قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

كيف من الممكن أن تسوق لمنتجاتك على الانترنت : أربعة قنوات لتصل إلى جمهورك المستهدف

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

أداة أو طريقة معينة رائعة، مما لا بد منه حتى تتقن جيداً طريقة عمل... < xml version="1.0" encoding="UTF-8" >
في عالم اليوم يزداد اتجاه الناس نحو الإنترنت والجميع يريد استغلال هذه البيئة الواسعة المليئة بالفرص لتوسيع البزنس، إذا كان لديك تساؤل دائم: ” كيف من الممكن أن تسوق لمنتجاتك على الانترنت يا ترى؟”، تابعني لأنه يفترض أن أحدّثك عن 4 قنوات مفيدة وعملية تقدر الاعتماد عليها.
لكن كهل تعلم ماذا يعني الحال في أي موضوع أو مجال في هذه الحياة، لكي تتمكن بالعمل عبر حصد نتائج رائعة وجيدة عبر أداة أو طريقة معينة رائعة، مما لا بد منه حتى تتقن جيداً طريقة عمل هذه الأدوات والطرائق، لكي لا تفوت على نفسك الفرص، وتبدد أموالك بشجميع عشوائي.
سنتحدث في هذا الموضوع بشجميع عام عن أربعة قنوات مميزة ومستخدمة على نطاق واسع، هي: وسائل التواصل الاجتماعي أو السوشيال ميديا، منتديات المحادثة أو أندية المحادثة على الانترنت، الترويج عبر خلال الايميل وطريقة رابعة نقدمها نحن، وهو التطبيق Hotmart Sparkle، تابع القراءة.
4 قنوات لتدراسة كيف من الممكن أن تسوق لمنتجاتك على الانترنت
أ- وسائل التواصل الاجتماعي
من أبرز الأساليب والقنوات التي تقدر الاعتماد عليها في الترويج والترويج لمنتجاتك والخدمات أونلاين على الإنترنت، يكفي فقط حتى تتذكر الأعداد الهائلة عبر الناس والمستخدمين المتواجدين عبر هذه الوسائل.
في المنطقة العربية، الأعداد ضخمة أيضاً، بحسب التقرير المنشور في مسقط Go Gulf، يظهر حتى النمو كبير ومتسارع في أعداد مستخدمي وسائل التواصل، كمثال، نأخذ الفيسبوك، والذي يحتل الصدارة في العالم العربي، بعدد مستخدمين يصل إلى 187 مليون مستخدم نشط في منطقة الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا، ومصر تعد البلد الذي يحصد أكبر عدد مستخدمين للفيسبوك…
أعداد مستخدمي الفيسبوك في العالم العربي
أعداد مستخدمي الفيسبوك في العالم العربي
مصدر الصورة: مسقط
لكن عندما تنظر إلى الحقيقة التالية التي تحدث عنها هذا التقرير نفسه:
 
العرب ووسائل الإعلام
العرب ووسائل الإعلام
مصدر الصورة: مسقط
لاحظ أنتسعة عبر أصل جميععشرة أشخاص في العالم العربي يستعمل على الأقل واحدة عبر وسائل السوشيال ميديا يومياً، وحتى عدد المستخدمين على فيسبوك والبوابات الالكترونية يفوق عدد الناس الذين يشاهدون التلفاز ويتجاوز بكثير أعداد الناس الذين يقرأون الصحف الورقية.
جميع هذه الحقائق تقودنا إلى أمر وحيد: يجب حتى تكون متواجداً على وسائل الSocial Media لكي تتألق في السوق.
لكن لا تظن أنه بهذا يجب حتى تتواجد على جميع وسائل السوشيال ميديا لكي تتمكن بالعمل عبر التألق والتميز في أعمالك، الأمر ليس كذلك، يجب حتى تتأكد عبر وسائل السوشيال ميديا التي يتواجد عليها العملاء المناسبين لأعمالك لاستهدافهم…
، تعرّف عن قرب على خصائص ومميزات عملائك، على أية شبكات اجتماعية يتواجدونيا ترى؟ هل يستخدمون الفيسبوك أكثر أم يفضلون تصفّح الانستقراميا ترى؟ هل يجب عليك بالعمل الاستثمار في يا ترى؟ من الممكن اليوتيوب يمثل القناة التي تحصد أكبر عدد ممكن عبر المشاهدين نظراً لكسب تفاعل الجمهور معك.
إذا كنت ترغب
أما إذا كنت ترغب .
ب- منتديات المحادثة أو حلقات النقاش
تشجميع منتديات المحادثة أو أماكن للحديث عن المواضيع المتنوعة. الميزة الأساسية لهذه القناة هي أنها أداة قابلة للتقسيم، بمعنى أنه تقدر تنظيم الجلسات على حسب الخطوة التي يتواجد فيها جمهورك الهدف او حسب طبيعته و الهدف الذي ترجوه منه…
تقدر الترويج لمنتجاتك وخدماتك عبر خلال هذه القنوات، وكذلك تعد فرصة رائعة لتجيب عبرها على جميع تساؤلات الجمهور. لهذا حاول تجميع المعلومات المفيدة للترويج للمنتجات والمعلومات القادرة على إثارة فضول ورغبة المستمعين للتعهد أكثر على منتجاتك وخدماتك.
ركّز دوماً على الحاجات والتفاصيل التي لا يجدها الزبائن في السوق بالنسبة لمجال الأداء، لأنه بذلك تقدر استغلال ذلك وتقديم هذه المعلومات لكسب ولاء العملاء عبر جهة وتقديم تميّزك في السوق عن غيرك عبر الشركات والمؤسسات العاملة في المجال.
ت- الترويج عبر البريد الإلكتروني أو email marketing
الفكرة عبر الترويج البريدي أو الترويج عبر الايميل هي ببساطة حتى ترسل رسالة تتضمن معلومات وعروض مفيدة لجمهور مهتم…
لهذا يجب عليك حتى تدرس جيداً هذه الاستراتيجية كي لا ترسل رسالة إلى أحد الزبائن أو العملاء غير المهتمين ويتم الخلط بينك وبين الرسائل المزعجة أو .
ركّز دوماً في الايميلات التي ترسلها على تجربة المستخدم وعلى الخطوة التي يتواجد عندها المستخدمون، حاول التفكير بشجميع أساسي فيما يلي:
العملاء الذين لا يعهدون أي شيء عن منتجاتك وخدماتك بحاجة إلى معلومات أكثر عما تقدمه ونصائح مفيدة… الذين يعهدون القليل عنك بحاجة إلى محتويات ومعلومات إضافية أكثر عمقاً هجرز على مشاجميعهم التي يعانون منها لتؤكد لهم ببساطة حتى ما تقدمه يقودهم إلى حل المشجميعات التي لديهم…
أما عندما تدرك حتى فئة ما مستعدة للشراء أو قد اشترت منك عبر قبل وترغب حتى تكسبها مرة أخرى وتعرض عليها منتَج آخر، يجب حتى ترسل لها رسالة تتحدث بشجميع أساسي عن العرض الذي تقدمه مسلطاً الضوء على الأسلوب الذي يمكن فيه لهذا المنتَج أو الخدمة حتى تساعد العملاء على حل مشجميعاتهم…
حاول حتى تضع سلسلة عبر الرسائل التي تساعد الإنسان على الانتنطق عبر فترة إلى أخرى… لتتعهد أكثر على.
ج- Hotmart Sparkle
هناك وسيلة فعالة تساعدك في الترويج لمنتجاتك وهو التطبيق Hotmart Sparkle، وهو تطبيق مجاني و يساعدك على إنشاء مجتمعات افتراضية Communities، متوفر على و كما تقدر الدخول إليه عبر خلال .
 
تطبيق Hotmart Sparkle
تطبيق Hotmart Sparkle
مصدر الصورة:
تقدر الاعتماد على هذا التطبيق في مشاركة المحتويات المهمة والترويج لمنتجاتك وخدماتك، وتتأكد عندها عبر حتى المحتوى الذي تنشره يصل إلى جميع المستخدمين الذين يتابعونك.
هناك ميزة أخرى تتحصل عبره عبر الترويج لمنتجاتك وخدماتك عبر التطبيق هوت مارت سبارجميع، هو أنه تقدر إنشاء بعض المجتمعات المأجورة أي حتى المشهجر يدفع لك لقاء دخوله إلى هذا المحتوى الحصري والمميز (يمكن أنقد يحدث مبلغ شهري…اشتراك).
خاتمة
إذا كان سؤالك هو كيف من الممكن أن تسوق لمنتجاتك على الإنترنت أعتقد أنه بقراءة هذا الموضوع قد تكونت لديك فكرة عن الموضوع، يكفي فقط حتى تستخدم هذه الأدوات والقنوات التي تحدثنا عنها لصالح أعمالك وعلى ضوء الواقع والظروف التي تميز عملك التجاري وجمهور المستخدمين والعملاء المحتملين… تذكّر حتى جميع شيء يجب حتى ينطلق ويتم إعداده لتقديم أفضل خبرة للمستخدم.
ما رأيك بهذا الموضوعيا ترى؟ شاركنا برأيك أو تساؤلاتك عبر مساحة التعليقات أسفل الموضوع ونحن نجيب لندراسة معاً ونتقدم معاً.
في الختام نهجر لك
جميع التوفيق
إلى اللقاء في تدوينة أخرى ومنشور آخر
والسلام عليكم
السابق
طريقة كتابة السيرة الذاتية : قدم نفسك بذكاء للقائمين على التوظيف
التالي
ماذا فعل الوباء بالعالم؟ أضرار فيروس كورونا والعزل الصحي على الاقتصاد | إنفوجراف

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً