علوم التاريخ

هل التاريخ الذي ندرسه حقيقي ام مزور ومحرف؟ هل الشخصيات والاحداث التي نتعلمها عن الاغريق و اليونان و الرومان والبيزنط حقيقية؟

بسم الله الرحمن الرحيم، والسلام عليكم.
هل الشخصيات والاحداث التي نتعلمها عن #الاغريق و #اليونان و #الرومان و#البيزنط حقيقية؟ هل التاريخ الذي ندرسه حقيقي ام مزور ومحرف؟
fake_history.jpg (150 KB) هل التاريخ الذي ندرسه حقيقي ام مزور ومحرف؟ هل الشخصيات والاحداث التي نتعلمها عن الاغريق و اليونان و الرومان والبيزنط حقيقية؟
بعلبك
كثير من الابنية والمواقع الأثرية والمشاريع التاريخية في العالم وفي بلادنا تدرس الآن على انها آثارات للامبراطورية الرومانية. عندي تحفظ كبير على ذلك. هناك دلائل كثيرة على تزوير التاريخ من قبل الكنيسة الكاثوليكية والراهب #سكاليجر في روما في القرن السادس عشر لترويج تاريخ مزيف و فكرة ان الرومان هم الذين بنوا هذه المشاريع والابنية التاريخية. ومعظم حقب التاريخ التي تدرس عن الاغريق و الرومان ومصر القديمة وحظارات اخري مبنية على مؤلفات هؤلاء الرهبان وكتاب "افسيبي بامفيلي". ولكن الكتب التاريخية او البرديات والتي ادعى سكاليجر انه اعتمد عليها، يقال انها قد حرقت والآن غير موجودة. كيف نجت كتبه والكتب الاصليه لم تنجوا من الحريق؟ اي كذب وهراء هذا يضحكون به على العقول؟
 
كتاب "افسيبي بامفيلي".
والفت نظركم الى ابحاث المؤرخ الروسي الدكتور #اناتولي فومينكو Anatoly Fomenko بهذا الخصوص. وفي هذا الرابط بعض ما قاله علماء وباحثي التاريخ، عن التاريخ المحرف الذي ترود له الكنيسة وكذلك المعاهد والجامعات والمدارس التابعة لها في العالم على مر العصور. حتى ان هناك اتباثات تبين ان كل ما كتب عن عظماء الاغريق والرومان، ما هو الا نسج من الخيال ومعظمه لاشخاص معاصرين كانو موجودين في القرنين ال 14 وال 15. والله اعلم.

منذ متى بدأ التزوير والتحريف في التاريخ؟

الموضوع بلا شك كبير جدا. ولكني طرحته وعرضته اليوم فقط وكان نتيجة تحفظي وردي على ادعاء احد الاخوه وصديق كريم لي في منتدى آخر ان بعض الابنية والآثارات (الموجودة في الشرق الاوسط) هي بناء وانجاز روماني. وهذا ما تعودنا سماعه دائما عندما نزور مواقع الآثارات والانفاق والترع المائية والجسور. وهذا كذلك ما يعلمة اساتذة التاريخ بالجامعات والمدارس.
التزوير في التاريخ والحقائق وطمس تاريخ الحضارات والامم السابقة، واحتلال اراضيها وتدمير ثقافتها، لم يبدأ من اليوم او القرن الماضي او ال 15، ولكن هو عامل مستمر مع استمرار الزمن.
ولكن الخطير في بحثي ان علماء الآثار والتاريخ في تقييم الابنية والآثارات المكتشفه يعتمدوا على كتب الراهب سكايلجر. حيث ان هذه الكتب وتقدر بحوالي 350 مجلد (لم يكتبها بيده كلها ولكنه كان المشرف على كتابتها والموافقة عليها). وتعد المرجع لعلماء التاريخ اليوم.
ما كتبه الدجال عزرا والدجال بولص والدجاجلة الآخرين يصب في صناعة التزوير والتدجيل والتحريف والتزوير الحاصل. وما سكايلجر الا واحد من هذه الدجاجلة. ولو بحث فيه الاستاذ سلامة العمراني لربما وجد انه شخصية اخرى للمسيح الدجال المعمر بالارض والله اعلم.

كم عمر البشرية والتاريخ الانساني على الارض؟

لقد قرأت بحث رائع للدكتور عزالدين كزابر، احد العلماء المسلمين المعاصرين عن تاريخ الانسان وعمره على الارض. واثبث البحث بما هو موجود من ادلة القرآن الكريم والاحاديث النبوية الشريفة وقصص الانبياء المذكورة في القرآن ان عمر البشرية على سطح الارض ما لا يقل عن 570 الف عام (باقل تقدير)، وحد اقصى 2.7 مليون عام (باعلى تقدير) حسب هذه الدراسة.
والانسان بدأ بالتناقص بالطول من زمن سيدنا آدم عليه السلام من 28 م الى معدل 170 سم الآن. ومع هذا التناقص بالطول، كذلك عمر الانسان قل من 1000 عام عمر سيدنا آدم و 950 عام عمر سيدنا نوح عليهما السلام، الى ايامنا هذه حيث معدل عمر الانسان بين ال 60 و70 عاما.
الفترة ما بين آدم عليه السلام ونوح عشرة قرون من قرون سيدنا آدم (اي عشرة الاف سنة). لذلك فسيدنا نوح عليه السلام قريب جدا من آدم، وبعيد جدا جدا عنا. واخبار وعدد تلك القرون الكثيرة لا يعلمها الا الله لقوله جل وعلى:
"وقوم نوح لما كذبوا الرسل أغرقناهم وجعلناهم للناس آية ۖ وأعتدنا للظالمين عذابا أليما ﴿٣٧﴾ وعادا وثمود وأصحاب الرس وقرونا بين ذلك كثيرا ﴿٣٨﴾" الفرقان
القرن: هو فترة وحدة قياس زمني لمعدل عمر الانسان. على زمن سيدنا آدم عاش الانسان 1000 عام. لذلك القرن على زمنه كان عباره ان 1000 سنة. وبين آدم ونوح 10 قرون، اي 10 الاف سنة. والقرن اليوم اقل فتره حيث اصبح حوالي 100 عام.

وعن سبب عدم وصول العلم لنا عن تلك القرون والامم، صدق الله العظيم في قوله:

"ألم يأتكم نبأ الذين من قبلكم قوم #نوح و #عاد و #ثمود ۛ والذين من بعدهم ۛ لا يعلمهم إلا اللـه ۚ جاءتهم رسلهم بالبينات فردوا أيديهم في أفواههم وقالوا إنا كفرنا بما أرسلتم به وإنا لفي شك مما تدعوننا إليه مريب ﴿٩﴾ " ابراهيم.

تاريخ البشرية:

بعد سيدنا آدم عليه السلام بعشرة قرون (اي 10 الاف سنة) كان سيدنا نوح عليه السلام. وبعد ذلك كان قوم عاد من بعد قوم نوح:
ألم يأتكم نبأ الذين من قبلكم قوم نوح وعاد وثمود ۛ والذين من بعدهم ۛ لا يعلمهم إلا اللـه ۚ جاءتهم رسلهم بالبينات فردوا أيديهم في أفواههم وقالوا إنا كفرنا بما أرسلتم به وإنا لفي شك مما تدعوننا إليه مريب ﴿٩﴾ ابراهيم
ألم يأتهم نبأ الذين من قبلهم قوم نوح وعاد وثمود وقوم إبراهيم وأصحاب مدين والمؤتفكات ۚ أتتهم رسلهم بالبينات ۖ فما كان اللـه ليظلمهم ولكن كانوا أنفسهم يظلمون ﴿٧٠﴾ التوبة
ان الترتيب التاريخي للاقوام كما جاء في سورة ابراهيم والتوبة كما يلي: بعد آدم عليه السلام كان قوم نوح، ومن ثم عاد، ثمود، وقوم ابراهيم،. وقوم لوط، ومن ثم مدين، وفرعون. وبينهم وبعدهم اقوام لا يعلمهم الا الله. وذلك لبعد الفترات الزمنية بين الانبياء والرسل والاقوام.
ولكن علمآء الاسرائيليات يزورون التاريخ ويقولون ان عمر البشرية لا تتجاوز ال 6 الاف سنه. اما علماء الالحاد والنظرية التطورية فيقولون ان الانسان (ذو العقل والتفكير) عمره لا يتجاوز ال 50 الف سنة وقد كان نتيجة تطور انسان بدائي شبيه بالقرد. واما علماء التاريخ فينكرون وجود اي حضارات ما قبل الاشورية والفرعونية ويقدرون اقدم حضارة هي 5 الاف سنة.
هناك شواهد كثيرة واثارات في الارض تبين ان الانسان كان من العمالقة وانه عاش بالارض من مئات الالاف من السنين. وكان ذا قوة جسدية كبيرة وذا علم ومعرفة وتقنية متطورة. وهناك بحث مبني على السنة والقرآن الكريم يبين ان عمر الانسان بالارض منذ آدم عليه السلام على اقل تقدير حوالي 570 الف سنة، وعلى اعلى تقدير حوالي 2.7 مليون سنة.
لذلك ما نعرفه عن تاريخ البشرية والحضارات البائدة والشواهد والآثارات القديمة قليل جدا ومعظمه محرف او مبتدع من قبل الكنيسة الكاثوليكية في القرن السادس عشر. يبقى لدينا فقط القرآن الكريم كلام الله الذي لا يمكن لأحد ان يقدر يحرفه، وكلام رسول الله (الثابث الصحة والذي لا يتعارض مع القرآن). للاسف كثير من كلام الرسل وكلام سيد الانبياء محمد عليه السلام، اخفي او حرف او غير موجود بين ايدينا اليوم.

امرنا الله تعالى ان نسير في الارض ونبحث في اثارات الامم السابقة:

التاريخ مزور ومحرف لاهداف دنيوية تحكمية واقتصادية وعنصرية. ولكن الله يفضحهم في كتابه دائما والله يكشف لنا على الواقع كذبهم بدعوته لنا ان نسير في الارض وننظر (اي نبحث) في اثارات الاولين وننقب.
 
قد خلت من قبلكم سنن فسيروا في الأرض فانظروا كيف كان عاقبة المكذبين ﴿١٣٧﴾ آل عمران
هنا الله يأمرنا ان نسير في الارض ونبحث في آثار الامم السابقة لكي ننظر ونتعلم من سنن الانبياء السابقين، و كيف كان عقاب اقوام كثير منهم عندما كذبوا وكفروا بالله تعالى وانكروا رسالة الانبياء من قبلهم. لماذا؟ حتى يكونوا عبرة لنا وللامم القادمة. وهنا السير تعني السفر والبحث والتحري في اثارات الارض.
ولقد بعثنا في كل أمة رسولا أن اعبدوا اللـه واجتنبوا الطاغوت ۖ فمنهم من هدى اللـه ومنهم من حقت عليه الضلالة ۚ فسيروا في الأرض فانظروا كيف كان عاقبة المكذبين ﴿٣٦﴾
وهنا مرة اخرة يحثنا الله على البحث والتحري والمسير في الارض:
أولم يسيروا في الأرض فينظروا كيف كان عاقبة الذين من قبلهم ۚ كانوا أشد منهم قوة وأثاروا الأرض وعمروها أكثر مما عمروها وجاءتهم رسلهم بالبينات ۖ فما كان اللـه ليظلمهم ولكن كانوا أنفسهم يظلمون ﴿٩﴾ الروم
هنا يخبرنا الله تعالى ان الامم السابقة كانوا اشد منا قوة (بالجسم والعلم) وانهم عمروا الارض (آثاروا اي تجد بعض اثاراتهم لا زالت موجودة في الارض) وعمروا الارض بعمران حتى ان الانسان المعاصر يعجز عن يجاريهم بالاعمار. وهناك دلائل مخفية عن العامة عن هذه الآثارات القديمة والتي تمثل قدرات هائلة لا توجود لدينا الآن. منها مثلا #اهرامات #البوسنة والصين، واسوار جنوب سيبيريا، والاقنية البحرية في شمال اميركا والاسكا، وابنية البيرو، وكثير مما يطول الحديث عنه.
قل سيروا في الأرض فانظروا كيف بدأ الخلق ۚ ثم اللـه ينشئ النشأة الآخرة ۚ إن اللـه على كل شيء قدير ﴿٢٠﴾ العنكبوت
هنا آلله تعالى يامرنا ان نبحث في الارض عن اصل الانسان والمخلوقات والامم السابقة وكيف بدأ الله خلقها وانه كما بدأ خلق الانسان اول مرة سوف يعيده بالبعث والآخرة وهو على كل شيء قدير
اولم يسيروا في الأرض فينظروا كيف كان عاقبة الذين من قبلهم وكانوا أشد منهم قوة ۚ وما كان اللـه ليعجزه من شيء في السماوات ولا في الأرض ۚ إنه كان عليما قديرا ﴿٤٤﴾ غافر

والله تعالى يأمرنا ان ننقب و ندرس الآثارات القديمة:

وكم أهلكنا قبلهم من قرن هم أشد منهم بطشا فنقبوا في البلاد هل من محيص ﴿٣٦﴾ ق
نقبوا في البلاد = اي طوفوا واحفروا الحفر وابحثوا في الآثارات (تنقيب)
حتى نعلم وندرس عاقبة الذين من قبلنا كما ذكرهم الله تعالى في القرآن لنزداد ايمانا ويقينا ان الله حق وان العذاب لمن حق لمن كفر.
إن في ذلك لذكرى لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد ﴿٣٧﴾ ق السير في الارض، لا تعني فقط الهجرة، ولكن تحثنا على البحث والطواف في الارض لندرس الامم السابقة.
قد خلت من قبلكم سنن فسيروا في الأرض فانظروا كيف كان عاقبة المكذبين ﴿١٣٧﴾ آل عمران
اي ابحثوا وسافروا في الارض بحثا عن تلك الامم السابقة فانظروا كيف كان عاقبة المكذبين. عندها، بعد التنقيب والبحث، سوف ترون باعينكم كيف كانت عاقبة المكذبين.
وفي سورة الاعراف:
ساء مثلا القوم الذين كذبوا بآياتنا وأنفسهم كانوا يظلمون ﴿١٧٧﴾ من يهد اللـه فهو المهتدي ۖ ومن يضلل فأولئك هم الخاسرون ﴿١٧٨﴾
لذلك يقول الله تعالى فيهم:
ولقد ذرأنا لجهنم كثيرا من الجن والإنس ۖ لهم قلوب لا يفقهون بها ولهم أعين لا يبصرون بها ولهم آذان لا يسمعون بها ۚ أولئك كالأنعام بل هم أضل ۚ أولئك هم الغافلون ﴿١٧٩﴾
يعني مهما تنصحهم وتذكرهم لا يسمعون لنصحك ولا يعتبرون. لان قلوبهم وبصيرتهم عمياء
وهذا يشمل كل من كذب بآيات الله وظلموا انفسهم بالكفر فهم غير مهتدين بل هم ضالين ومن الخاسرين في الدنيا والآخره. وهم غافلون عن آيات الله.
لذلك الله تعالى امرنا ان نسير في الارض لنتعلم ونبحث ونعتبر، حتى لا نكون من المكذبين بآيات الله.
أفلم يسيروا في الأرض فتكون لهم قلوب يعقلون بها أو آذان يسمعون بها ۖ فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور ﴿٤٦﴾ الحج
يحثنا الله على البحث حتى نتيقن ان الله حق وان القرآن حق وان النبي حق. وبدون هذه الابحاث نبقى جهال وعميان وطرش وعميان البصيره والقلب فيسهل اسعبادنا فكريا وعقائديا وعلميا. فننقاد الى النار (معاذ الله). وهذا حال كثير من البشر للاسف.
وكما قال الرسول الكريم فيمن يستعبدون الناس فكريا وعقائديا وعلميا:
دُعَاة على أبواب جهنَّم، مَن أجابَهُم إليها قذَفُوه فيها
والدعاة المعنيين هنا، هم دعاة الجهل وتغيير الحقائق والمستنفدين الذي اضلوا الناس.
هذه المعلومات مهمة جدا لنا لنعلم تاريخنا كانسانية ونتعلم عن الحضارات البائدة. عمرنا مقارنة مع الزمن لا شيء. كم من امم قبلنا ذهبت، وكم من حضارات انذثرت.
وَقَومَ نوحٍ لَمّا كَذَّبُوا الرُّسُلَ أَغرَقناهُم وَجَعَلناهُم لِلنّاسِ آيَةً ۖ وَأَعتَدنا لِلظّالِمينَ عَذابًا أَليمًا ﴿٣٧﴾ وَعادًا وَثَمودَ وَأَصحابَ الرَّسِّ وَقُرونًا بَينَ ذٰلِكَ كَثيرًا ﴿٣٨﴾ وَكُلًّا ضَرَبنا لَهُ الأَمثالَ ۖ وَكُلًّا تَبَّرنا تَتبيرًا ﴿٣٩﴾ الفرقان
كم من الأمم بيَّنَّ الله لهم الحجج، ووضَّح لهم الأدلة، وأزاح الأعذار عنهم، ومع ذلك لم يؤمنوا، فأهلكهم بالعذاب إهلاكًا.
لقوله تعالى:
أم تحسب أن أكثرهم يسمعون أو يعقلون ۚ إن هم إلا كالأنعام ۖ بل هم أضل سبيلا ﴿٤٤﴾ الفرقان

من الذي بنا هذه الابنية القديمة؟

علينا البحث والاكتشاف والتمحيص. حتى نعرف من هم الذين بنوا هذه الحظارات والابنية. لا نستطيع ان ندمغ كل بناء نراه بانه روماني.

مثال ذلك #بعلبك.

 
 
الحجارة المستعملة في الاساسات يقدر وزنها ما بين 800 طن و 1200 طن. علماء الاثار يقولون هذا بناء روماني. نقطة وخلص ممنوع النقاش.
طيب كيف بناء روماني والرومان بعاصمتهم روما لم يبنوا بناء كهذا البناء العملاق في بعلبك؟ لماذا معظم ابنيتهم في روما باهته من الطوب والاسمنت، بينما في بعلبك من الحجارة الصلبة والعملاقة؟
الاحجار العملاقة المستعملة في بناء الهيكل في بعلبك
 
 
قطر العامود مترين ونصف. لاحظ حجم الحجارة تحت اقدام المشآة
 
كيف لامة تبني بالطوب ان ترفع حجر وزنه 1200 طن وتضعه في مكان البناء؟ كيف لامة تعتبر مستعمرة (كما يدعون في التاريخ الروماني) ان تعمر الارض التي استعمرتها؟ هل المستعمر يعمر ام يدمر؟
عندما تسأل هذه الاسئلة لأتباع التاريخ الروماني، لا اجابة لديهم.

مثال آخر #سانت_بيترسبورغ:

لا اعلم لغاية الآن من بنى الابنية القديمة فيها. لاشك ان كثير من الابنية في سان بيترسبورغ تعود لقبل احتلال السلاف (والامبراطور بيتر العظيم) لتلك البقعة.
هم يدعون ويعلمون ابنائهم والعالم ان من بناها واسسها هو بيتر العظيم. وهذا عار عن الصحة. بل كانت عامرة من قبل ولكن لا شك انهم اظافوا لذلك البنيان بعد احتلالهم لها.
مثلا القلعة النجمية الموجودة في سانت بيترسبورغ (والتي يدعون ان بيتر بناها) هي موجودة على الخرائط القديمة للمدينة من قبل عام 1703 (تاريخ احتلال المدينة).
وكذلك كنيسة سان اسحق والعامود الموجود بالساحة.
وهذه صوره لاحدى الخرائط القديمة للمدينة. لاحظ القلعة النجمية. وهذه القلاع موجودة في كثير من مدن العالم القديم والحديث ولا يعرف تاريخهها الحقيقي لغاية الآن.
هذه صورتي من امام كنيسة سان اسحق في سانت بيترسبورغ الاسبوع الماضي. حيث قمت بزيارة بحثية قصيرة لتلك المدينة.

مثال آخر الابنية في ماتشو بيتشو في البيرو في جنوب اميركا

لم يعمرها الانكا كما يدعون، ولكن حظارات بائدة قديمة. لاحظ طريقة قص الحجارة وحجمها. وللعلم لا يوجد اي مادة اسمنتية بين الحجارة. انما هي مركبة فور بعض بطريقة هندسية عجيبة مقاومة للزلازل والاوزان الثقيلة.
 
 
 
لو ندرس التاريخ لرأينا كيف اليهود سيطروا على الكنيسة النصرانية والفاتيكان والكنيسة الارتدوكسية وكذلك نصبوا البابوات منهم في قلب الكنيسة.
وابحث في التاريخ العربي والاسلامي لتتعرف على الشخصيات في التاريخ التي ادعت الاسلام وكانت في مراكز القيادة في الولايات الاسلامية ولكنها استعملت التقية والدجل لخداع الناس ومسح عقولهم. وادرس تاريخ العائلات التي حكمت المسلمين ومن اين اتت ومن نصبها بالحكم وكيف استطاعت ان تحكم بالحديد والنار باسم الاسلام والدين براء منها. وكيف اسائت لسمعة الدين والعقيدة ونفرت البشر عن دين الله. بل ذهبت لابعد من ذلك وزرعت عقيدة الشرك في نفوس الرعية واصبحت الرعية تخاف من الحاكم اكثر من خوفها من الله الخالق الوهاب. واصبحت الرعية تتملق وتنافق وتداهن للحاكم.
ويا للمفاجئة عندما نحصل على هذه الكتب وندرسها. هناك مكتبة في الفاتيكان تقدر الكتب فيها ب30 كم لو وضع الكتاب بجانب الكتاب. وهي من الكتب القديمة والتي سرقوها من دار الحكمة في بغداد ومن مكاتب قرطبة واشبيليا وطليطلة ومن مكاتب دمشق والبوسنة وغيرها من المكاتب ودور العلم في اسيا الوسطى. التاريخ الروماني (والاغريقي) تاريخ مزور من الكنيسة الكاثولوكية ومعظمه آلف في القرن السادس عشر. التاريخ يعود لالاف السنين القديمة والاثارات تعود لحضارات بائدة قبل الرومان والاغريق والمصريين القدماء. وما تراه من آثارات هذا عبارة عن طبقات فوق بعض، كلما غرت اكثر في داخل االارض، تعود لحضارات اقدم وارفع واكثر تقدما مما فوقها. وعدم استمرار التنقيب سببه عدم الارادة عن كشف هذه الحقائق لانه ممنوع ان تنشر وتكشف عن حضارات قديمة اقدم مما يعلمونه ويدرسونه. لاحظوا الاسطوانة المشروخة التي يعلمونا اياها دائما، حيث يقولون لنا "كل ما تراه من ابنية قديمة هي رومانية، وكل الابنية في الجبال (البتراء مثلا) هي عبارة عن مقابر". الرومان للعلم لم يبنوا شىء خارج روما. ولو ترى الاثارات التي تنسب لهم في بعلبك مثلا او القدس او تركيا او سوريا او ليبيا او تونس او في اوروبا البرتغال، بريطانيا، اسبانيا، فرنسا، لا يمكن ان يكون الرومان عمروها. لانهم ولسبب بسيط لم تكن لديهم الامكانيات او التقنيات او حتى الرغبة في انشآء مثل هذه الابنية. كيف ينشئوا ابنية من حجاره وزنها ٨٠٠ طن (في بعلبك مثلا) وهم في روما عاصمتهم ينشئون ابنيتهم من الطوب الجيري الصغير؟ اليس الاحرى ان تكون عاصمتهم اعظم من المدن الاخرى؟ وهل المحتل لارض يعمرها ام يهدمها فوق رؤوس اهلها؟ من عمر هذه الابنية هم اهل البلاد وليس المحتل. ومن امثلة الابنية التي تنسب الى الرومان، القنوات والجسور المائية والموجود منها الالاف في اوروبا والعالم وهذه صوره من المكسيك. متى وصل الرومان الى المكسيك؟
هذه تعود لحضارات بائدة، ارتكبت الكنيسة الكاثوليكية مجازر في ما تبقى من تلك الحضارات والعروق البائدة ونسبت كل هذه الابنية لها (اي لمركز الكاثولوكية روما) لاحكام سيطرتهم على هذه البلدان بحكم ان لها الحق تاريخيا في الحكم فيها. حيث ان الكنيسة تعتبر نفسها الوارث الحق للحظارة الرومانية بعد دخول الرومان في المسيحية. واخفت الكنيسة التاريخ الحقيقي لهذه الدول والمناطق عن الانسانية. ولذلك علينا ان نبحث في التاريخ الحقيقي لنعلم ماذا يحصل من حولنا. https://cristimoise.net/2012/09/23/8522/

كيف تمت اضافة 1000 عام على التاريخ الجريجوري الغربي؟ وتم تحريف التاريخ

تم اضافة الف عام على التاريخ الغربي في القرون القليلة الماضية. حيث ان ميلاد سيدنا عيسى عليه السلام غير معروف وقته ولا تاريخه. وكل من يقول لك انه ولد قبل 2016 عام قل له كاذب. لان الرهبان واتباعهم في الكنيسة الكاثولوكيه اضافوا 1000 سنة على التقويم المتعارف عليه في ذلك الوقت في اوروبا في بداية القرن ال 17. اي ان التاريخ كان مثلا 660 واضافوا عليه 1000 سنة فاصبح 1660.
حيث كانت التواريخ تكتب في الماضي هكذا i660 اي 660 عاما بعد المسيح عيسى iesus 660 فحولوا ال i الى 1 i=1 فاصبحت 1660 وعندما تمت اضافة ال 1000 عام على التاريخ، اصدرت القرارت والقوانين بتبني التاريخ الجديد في كل مناطق اوروبا وقراها ومدنها. وهكذا تمت هذه المؤامرة ضد الانسانية وتم تحريف التاريخ. فارسلوا التاريخ الروماني 1000 سنة للماضي، والتاريخ الاغريقي 560 للماضي والتاريخ المصري 1800 سنة للماضي وهكذا. وحتى هذه التواريخ تحتمل الخطأ. وكلها نسج من الخيال. لذلك كل التواريخ بحاجه الى اعادة نظر وبحث.

اريد ان اتحرى عن التاريخ الهجري وادرس اذا ما كان حرف كذلك ام لا. ولكن كمبدأ لنا، يجب علينا كمسلمين ودول اسلامية ان نتبع التاريخ الهجري فقط وليس التاريخ الغربي المحرف والذي اثبث تحريفه. ويا خوفي ان كذلك التاريخ الهجري محرف. الله يستر علينا البحث في التاريخ الهجري ونتاكد من صحته واذا ما اطاله التحريف كذلك. والاحاديث التالية المنسوبة للرسول عن زمن الانبياء بالنسبة لي مشكوك في صحته لانه يردد نفس قول الاسرائيليات وتحاريفهم. المدة بين موسى وعيسى عليهما السلام :قال القرطبي : واختلف في قدر مدة تلك الفترة فذكر محمد بن سعد في كتاب الطبقات عن ابن عباس قال كان بين موسى بن عمران وعيسى بن مريم عليهما السلام ألف سنة وسبعمائة سنة ولم يكن بينهما فترة وأنه أرسل بينهما ألف نبي من بني إسرائيل سوى من أرسل من غيرهم وكان بين ميلاد عيسى والنبي صلى الله عليه وسلم خمسمائة سنة وتسع وتسعون سنة ." تفسير القرطبي " ( 6 / 121 ) . قال ابن حجر : وقد اتفق أهل النقل على أن مدة اليهود إلى بعثة النبي صلى الله عليه وسلم كانت أكثر من ألفي سنة ومدة النصارى من ذلك ستمائة ." فتح الباري " ( 4 / 449 ) . وما اعلمه ومتاكد منه ان هناك قرون كثيرة بين الانبياء لا يعلم مدتها الا الله تعالى. وقد حصلت كوارث ربانية انمحت فيها تلك العلوم والتقاييم وبدا الانسان من جديد في استخدام تقييم جديد وهكذا. "وَعادًا وَثَمودَ وَأَصحابَ الرَّسِّ وَقُرونًا بَينَ ذٰلِكَ كَثيرًا ﴿٣٨﴾" الفرقان "ألم يأتكم نبأ الذين من قبلكم قوم #نوح و #عاد و #ثمود ۛ والذين من بعدهم ۛ لا يعلمهم إلا اللـه ۚ جاءتهم رسلهم بالبينات فردوا أيديهم في أفواههم وقالوا إنا كفرنا بما أرسلتم به وإنا لفي شك مما تدعوننا إليه مريب ﴿٩﴾ " ابراهيم. لمن لديه المزيد في هذا الامر، يخبرني.
 

كيف تم خداع الناس بان ستون هينج في بريطانيا عمره اكثر من 5000 عام، مع انهم شيدوا الموقع عام 1954:

الصور التي نشرت قبل سنتين تقريبا وسربت من المخابرات الروسية، تبين ان ستونهنج شيد من قبل البريطانيين عام 1954. اي نعم يا اصدقاء. الصور لا تكذب. لقد بنوه بانفسهم وافتروا على العالم بقصة خرافية ليصنعوا تاريخ وموقع سياحي يزوره الملايين كل عام.
انظروا يا اصدقاء ما كتب عن ستونهنج في ويكيبيديا زورا وبهتانا:
"ستونهنج (بالإنجليزية: Stonehenge) هو ميغليث من نوع كرومليش يرجع لعصر ما قبل التاريخ في سهل ساليسبري بمقاطعة ويلتشير جنوب غرب إنجلترا. يرجع تاريخه لأواخر العصر الحجري وأوائل عصر البرونز (3000 ق.م. –1000 ق.م.). وهذا الأثر رغم شهرته حاليا أصبح أطلالا. ويتكون من مجموعة دائرية من أحجار كبيرة قائمة محاطة بتل ترابي دائري. ويعتبر ستونهنج من أكثر الأثار الحجرية الضخمة شهرة وحفاظا في أوروبا.[1] حتي الآن لايعرف مايرمز إليه ولكن البعض يحدس أنه كان مركزا احتفاليا أو دينيا، وحاليا يعتقدأن شعب جزر بريطانيا قد بدؤوا يشيدون هذا الأثر منذ 5000 سنة، وقد بينت الحفريات أن موقع ستونهنج قد بني علي ثلاث مراحل رئيسية: المرحلة الأولى : تمت عام 2900 ق.م. وكانت عبارة عن خندق دائري قطره 110 متر وعمقه واحد ونصف متر. وعلي حافة الخندق الدخلية بني سد به تجاويف عددها 56 تجويفا.ويقال أنها كانت لحمل أعمدة خشبية. المرحلة الثانية : البناء التي استمرت من سنة 2900 ق.م. –2500 ق.م. أقيمت مبان خشبية حيث أقيمت أعمدة خشبية جديدة قائمة في الأرض المستوية داخل مركز الخندق الدائري. كمانصبت أعمدة في منطقة منزوية شمالي شرق الخندق حيث مدخل الموقع. المرحلة الثالثة : نقلت الأعمدة للبناء التي استمرت حوالي 2550 ق.م. – 1600 ق.م. وتتكون من 80 عمود من صخور بركانية زرقاء.
وهذه الأعمدة نصبت قرب مركز الموقع علي شكل دائرتين متداخلتين. وكل صخرة تزن 4 طن متري.وأثناء هذه المرحلة كانت الحجارة الزرقاء بالدائرتين يعاد تفكيكها وترتيبها بطريقة معقدة. وكانت حجارة رملية كبيرة قد جلبت يطلق عليها سارسين قد نصبت علي شكل دائرة قطرها 33 متر وتتكون من 30 عمود حجري علي بعد 40 كم من شمال الموقع. ويطلق عليها نصب دائرة سارسين وكل عمود ارتفاعه 4 متر. وفوق قمم الحجارة الثلاثين دائرة منتظمة من حجارة سارسين يطلق عليها العتبات. ومثبتة بطريقة عاشق ومعشوق (لسان في تجويف بالنقر)."
 
ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

الدولة البيزنطية ورسالة النبي محمد عليه الصلاة والسلام الى قيصر الروم:

كانت تسمى روما الشرقية وعاصمتها القسطنطينية والتي كانت تدعى روما كذلك. كان هناك 3 مدن تسمى روما (روما الحالية، والقسطنطينية، وموسكو الحاليه). هذه المدن الثلاثة كانت تسمى "روما".
وروما الايطالية مملكتها كانت لا تتجاوز حدود مدينة روما وما حولها بضعة كيلومترات. ولكن علماء التاريخ الغربيين نسبوا كل اثاراث المدن القديمة حول البحر المتوسط الى دولة روما الايطالية وهذا تحريف بالتاريخ. گان هناك حضارات اقدم بكثير من روما الايطالية وحضارات لاهل هذه المناطق لا تتبع لروما الايطالية.
وفي نهاية الرسالة من النبي محمد عليه السلام الى هرقل، ذكر الآتي:
( وإلا فإن عليك إثم الأريسيين ) فمن هم الاريسيون؟
و ( الأريسيون ) معروفون عند النصارى باسم ( الآريوسيون ) وهم طائفة دينية نصرانية تُنسب إلى ( آريوس ) الذي ظهر في القرن الرابع الميلادي في الاسكندرية. وهو قسيس نصراني رفض القول بالتثليث وألوهية المسيح عيسى عليه السلام . وقد قام ( آريوس ) بنشر هذه العقيدة في مصر وبلاد الشام فتبعه بعض قساوسة النصارى على ذلك.
وعندما وصلت الرسالة لهرقل، تعجب منها حيث انه يعلم بان نبي سوف يبعث اسمه احمد. ولكن ليطمئن قلبه، دعا ابا سفيان (وقد كان في الشآم) وسأله ليستفسر عن هذا النبي. وايقن انه هو. فدعا رئيس القساوسة ليقرأ الرسالة ولكي يبدي رايه فيها. ما كان من هذا القسيس الا واعلن اسلامه امام باقي القساوسة. ولكن قتلوه فورا. ولذلك ترفع هرقل من الاعتراف بنبوة النبي محمد عليه اطيب السلام واصر على عقيدته خوفا منا ثورة الكهنة عليه.
ولكن اراد ان الله ان ينتشر الاسلام في ربوع هذه البلاد وانتصر المسلمون على الروم البيزنط في معارك عديده اكبرها معركة اليرموك الخالدة. وعندها بلغ الاسلام بلاد آلشآم ومعظم الاريسيين دخلوا في الاسلام لانهم يعلموا ان النبي محمد حق ومذكور عندهم في الانجيل.
وَإِذ قالَ عيسَى ابنُ مَريَمَ يا بَني إِسرائيلَ إِنّي رَسولُ اللَّـهِ إِلَيكُم مُصَدِّقًا لِما بَينَ يَدَيَّ مِنَ التَّوراةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسولٍ يَأتي مِن بَعدِي اسمُهُ أَحمَدُ ۖ فَلَمّا جاءَهُم بِالبَيِّناتِ قالوا هـٰذا سِحرٌ مُبينٌ ﴿٦﴾ الصف
اقراوا كتاب: مائة من عظماء أمة الإسلام غيروا مجرى التاريخ http://download-pdf-books-4free.blogspot.com/2015/05/blog-post.html
شاهد واستمع الى قصص 100 من عظماء التاريخ الاسلامي كما جاء بالكتاب اعلاه: https://www.youtube.com/playlist?list=PLdEUZ0tAJdI7nRHMloXK29iNaYIz9bXZW

دولة تتاريا الاسلامية التي لا يذكرها احد:

تتاريا باللون الاصفر
بعض المعلومات التاريخية المغيبة عنا حتى تتضح للقارىء حجم المأساة والفتن والمؤمرات التي حلت بالمسلمين على مده 400 عام منذ بداية ضعف الخلافة العثمانية (لقتالها على عدة جبهات ضد المد الاوروبي) وبداية ظهور وقوة وسيطرة الامبريالية الاوروبية على المناطق الاسلامية.
بالفترة ما قبل 100-200 عام كانت الدول الاسلاميه تشمل بلغاريا، صربيا، اليونان، رومانيا، اوكرانيا، جورجيا، تتاريا، القوقاز، سيبيريا، كازاخستان، ومعظم شرق روسيا حتى الصين. وقد تم تطهير عرقي ضد المسلمين في تلك البلدان على مدى 400 عام، قتل فيها ملايين من البشر. وبالفترة ما قبل الحرب العالمية الاولى وبعدها قتل اكثر من 5.5 مليون مسلم وهجر الباقي الى الاناضول.
واذا عدنا الى وراء في التاريخ، نجد ان روسيا القيصرية كانت بعد احتلال موسكو عبارة عن دولة تشمل فقط غرب نهر موسكفا (اي دولة صغيره مقارنة مع هي عليه الآن). على مدة 400 عام توسعت روسيا الى الشرق والجنوب على حساب المسلمين. قادة هذه المناطق قبل احتلالها من الروس، كانوا من المسلمين الموحدين.
ابحثوا عن دولة تتاريا بالتاريخ. هذه كانت دولة اسلامية. اخفي تاريخها عن العالم (المرسومة باللون الاصفر على هذه الخارطة القديمة). ستجد الخرائط القديمة تذكرها. وقد كانت القبائل التركية الاسوية تحكمها منذ القرن الرابع الميلادي وما قبل ذلك. وكانت امتدادها لمنتصف فرنسا. عندما جاء الاسلام ووصلت الفتوحات الى تلك المناطق في تتاريا دخلوا في الاسلام.
عند دراستي لتاريخ خليفة المسلمين السلطان سليمان الاول (القانوني) تبين لي انه فتح موسكو ودولة تتاريا وجعلها ولاية اسلامية ووضع عليها امير وحاكم مسلم بعد ان كانت وثنية. وحصل هذا في القرن السادس عشر. قبل وجود السلاف فيها.
وفي خارطة روسيا الحاليه، لم يكن للروس وجود في شرق روسيا الى بعد الاحتلال في القرنين الماضيين. وكانت هذه المناطق تتبع لتتاريا وكانت في رأي بلاد مسلمة. ولكن للاسف تغير التاريخ وزور من قبل السلاف والغرب بعد بداية ضعف الخلافة الاسلامية (الامبراطورية العثمانية) وتآمر الدول المحيطة بها عليها من الشرق الصفويين الرافضة ومن الغرب اوروبا والكنيسة الارثدكسوية والكاثوليكية، وغيرهم كثير.
وللعلم، لغاية اليوم، لا احد يعرف من بنى البنايات القديمة (اقدم من 200 سنة) الضخمة والانيقة والرائعة الهندسة والجمال في سانت بيترسبورغ في روسيا. وكذلك النصب التذكارية (التماثيل) الموجودة في المدينة القديمة. والسلاف ليس لهم اي يد في بنائها (كما يدعون زورا"). انما تعود لحضارة قديمة وعريقة لا نعلم عنها شيء واخفيت من كتب التاريخ المزورة.
ملاحظة على الهامش: نحن نعلم ان بعض قبائل السكان الاصليين في اميركا الشمالية كانوا من المسلمين. وكانت لاحتهم تشبه بشكل كبير القبائل التركية التترية. هل يا ترى وصل الاسلام عن طريق المضيق الرابط بين دولة تتارية والاسكا في شمال اميركا؟
هذه نبذه عن تتاريا بقلم الكاتب المؤلف: محمد بن ناصر العبودي رحمة الله عليه.
عنوان الكتاب: بلاد التتار والبلغار
المؤلف: محمد بن ناصر العبودي
حالة الفهرسة: غير مفهرس
الناشر: دعوة الحق - العدد 188 - رابطة العالم الإسلامي
سنة النشر: 1420
عدد المجلدات: 1
عدد الصفحات: 238
الحجم (بالميجا): 3
 

كيف يتم الدس والتزوير بالتاريخ والدين؟

علينا ان نعلم ان لا شيء على الاطلاق ابدا يقارن مع كتاب الله الذي لا ياتيه الباطل لقوله تعالى:
إِنَّ الَّذينَ كَفَروا بِالذِّكرِ لَمّا جاءَهُم ۖ وَإِنَّهُ لَكِتابٌ عَزيزٌ ﴿٤١﴾ لا يَأتيهِ الباطِلُ مِن بَينِ يَدَيهِ وَلا مِن خَلفِهِ ۖ تَنزيلٌ مِن حَكيمٍ حَميدٍ ﴿٤٢﴾ فصلت
إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ ﴿٩﴾ الحجر
ما عداه يحتمل الخطا والدس والتحريف والكذب والصدق كذلك. علينا ان نعرف الحق لنعرف اهله، والميزان هو القرآن.
من يريد خلط الحقائق والتاريخ والعلوم والدين، ممكن ان يؤلف كتاب يعد مصدر ومرجع ويدس فيه المتن من دون ان يكون ذلك حقيقة البتة. فمثلا: شخص X (المؤلف والمؤرخ الحقيقي) كتب عن فلان عن فلان عن فلان عن فلان.... عن فلان. انه قال كذا وكذا. وكل من فلان وفلان معروف انهم ثقة في علم الرجال.ثم يذهب الشخص X ويكتب مخطوط ويكتب ان مؤلفه اسمه A ( شخص معروف بالتاريخ انه عالم يشهد له) فينسب المخطوط اليه جملتا وتفصيلا. وبعد مرور 20 الى 100 عاما يقوم الشخص Z حليف للشخص X بنشر الكتاب على انه الطبعة الجديدة للمخطوط الذي اكتشف حديثا في احدى المكاتب او المتاحف. وانه للمؤلف والعالم الجليل المعروف بصدقه وأمانته A . ويتلقفه الناس على انه كتاب مصدر ومرجع للعلم. وهكذا يتم الدس والتزييف بالحقائق.
معظم الناس للأسف تصدق كل شيء ما عدا كلام الله تعالى في كتابه الكريم. على الناس ان لا يكونوا كالحمار يحمل كتب لا يفهم ما فيها:
مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا ۚ بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِ اللَّـهِ ۚ وَاللَّـهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ ﴿٥﴾ الجمعة
  • من له نفس طويل على هذا الامر؟ انه المسيح الدجال المعمر بالارض
تصوروا اول كتب عربية طبعت كانت في مطابع اوروبا قبل أن يظهر أول كتاب عربي مطبوع بالمشرق. معظم المطابع التي بامكانها الطباعة باللغة العربية، منذ عام 1492 لغاية القرن العشرين كان مسيطر عليها اليهود والرهبان.
هل تعلم من مول حملة نابليون الى الشرق؟ انها عائلة روتشيلد. دفعت 100 مليون فرنك للحملة على شرط ان تجمع كل المخطوطات العربية والاسلامية وتطبع في مطابع بونابرت الثلاتة التي جاء بها الى الشرق عام 1798
في عام 1751م تأسست في بيروت أول مطبعة بواسطة الشيخ يونس نقولا الجبيلي وهي مطبعة القديس جاورجيوس التي توقفت بوفاة الشيخ يونس عام 1834م.وبعد أن تأسست المطبعة الأميركيّة في جزيرة مالطا عام 1822م بواسطة المبشرين الأميركيين، نقلوا جزءاً منها إلى بيروت في شباط عام 1834م، وباشرت نشاطها الطباعي في طباعة وتوزيع منشوراتها في بيروت ومختلف أنحاء المشرق العربي، خاصة بعد توقف مطبعة القديس جاورجيوس في السنة المشار إليها.
عندما ادخلت احدى المطابع الى العالم العربي والاسلامي في نهاية القرن الثامن عشر، منعت الدولة العثمانية استعمال تلك المطابع ونقل الكتب اليها خوفا من تحريف الكتب والمخطوطات المكتوبه باليد. ولكن بالتآمر والمكر نجحت القوة الخفية وراء هذه المطابع من السيطرة على النشر بشكل كبير مع وصول المطابع الى بيروت من القساوسة المبشرين والى مصر مع نابليون
اذا كنتم تعتقدوا ان حراس المعبد انتهوا في القرن الرابع عشر، فانتم مخطئين.
وهكذا يا احبة الامم السابقة ضيعت كتاب الله ورمته وراء ظهورها فضلوا واضلوا. ولذلك تجد الامة الاسلامية اليوم في تخبط وضياع وتشتت وفتنه وفرقة وتخلف عن قيادة العالم. مع ان الله تعالى انعم علينا بهذا القرآن العظيم الذي لا ياتيه الباطل. علينا ان نقدر هذه النعمة لان فيها النجاة في الدنيا والآخره من نار جهنم الابدية.
وَإِذْ أَخَذَ اللَّـهُ مِيثَاقَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ لَتُبَيِّنُنَّهُ لِلنَّاسِ وَلَا تَكْتُمُونَهُ فَنَبَذُوهُ وَرَاءَ ظُهُورِهِمْ وَاشْتَرَوْا بِهِ ثَمَنًا قَلِيلًا ۖ فَبِئْسَ مَا يَشْتَرُونَ ﴿١٨٧﴾ لَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ يَفْرَحُونَ بِمَا أَتَوا وَّيُحِبُّونَ أَن يُحْمَدُوا بِمَا لَمْ يَفْعَلُوا فَلَا تَحْسَبَنَّهُم بِمَفَازَةٍ مِّنَ الْعَذَابِ ۖ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ﴿١٨٨﴾ آل عمران
اذا ماذا علينا ان نفعل والدنيا مليئة بالتشتت والضياع والكذب والتحريف والدجل؟
كن مع الله ولا تبالي. من توكل على الله فهو حسبه. انظر كم ايه ذكرنا الله تعالى بها ان نتوكل عليه ونؤمن به ولا نشرك به. لذلك لا تخف أخي (واختي) ان آمنت بالله بكل جوارحك وابعدت الشرك عن قلبك وتوكلت على الله بكل ثقة.
إِن يَنصُرْكُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُكُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿١٦٠﴾ آل عمران
إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ إِذَا ذُكِرَ اللَّـهُ وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ وَإِذَا تُلِيَتْ عَلَيْهِمْ آيَاتُهُ زَادَتْهُمْ إِيمَانًا وَعَلَىٰ رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ ﴿٢﴾ الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ ﴿٣﴾ أُولَـٰئِكَ هُمُ الْمُؤْمِنُونَ حَقًّا ۚ لَّهُمْ دَرَجَاتٌ عِندَ رَبِّهِمْ وَمَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ ﴿٤﴾ الانفال

اخي الكريم، اختي الكريمة اهديكم هذه الايات لتثبث بها فؤادك:

رَبَّنا آتِنا فِي الدُّنيا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنا عَذابَ النّارِ ﴿٢٠١﴾ البقرة
رَبَّنا أَفرِغ عَلَينا صَبرًا وَثَبِّت أَقدامَنا وَانصُرنا عَلَى القَومِ الكافِرينَ ﴿٢٥٠﴾ البقرة
رَبَّنا لا تُؤاخِذنا إِن نَسينا أَو أَخطَأنا ۚ رَبَّنا وَلا تَحمِل عَلَينا إِصرًا كَما حَمَلتَهُ عَلَى الَّذينَ مِن قَبلِنا ۚ رَبَّنا وَلا تُحَمِّلنا ما لا طاقَةَ لَنا بِهِ ۖ وَاعفُ عَنّا وَاغفِر لَنا وَارحَمنا ۚ أَنتَ مَولانا فَانصُرنا عَلَى القَومِ الكافِرينَ ﴿٢٨٦﴾ البقرة
رَبَّنا لا تُزِغ قُلوبَنا بَعدَ إِذ هَدَيتَنا وَهَب لَنا مِن لَدُنكَ رَحمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الوَهّابُ ﴿٨﴾ ال عمران
رَبَّنا إِنَّنا آمَنّا فَاغفِر لَنا ذُنوبَنا وَقِنا عَذابَ النّارِ ﴿١٦﴾ ال عمران
رَبَّنا آمَنّا بِما أَنزَلتَ وَاتَّبَعنَا الرَّسولَ فَاكتُبنا مَعَ الشّاهِدينَ ﴿٥٣﴾ ال عمران
رَبَّنا إِنَّنا سَمِعنا مُنادِيًا يُنادي لِلإيمانِ أَن آمِنوا بِرَبِّكُم فَآمَنّا ۚ رَبَّنا فَاغفِر لَنا ذُنوبَنا وَكَفِّر عَنّا سَيِّئَاتِنا وَتَوَفَّنا مَعَ الأَبرارِ ﴿١٩٣﴾ رَبَّنا وَآتِنا ما وَعَدتَنا عَلىٰ رُسُلِكَ وَلا تُخزِنا يَومَ القِيامَةِ ۗ إِنَّكَ لا تُخلِفُ الميعادَ ﴿١٩٤﴾ آل عمران
اللهم صل على سيدنا محمد وآل محمد وبارك على محمد وآل محمد بالعالمين انك حميد مجيد. ربي نحمدك ونشكرك على هدايتك وعلى رسولك الكريم الذي سلم الامانه ونصح الامة ورفع الغمة وشهد علينا لنكون على الناس شهداء، ربي اجمعنا معه بالجنة ومع الصحابة والتابعين ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين.
ان شآء الله رح اضيف معلومات اخرى لهذا المقال وابني عليه، فتابعوا معنا. رب زدني علما. ولا ازكي نفسي، ما كان في قولي من صواب فهو من فضل الله وما كان فيه من خطأ فمني ومن الشيطان وأستغفر الله منه وأتوب إليه. وجعلنا واياكم من عباده المخلصين. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد النبي رسول الله وخاتم الانبياء والمرسلين. والحمد لله رب العالمين. والله اعلم
والسلام عليكم
م. جمال السعدون




السابق
نظرية جديدة عن مثلث برمودا الأسطوري
التالي
هل تظن انك تتناول طعاما صحيا؟ ماذا لو علمت أن غذاءك ترعاه ايادي اثمة؟

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً