قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

طريقة ربح 50 دولار يومياً عبر يوتيوب والأفلييت

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

يومياً، وثانياً لأنك في المكان السليم، والذي ستقدر عبر تحقيق هدفك. خطت هذا الموضوع في علوم عظيمة منذ أكثر عبر ثلاثة سنوات تحت عنوان “طريقة ربح 50 دولار يوميا بدون امتلاك مسقط ومجانا”. الموضوع حصل على أكثر عبر 20 ألف مشاهدة، ويحصل على المزيد جميع يوم، وهو متصدر نتائج البحث، ولكن جميع هذا لن يمنعني عبر القدوم إليه اليوم لتحديثه، وذلك لإضافة المزيد عبر المعلومات والأفكار به لحمل قيمته وجعله مفيداً أكثر لزائري علوم عظيمة. في الحقيقة هذا ما نعمله مع جميع الموضوعات، فنحن لا نكتفي بتصدر منطقاتنا لنتائج البحث، ولكننا نعمل دائماً على تطويرها وتحسينها وجعلها أكثر فائدة وقيمة وقدرة على مساعدة أصدقاءنا، وأيضاً لكي تتوافق مع التطورات والتحديثات الجديدة. في هذا الموضوع يفترض أن أقدم لك...

من أولى المبادىء التي يُبنى عليها النجاح القيام بعمل خطة محكمة، ومن أبرز العناصر التي يجب حتى تحتوي على جميع خطة محكمة- تحديد الهدف بدقة. وكما يظهر حتى هدفك عبر قراءة هذا الموضوع أنك ترغب ربح 50 دولار يومياًيا ترى؟ جيد جداً، اسمح لي حتى اهنئك لأنك أولاً تعهد ما ترغب بشجميع دقيق، ولديك هدف واضح وهو ربح 50 دولار يومياً، وثانياً لأنك في المكان السليم، والذي ستقدر عبر تحقيق هدفك.
خطت هذا الموضوع في علوم عظيمة منذ أكثر عبر ثلاثة سنوات تحت عنوان “طريقة ربح 50 دولار يوميا بدون امتلاك مسقط ومجانا”. الموضوع حصل على أكثر عبر 20 ألف مشاهدة، ويحصل على المزيد جميع يوم، وهو متصدر نتائج البحث، ولكن جميع هذا لن يمنعني عبر القدوم إليه اليوم لتحديثه، وذلك لإضافة المزيد عبر المعلومات والأفكار به لحمل قيمته وجعله مفيداً أكثر لزائري علوم عظيمة.
في الحقيقة هذا ما نعمله مع جميع الموضوعات، فنحن لا نكتفي بتصدر منطقاتنا لنتائج البحث، ولكننا نعمل دائماً على تطويرها وتحسينها وجعلها أكثر فائدة وقيمة وقدرة على مساعدة أصدقاءنا، وأيضاً لكي تتوافق مع التطورات والتحديثات الجديدة.
في هذا الموضوع يفترض أن أقدم لك استراتيجية مضمونة النجاح لتحقيق ربح 50 دولار يومياً، يفترض أن أقدم لك هذه الاستراتيجية بطريقة سهلة وسهلة وعملية أيضاً، ويفترض أن أضع بين يديك جميع ما أنت بحاجة له عبر مصادر ومعلومات وأفكار لتطبيقها، والبدء في تحقيق ربح 50 دولار يومياً، في الحقيقة هذه الاستراتيجية تقدم هل تعلم ماذا يعني أبعد عبر ربح 50 دولار يومياً، حيث تقدر باستثمار الجهد والوقت الكافي، ومع بعض الإبتكار والإبداع تجاوز ذلك بكثير، من الممكن أضعاف ذلك….
على ماذا تعتمد استراتيجية ربح 50 دولار يومياً
استراتيجية ربح 50 دولار التي سنتحدث عنها اليوم تعتمد على شقين رئيسين وهما: اليوتيوب والترويج بالعمولة. يفترض أن أقوم بعرض هذين العنصرين بشجميع منفصل، وذلك لجعلك تفهم طبيعة جميع شق بشجميع واضح، ومن ثم يفترض أن نتحدث عن جمع هذين الشقين في استراتيجية واضحة وسهلة التطبيق.
اليوتيوب كقوة ترويجية ومصدر للزائري
جميعنا نعهد حتى اليوتيوب هو ثاني أكبر مسقط على مستوى عالم الويب عبر حيث الشهرة والأبرزية وعدد الزائري أيضاً، واليوتيوب ليس مجرد مسقط فيديوهات عادي يأتي إليه المستخدمين للمتعة فقط، ولكنه محرك بحث. نعم محرك بحث، وهو ثاني أكبر محرك دراسة على مستوى عالم الويب، وذلك بعد جوجل الذي يمثل الأب الشرعي له.
مستخدمي الإنترنت يأتون لليوتيوب للحصول على معلومات وآراء ومقارنات حول المنتجات التي يخططون لشراءها، وهم في الكثير عبر الأحيان يعودون لليوتيوب أيضاً للتعهد على إمكانيات وطريقة استخدام هذه المنتجات بشجميع أكثر كفاءة.
من هنا يأتي دورك أنت كمتطلع لربح 50 دولار يومياً، والذي عبر المفترض حتى يتمثل في العمل على تقديم المعلومات والآراء والمقارنات حول المنتجات أو الخدمات التي يسعى جمهورك المستهدف للحصول عليها. هنا يفترض أن تستخدم قوة اليوتيوب كمصدر رائع للحصول على زائري، وستعمل على جذب فئة معينة عبر مستخدمي اليوتيوب، وذلك عبر خلال تقديم المحتوى الذي يحتاجون له.
لا تقلق يفترض أن نتحدث لاحقاً عن جميع شيء خاص بالبدء عملياً في ذلك على اليوتيوب، تابع القراءة ويفترض أن تجد حتى جميع شيء سيتضح بالتدريج.
الترويج بالعمولة (Affiliate Marketing) كمصدر للحصول على الحصول على أرباح
اتفقنا منذ قليل حتى اليوتيوب سيمثل الشق الذي عبره ستحصل على الزائري، أو هو القوة الترويجية في استراتيجيتنا هذه.
أما الترويج بالعمولة فيمثل هنا الشق الذي عبره يفترض أن تحصل على الحصول على أرباح المادي، هو القناة الحصول على أرباحية، والتي عبرها يفترض أن يتم احتساب الأرباح.
الترويج بالعمولة الذي نتحدث عنه هنا هو ببساطة تعبير عن برنامج ترويجي تتيحه الكثير عبر المتاجر والمواقع الإلكترونية التي تبيع شيئاً، وهو أيضاً متاح عبر خلال شركات وسيطة تعمل لجمع المسوقين مع عبر يحتاج للترويج في مكان واحد.
هذا البرنامج الترويجي يتثمل في قيام أصحاب الأعمال بمشاركة جزء عبر الأرباح مع المسوقين (أنت ستكون واحد عبر هؤلاء المسوقين)، والمسوقين بدورهم يقومون بتحقيق عملية البيع لصالح الأعمال.
الجزء الحصول على أرباحي الذي يفترض أن تحصل عليهقد يحدث في أغلب الأحيان نسبة مئوية متفق عليها، ولكن هذه النسبة تختلف وفقاً للبرنامج الترويجي الخاص بجميع متجر أو شركة، وهي تتراوح في الغالب بين 2 حتىخمسة بالمائة عبر ثمن بيع المنتج.
الجدير بالذكر حتى المواقع أو الشبكات التي لديها برنامج للترويج بالعمولة تستخدم روابط فريدة لجميع مسوق، ومن خلال هذه الروابط تتمكن هذه الشبكات عبر تتبع عملية البيع ومعهدة المسوق الذي تم البيع عبره، ومن ثم تقوم باحتساب عمولته.
تقدر فهم المزيد حول الترويج بالعمولة عبر خلال الموضوع بالأسفل:
شرح الترويج بالعمولة أو الأفلييت (مرشد جميعي 2019)
ولتوضيح فكرة الترويج بالعمولة بشجميع أفضل لمن ليس دراية بها يتوجب علينا تناول مثال:
اعتقد حتى الجميع هنا يعهدون متجر Amazon، المتجر الأكثر شهرة على مستوى العالم، امازون لديه أيضاً واحد عبر أشهر وأبرز برامج الأفلييت أو الترويج بالعمولة.
تقوم أنت كمسوق بالذهاب لصفحة الاشتراك ببرنامج الترويج بالعمولة الخاص بمسقط امازون، تقوم بتسجيل بياناتك ومن ثم إنشاء حساب.
تقوم باختيار أحد المنتجات وتقوم بترويجها عبر خلال الرابط الفريد في حسابك، والذي يحتوي على كود أو رقم يشير لحسابك أنت.
تتم عملية البيع عبر خلال الرابط الفريد الخاص بك، يتم احتساب العمولة في حسابك، هذا هو الترويج بالعمولة بشجميع مبسط.
الآن أنت تفهم فكرة عمل الترويج بالعمولة كما تفهم قوة اليوتيوب الترويجية، دعنا نربط الأثنين معاً.
طريقة ربح 50 دولار يومياً عبر اليوتيوب والأفلييت في خطوات
في هذا الجزء يفترض أن نتناول بشجميع مشروح المراحل التي عليك القيام بها للبدء عملياً في ربح 50 دولار يومياً. الجدير بالذكر هنا أنني يفترض أن أضع لك روابط لبعض الموضوعات السابقة في علوم عظيمة، والتي تتناول نقاط معينة بشجميع مشروح.
المستوى الأولى: تحديد الجمهور المستهدف ومن ثم فكرة القناة
في الحقيقة هناك الكثير والكثير عبر المواقع والمتاجر التي تتيح برنامجاً للترويج بالعمولة، وأيضاً هناك الملايين عبر مستخدمي يوتيوب الذين يبحثون عن آراء وتقييمات حول جميع أنواع المنتجات.
هذا من طبيعة الحال يحتم عليك اختيار شريحة معينة لجعلها جمهورك المستهدف، وبالتالي جعل قناتك على اليوتيوب تخدم هذا الجمهور.
يفترض أن أضع لك مجموعة عبر النقاط هنا، والتي ستساعدك على تحديد جمهورك، وبالتالي فكرة قناتك على اليوتيوب:
  • -في الوقت الحالي هناك برامج أفلييت تغطي جميع شيء تقريباً، لذلك مهما كان جمهورك المستهدف على اليوتيوب فتقدر ببعض التفكير الحصول على أرباح منه عبر خلال الأفلييت.
  • -تقدر الاعتماد في تحديد جمهورك المستهدف بناءاً على اهتماماتك الإنسانية وشغفك ومجال معهدتك.
  • -الجمهور المهتم بالالكترونيات والهواتف الحديثة والكاميرات واحد عبر أشهر أنوع الجمهور الذي تقدر استخدام الترويج بالعمولة معه، ولكن هذا لايعني من طبيعة الحال أنه لا تقدر استخدام الأفلييت مع الجمهور المهتم بالموضة، أو المهتم بمساحيق التجميل، أو المهتم بالسياحة والسفر، أو المهتم بالبرامج والتطبيقات…الخ.
  • -استخدم آداة Google Keyword Planner لمعهدة معدل البحث عن الجميعمات المفتاحية التي يبحث عنها جمهورك المستهدف.
  • -تقدر فهم حجم جمهورك المستهدف عبر خلال البحث في اليوتيوب عن القنوات التي تتناول نفس الموضوع الذي تنوي تناوله في قناتك. وتقدر أيضاً استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لفهم حجم جمهورك المستهدف.
في النهاية أوصي بقراءة الموضوعين بالرابطين بالأسفل، والذين تقدر عبرهما تحديد فكرة قناتك على اليوتيوب بشجميع سهل وعلى أساس مدروس.
  • -كيف من الممكن أن احدد فكرة قناة يوتيوب ناجحة
  • -أفكار قنوات يوتيوب ناجحة (قائمة شاملة 2019)
المستوى الثانية: إنشاء قناتك على اليوتيوب
يجب الانتباه في هذه المستوى إلى اختيار اسم مناسب للقناة يعبر عن ما يفترض أن تقدمه، ويجب أيضا مراعاة أنقد يحدث اسم القناة سهل الحفظ والتذكر.
الجدير بالذكر هنا إنه بامتلاكك حساب جيميل تستطيع إنشاء قناة يوتيوب بجميع سهولة ويسر.
فقط قم بزيارة مسقط اليوتيوب (YouTube)، وإتبع المراحل فلا يوجد أكثر سهولة عبر إنشاء قناة وحمل فيديوهات عليها.
أما لو كنت تجد صعوبة في إنشاء قناة يوتيوب، وترغب شرح مشروح بالصور عمليك العودة للمنطق بالرابط بالأسفل:
المستوى الثالثة: البدء في تغذية قناتك بالصوت والصورةهات الجيدة
هذه هي المستوى الأبرز، والتي يفترض أن يتوقف عليها نجاحك في تحقيق ربح 50 دولار يومياً. نجاح استراتيجيتنا هذه في تحقيق ربح يومي 50 دولار يعتمد بشجميع أساسي على بناء جسور عبر الثقة بينك وبين جمهورك المستهدف. ولا تقدر بناء جسور الثقة هذه بين ليلة وضحاها.
لذلك تجنب بأي شجميع وضع أي روابط أفلييت في البداية، وانتظر حتى تقوم ببناء قناة لها متابعين ومشاهدين يثقون بها وبما تقدم عبر محتوى.
فقط قم بعمل فيديوهات على أعلى مستوى عبر الجودة، ويكون هدفها الأولي والنهائي هو تقديم قيمة وفائدة لجمهورك المستهدف، ومساعدتهم على اتخاذ قرارات الشراء، وقم بتغذية هذه القناة بفيديوهات جديدة بشجميع منتظم ودوري لجذب المزيد عبر المشاهدات والاشتراكات في قناتك.
وهذه بعض المصادر التي تقدر الاعتماد عليها في بناء قناة يوتيوب قوية، والحصول عبرها على أعلى مستوى عبر المشاهدات:
  • -كيف من الممكن أن أنشر قناتي على اليوتيوب (مرشد جميعي 2019)
  • -طريقة زيادة مشاهدات اليوتيوب مجاناً في 2019
  • -كيف من الممكن أن تحصل على أفكار فيديوهات يوتيوب
  • -كيف من الممكن أن تستغل الترند لحصد ملايين المشاهدات علي اليوتيوب (دراسة حالة)
المستوى الرابعة: الاشتراك في برامج الأفلييت المناسبة
لقد قمت بتحديد جمهورك، وبناءاً عليه قمت بتحديد فكرة قناتك وقمت بإنشاءها بالعمل، وقمت بوضع المزيد عبر الصوت والصورةهات الجيدة بها، وهذا بالعمل جعلك تحصل على الكثير عبر المشاهدات والاشتراكات بقناتك، وبدأت تنشأ بينك وبين جمهورك علاقة بها ثقة.
ماذا يحدث في المستوى التاليةيا ترى؟ نعم لقد سمعتك تقولها- “البدء في تحقيق الأرباح”. في هذه المستوى عليك البحث عن الشركات أو المتاجر أو الشبكات الوسيطة التي تمتلك نظام أفلييت له علاقة لما تقدم في قناتك.
واحد عبر السيناريوهات التقليدية مثلاً أنك قمت بعمل قناة تتحدث عن تقييم الهواتف الحديثة، في هذه الحالة تقدر الاعتماد على برامج الأفلييت الخاصة بالمواقع العالمية مثل amazon، أو ebay، أو الاعتماد على برامج الأفلييت المحلية مثل jumia أو souq.
بتناولنا مثال الهواتف الحديثة هنا فإننا لاندعو قراء الموضوع بعمل قنوات يوتيوب عن الهواتف الحديثة، والحصول على أرباح عبر الترويج بالعمولة عن طريق أحد هذه المواقع.
ولكن عليك حتى تفهم حتى هذه المواقع تحتوي على عشرات الآلاف بل مئات الآلاف عبر المنتجات، والتي تكون مقسمة لفئات معينة، والتي تقدر استهداف أي فئة منها، أو حتى نوع واحد عبر المنتجات.
من ناحية أخرى هناك برامج أفلييت في جميع شيء يخطر على بالك تقريباً.
لذلك ندعو هنا قراء الموضوع الأعزاء بالتفكير خارج الصندوق، والعمل بشجميع أكثر هجريزاً واهتماماً على بناء ثقة مع الجمهور المستهدف، لحتى هذا هو الطريق الوحيد لجعلهم يثقون بك ويقومون بالشراء عبر خلالك.
وهذه بعض الأفكار التي ستساعدك على ايجاد متاجر أو مواقع مناسبة لك وتمتلك أفلييت:
اسأل الجمهور
اسأل جمهورك عبر أين يشترون المنتجات الخاصة بهم، ومن ثم قم بالوصول لهذه المتاجر واسأل إذا كانوا يتيحون برنامج ترويج بالعمولة.
قم بالبحث في جوجل.
انتي فتاة وتمتلكين قناة يوتيوب عن الجمال ومستحضرات التجميل- قومي بالذهاب لجوجل واخطي هذه الجملة في البحث (Best Makeup Affiliate Programs). ستحصلين على منطقات تضم قوائم لأبرز المتاجر التي تبيع مستحضرات التجميل ولديها برنامج ترويج بالعمولة.
هذه الفكرة من الممكن تعمل بشجميع أفضل مع القنوات باللغة الإنجليزية، ولكن هناك الكثير عبر المواقع العالمية التي تتيح عملية الشراء للعرب.
دراسة عبر المنافسين
تقدر ببعض البحث الوصول لقنوات اليوتيوب المنافسة التي تعتمد على الأفلييت في تحقيق الأرباح، ومن ثم الوصول للمتاجر أو الشركات التي يتعاملون معها وتتعامل معها أنت أيضاً.
الخلاصة: فكر خارج الصندوق وقم ببعض البحث وستحصل على برنامج الأفلييت الذي يتناسب ومحتوى قناتك.
صديقي مازال هناك الكثير عبر المعلومات الأفكار التي أود مشاركتها معك حول استراتيجية ربح 50 دولار يومياً، لذا حافظ على هجريزك واستمر في القراءة . (من الممكن هذا الموضوع هو مفتاح تغيير حياتك للأفضل).
متطلبات ربح 50 دولار يومياً عبر اليوتيوب والأفلييت
أ- كاميرا فيديو ذات مواصفات جيدة.
جودة الصورة والصوت عبر العناصر الأساسية في النجاح على اليوتيوب، وإذا كنت ترغب حقاً التأثير في جمهورك وجذبهم لقناتك عمليك الاهتمام جيداً بجودة فيديوهاتك.
الجودة هنا تبدأ عبر الكاميرا المستخدمة في تسجيل الصوت والصورة، من طبيعة الحال ليس عليك شراء كاميرا ذات إمكانيات خارقة وذات ثمن لا يحتمل. ولكن هناك الكثير عبر الخيارات الجيدة وذات الأسعار المناسبة للجميع، وتقدر الوصول لها ببعض البحث على الإنترنت.
أيضاً تقدر في البداية استعارة كاميرا عبر أحد أصدقاءك، أو أقاربك، أو حتى تأجيرها عبر أحد استديوهات التصوير. وذلك من طبيعة الحال يفترض أنقد يحدث بصورة مؤقتة- حيث أنك بعد قليل يفترض أن تمتلك الدخل الذي عبر تقدر شراء الكاميرا الخاصة بك.
ب- برنامج جيد لتصميم وتعديل الصوت والصورةهات
لقد حصلت على الكاميرا المناسبة ولديك الصوت والصورة في صورته الخام، الآن عليك الحصول على برنامج جيد للتعديل على هذا الصوت والصورة ووضعه في أفضل نطقب ممكن.
في هذا الصدد تقدر الاعتماد على الموضوع في الرابط بالأسفل:
افضل برنامج خلق فيديو مع مصادر لدراسة استخدامه
ت- بعض مهارات التصوير ومونتاج الصوت والصورةهات.
لقد حصلت على الأدوات المناسبة، الآن حان دور المهارات. يتوجب عليك امتلاك بعض المهارات الخاصة بالتصوير، ومن طبيعة الحال عليك دراسة التعامل مع برامج خلق وتعديل الصوت والصورةهات.
يمكن الإكتفاء بالقليل عبر مهارات التصوير، فلا يتوجب عليك حتى تكون محترفا حتي تقوم بهذا النوع عبر المهام، وتقدر الإستعانة بصديق أو شريك في هذه النقطة أيضاً.
ج- يجب حتى تكون متابعاً جيداً لسوق المنتجات التي ستتحدث عنها في قناتك.
هذه نقطة في غاية الأبرزية، هل ترغب حتى تتحدث عن شيء يهتم به جمهوركيا ترى؟ إذاً عليك الاهتمام بهذا الشيء ومتابعة آخر الأخبار والمستجدات الخاصة به، متابعيك يستحقون ذلك من طبيعة الحال.
يجب حتى تكون على دراية بأكبر قدر عبر المعلومات حول المنتجات التي يفترض أن تقيمها للمستخدمين، والذين بناءاً على تقييمك يفترض أن يتخذون قرارهم بشراءها عبر عدمه.
يجب حتى تكون ملماً بالمميزات والعيوب الخاصة بجميع منتج تقوم بترويجه، وبعض الإمكانيات والاستخدامات التي لايفهمها أو يستخدمها الكثيرون.
ومن المفضل طبعا حتى تكون قد اطلعت بالعمل على المنتج الذي يفترض أن تقوم بترويجه، وقمت باستخدامه وتجربته بنفسك.
ولكن إذا لم تتمكن عبر ذلك فلا بأس، فقدر المعلومات التي يفترض أن تحصل عليها عبر خلال بحثك على الإنترنت سيفي بالغرض.
تذكر هذه القاعدة المضىية ” جميعما كنت أكثر إحترافيه وأكثر إلماما بالمعلومات حول المنتج جميعما حصلت على مشاهدات أكثر، ومن ثم ازداد الحصول على أرباح الذي يفترض أن تحصل عليه.
أخيراً لقد وصلنا للجزء الذي احبه أنا إنسانياً، وذلك لأنه الجزء الذي سيضع النقاط على الحروف، وسيكون بمثابة توضيح لجميع النقاط التي مازالت غير واضحة إلى الآن.
معلومات ونقاط مهمة حول استراتيجية ربح 50 دولار يومياً
الموازنة بين كسب الجمهور وتحقيق الأرباح
لو كنت تعتقد حتى استراتيجية ربح 50 دولار يومياً هي ببساطة وضع رابط أفلييت لجمهورك على يوتيوب، والشراء عبر خلالك وأنت تربح فاسمح لي هذا سيؤدي لفشلك.
هذه الاستراتيجية وكما وضحت بالأعلى تعتمد بشجميع أساسي على بناء جسور عبر الثقة بينك وبين جمهورك، لذلك عليك اتباع هذه النصائح:
  • -ليس عبر الضروري حتى يحتوي جميع فيديو تقوم بنشره على رابط أفلييت.
  • -ليس عبر الضروري حتى يهدف جميع فيديو خاص بك بالحديث حول منتج ما، فمن الممكن الصوت والصورةهات التي تحتوي على نصائح وأفكار ستجذب لك المزيد عبر المتابعين المخلصين (لاتنظر فقط أسفل قدمك).
  • -لا تدفع جمهورك لشراء منتج ما. الحيادية هنا مطلوبة، لحتى المستخدم سيشعر بشيء عبر الشك وعدم الثقة لو قمت بحثه بشدة على الشراء عبر خلالك.
  • -كن أميناً في تقييم المنتجات. لا تجعل رغبتك في الحصول على أرباح تجعلك تتحدث عن منتج بشجميع غير أمين او متحيز.
  • -حل مشجميعات متابعيك عبر خلال الأفلييت. متابعيك لديهم مشجميعات مع تحديد المنتجات التي يودون شراءها، ويريدون مساعدتك في ذلك. قم بالتعامل معهم كإنسان يحاول مساعدتهم، وليس كإنسان يسعى للربح عبرهم.
أين تضع رابط الأفلييتيا ترى؟
في هذه الجزء يفترض أن أتناول أبرز الطرق والاستراتيجيات التي تقدر عبرها نقل مشاهدينك على يوتيوب لمسقط الأفلييت الذي تحقق أرباح عبره.
أ- في وصف الصوت والصورة
المكان التقليدي لوضع رابط الأفلييتقد يحدث في وصف الصوت والصورة، ويفضل الاشارة قبله أو بعده أنه رابط أفلييت، وذلك لتجنب أي اشتباه عبر اليوتيوب لك بخداع المستخدمين. ويجب عليك حتى تستخدم أحد خدمات اختصار الروابط، وذلك لحتى رابط الأفلييت في الغالبقد يحدث طويل، وهذا يجعل شجميعه غير مريح للمستخدم.
الجدير بالذكر هنا حتى يوتيوب يتعامل مع الروابط التي توجه المستخدم لمواقع أخرى بشجميع حساس، وهذا لأنه لا يريد جعل مستخدميه ينتقلون لمواقع أخرى خارج اليوتيوب، وبدلاً عبر ذلك يريدهم البقاء به.
من ناحية أخرى روابط الأفلييت تحديداً يتم التعامل معها بشجميع أكثر حساسية، لحتى استخدامها بشجميع مزعج يُصنف كخداع للمستخدمين، ومن ثم قد يؤدي إلى حذف الصوت والصورة.
بالأسفل فيديو يوضح كيف من الممكن أن ينظر يوتيوب للروابط الخارجية:
وهذا رابط عبر يوتيوب به المزيد عبر المعلومات حول سياسات المحتوى غير المرغوب فيه والمحتوى المخادع والممارسات الاحتيالية:
https://support.google.com/youtube/answer/2801973
ب- عبر خلال خاصية البطاقات
المكان الآخر الذي تقدر وضع رابط الأفلييت به هو عبر خلال إضافة بطاقة للفيديو واختيار رابط، ولكن يجب حتى تفهم حتى يوتيوب لا يسمح بوضع راوبط في البطاقات إلا للمواقع التي يتم تفعيلها.
لذلك الاستراتيجية الأفضل والأكثر احترافية في هذه الحالة هي عمل مسقط أو صفحة رقمية، ومده ببعض المحتوى الجيد، والقيام بتفعيل هذا المسقط وربطه بقناتك على يوتيوب.
بعدها تقدر القيام بعمل صفحة هبوط لجميع منتج تود ترويجه. في هذه الصفحة تقدر وضع بعض المحتوى الجيد حول المنتج، ومن طبيعة الحال وضع زر Call to Action والذيقد يحدث لرابط الأفلييت الخاص بك.
من الممكن هذه الاستراتيجية أنت بحاجة وقت ومجهود ومال، ولكنها الاستراتيجية الأكثر كفاءة لوضع رابط الأفلييت، كما أنها الاستراتيجية الأضمن للمحافظة على قناتك عبر أي مشاجميع مع اليوتيوب.
لمعهدة المزيد حول إضافة بطاقة للفيديو قم بالاطلاع على الصوت والصورة بالأسفل:
ت- استراتيجية إعادة التحويل
في هذه الاستراتيجية يفترض أن تقوم بنقل مشاهدي فيديوهاتك لرابط الأفلييت الخاص بك عبر خلال كتابته لهم على الشاشة، ومن ثم هم يقومون بكتابته في متصفح الإنترنت خاصتهم.
في الحقيقة رابط الأفلييت هو رابط طويل ويحتوى على الكثير عبر الحروف ومن القاسي جداً على المستخدم كتابته، والحل هنا هو القيام بشراء اسم نطاق سهل الحفظ، ووضع كود برمجي بالاستضافة لتحويل جميع عبر يقوم بزيارة هذا الدومين إلى رابط الأفلييت.
من الممكن سأنت بحاجة لمتخصص لمساعدتك في عمل ذلك، ولكنها طريقة تستحق التجربة وهي تضعك في مكان آمن جداً مع اليوتيوب.
إشارة: عندما تتخذ اسم النطاق اختار أقل عدد ممكن عبر الأرقام والحروف، ولا يهم هنا سواء كان لها معنى أم لا، المهم هو سهولتها وقصرها.
ما هي أكثر أنواع الصوت والصورةهات تناسباً مع الترويج بالعمولةيا ترى؟
أ- فيديوهات الآراء والتقييمات
هذا هو النموذج التقليدي للفيديوهات التي تقدر استخدامها في الحصول على أرباح عبر الترويج بالعمولة، وهي ببساطة تعتمد على القيام بالحديث حول أحد المنتجات وذكر عيوبه ومميزاته، وأفضل الأماكن التي تبيعه بأفضل الأسعار .
ب- فيديوهات القوائم الأفضل ……Best of
هذا النوع عبر الصوت والصورةهات يعمل بشجميع ممتاز مع الترويج بالعمولة، وفيه تقدر مثلاً تناول قوائم لأفضل أنواع الكاميرات، عدسات الكاميرات، العطور، آلات المطابخ، السيارات، أو أي شيء آخر تدور حوله فكرة قناتك، وتمتلك به برنامج للترويج بالعمولة.
ت- فيديوهات كيف من الممكن أن تعمل الأمور ….How to
هذا النوع عبر الصوت والصورةهات يحتاج لبعض الذكاء لايجاد مدخل لادخال الأفلييت به، ولكن ببعض التفكير السهل تقدر ايجاد الكثير عبر الطرق والحلول لجعل الأفلييت فترة عبر مراحل عمل الأمور.
على سبيل المثال لديك قناة يوتيوب عن الطبخ، تقدر عبر خلال التحدث عن أحد الوصفات التوصية بنوع معين عبر الأواني أو ماكينات خلق العجين…الخ.
هل تعلم ماذا يعني معدل الحصول على أرباح الذي تقدر تسقطه عبر جميع فيديويا ترى؟
هذا سؤال مهم ولكني لن أستطيع الإجابه عليه لأجلك، وذلك لحتى إجابة هذا السؤال تتوقف على الكثير عبر العوامل المغيرة التي أنا لا أعهدها.
ولكني هنا يفترض أن أضع لك مجموعة عبر المفاتيح والعوامل التي بناءاً عليها تقدر تسقط أرباحك.
  • -نسبة العمولة التي يقدمها لك المتجر الذي تشهجر به. وجميعما كانت نسبة العمولة أعلى جميعما كان ذلك أفضل.
  • -عدد مشاهدات الصوت والصورة، من طبيعة الحال جميعما حصل الصوت والصورة الخاص بك على مشاهدات أكثر جميعما كانت هناك فرصة لتحقيق ربح أفضل.
  • - ثمن المنتج، هذا عامل على الأرجح حتى يعمل في صالحك أو ضدك، ولكن أثره الحقيقي يظهر عبر التجربة وبتفاعله مع باقي العوامل.
    ولكن الجدير بالذكر هنا أنه جميعما زاد ثمن المنتج جميعما كانت عمولته أكبر، ولكن نسبة التحويل ستكون أقل، وذلك لحتى قرار الشراء سيكون أقاسي. والعكس هنا سليم.
  • -نسبة التحويل وهي تعني النسبة المئوية لمن قام بالشراء مقارنة بعدد عبر شاهد الصوت والصورة، ومن طبيعة الحال نسبة التحويل تعتمد على ثمن المنتج، وعلى العامل التالي.
  • -مدى ثقة متابعيك فيك، من طبيعة الحال جميعما كان متابعيك أكثر ثقة في آراءك جميعما اتخذوا قرار الشراء بسهولة أكبر.
    وهذا عبر وجهة نظري أبرز عامل على الأرجح حتى يؤثر في مستوى أرباحك!
من الممكن هناك عوامل أخرى ولكن على أي حال التجربة هي الفيصل، ولكني أعتقد أنك ببعض الجهد، وبتطبيق جميع مااتى في الموضوع يفترض أن تستطيع تحقيق ربح 50 دولار يومياً.
أتمنى أنقد يحدث هذا الموضوع حقاً مفيد للكثير عبر الشباب، وأتمنى عبر جميع عبر يقرأه حتى يساهم في وصوله لإنسان آخر يحبه، فمن الممكن بذلك تغير حياة هذا الإنسان الذي تحبه.
السابق
كل شيء عن بطاقة بايونير وشرح التسجيل بالفيديو
التالي
كيفية ربح 50 دولار يومياً من يوتيوب والأفلييت

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً