قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

مالذي يجعل عملة البيتكوين BTC متقلبة للغايةيا ترى؟

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

المؤسسات عبر استخدامه لهذا السبب. في هذا الموضوع سنتعرض لأبرز مسببات وعوامل تقلب البيتكوين، والتي هي كما يلي: الأخـبار: بالرغم عبر حتى الأخبار التي تدور حول البيتكوين لم يعد لها تأثير مثل السابق إلا أنه مازال هناك تأثير ولا يمكن نفيه أو أنتاره، فعناوين المجلات الرائدة والمواقع الإخبارية الكبيرة قد تغرس الذعر في نفوس المستثمرين ما يجعل القيمة تتقلب صعودا أو نزولا. فالأحداث الإخبارية السيئة تثير الذعر لدى الجمهور للخروج عبر السوق، مثل أخبار حظر البيتكوين في منطقة جغرافية نشطة عبر حيث...

تقلب عملة البيتكوين أصبح عبر السمات البارزة المصاحبة للعملة.
بل تم اختراع الكثير عبر المؤشرات الخاصة التي تقيس شدة تقلب البيتكوين وتذبذه خلال فترة زمنية معينة، هذا التقلب له إيجابيات وسلبيات، لعل أحد أبرز ايجابياته أنه يسمح للعديد عبر المتداولين اليوميين عبر الكسب عبر وراءه (الخبراء والمحللين هنا عبر نقصد وحتى هذه الفئة معرضة للخسارة بين الحين والآخر هي أيضا)، أما عن السلبيات فهي صعوبة اعتماده في عمليات الدفع نتيجة تقلب القيمة ونفور الكثير عبر المؤسسات عبر استخدامه لهذا السبب.
في هذا الموضوع سنتعرض لأبرز مسببات وعوامل تقلب البيتكوين، والتي هي كما يلي:
الأخـبار:
بالرغم عبر حتى الأخبار التي تدور حول البيتكوين لم يعد لها تأثير مثل السابق إلا أنه مازال هناك تأثير ولا يمكن نفيه أو أنتاره، فعناوين المجلات الرائدة والمواقع الإخبارية الكبيرة قد تغرس الذعر في نفوس المستثمرين ما يجعل القيمة تتقلب صعودا أو نزولا.
فالأحداث الإخبارية السيئة تثير الذعر لدى الجمهور للخروج عبر السوق، مثل أخبار حظر البيتكوين في منطقة جغرافية نشطة عبر حيث تداوله، أو اختراق كبير لأحد منصات التداول، حتى الخبر الأخير الذي أقرته بحتى فيروس كورونا جائحة عالمية جعل البيتكوين كغيره عبر الأصول المالية ينزل نزولا كبيرا تقريبا لنصف قيمته.
التهديدات الأمنية:
سبب آخر مهم وراء تقلب البيتكوين هو الخروقات والتهديدات الأمنية.
عندما يتم ظهور تهديدات أمنية تجاه أمن البيتكوين فإذا قيمة البيتكوين تتأرجح نتيجة لذلك، ففي حالة كشف المطورون للمخاوف الأمنية التي تهدد عملة البيتكوين أو أحد بروتوكولاته يتسبب ذلك في تقلب قيمة البيتكوين.
وتعد الأنشطة غير المشروعة مثل الهجمات السيبرانية أو غسيل الأموال أو التورط في المخدرات عبر المسببات الرئيسية التي تؤدي أيضا لتقلب قيمة البيتكوين.
حيث حتى البيتكوين يتم تشغيله عبر خلال إطار لامركزي، فبذلك لا توجد هيئة تنظيمية مسؤولة عن البيتكوين وأمنه.
الذعر العام بسبب الخسائر الكبيرة:
عندما يهبط البيتكوين بسبب أحد مسببات السابقة أو غيره فممكن حتى يزداد الأمر سوء مع انتشار الذعر العام والذي يجعل الأمر أكثر سوء حيث يقوم الكثير عبر الناس ببيع مراكزهم نتيجة الخوف عبر فقدان أموالهم وتسقط حتى يهبط البيتكوين أكثر.
في حين ينتهز آخرون وهم الفئة القليلة هذا الذعر لشراء القاع وانتظار ارتداد البيتكوين ومواصلة سيره المعتاد.
الضرائب:
تؤثر قوانين الضرائب الجديدة عبر قبل مصلحة الضرائب على ثمن البيتكوين بطرق مختلفة.
بعض الأخبار المتعلقة بقانون الضرائب لها تأثير إيجابي على ثمن البيتكوين في حين حتى بعض الأخبار لها تأثير سلبي على تقييم البيتكوين.
إذا كان على المستخدم الاحتفاظ بجميع تفاصيل معاملة بيتكوين يجريها، فإنه يجعل العملية بطيئة وقد لا يتبنى الكثير عبر الناس البيتكوين لهذا السبب ما يجعل الضرائب تساهم بشجميع مباشر أو غير مباشر في تقلب قيمة البيتكوين خاصة في حالة إقرارها عبر طرف حكومة قوية.
الأحداث التقنية المتعلقة بالبيتكوين:
في الشهر الحالي سقط أحد أبرز الأحداث التقنية المتعلقة بالبيتكوين حيث انقسمت مكافأة البيتكوين للنصف متسببة في تقلب الأسعار، الحدث بارز يحدث مرة جميع أربع سنوات وهذه المرة الثالثة التي تنقسم فيها مكافأة البيتكوين.
حيث يشير هذا الحدث وعلى مر السنوات الماضية بأنه مؤثر قبل أو بعد حدوثه ويتسبب في تقلب البيتكوين بشجميع كبير وواضح.
ما ذكر أعلاه عبر عوامل ومسببات على سبيل الذكر لا الحصر، حيث هناك الكثير عبر المسببات الأخرى التي تتسبب في تقلب البيتكوين مثل: الحيتان (أصحاب المحافظ الكبيرة عبر البيتكوين) الإقبال المؤسساتي، التبني …
اقرأ أيضا:
السابق
منظمة العمل الدولية
التالي
The Ickabog أول كتاب للكاتبة ج. ك. رولينج خارج سلسلة هاري بوتر تطرحه مجانًا للأطفال

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً