قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

9 مفاهيم عليك فهمها جيداً للحصول على أرباح عبر شبكة الانترنت

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

عبر شبكة الانترنت ولم تحقق أي نتائج. تظن حتى مهاراتك أو خبرتك لا تكفي للربح عبر شبكة الانترنت. تم خداعك عن طريق كورس أو فيديو على اليوتيوب بفكرة واهية عن الحصول على أرباح عبر شبكة الانترنت. لا تقدر جلب زائري لمدونتك أو حسابك على السوشيال ميديا. لا تعهد كيف من... < xml version="1.0" encoding="UTF-8" >< xml version="1.0" encoding="UTF-8" >

من الممكنقد يحدث هذا الموضوع أحد أبرز ما تقرأه عن الحصول على أرباح عبر شبكة الانترنت… أنا لا أقول ذلك لأني عبر أخط لك هذه السطور الآن وأريدك فقط حتى تقرأ جميعماتي.
بل أقول ذلك لحتى المفاهيم التي ستدراسةها هنا عن الحصول على أرباح عبر شبكة الانترنت استغرقت الكثير عبر الناس فترات طويلة لمعهدتها ثم فهمها… وجميعما تأخر الإنسان في ذلك جميعما تراجعت فرصه في الحصول على أرباح عبر شبكة الانترنت.
لهذا إذا كنت:
  • حاولت قبل ذلك في أحد طرق الحصول على أرباح عبر شبكة الانترنت ولم تحقق أي نتائج.
  • تظن حتى مهاراتك أو خبرتك لا تكفي للربح عبر شبكة الانترنت.
  • تم خداعك عن طريق كورس أو فيديو على اليوتيوب بفكرة واهية عن الحصول على أرباح عبر شبكة الانترنت.
  • لا تقدر جلب زائري لمدونتك أو حسابك على السوشيال ميديا.
  • لا تعهد كيف من الممكن أن تبيع أي منتج على الانترنت.
  • أرباحك قليلة جداً عبر شبكة الانترنت لقاء ما تبذله عبر مجهود.
فأنت بحاجة إلى معهدة الـتسعة مفاهيم التالية عن الحصول على أرباح عبر شبكة الانترنت، بعض هذه المفاهيم محددة ولها تعريف واضح، والبعض الآخر من الممكنقد يحدث عاماً بعض الشيء.
ولكن جميع هذه المفاهيم ضرورية للربح عبر شبكة الانترنت، وإذا عملت و استوعبتها جيداً ستختصر على نفسك الطريق، و ستنجح فيما فشل فيه الكثير، وستصل إلى هدفك وبالتالي تغير حياتك للأفضل.
لهذا أريدك حتى تقرأ جميع جميعمة في هذا الموضوع بعناية شديدة، وحتى تنتبه إلى الأمثلة العملية التي سأضربها لك و المصادر التي سأشير إليها… اتفقنايا ترى؟!
أبرزتسعة مفاهيم عليك فهمها جيداً للربح عبر شبكة الانترنت
أ- التخصص (Niche)
هذه هي مشجميعة المشاجميع التي تقابل الكثير عبر الراغبين في الحصول على أرباح عبر شبكة الانترنت، لهذا أريدك حتى تستوعب هذا المفهوم جيداً وتتخطى هذا الفخ الذي يقع فيه الكثير عبر المبتدئين.
دعني أضرب لك مثالاً عملياً، فرضا أنك ترغب إنشاء مسقط أو صفحة رقمية عن الهواتف الحديثة، أنظر جيداً إلى الأفكار التالية:
  • إنشاء مسقط أو صفحة رقمية عن جميع الهواتف الحديثة ومستلزماتها.
  • إنشاء مسقط أو صفحة رقمية عن الهواتف الحديثة عبر نوع آيفون (IOS) ومستلزماتها.
  • إنشاء مسقط أو صفحة رقمية عن هاتف Iphone 11 فقط ومستلزماته.
الأفكار السابقة هي أمثلة عن الNiche والتي يمكن تحليلها كالتالي:
  • المسقط الأول يمثل مجال كبير وعام وهو في العادة ما نطلق عليه مصطلح التخصص.
  • المسقط الثاني يمثل جزء متخصص عبر تخصص كبيرة وهو ما يُطلق عليه (Sub-Niche).
  • المسقط الثالث هو جزء صغير جداً ومتخصص أكثر عبر سابقه وهو ما يُطلق عليه (Micro-Niche).
تقدر تطبيق المثال السابق على الكثير عبر المجالات والأفكار سواء؛ قنوات اليوتيوب، أو حسابات السوشيال ميديا، أو مجالات العمل الحر، أو التجارة الإلكترونية وغيرها.
القاعدة العامة تقول أنه جميعما كانت التخصص أكثر تخصصاً جميعما كانت نسبة نجاحك أفضل لحتى المنافسة ستكون أقل، ولكن الأمر من طبيعة الحال يعتمد على حجم السوق الذي تستهدفه.
فمثلاً إذا كنت تعمل في مجال التصميم فلا أعتقد حتى تخصصك في تصميم الشعارات في السوق العربي سيكون مناسب خصوصاً إذا كنت مبتدئ، ولكن عندما تكتسب خبرة وعملاء تقدر ذلك.
هذا على عكس السوق الأجنبي لنفس المجال، والذي لكي تتمكن فيه عبر المنافسة واكتساب الخبرة فإنه عليك المجال ليس فقط في تصميم الشعارات، ولكن من الممكن في مجال معين مثل تصميم شعارات المطاعم أو المحلات الصغيرة… إلى غير ذلك.
بسبب هذا البحث عن المجال ظهر مصطلح حديث يُسمى الNano-Nich
أتذكر في مثال المواقع الذي ذكرته سابقاً، ماذا لو قمت بعمل مسقط يستهدف فقط سماعات هواتف آيفون اللاسلكية… أترى كيف من الممكن أن أصبح المجال ضيق ومُستهدف، هذا ما يُسمى بالNano-Niche.
طريقة تحديد التخصص
هناك أسلوبين لتحديد التخصص بشجميع عام وهما:
  • تخصص الأشخاص
  • تخصص المنتجات والخدمات
تخصص المنتجات والخدمات هو ما تحدثنا عنه في مثال مواقع الهواتف، فأنت هنا تتخذ المجال الذي ستهتم به بناءاً على منتج معين أو خدمة معينة وليس أي شيء آخر.
أما تخصص الأشخاص فهو مختلف، فأنت هنا تتخذ المجال بناءاً على جمهور أو فئة محددة، وتتحدث عن عدة مواضيع تهتم لها، على سبيل المثال:
  • قناة يوتيوب تخاطب طلاب الثانوية العامة (نصائح للمذاكرة – اختيار الجامعات – نصائح لتنظيم الوقت – وغيرها).
  • مسقط أو صفحة رقمية موجه للفتيات (دراسة الطبخ – نصائح زوجية – ملابس وموضة – وغيرها).
  • -ترويج عروض أفلييت تستهدف الشباب حديثي التخرج (مثل ترويج كورسات تعليمية، أو ترويج مواقع التوظيف…الخ).
فهنا أيضاً تقدر حتى تتخصص أكثر أو تُحدد مشجميعة، فلنكمل على مثال مسقط يخاطب الفتيات، فبدلاً عبر استهداف جميع الفتيات ومحاورة جميع مشجميعاتهن تقدر:
  • محاورة الفتيات حديثي الزواج فقط.
  • محاورة الفتيات حديثي الزواج في حملهم الأول.
إلى غير ذلك، تخصص الأشخاص يظهر في مجالات الحصول على أرباح عبر شبكة الانترنت عن طريق صناعة المحتوى الرقمي، فأنت تقوم باستهداف فئة معينة وتحاول مساعدتها في جميع أو أغلب المشجميعات التي تقابلها.
كيف من الممكن أن تتخذ التخصص المناسب لك
بعد حتى فهمت جيداً أنواع التخصص و تصنيفاتها فبالتأكيد أنت ترغب الآن حتى تتخذ تخصص معين لتعمل به، هذه المستوى هي الأبرز في الحصول على أرباح عبر شبكة الانترنت.
لهذا أريدك بعد حتى تنتهي عبر قراءة هذا الموضوع حتى تعود إلى هذه النقطة، وحتى تبدأ في الاطلاع على المصادر التالية، والتي ستساعدك على اختيار المجال الذي تعمل به، وأيضاً على اختيار تخصص مناسبة بشجميع عملي مع دراسة السوق والمنافسة.
  • -ماذا أحتاج لكي ابدأ في الحصول على أرباح عبر الإنترنت (خطة الـسبعة خطوات)
  • -كيف من الممكن أن احدد فكرة قناة يوتيوب ناجحة
  • -طريقة تحديد فكرة مدونة الكترونية (طريقة اختيار Niche)
ب- التحديد (Targeting)
واحد أحد أبرز المفاهيم التي يغفل عنها الكثيرين في عالم الحصول على أرباح عبر شبكة الانترنت هو الاستهداف، والمقصود هنا ليس فقط حتى تستهدف فئة معينة تخاطبها أو تروج لها.
بل حتى تتجاهل الأشخاص الذين لا يريدون ما تروج له عبر منتجات عبر هذه الفئة، وأيضاً حتى تتخذ الأشخاص الذين يتفاعلون مع الخدمات المشابهة.
دعني أبسط لك أكثر عبر خلال القواعد والأمثلة التالية:
  • لا تروج لجميع الناس.
  • لا تحاول إقناع جميع الناس في الفئة التي تستهدفها لأنك حينها تُضيع وقتك ومجهودك.
  • فرضا أنك تروج لملابس للفتيات… لا تبحث فقط في جروبات الفيسبوك المخصصة للملابس، بل جروبات الفيسبوك المخصصة بالطعام و تجمعات الفتيات في جميع مكان.
المثال الأخير يبين لك حتى تبحث عن الجمهور الذي تستهدفه أياً كان المكان الذي يتواجد فيه، حتى تفتح عينيك أكثر على السوق.
التحديد هو جميعمة رائجة في صناعة الإعلانات الرقمية، فإذا كنت مهتم بعمل الإعلانات على المنصات المتنوعة أنصحك بالأدلة التالية:
  • -طريقة كتابة إعلان ترويجي (مرشدك العملي خطوة بخطوة) 2020
  • -طريقة عمل إعلان ممول على الفيس بوك (شرح بالصور)
  • -ما هي إعلانات جوجل Google Ads (مرشد المبتدئين 2020)
ت- الدعوة للعمل
الدعوة للعمل هو اختصار لCall To Action والمقصود به الهدف عبر المحتوى أو الرسالة التي تقدمها للناس، هذا المفهوم هام للغاية في جميع مجالات الحصول على أرباح عبر شبكة الانترنت تقريباً.
يجب حتى تطلب عبر الناس حتى يعملوا شيء معين عندما تخاطبهم على الانترنت حتى تربح المال، فمثلاً:
أ- صاحب قناة اليوتيوب يطلب منك حتى تضغط على علامة اللايك حتى يزداد التفاعل مع المحتوى فتزداد المشاهدات فيربح إعلانات أكثر.
ب- الموضوع الذي تقرأه أنت حالياً سأطلب منك في نهايته حتى تشاركه مع أصدقائك، وعندما تعمل يزداد عدد الزيارات وبالتالي الأرباح.
ت- الإعلان الذي تشاهده سواء على فيسبوك أو انستجرام يطلب منك أمر محدد (اتصل بنا – اشتري الآن – قم بزيارة البروفايل الخاص بنا – إلى غير ذلك).
الكثير عبر المبتدئين يغفلون عن هذا الأمر خصوصاً عبر يعمل في مجال الترويج بالعمولة والعمل الحر، يجب حتى تطلب عبر الناس أمراً معيناً ومحدداً يخدم هدفك.
من الممكن تظن حتى الأمر سهل و هين ولكن العكس هو السليم، هذا الأمر هام للغاية وأريدك حتى تستوعبه جيداً وحتى هجرز عليه فيما تعمله على الانترنت.
يجب حتى تطلب عبر الناس، يجب حتى تخبر الناس تحديداً ما الذي ترغبه منهم… ولكي أساعدك على تحديد ما الذي عليك حتى تطلبه تحديداً يجب حتى تستوعب المفهوم التالي.
ج- مراحل الشراء (Buyer’s Journey)
أي إنسان يشتري أي شيء عبر على الانترنت يمر غالباً بالمراحل التالية تباعاً:
  1. فترة الوعي: هنا الإنسانقد يحدث في فترة البحث عن المشجميعة أو الهدف الذي يسعى إليه بشجميع عام.
  2. فترة الإدراك: هنا الإنسان يحدد هدفه بدقة أو يدرك تماماً أنه يعاني عبر مشجميعة معينة ويبحث عن حلول لها.
  3. فترة اتخاذ القرار: هنا الإنسان يقارن ويفاضل بين أفضل الحلول الممكنة لمشجميعته ثم يختار أحدها.
فرضا أنك تشعر حتى وزنك غير مثالي، ستبدأ في سؤال عبر حولك أو تبحث على الانترنت عن الوزن المثالي لك حسب طولك… فأنت هنا في فترة الوعي.
بعد حتى تدرك حتى لديك مشجميعة وهي حتى وزنك زائد… ستبدأ في السؤال والبحث عن أفضل الطرق للتخسيس (دايت – منتجات طبيعية – أدوية – ممارسة الرياضة – تنظيم الأجميع) وغيرها.
ستبدأ في الموازنة بين هذه الحلول وتحاول حتى تتخذ ما يناسب إنسانيتك وظروفك الاجتماعية والصحية والمادية كذلك… فأنت هنا في فترة الإدراك.
بعد حتى قمت بالاستقرار على طريقة معينة فرضا مثلاً منتجات التخسيس مثل شاي التخسيس الشهير، ستبدأ البحث والمقارنة عن أفضل الأنواع لشاي التخسيس.
وبعد حتى تستقر على منتج معين ستقوم بتطبيق عملية الشراء… فأنت هنا في فترة اتخاذ القرار.
لما أبلغك بجميع هذايا ترى؟
إذا كنت تسأل هذا السؤال فهذا يعني أنني أسير معك في الطريق السليم، وأنك إذا استوعبت هذا المفهوم ستحقق نتائج استثنائية للربح عبر شبكة الانترنت إذا شاء الله.
أريدك حتى تفكر في مثال التخسيس السابق، وتخيل أنك الإنسان الذي يبيع شاي التخسيس… يا ترى عبر تظنه سيستجيب لك… الإنسان الذي في الخطوة الإدراك أم الوعي أم اتخاذ القراريا ترى؟
لنسأل سؤال آخر… هل تعتقد أنك ستروج لأي إنسان في هذه المراحل الثلاثة بنفس الطريقةيا ترى؟… من طبيعة الحال الإجابة هي لا.
هذا ما أريدك حتى تستوعبه جيداً، فمثلاً:
في الخطوة الأولى
من الممكن تعطي الناس بعض النصائح عن الوزن المثالي وتقارن لهم بين مميزات وعيوب أشهر طرق التخسيس… ثم تذكر لهم المنتجات الطبيعية وشاي التخسيس مثالاً عليه (سواء عن طريق إعلان أو مثال أو فيديو).
في الخطوة الثانية
تخاطب الناس عن طريق الهجريز فقط على المنتجات الطبيعية وفوائدها في التخسيس، وتذكر الشاي الخاص بك على أنه حل جيد.
في الخطوة الثالثة
تقوم بمحاورة الناس عن طريق إعطائهم خصم على الشاي الخاص بك حتى تساعدهم على اتخاذ القرار.
في الحقيقة يفشل الكثير عبر الناس الذين لا يتبعون الطريقة السليمة في الترويج، لأنهم يخاطبون الجمهور المستهدف بطريقة خاطئة… فكن أنت عبر يخاطبهم بطريقة سليمة حتى تحقق الأرباح.
يجب حتى دراسة الخطوة التي يمر بها الإنسان الذي تخاطبه… حتى تقدم له النصيحة أو المحتوى أو الإعلان الذي يدفعه إلى الخطوة التي تليها حتى يصل إلى الخطوة الأخيرة.
هذا المفهوم ينطبق على جميع مجالات الحصول على أرباح عبر شبكة الانترنت حتى مجال العمل الحر خصوصاً إذا كنت أنت عبر يبحث عن عملاء… دوماً ابحث عن الأشخاص الذين يعهدون حتى لديهم مشجميعة ويبحثون عن حل… وكن أنت ذلك الحل.
ح- التسعير (Pricing)
أريدك حتى تنظر إلى هذا المنشور على حسابنا على انستجرام والذي أطلقناه مؤخراً لكي نتواصل بشجميع أفضل مع متابعينا… بالمناسبة أنصحك حتى تتابعنا عليه:
 
View this post on Instagram
 
A post shared by علوم عظيمة (@alrab7on) on
هل استوعبت الفكرةيا ترى؟ هذه واحدة من السبل التسعير المتنوعة التي تساعد في زيادة نسبة المبيعات وتحقيق الأرباح، وليس هذا جميع شيء.
عمليك حتى تعهد جيداً:
  • متى و كيف من الممكن أن تستخدم جميعمة مجاناً (وبالمناسبة ستجد منشور رائع على حسابنا على انستجرام يجيبك على هذا السؤال… سأهجرك تبحث عنه).
  • متى تستغل الثمن في الترويج فليس الأرخص هو الذي سيحقق نتائج أفضل.
  • حتى تعهد قيمة ما تقدمه و تقدره جيداً.
النقطة الأخيرة هامة للغاية خصوصاً لمن يعمل في مجال العمل الحر، ففي البداية تقدر حتى تعمل مجاناً أو بلقاء أقل مما تستحق حتى تكتسب خبرة وتكون Portfolio جيد.
وبعد حتى تعمل ذلك عليك حتى تحمل الثمن، لهذا يجب حتى تستوعب جيداً مفهوم التسعير، وتنظر إلى مختلف المنتجات والخدمات في السوق وإلى جودة ما تقدمه حتى ت لنفسك مكاناً.
خ- معدل التحويلات (Conversion Rate)
معدل التحويلات هو أحد أبرز المقاييس التي يتم الاعتماد عليها في تحديد مدى فاعلية أي شيء تقوم به على الانترنت، سواء بهدف الحصول على أرباح أو بهدف الحصول على بعض البيانات والمعلومات.
فمثلاً إذا قمت بالترويج لمنتج معين عبر خلال فيديو على يوتيوب، وشاهد هذا الصوت والصورة 1000 إنسان، ثم اقتنىعشرة أشخاص فقط المنتج الذي كنت تروج له، هذا يعني حتى نسبة التحويلات هنا هي 1% فقط… إلى غير ذلك في مختلف المجالات.
هناك الكثير عبر الأخطاء الذي يرتكبها الكثير عبر المسوقين عند قياس معدل التحويلات، لهذا قمنا بوضع مرشد منفصل يشرح لك هذا المفهوم وكيف من الممكن أن تقدر حسابه وكيف من الممكن أن لا تنخدع بنسب التحويلات المرتفعة أو المنخفضة.
أنصحك حتى تطلع عليه عبر خلال الرابط التالي:
هل تعلم ماذا يعني معدل التحويل (Conversion Rate) و كيف من الممكن أن تقدر تحسينه
د- المحتوى هو الملك
تعبير من الممكن سمعتها كثيراً وأنت تبحث عن استراتيجيات الترويج الإلكتروني، هذا المفهوم هو أحد أبرز ما يجب عليك حتى تؤمن به للحصول على أرباح عبر شبكة الانترنت.
السطور التي تقرأها الآن هي مرشد على ذلك، مسقط علوم عظيمة الذي تتواجد عليه الآن لم يصبح عبر المواقع الرائدة في مجال الحصول على أرباح عبر شبكة الانترنت والترويج الرقمي وريادة الأعمال إلا بسبب المحتوى.
فهناك أكثر عبر 250 ألف إنسان يزورون علوم عظيمة شهرياً بسبب جودة وصدق المحتوى الذي يجدونه هنا… أنا لا أقول ذلك حتى أتفاخر أمامك، ولكن هذه هي الحقيقة.
أي شيء تقدمه على الانترنت:
  • إعلان لترويج منتج معين.
  • منطق إلكتروني لاستغلال الترويج عبر المحتوى.
  • قناة على اليوتيوب.
  • برنامج Podcast.
  • صناعة محتوى للسوشيال ميديا.
  • الترويج لخدماتك في مجال العمل الحر.
جميع هذا وأكثر يتوقف على الجودة… بداية عبر شجميع المحتوى إلى المعلومات التي تقدمها وصولاً إلى طريقة عرضها بطريقة مناسبة و سهلة ومحددة في وقت واحد.
هذا هو أحد أبرز عوامل النجاح على الانترنت التي على الرغم عبر بساطتها ووضوحها إلا حتى الكثير يتجاهلها… فالبعض يظن حتى أي منشور ردئ يفترض أن يحقق النتائج.
حتى أي إعلان على فيسبوك يفترض أن يجلب الأرباح… وبعد حتى يجدوا أنه لا فائدة مما يعملونه يلومون الانترنت وجميع عبر فيه وحتى الأمر محال… بدلاً عبر حتى يلوموا أنفسهم.
لهذا أتمنى ألا تكون عبر هؤلاء الناس وحتى تحسن و تطور عبر نفسك والمحتوى الذي تقدمه باستمرار.
ذ- المنفعة هي أصل الحصول على أرباح
الإنسان بطبعه كائن أناني يبحث عن مصلحته أولاً… لهذا يجب عليك حتى تفكر فيما ستقدمه للغير حتى تربح منه، يجب حتى تقنعه أنه سيحصل على فائدة أكبر عبر اللقاء الذي سيدفعه.
يجب حتى هجرز على هذه النقطة أياً كان المجال الذي تعمل فيه، اعطي للزائر أو العميل أو الزبون أكثر مما يحتاج، فكر في طريقة إرضائه وإبهاره بالفائدة والمعلومات والمنتجات والأسعار… حينها ستحقق نتائج ممتازة.
أحد أشهر الأمثلة على هذا المفهوم هو الحصول على أرباح عبر الترويج بالعمولة، فأغلب عبر يريد البدء في هذا المجال يفكر في:
  • كيف من الممكن أن سيستلم الارباح.
  • كيف من الممكن أن سيحصل على روابط الأفلييت.
  • كيف من الممكن أن وأين سيضع هذه الروابط.
وغيرها عبر الأسئلة، وجميع هذا قبل حتى حتى يفكر في الجمهور نفسه… قبل حتى يفكر في نوعية المحتوى أو الفائدة التي سيقدمها للناس… قبل حتى يجيب على الأسئلة الهامة مثل:
  • ما الذي سيجعل الناس تثق بك وتشتري عبر المنتجات والخدمات التي ترشحها لهميا ترى؟
  • ما هي الفائدة التي ستعود على الناس عبر الاستماع لكيا ترى؟
  • لما تنصت لك الناس أنت تحديداً لا غيرك يا ترى؟
فكر في الجمهور أولاً وفي المصلحة التي سيجنيها عبر التعاون معك قبل حتى تفكر في نفسك أنت ومشجميعاتك… حينها فقط ستربح وتحقق ما ترغب.
ز- تقدر الحصول على أرباح عبر شبكة الانترنت عبر استخدام أي مهارة
هناك عبر يربح عبر شبكة الانترنت بسبب فضلات الحيوانات… نعم فضلات الحيوانات يستغلونها في صناعة بعض الاكسسوارات ويحققون منها نتائج ممتازة.
هذا فقط واحد عبر الأمثلة التي أريد حتى أدلل بها على حتى أي مهارة أو خبرة أو معلومة تقدر حتى تستغلها في الحصول على أرباح عبر شبكة الانترنت… هذا إذا عهدت كيف من الممكن أن تقدر تقديمها بالطريقة السليمة.
من طبيعة الحال هناك مجالات أرباحها أكثر عبر غيرها بشجميع عام، ولكن عليك حتى تبحث عما يناسبك أنت ويناسب مهاراتك وخبراتك الإنسانية حتى تربح عبر شبكة الانترنت.
لا تجري وراء أي فكرة أو طريقة جديدة للربح فقط لأنك شاهدت فيديو عنها… ابحث عن مهارتك وإمكانياتك وما تقدر تقديمه.
لقد أشرت سابقاً في المفهوم الأول إلى منطق “ماذا أحتاج لكي ابدأ في الحصول على أرباح عبر الإنترنت (خطة الـسبعة خطوات)” أنصحك بشدة حتى تقرأ هذا الموضوع.
ستجد به معلومات وخطوات عملية تساعدك على اكتشاف مهاراتك واستغلال خبراتك ووضعها في النطقب المناسب حتى تستغلها في الحصول على أرباح عبر شبكة الانترنت.
وحتى إذا كنت مبتدئ وليس لديك مهارة أو خبرة سيساعدك على البحث و اكتشاف نفسك بطرق عملية.
الخلاصة
من الممكن ما قرأته هناقد يحدث مختلفاً عن غيره في المصادر الأخرى، من الممكن خاب ظنك في عدم وجود عصا سحرية تلوح بها فتحقق آلاف الدولارات عبر شبكة الانترنت.
أو من الممكن اكتشفت بعض الحقائق التي كانت غائبة عنك وأنك وجدت الطريق السليم الذي يجب حتى تسير فيه… و هذا ما أرجوه وأتمناه.
وأخيراً… هل تذكر الدعوة للعمل الذي ذكرته سابقاً وانني سأبلغك به في آخر الموضوع، في الحقيقة أنني عملت ذلك سابقاً .
هل تذكر منشور انستجرام الذي وضعته لك وطلبت منك حتى تتابعنا عليه، هذا كان الدعوة للعمل الأول و الأبرز ، ولكن من الممكن أنك أيضاً تشارك الموضوع مع عبر تظن أنه سيستفيد منه.
أتمنى لك التوفيق وإلى لقاء قريب!
السابق
أساسيات التسويق الرقمي للمبتدئين (دليلك الشامل 2020)
التالي
Pareto Chart : كيف تخصص الوقت والجهد لما يعود عليك بأكثر الأرباح؟

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً