قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

البلوكشين طريق أمازون في مكافحة المنتجات المزيفة غير القانونية

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

وول ستريت جورنال العام الماضي، حتى آلاف منتجات أمازون إما محظورة أو وصفت بأنها غير آمنة وغير منظمة. كشف تحقيق إضافي أجرته CNBC أيضًا حتى عملاق التجزئة كان مسؤولًا عن شحن بعض السلع منتهية الصلاحية مثل لحوم الحيوانات وصغار الأطفال، مما يعرض صحة المستهلك في المقام الأول للخطر. نظرًا لحتى سلسلة التوريد محملة بشجميع كبير...

أظهرت وثيقة حديثة وردت عبر مخط براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي حتى أمازون تعهد إلى البلوكشين في تتبع للبضائع في سلسلة التوريد العالمية.
إذا كان هناك شيء واحد يعيق نمو وتحول سلسلة التوريد الحالية، فهو انعدام الثقة، أما بالنسبة لشركة أمازون الرائدة، فهو أمر لا مثيل له. على مدى عقود، كانت أمازون تكافح عبر أجل منع المنتجات المزيفة وغير القانونية عبر دخول سلسلة التوريد الخاصة بها.
الثقة مسألة طويلة الأمد
ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال العام الماضي، حتى آلاف منتجات أمازون إما محظورة أو وصفت بأنها غير آمنة وغير منظمة. كشف تحقيق إضافي أجرته CNBC أيضًا حتى عملاق التجزئة كان مسؤولًا عن شحن بعض السلع منتهية الصلاحية مثل لحوم الحيوانات وصغار الأطفال، مما يعرض صحة المستهلك في المقام الأول للخطر.
نظرًا لحتى سلسلة التوريد محملة بشجميع كبير بموردين عبر أطراف ثالثة عبر أجزاء مختلفة عبر العالم، والذين غالبًا ما يشاركون معلومات محدودة حول منتجاتهم، فإذا أمازون تمارس سيطرة غير جوهرية على العناصر المباعة على مسقطها على الويب.
وهذا هو حجم هذه المشجميعة التي اختارت العلامات التجارية البارزة مثل Birkenstock، وNike، سحب منتجاتها عبر سوق أمازون الأمريكي، بسبب مشاجميع الثقة.
براءة اختراع أمازون في تقنية بلوكشين
وفي جهودها لاستعادة الثقة المفقودة وولاء المستهلك، اتجهت أمازون إلى تقنية البلوكشين لمساعدة أصحاب سلسلة التوريد على تتبع منتجاتهم. ينص تسجيل براءات الاختراع الأمريكي كذلك على حتى الشركة ستوفر إمكانية الوصول التام للمنصة لمصنعيها وشركات الخدمات اللوجستية والموردين والموزعين والمستهلكين وتمكينهم عبر تتبع العناصر عبر النهاية إلى النهاية.
يوضح مخطط تقريبي عبر طلب براءات الاختراع الأمريكي كيف من الممكن أن سيضمن النظام الثقة والشفافية. عند إضافة عنصر إلى نظام الكتالوج، يتم تسجيل معلوماته وتخزينها في دفتر الأستاذ. سيتحقق المزيد عبر التحقق عبر حتى العنصر المستلم يتوافق مع التفاصيل المدرجة في الكتالوج.
يمكن أيضًا تطبيق قواعد الاعتماد على بلوكشين للتأكد عبر حتى جودة العنصر سليمة وحتى فحصًا دقيقًا قد تم إجراؤه لتحريكه بشجميع أكبر في سلسلة التوريد.
البلوكشين في سلسلة التوريد
وفي الوقت نفسه، وجدت تقنية بلوكشين الكثير عبر الأغراض ذات المغزى في سلسلة التوريد، وقد عهد الكثير عبر عمالقة الصناعة إلى التكنولوجيا بمزيد عبر الشفافية والأمان.
لفترة طويلة، ارتبطت IBM مع تكنولوجيا بلوكشين الناشئة لتسهل سلاسل التوريد في جميع جانب عبر جوانب الخدمات المالية وصناعة الخدمات اللوجستية.
في وقت سابق عبر هذا العام، استكشفت نستله وبي إم دبليو أيضًا إمكانات البلوكشين لتعزيز إمكانية تتبع منتجاتها والإشراف عن كثب على عمليات الموردين والموزعين.
السابق
ودلي لويس
التالي
الكابلات السعودية تُبرم اتفاقية مع "الراجحي" لإعادة جدولة ديون بـ264.2 مليون ريال

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً