان، فالمدير قد يظهر متلهفاً أحياناً إلى السماع منك ومعهدة رأيك بأسرع وقت ممكن، لكن صدّقني إذا شرحت له الموقف وعبرت عن اهتمامك وحرصك على التفكير الجيد سعياً لاتخاذ القرار الصائب، يفترض أن يكوّن المدير عنك انطباعاً جيداً يدل على وعيك ومدى تحملك للمسؤولة ونضج تفكيرك.
نفهم أنه في بعض المواقف تكون فيها مضطراً إلى التصرف بسرعة وأخذ قرار سريع، في مثل هذه الحالات أنصحك على الأقل بطلب المشورة عبر أحد زملائك في العمل أو ممَن لديه الخبرة و لكي تتجنب الوقوع في خطأ كبير ناتج عن عدم فهم الإدارة بما تفكر وتقوم به.
ح- تمرّن على التحكم بعواطفك ودراسة الذكاء العاطفي
هذه النقطة مفيدة جداً لك إذا كنت تحلم في حتى تدراسة كيف من الممكن أن تقابل التحديات في حياتك، هل دراسة حتى الكثير عبر المشجميعات التي تقع فيها تكون ناتجة عن عدم تعاملك بالطريقة السليمة مع الموقف، نتيجة لعدم قدرتك على التحكم بمشاعرك والسيطرة على عواطفكيا ترى؟
التغلب على الانفعالات ومحاولة كبح جماح الغضب والتردد والقلق هي مفاتيح أساسية تفتح عليك الأبواب التي تخلصك عبر الصعوبات التي تقابلك في التحديات والمشجميعات.
لدينا منطق يتحدث بشجميع مشروح عن طريقة دراسة السيطرة على المشاعر وعدم جعلها تسيطر عليك، يسمى ، نعني بذلك حتى تدراسة التفكير والعد إلى العشرة قبل الإقدام على تصرف أو سلوك، فكر في مدى أبعاد ذلك، وحاول عدم اتخاذ أي قرار عندما تكون مرتبكاً أو تشعر بالخوف أو الغضب.
الخبر السار هو أنه تقدر مع التمرين والتدريب الوصول إلى نتائج مذهلة في التحكم بمشاعرك والسيطرة عليها، حاول حتى تضع نفسك مكان الآخر وستدرك عندها كيف من الممكن أن يجب عليك التصرف وقت الأزمات والتحديات.
خ- تعاون مع أعضاء فريقك وفرق العمل الأخرى
أحد الأسرار الذكية لتقابل التحديات والصعوبات!!
كما ذكرنا قد تشعر بالخوف عبر الإقبال على تحد عبر التحديات عندما تدرك أنك لوحدك، أما إذا فكرت عندها أنك تعمل ضمن شركة وهناك فريق عبر الزملاء المستعد لمساعدتك، قد تغير رأيك وتقضي على مخاوفك وتسير بشجميع أفضل وتتعامل بذكاء وثقة أكبر مع التحديات.
اعتمد على فرق العمل عبر حولك، على أصدقائك وزملائك، هو أفضل الأساليب لمقابلة الصعوبات وتحقيق النصر ودراسة المزيد عبر المعارف والخبرات، عندها وكنتيجة على ذلك، تشعر حتى مناخ العمل بشجميع عام يتحسن وتشعر بالمزيد عبر السعادة والحماس لمقابلة المزيد عبر التحديات وتطبيق المشاريع مستقبلاً، لهذا حاول استغلال ذلك جيداً.
دوماً ينطبق ويصح المثال القائل: “في الاتحاد القوة”.
د- حاول اكتساب المزيد عبر المعهدة والمهارات
مهما كانت لديك الخبرة والمعهدة لا يزال ينقصك المزيد، والحياة مدرسة وبحر واسع عبر المعارف والعلوم لا يمكن حصره بمكان.
إذا كنت تعتقد أنك قادر على مقابلة التحديات عبر خلال الاتكال دوماً على ذات الأساليب والطرائق، تكون مخطئاً بجميع تأكيد.
المعارف الجديدة والعلوم الجديدة تطور التفكير، وتعلّمك وحلول خلاقة جديدة ليس لها مثيل، وهذا يضاعف كثيراً فرصك في النجاح.
دراسة قدر الإمكان، حاول تخصيص ساعة أو نصف ساعة يومياً للمطالعة واكتساب المزيد عبر المعارف والعلوم في مجال الأداء، واكب المستجدات والأخبار الجديدة، اطلع على محتوى المواقع الإلكترونية و، واجمع قدر الإمكان عبر العلوم.
استفد أيضاً عبر تجارب الآخرين ودراسة عبر تجاري غيرك، هذا مفيد جداً يجعلك تشعر بالمزيد عبر الثقة على مقابلة التحديات.
ذ- حدد فترات زمنية لتطبيق المهام التي يقوم عليها هذا التحدي
يشجميع التخطيط والتفكير الاستراتيجي أدوات فعالة تمدك بالعون والدعم وهي التي تقودك إلى تحقيق أهدافك. 
ضع هدفاً أمامك وقسمه إلى مراحل، (حدد أهداف مرحلية وضع لها أعمال وإجراءات ومعايير مفتاحية للأداء)، دوّنها على ورقة أو ضمن ملف وتابع تطبيقها.
لدينا للأعمال وكيف من الممكن أن ، حاول الاستفادة منها.
التنظيم مهم، عندما تقابل أحد التحديات، أدرس الإمكانات والموارد المتاحة، وضع فترات مرحلية معقولة للتطبيق تأخذ بعين الاعتبار جميع هذه الأمور، وسترى كيفقد يحدث عبر السهل السير للأمام.
ز- لا مشجميعة في التفاوض مرة أخرى لتمديد إحدى الفترات الزمنية إذا احتجت لذلك
في الحقيقة هذه النصيحة مفيدة جداً والقلة يفكرون فيها، قد لا تسير أحياناً الأمور وفق المتسقط، وقد لا تتمكن عبر إتمام جميع شيء في وقته أو قد تقابلك مواقف وظروف أخرى مفاجئة تجعلك تتأخر في تطبيق بعض الأمور لمنحك الأولوية لنشاطات وأعمال أخرى.
في مثل هذه الظروف، أنصحك باللجوء إلى إعادة التفاوض وإعادة النظر في تسليم بعض المراحل أو إتمام بعض الخطط المرحلية، لا مانع ولا مشجميعة أبداً إذا اتصلت مع مديرك أو الشركة الأخرى أو زميلك في العمل أو فريق آخر وطلبت منه عقد اجتماع رغبة منك في تمديد فترة عبر الفترات وتقدم المسببات والدوافع التي أدت لذلك.
هذا مؤشر يدل على نضجك، ولا يجب أنقد يحدث لديك مشجميعة في ذلك، المحاسن والآثار الإيجابية التي يهجرها ذلك هي أكثر بكثير عبر الآثار السلبية فلا تنسَ هذا التفصيل، اتفقنايا ترى؟
بعض الصفات المفيدة التي تساعدك على مقابلة التحديات
هناك بعض الصفات التي ننصحك بالتمرن عليها، لكي تزيد عبر قدرتك على خوض التحديات والفوز بها وحصد خبرات ومعارف جديدة، منها:
أ- دراسة المرونة والتعامل مع المواقف بأِشكال مختلفة
ب- عدم اليأس
ت- قوة الإرادة والثقة بالنفس
ج- الإيجابية و أملاً في مستقبل أفضل
ح- للتصرف بعكس السير واستباق المشجميعات
خ- الروح الرياضية 
د- التعاون والتعاطف مع الآخرين
ذ- التنظيم والتفكير في الوقت
ز- الصبر 
ر- الاجتهاد والاستمرارية وتنظيم الوقت
لكي تتأمل أكثر في أبرزية حتى تقلب الأمور لصالحك وتكون سيد اللحظة، وتدراسة كيف من الممكن أن تقابل التحديات ، أشارك معك هذا الصوت والصورة الذي عثرت عليه على يوتيوب، جميل جداً جداً.
مصدر الصوت والصورة:
خاتمة
كما رأيت في هذا الموضوع، حتى تدراسة مقابلة التحديات هو أمر غاية في الأبرزية ويساعدك على تحقيق الكثير عبر المكاسب والأرباح، يساعدك على النضج في الحياة و يهيئك لاعتلاء المناصب الإدارية والقيادية وغيرها… جميع ما يلزمك في هذه المسيرة هو الوثوق بنفسك، والصبر والدراسة والمواظبة والجد والاجتهاد والاعتماد على الآخرين والدراسة الدائم…
ما رأيكيا ترى؟ شاركنا برأيك أو خبراتك في هذا المجال عبر مساحة التعليقات لكي ندراسة معاً.
نهجر لك في الختام إذا شعرت بالحماس وترغب مقابلة التحديات في أنقد يحدث لك البزنس الخاص بك أونلاين.
جميع التوفيق لك وإلى اللقاء في تدوينة أخرى ومنشور آخر
والسلام عليكم!
السابق
معايير سيجما الستة مفهوم له فائدة كبيرة في تحسين مستوى سير البزنس لديك
التالي
أفكار تسويقية للمطاعم للتغلب على مخاوف فيروس كورونا

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً