علوم التاريخ

الدورة الجليدية للارض

بسم الله الرحمن الرحيم
كل تقريبا 100 الف سنة، تمر الارض بدورة ما تسمى ب العصر الجليدي.

في هذه الدوره يحصل الآتي:

يبدا معدل درجات الحرارة بالارتفاع الشبه سريع (في خلال حوالي 20 الف سنة) ويبدا معها الجليد بالذوبان في كل من القطب الشمالي وقارة انتارتيكا الجنوبية. فترتفع معه مستوى سطح البحر تدريجيا حتى يغطى اجزاء كبيرة من اليابسة. ارتفاع مستوى سطح الماء في البحار والمحيطات يصل لغاية حوالي 300 متر. عندما تصل الحرارة لاعلى معدلاتها، حينها تبدأ بالهبوط التدريجي والذي يستمر حوالي 80 الف سنة. وعندها يبدأ الجليد بالتجمد مرة اخرى ويتقلص حجم الماء بالبحار وينخفض الى اسفل. ويتمدد الجليد فوق اليابسة بالمناطق الشمالية والجنوبية من الارض المسطحة وتسمى تلك الفترة بالعصر الجليدي.
اما العصر الجليدي الفعلي فهو يستمر ل 70-80 الف سنة حسب الدراسات الجيولوجية تنخفض فيه معدل درجات الحرارة تدريجيا لغاية -8 درجات تحت المعدل. فتنكمش البحار وينزل مستوى ارتفاعها حوالي 300 متر، وتمتد اليابسة ويبدأ الزحف الجليدي فوق اليابسة من الشمال الى الجنوب.
العصر الجليدي القادم، حسب الدورات الماضية، لا زال هناك 8 الاف سنة قبل قدومه الفعلي. ولكن من الحين والاخر ياتي انخفاض حاد في درجات الحرارة اقل بكثير من المعدل او ارتفاع اكثر بكثير من المعدل ولوقت قصير جدا.
ولاحظ العلماء ان فترة انخفاص معدل درجات الحرارة ياخذ فترة اطول من فترة ارتفاعها كما يبينه الرسم التالي:

معدل درجات الحرارة.jpg (17 KB)
نحن الآن في بداية دورة ارتفاع درجات الحرارة، حيث مضى على هذه الدورة حوالي 12 الف سنة ارتفعت البحار فيها حوالي 180 متر عما كانت عليه في بداية الدورة.
ما يهمنا هو، ان الانسان موجود على سطح الارض منذ خلق الله تعالى آدم. واقل حساب زمني يثبت ان آدم كان موجود ما بين فتره اقلها 530 الف سنة واقصاها 2700 الف سنة حسب بحت الاستاذ الدكتور عز الدين كزابر .
خلال هذه الفترة مر على الانسان ما بين 6 الى 27 دورة عصر جليدي.
عند كل دورة يحصل هجرات جماعية للانسان من المناطق المنخفضة الى المناطق المرتفعة ومن المناطق الباردة الى الدافئة وبالعكس.
وخلال الدورة الواحدة يحصل تغطية كاملة لبعض المناطق بالطمي والتي بعد فتره من الزمن تتحجر وتصبح طبقة من طبقات الارض كما ترى في صور التلال وعند حفر قشرة الارض.

الطمي.jpg (94 KB)
لذلك نرى ان الحضارات الماضية للانسان تنذثر تماما بالمناطق المنخفضة القريبة من البحار ولا يبقى لها اثر مع كل دورة بسبب ارتفاع الماء وكذلك بسبب المد الجليدي وما يصحبه من عوامل تغيير للمناخ والامطار والفياضانات. مما يسبب عملية تعرية للصخور والتربة وانجرافها.
ان شآء الله سوف اكتب لكم عن بعض اثار وعلامات وبناء للانسان القديم ما زال موجود ونشاهده، ولكن لا نعي ما نشاهد.
هذه المعلومات مهمة لنا لنعلم تاريخنا كانسانية وتاريخ الحضارات البائدة. عمرنا مقارنة مع الزمن لا شيء. كم من امم قبلنا ذهبت، وكم من حضارات انذثرت.
{ّ وَقَومَ نوحٍ لَمّا كَذَّبُوا الرُّسُلَ أَغرَقناهُم وَجَعَلناهُم لِلنّاسِ آيَةً ۖ وَأَعتَدنا لِلظّالِمينَ عَذابًا أَليمًا ﴿٣٧﴾ وَعادًا وَثَمودَ وَأَصحابَ الرَّسِّ وَقُرونًا بَينَ ذٰلِكَ كَثيرًا ﴿٣٨﴾ وَكُلًّا ضَرَبنا لَهُ الأَمثالَ ۖ وَكُلًّا تَبَّرنا تَتبيرًا ﴿٣٩﴾ } الفرقان
هذه امثلة على اماكن طمرت تحت مياه البحار بسبب ارتفاع مستوى سطح البحر خلال الدورة الحاليه:

هنا ترى القنوات المائية القديمة (التي بناها الانسان القديم لسفنه) والتي تظهر بجوجل ايرث. هذه الصورة في المكسيك.

القنوات المائية القديمة.jpg (30 KB)
هنا ترى مرفأ (ميناء سفن) قديم (بناه الانسان القديم لسفنه) ويظهر بجوجل ايرث وهو الآن مغمور بالماء تماما ويبعد عن الشاطىء الحالي حوالي 3 كم. لاحظ القناة على الجهة اليسار للميناء.

ميناء سفن.jpg (43 KB)
هنا ترى قناة مائية قديمة ( بناها الانسان القديم لسفنه) والتي تظهر بجوجل ايرث وهي الآن مغمورة بالماء. وهذه موجودة في فلوريدا ويوجد الكثير منها في فلوريدا. وهذه من صنع الانسان وتجدها في اماكن كثيره حول العالم وبقرب الشواطىء ولكنها مغمورة بالماء.

قناة مائية قديمة.jpg (50 KB)
هنا ترى صورة عاصمة جزر المالديز ”ماليي“ وهي مقتضة بالسكان بسبب هجرة السكان من الجزر المجاورة التي غمرها البحر في السنوات الماضية. ولكن ترى كيف ان مستوى سطح البحر وصل الى اطراف المنطقة العمرانية ولم يبقى الا سنوات معدوده وتصبح هذه المدينة كمدينة فينيسيا في ايطاليا مغمورة بالماء. وهذا الشيء سوف يستمر في الحدوث بال 10 الاف سنة القادمة ومعظم المدن الساحلية وكثير من الارض سوف تغرق وتذهب تحت 180 متر اخرى من الماء.

جزر المالديز.jpg (75 KB)

القانون العلمي يقول ان السائل اذا تجمد يصبح اكثر كثافة فيغوص ولا يطفوا، الا الماء. وهذا من رحمة الله بنا لان الارض مغطاة ب 72 بالمائة من الماء والبحار ولو تجمد الماء كما في القطب الشمالي والقارة الجنوبيه انتارتيكا لتوقفت حركة الماء في اسفل المحيطات وتجمدت. ويمتد هذا التجمد الى باقي المحيطات والبحار ولتوقفت الحياة البحريه والنباتية والحيوانية والبشرية.

اكثر كثافة.jpg (43 KB)

هل تعلم ان الماء السائل الوحيد اذا تجمد يطفوا على السطح، بعكس كل السوائل، فسبحان الله، لو ان الجليد او الثلج يتجمد ويغطس بالماء لتجمدت المحيطات كلها.

يطفوا على السطح.jpg (48 KB)
كلما نظرت الى كاسة الماء بالثلج امامك وكيف ان الثلج عائم تذكر نعمة الله عليك، وتآمل في قول الله تعالى:

{ ففتحنا أبواب السماء بماء منهمر‌ ﴿١١﴾ وفجر‌نا الأر‌ض عيونا فالتقى الماء على أمر‌ قد قدر‌ ﴿١٢﴾ وحملناه على ذات ألواح ودسر‌ ﴿١٣﴾ تجر‌ي بأعيننا جزاء لمن كان كفر‌ ﴿١٤﴾ ولقد تر‌كناها آية فهل من مدكر‌ ﴿١٥﴾ } القمر

ننقصها من أطرافها.jpg (6 KB)
ماذا يعني الانقاص من الحواف في قوله تعالى:
{ أولم يروا أنا نأتي الأرض ننقصها من أطرافها } ٤١ الرعد
هل الله تعالى يخبرنا في هذه الآيه عن تجمد وانصهار بعض الجليد في الدورة الجليدية كل 100 الف عام؟ حيث ان الحرارة في الارض ترتفع وتنخفض في دورة قدرها 100 الف سنة مما يذيب الجليد ويجعل البحار ترتفع حوالي 300 متر. ومع ذوبان الجليد، تنقص اطراف الارض؟ حيث ان الماء يغطي اطراف اليابسة بتنقص من اطرافها؟ و الله اعلم.
تصور اذا حجم المياه المطلوبة حتى ترتفع المياه على سطح الارض 300 متر؟ هذا والله اعلم يغذيه اطراف الارض المتجمدة في محيط الارض، لذلك لا نعلم كم حجمها ولأي مدى تصل هذه الاقطار.

سطح #الارض 300 متر.jpg (46 KB)
الانقاص هو من الاطراف وليس من فوقها او من داخلها، وفي حالة يرتفاع مستوى سطح البحر حيت تبتدأ المياه بتغطية سطح الارض من اطراف اليابسة، وهذا معنى الاية على ظاهرها والآن وضحت الصورة الاعجازية وهذا النقصان والازدياد في اليابسة يحدت في دورة مقدارها 100 الف سنة.
وهذه صورة لولاية فلوريدا تظهر كيف ان الارض تنقص عندما يرتفع مستوي سطح البحر 20 متر اضافية، والبحار سوف تستمر بالارتفاع في الدورة الحالية 180 م اضافية عن مستواها الحالي، وهذا هو النقصان من الاطراف والله اعلم.

ولاية فلوريدا.jpg (33 KB)

ماذا عن الانحباس الحراري الذي نسمع عنه؟
الانحباس الحراري الذي يدعوه انه ناتج عن انتاج ثاني اكسيد الكربون، فهذا شيء كاذب وتدليس هدفه الربح المالي ونقل الثروات من الامم الفقيرة الى اصحاب البنوك العالمية.
معظم الناس الواعيين للتدليس والكذب الناتچ من ابحاث علماء المناخ (المدعومين بالمال السياسي) والدراسات المحرفة المزيفة، يعلموا ان ارتفاع معدل درجات الحرارة في الارض هو امر طبيعي وليس ناتج عن حرق المحروقات واتساع فتحة الاوزون (هذه مضحكة جدا).‬
بتعرف لو انه يوجد ثقب في طبقة الاوزون لا سمح الله لاحترقت الكائنات على سطح الارض؟ طبقة الاوزون في الستراتوسفير هي درع واقي للارض من اشعاعات الشمس الحارقة كاشعة جاما.
اذا الارتفاع الحراري بكل الارض هو بشكل عام عامل طبيعي.
هناك عوامل اخرى تؤثر بالمناخ المحلي ببعض المناطق دون غيرها منها:
1- التصحر (بسبب قطع الاشجار وعدم اعادة الزراعة) الاشجار الحرجية مهمة جدا
2- الكيميتريل (وهذه محاولات هدامة لمحاولة تغيير المناخ لاسباب سياسية)
3- الهارب (هذا سلاح اخر يستعملوه لتحول الرياح وانخفاض الضغط مما يؤثر على الامطار). وله استعمالات اخرى كصنع الهزات
4- كذلك الامر الرباني لمنع الامطار بسبب ضلال الناس، وعدم دفع الزكاة، وعدم الاستغفار، وصلة الرحم، والتوبة، وتقوى الله تعالى.
لا نقول الا سبحان االله في خلقه وعظيم شأنه.
رب زدني علما، لأزكي نفسي، ما كان في قولي من صواب فهو من فضل الله والحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله، وما كان في قولي من خطأ فمني ومن الشيطان وأستغفر الله منه وأتوب إليه، اهدني اللهم الى صراطك المستقيم، وجعلنا واياكم من عباده المخلصين، الحمد لله رب العالمين، والله اعلم لا اله الا هو الحي القيوم.
والسلام عليكم.




السابق
هل السماء قبة ام سقف مستوي؟
التالي
حقيقة شكل الارض في الدين الاسلامي

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً