علوم الأرض والفلك

نظرية جديدة عن مثلث برمودا الأسطوري

السلام عليكم.
مثلث برمودا يقع في المحيط الاطلسي ويحده من الغرب ولاية فلوريدا الاميركية، ومن الشرق الشمالي جزيرة برمودا ومن الجنوب الشرقي بورتو ريكو التابعة كمحمية للولايات المتحدة الاميركية. اطلق عليه هذا الاسم من قبل الصحفي فينسينت غادي عام 1964.
bermuda_triangle.png (404 KB) نظرية جديدة عن مثلث برمودا الأسطوري
bermuda_triangle.jpg (173 KB) نظريتي عن مثلث برمودا
هناك الكثير مما ذكر ويذكر عن مثلت برمودا والذي يسمى كذلك مثلث الشيطان.
اول من تكلم عن اختفاء الطائرات فوق هذه المنطقة كان في ديسيمبر عام 1945. عندما اختفى سرب من 5 طائرات عسكرية اميركية فوق المنطقة ولم يعثر عليهم او على اي اثر لهم. وحتى الطائرة التي ارسلت للبحث عنهم اختفت الاخرى.
في عام 1981 نشر بحث من الحكومة الاميركية يدعي ان سبب غرق بعض السفن في هذا المثلت هو وجود فقاعات غاز الميثان المفاجى الذي يسبب فقدان السفينة للعوم والغرق السريع.
 
وفي استفتاء لي على المدونة، هنا بعض الردود من المتابعين وامثلة مما ذكر في مثلث برمودا بعضها جانب الصحة، معظمها من الخيال ولا صحة لها:
  • اعتقد انها مؤامره حكومية دبرتها حكومة ما لاخفاء امر ما او انه كما يقولون شئ مخيف وغير معروف
  • مثلث برمودة خرافة. هل بالصدفة يقع قرب فلوريدا؟ لا بالطبع لأن ناسا تطلق صواريخ باتجاهه لأنه محضور على السفن و الطائرات. .....الخ حتى العلماء إلى اذا كان لهم تصريح من ناسا.
  • مثلث برمودة هي قاعدة امريكية مسبقة
  • يقولون انه يوجد مقر سري تحت الماء لأمريكا و يريدون ان يخفينه
  • يقال ان عرش ابليس على البحر ومثلث برمودا هو مقره ومنه يبعث جنوده وسراياه لاغواء البشر وهو موقع محظور ملاحيا وقد تسبب بحوادث كثيره مميته للسفن والطائرات في الماضي ولا اعلم بمصداقية ذلك على وجه الدقه. وقد وجهت بعض الدول اقمارها واجهزتها للبحث عن المجهول في ذلك المثلث ولكن حصل تشويش شامل على اجهزتهم، ومنكم نستفيد.
  • أعتقد والله أعلم ... أنها مؤامرة حتى لا نسأل لماذا لا تطير الطائرات وتبحر السفن شرقا من اليابان إلى كندا مثلا والعكس اختصارا للمسافه اذا كانت الأرض كروية
  • كانت تشدني كثيرا قصص هذا المثلث وكل فترة كنت أتبنى نظرية تعلل سبب الحوادث فيه لكن بعد ما اكتشفت الكثير من القصص المفبركة والمزيفة أصبحت أعتقد أنه منطقة طبيعية لايحدث فيها هذه الأحداث التي يروج لها وإنما قصص تشاع لهدف ما .... مجرد تخمين
  • عرش إبليس.......عن جابر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إن إبليس يضع عرشه على الماء
  • أعتقد والله أعلم ... أنها مؤامرة حتى لا نسأل لماذا لا تطير الطائرات وتبحر السفن شرقا من اليابان إلى كندا مثلا والعكس اختصارا للمسافه اذا كانت الأرض كروي
  • جزيرة الدجال والتي كان محبوسا بها في عصر النبوة اما الان فهي مقره ومكان انطلاقه والله اعلم. وفيها معمل لتصنيع اسلحته المتطورة الفتاكة التي سيغزو ويغزو بها العالم وله فيها اعوان من جنوده المخلصين ويمتلك من القدرات والطاقة والعلوم ما لم يقدر عليها احد ويسخرها لإتمام مصالحه ولَم يستطع احد حتى الاقتراب من هذه القاعدة الا وقد خطف اوًقتل أو اختير حسب المعطيات والإحداثيات المواصفات المطلوبة لدى قاعدة الدجال.
  • أعتقد أنها خرافه وكذبه لإخفاء شيء ما؟
  • انا قرات مرة انه مجرد، كذبة و وهم لانه عدت جهات اكدت عبورها منه ولم يحدث شيء حقا هي، منطقة تكثر فيها العواصف، ولكن لا شيء غير طبيعي الى من اراد اللغو والكلام الفارغ ولماذا لم يحذر القرآن بعدم الاقتراب منه اذا كانت منطقة خطيرة؟
  • اظن ان تلك المنطقة مقبرة لصواريخ الناسا التي تسقط
  • اعتقد انه حقل تجارب لصواريخ ناسا ومن والاها كنت قديما من اشد المعجبين بهذه الامور و وكالة ناسا و حتى كشف كذب ناسا و كشفت المؤامرة واصبحت انظر للامور بشكل مختلف.
  • المثلث علامة من علامات الماسونيه العالمية، فاعتقد مثلث برمودا هي مؤامرة لا غير.
  • اعتقد توجد تيار هوائي ضخم يسحب كل اي شي. يمر او يكون مكان. لسقوط صواريخ ناسا او قواعد امريكيه وكله وهم مؤامرة
  • منطقة محرمة و مكان لتجارب اسلحتهم و صواريخ ونفايات المكوكات الفضائية الفاشلة !
  • حقل مغناطيسي شديد القوة موجود تحت قاع البحر في هذا المثلث وجاذبيتة بالفعل ممكن تجذب طائرات ..بس مش دي المشكلة ..المشكلة ان الناس اللي بتدخل مجال الجاذبية دي بيقولو أنهم بيشوفوا عالم تاني مختلف تماما بيشوفو فين وازاي الله اعلم
  • هذة قوة الطاقة فى مركز الارض ومركز مكة يصدم في هذة الموقع واحد في الشرق واحد في الغرب
  • لا اعتقد ان به اي طبيعة غريبه او خاصه. هو مثل اي منطقه على وجه الارض. لكن ممكن ان يكون هناك نشاطات عسكرية او سريه او مكان سري لشخصيات سياسية او فنية تم الاعلان عن وفاتها كذبا و تمويها. نشاطات و تجري هناك و لا يريدون احدا ان يعلم بها .و هم من صنع اجهزة لعمل حقل مغناطيسي ليدمر كل من يحاول الاقتراب من تلك المنطقه .و قد تكون فعلا هي جزيرة الدجال.
  • مثلث برمودا مجرد كذبة مش موجود على الواقع والحوادث ألى حصلت فيه ﻷسباب معروفة وحوادث مثلها مثل أي بحر واي جو وبعضها مش صحيحة والمؤلف ألى ألف كتاب مثلث برمودا شخص مشهور بالكذب يعني كذاب عالمي. المنطقة هذه فيها قاعدة عسكرية وموانئ ومطارات وجزر برمودا مأهولة بالسكان. أدخلوا على مواقع الملاحة البحرية والجوية وشوفوا الحركة مباشر وشوفوا المنطقة كيف مزحومة سفن وطائرات.
 
هل غرق السفن وسقوط الطائرات في هذه المنطقة يحدث بارقام فوق العادة؟
الجواب لا طبعا. الاحصائيات تؤكد ان عدد الحوادث في هذه المنطقة يعد عادي جدا ولا يختلف عن اي منطقة اخرى في العالم. وهناك حركة نشطة للسفن والطائرات في هذه المنطقة ولا تسمع عن حوادث تذكر. لم تتعدى نسبة الحوادث اكثر من 1 حادث كل سنة. وهذا الامر طبيعي لاي منطقة بحرية في العالم. وفي هذه المنطقة بالذات ولقربها من المناطق الاستوائية الحارة، يكثر فيها الاعاصير والعواصف في الصيف.
وهذه صورة تبين حركة الطائرات مباشر في اي ساعة فوق هذه المنطقة:
الطيران فوق منطقة مثلث برمودا بشكل عادي:
 
وها هي حركة الملاحة البحرية في منطقة مثلث برمودا مباشر في هذه اللحظة عند كتابة هذا المقال
وها هي البواخر الكروز السياحية تبحر في هذه المنطقة وعلى متنها الاف السياح من دون اي مشكله او حادثة تذكر:

النتيجة؟

نظريتي بان مثلث برمودا مكان عادي جدا وليس هناك اي امور غير طبيعية تحدث فيه وكل ما يحاك حوله من قصص عبارة عن اساطير لا يوجد لها اي صحة. ولا يوجد حتى حظر للطيران او الابحار فوق هذه المنطقة. ما حصل ان الاعلام الاميركي في الاربعينات والخمسينات ضخم من بعض الحوادث التي حصلت في المنطقة (سواء كانت حوادث ام بفعل فاعل) حتى تجعل من هذة المنطقة مخيفة للناس والشركات. والسبب بداية نشاط شركة ناسا الاميركيه في ابحاث الصواريخ الفضائية بالقرب من المنطقة في فلوريدا. وهذه الصواريخ والمكوك الفضائي كان ينطلق من قاعدة كيب كانافرال في فلوريدا.
نحن نعلم بابحاثنا في الارض المسطحة ان الصواريخ مستحيل تخرج الى الفضاء. فماذا يحصل لها اذا؟ انها تسقط في المحيط الاطلسي ويتم جمعها او اغراقها بعد ذلك. وعلى الاعلام يقولوا انهم ارسلوها الى الفضاء. هذا كل ما هنالك. وعندما تطلق الصواريخ في موعد محدد تمنع حركة الملاحة الجوية والبحرية لفترة وجيزة.
رب زدني علما. ولا ازكي نفسي، ما كان في قولي من صواب فهو من فضل الله والحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله. وما كان في قولي من خطأ فمني ومن الشيطان وأستغفر الله منه وأتوب إليه، اهدني اللهم الى صراطك المستقيم. وجعلنا واياكم من عباده المخلصين. الحمد لله رب العالمين. والله اعلم لا اله الا هو الحي القيوم.
والسلام عليكم
م. جمال السعدون




السابق
الله تعالى جعل السماء سبع سماوات طباقا، فماذا عن الارض، هل يوجد سبعة اراض طباقا؟
التالي
هل التاريخ الذي ندرسه حقيقي ام مزور ومحرف؟ هل الشخصيات والاحداث التي نتعلمها عن الاغريق و اليونان و الرومان والبيزنط حقيقية؟

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً