قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

أفضلعشرة كورسات على منصة Udemy (لتأهيلك لسوق العمل 2021)

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

مجرد بداية نساعد بها جميع عبر يريد حتى يدراسة مختلف المهارات الضرورية في هذا الوقت. الكورسات التي ستجدها هنا تتميز بالتالي: ...

طالما دخلت إلى هذا الموضوع لتعهد أفضل الكورسات على منصة Udemy، فهذا يدل على حرصك على حتى تدراسة و تطور نفسك… وهذا شيء يجعلني أشعر بسعادة بالغة.
لحتى عبر يدراسة ويتطور باستمرار هو عبرقد يحدث له مكان على الخريطة، هو عبر يستفيد عبر أفضل الفرص التي تظهر له، وهذا هو السبب وراء عمل هذه القائمة.
أنا إنسانياً قمت بشراء عشرات الكورسات عبر على منصة يوديمي في الكثير عبر المجالات مثل:
  • البرمجة
  • التصميم
  • الكتابة
  • الترويج
  • تطوير الذات والدراسة السريع
  • مهارات التدريب وعرض المعلومات
وهذه تقريباً نفس الموضوعات التي سأقوم بتغطيتها بالكورسات في هذا الموضوع، وليس هذا جميع شيء فهذا الموضوع هو مجرد بداية نساعد بها جميع عبر يريد حتى يدراسة مختلف المهارات الضرورية في هذا الوقت.
الكورسات التي ستجدها هنا تتميز بالتالي:
  • مقدمي الكورسات أشخاص ذو خبرة واسعة في مجالهم.
  • الكورسات مرتبة بشجميع جيد وتغطي جزء كبير عبر المعلومات.
  • جميع  كورس يحتوي على الكثير عبر التمارين والأمثلة العملية.
  • مقدمي الكورسات قاموا بتغطية الكثير عبر المواضيع في مجالاتهم… مما يساعدك على دراسة المزيد عبر نفس المصدر، وهذا يعطي تجربة تعليمية أفضل ويساعد على تثبيت المعلومة.
كما أنني عندما أعرض لك أي كورس سأبلغك بالتالي:
  • الموضوع الذي يغطيه الكورس.
  • ما هي الخبرات أو المعلومات السابقة التي أنت بحاجة إليها لكي تستفيد عبر الكورس.
  • كيف من الممكن أن تقدر الاستفادة عبر الكورس بعد إنهائه.
  • بعض المعلومات الهامة عن مقدم الكورس التي ستساعدك على الدراسة.
  • بعض النصائح عن طريقة الاستفادة عبر الكورس نفسه وتطبيق ما فيه عبر معلومات.
لهذا أريدك حتى تتفحص قائمة أفضلعشرة كورسات على منصة يوديمي بعين ثاقبة، وتتخذ منها ما يناسبك فلقد حرصت على التنويع في الموضوعات بشجميع كبير.
كما أريدك حتى تقرأ هذا المرشد تاماً، لأنك ستجد به الكثير عبر المعلومات والإرشادات عن طريقة البحث عن الكورسات واختيار أفضلها وتحسين سرعة الدراسة لديك.
لما منصة يوديمييا ترى؟
منصة يوديمي هي واحدة عبر أكبر المنصات العالمية… والتي تحتوي على آلاف الكورسات التي تغطي مختلف المجالات والمهارات المطلوبة في أي مكان في العالم وخصوصاً في عصر الإنترنت الذي نعيشه حالياً.
وإليك أفضل مميزات هذه المنصة العملاقة:
أ- الكورسات الموجودة عليها أسعارها منخفضة للغاية
تتراوح أسعار الكثير عبر الكورسات (من 9.99 إلى 11.99 دولار تقريباً) للكورس الواحد، وهو ثمن زهيد للغاية لقاء الفائدة التي يحصل عليها الطالب.
الأسعار المنخفضة تأتي بسبب قوة المنصة وكبر حجمها… لحتى ملايين الطلاب والباحثين عن الكورسات يدراسةوا عليها جميع يوم، وهذا يجعل جميع صاحب كورس يخفض عبر الثمن في لقاء الحصول على عدد كبير عبر الطلاب، وبهذا تستفيد جميع الأطراف.
ب- المنصة توفر تجربة مستخدم أكثر عبر رائعة
جميع كورس يتمتع بالخصائص التالية:
  • جميع فيديوهات الكورس ستجدها بجودة عالية للغاية، كما تقدر حتى تتحكم بالجودة نفسها لتناسب سرعة الإنترنت الخاصة بك.
  • تقدر مشاهدة بعض فيديوهات الكورس بشجميع مسبق قبل شرائه، وذلك حتى تقيمه وتتأكد حتى أسلوب مقدم الكورس مناسب لك.
  • جميع الصوت والصورةهات تقدر حتى تغير عبر سرعة عرضها لتناسبك.
  • جميع الصوت والصورةهات موجود عليها خاصية الCaptions بأكثر عبر لغة، والتي تساعدك على الدراسة بسهولة متخطياً حاجز اللغة الذي من الممكنقد يحدث عائقاً في بعض الأحيان.
  • يوجد قسم خاص لطرح الأسئلة على جميع فيديو في الكورس… مما يساعدك على المناقشة مع الطلاب، وأيضاً مع مقدم الكورس حتى تحل أي مشجميعة تقابلك.
والأمر المهم لكثير عبر الناس أنه إذا سقط وقمت بشراء كورس، ولم يعجبك المحتوى الخاص به تقدر محاورة خدمة الدعم واسترجاع أموالك خلال 15 إلى 30 يوم.
هذا أمر أكثر عبر رائع يجعلك تشعر بالثقة والأمان وأنت تتعامل على هذه المنصة العملاقة.
ت- تقييم الكورسات
أفضل ما يميز منصة يوديمي أنها تعرض لك تقييم الكورسات بالتام دون أي تلاعب، وذلك حتى تساعدك على اختيار الكورسات الأفضل.
كما حتى جميع تقييم يتم عرض التاريخ الخاص به، وهذا يساعدك على التأكد عبر مدى حداثة المحتوى الخاص بالكورس وما إذا كان مناسباً لك أم لا.
سليم حتى نظام التقييم جيد ولكن هذا لا يمنع وجود بعض العيوب فيه، وهو حتى المدرس لا يمكنه ازالة التقييمات السيئة التي لا تحتوي على سبب واضح.
ففي بعض الأحيان هناك أشخاص جميع هدفهم هو نقد الكورسات بشجميع سلبي وحسب… فهذه آفة الدراسة أونلاين والموجودة في جميع مكان تقريباً.
ج- تنوع الكورسات والمدربين
ستجد على منصة يوديمي كورسات عن جميع شيء تقريباً، كما ستجد الكثير عبر الكورسات التي تغطي نفس الموضوع عبر طرف مدربين مختلفين.
جميع هذا يضع أمامك الكثير عبر الاختيارات حتى تتخذ أسلوب الشروحات الذي يناسبك وأيضاً الموضوع الذي تهتم به.
من طبيعة الحال جميع هذه المميزات لا تمنع حتى المنصة تحتوي على بعض العيوب، فلا يوجد شيء تام على وجه الأرض عبر خلق البشر.
هذه العيوب تدور حول تحديث الكورسات، والذي يعتمد على جميع مدرب، وأيضاً حتى أي إنسان يمكنه حتى يضع كورس على منصة يوديمي. 
ولكن هذه العيوب تقدر حتى تتلافاها بالبحث بشجميع جيد على المنصة نفسها – وسأبلغك كيف من الممكن أن ذلك لاحقاً – أو حتى تستفيد عبر قائمة مثل التي ستطلع عليها الآن في هذا الموضوع ، والتي حرصت فيها حتى أعرض لك أفضل الكورسات على منصة يوديمي.
عقبة اللغة الإنجليزية في الدراسة
جميع الكورسات القادمة هي كورسات باللغة الإنجليزية، سليم أنه يوجد كورسات عربية جيدة بشجميع عام على منصات مختلفة، ولكن صراحة هي اما مجميعفة للغاية أو ليست على المستوى المطلوب.
ودعني أبلغك بشيء، طالما أنك تدراسة العلوم التجريبية الحديثة، فلا بد لك عبر دراسة اللغة الإنجليزية لحتى الغرب هو مصدر هذه المعلومات.
فحتى الأساتذة والخبراء العرب في أي مجال تراهم يستخدمون اللغة الإنجليزية في الشرح والتفسير… هذا لحتى المراجع والمصادر والأبحاث أغلبها باللغة الإنجليزية.
وأعتقد أنك أيضاً على فهم بحاجتك للغة الإنجليزية ليس فقط للدراسة، ولكن للحصول على وظيفة في سوق العمل كذلك… فإذا كنت تشعر حتى لغتك الإنجليزية ليست جيدة فلا تقلق.
لقد قمنا بطرح مرشد جميعي حول ““، والذي ستجد به جميع ما أنت بحاجة إليه لكي تدراسة ما ترغب عن الانجليزية بطريقة عملية وسريعة عكس ما دراسةته في المدارس، والذي بدوره جعلك تكره اللغة نفسها.
كما ستجد في هذا المرشد جميع ما أنت بحاجة إليه عبر أدوات وخط وتطبيقات وغيرها، والتي ستساعدك على دراسة جميع المهارات خصوصاً مهارة الاستماع والقراءة التي أنت بحاجة إليها في النهل عبر الكورسات التي سنتحدث عنها.
كما أنني كما أشرت… جميع الكورسات على منصة يوديمي تحتوي على Transcript لجميع فيديو (نص الصوت والصورة مكتوب) كما تقدر عرض العناوين (Captions)… بحيث ايقاف الصوت والصورة في أي وقت لتبحث عن ترجمة أي جميعمة لم تفهمها.
كما أنك لست في حاجة لحتى تكون متحدثاً ماهراً أو حتى مستواك متقدم لجميع تستفيد عبر هذه الكورسات، لحتى أغلبها كورسات عملية يشرح لك فيها المدرب ما عليك القيام به بخطوات تقدر تطبيقها بنفسك بسهولة.
لهذا لا تفكر في الإنجليزية على أنها عقبة، بل فكر فيها على أنها البوابة التي ستفتح أمامك فيض كبير عبر مصادر الدراسة وتطوير الذات التي لا غنى عنها.
أفضلعشرة كورسات على منصة يوديمي
أ- كورس كيف من الممكن أن تدراسة بسرعة (Become Superlearner)
كان عبر الواجب حتى أضع هذا الكورس في مقدمة هذه القائمة.
لحتى معهدة كيف من الممكن أن تدراسة بسرعة هو أمر في غاية الأبرزية، وللأسف الكثير منا لم يدراسة هذه المهارة الهامة، والتي لا غنى عنها سواء في المدارس أو الجامعات.
كورس Super Learner هو واحد عبر أفضل الكورسات على الإنترنت في تحسين مهارات الدراسة وتقوية الذاكرة والقراءة السريعة. 
هذا الكورس سيغير حياتك إذا أتقنت ما فيه عبر استراتيجيات، و سيساعدك على فهم نفسك واستيعاب أكبر قدر عبر المعلومات أياً كان ما تدراسةه.
أنصح وبشدة أي إنسان باقتناء هذا الكورس الرائع خصوصاً الطلاب والباحثين والمتخصصين في أي مجال.

موضوع الكورس:

كما أشرت الكورس يتحدث عن الدراسة بسرعة عبر خلال المحاور التالية:
  • التعهد على كيف من الممكن أن تعمل الذاكرة بشجميع عام ثم كيف من الممكن أن تعمل ذاكرتك أنت.
  • الذاكرة البصرية وطريقة استغلالها.
  • كيف من الممكن أن تحافظ على المعلومات في ذاكرتك لفترات طويلة.
  • كيف من الممكن أن تقرأ وتستوعب ما تقرأه بسرعة.
  • عادات الدراسة السليمة.
الكورس مليء بالأنشطة والتمارين العملية لمساعدتك على تحقيق الاستفادة التامة عبر الكورس.

مقدمي الكورس:

الكورس مقدم عبر مجموعة عبر الباحثين وخبراء التدريس المتخصصين في هذا المجال، وأيضاً المتخصصين في مجالات حيوية مهمة مثل و .

ما الذي أنت بحاجةه لكي تبدأ بالكورس:

أنت لا أنت بحاجة إلى أي شيء سوى أنك تستطيع قراءة اللغة الإنجليزية والاستماع لها، و هو ما قمنا بمناقشته سابقاً وأبلغتك كيف من الممكن أن تتخطى هذه العقبة إذا كنت تعاني منها.

كيف من الممكن أن تستفيد عبر هذا الكورس:

جميع ما عليك هو حتى تقوم بمشاهدة الصوت والصورةهات ثم تطبيق التمارين… ونصيحتي هي حتى تعود للكورس مرة جميع شهر أو اثنين لكي تتأكد أنك تطبق ما فيه.
ب- كورسات Daniel Scott في دراسة التصميم وصناعة الصوت والصورة
إذا كنت تبحث عن دراسة أي برنامج لشركة Adobe العملاقة سواء الخاصة بالتصميم أو صناعة الصوت والصورة… فهذا الإنسان هو خيارك الأول والأفضل في رأيي المتواضع.

أبرز موضوعات الكورسات:

كما أشرت، كورسات Daniel Scott هي متخصصة في برامج أدوبي الشهيرة المطلوبة في جميع مكان سواء في الشركات على أرض الواقع أو في عالم الإنترنت، والتي تقدر الحصول على أرباح منه بعدة طرق.
هذه الكورسات تغطي المواضيع التالية:
  • دراسة Photoshop (كورس للمبتدئين بشجميع تام –  وكورس آخر يجعلك تصل إلى فترة الاحتراف).
  • دراسة Adobe Illustrator (نفس الأمر كورس للمبتدئين وآخر للمحترفين).
  • كورس دراسة Adobe Premiere Pro بشجميع تام.
  • كورسات لدراسة After Effects لصناعة الصوت والصورةهات المتحركة للمبتدئين.
  • كورسات استخدام برنامج Adobe Indesign لتصميم المطبوعات بمختلف أنواعها.
  • كورسات دراسة تصميم قابلات المستخدم (User Interface – UI) باستخدام برنامج Adobe XD.
وغيرها عبر الكورسات الهامة لجميع مصمم، مثل نظرية دراسة الألوان وتصميم المواقع الاحترافية وبعض التطبيقات الإبداعية على البرامج السابقة.

مقدم الكورسات:

يُعد Daniel Scott عبر أفضل المدربين المعتمدين عبر شركة أدوبي في العالم، والذي حصل على الكثير عبر الجوائز عبر شركة أدوبي، ودائماً ما يتحدث في المؤتمرات التي تنظمها الشركة في الكثير عبر دول العالم.
كما حتى دانيل يتمتع بواحدة عبر أظرف الإنسانيات التي قد تقابلها، وهو أستاذ ومدرب متمكن لن يجعلك تشعر أبداً بالملل وأنت تدراسة منه بل سيجعلك تحب ما تدراسةه.
أياً كان السبب الذي يدفعك لدراسة مهارة التصميم، فإذا دانيل يُعتبر الإنسان الأفضل لك، و لهذا أنصح وبشدة أي إنسان حتى يبدأ رحلته مع هذا الإنسان تحديداً، لأنه سيضعه على الطريق السليم وسيجعله يُنجز الكثير في وقت قصير.

ما الذي أنت بحاجةه لكي تبدأ بالكورسات:

فقط بعض الوقت والاهتمام بما تدراسة ومن طبيعة الحال حاسوب جيد نوعاً ما خصوصاً إذا كنت ستدراسة برامج صناعة وتعديل الصوت والصورة، فهي أنت بحاجة أنقد يحدث حاسوبك جيد (8 جيجا رام).

كيف من الممكن أن تستفيد عبر هذا الكورسات:

قم باختيار البرنامج الذي ترغب حتى تدراسةه، وبعد ذلك جميع ما عليك هو حتى تنفذ المشاريع التي يقدمها لك دانيل في الكورسات بنفسك واحدة تلو الأخرى… ثم انخرط بعد ذلك في مشروعاتك الخاصة.
ونصيحتي هي حتى تبدأ في استغلال ما دراسةته في الحصول على أرباح عبر مجال العمل الحر… فجميعما طبقت أكثر وقابلت السوق جميعما دراسةت أسرع وفي نفس الوقت حققت دخلاً جيداً.
وإذا كنت ترغب في دراسة برامج صناعة الصوت والصورة، فأفضل ما تقوم به في رأيي أنت تقوم خاصة بك منها تعرض بها أعمالك للمهتمين، وفي نفس الوقت تستغلها في .
إشارة: إذا كنت تشعر حتى الأمر سيكون مجميعفاً عليك، لأنك ستشتري أكثر عبر كورس مع مرور الوقت – والتي أرى أنها الطريقة الأفضل – ومازلت ترغب دراسة مهارة التصميم الاحترافي… فالكورس القادم من الممكنقد يحدث الحل الأفضل لك.
ت- كورس احتراف تصميم الجرافيك (Design Masterclass)
من أكثر الكورسات المشهورة على منصة يوديمي في مجال التصميم الاحترافي، هذا لأنه يغطي الكثير عبر جوانب عملية التصميم الاحترافية.

موضوع الكورس:

الكورس يبدأ معك بالأساسيات وهي شرح نظرية التصميم نفسها والعناصر الأساسية لأي تصميم جيد، ثم يبدأ بالتطبيق بشجميع عملي باستخدام أشهر برامج ادوبي للتصميم وهي:
  • برنامج Photoshop
  • برنامج illustrator
  • برنامج Adobe InDesign
جميع برنامج يتم عرض جميع الخصائص الخاصة به، والتقنيات الرائجة في استخدامه مع بعض المشروعات والتطبيقات العملية عبر أرض الواقع.
ما يميز هذا الكورس أنه يتم تحديثه باستمرار بالمشاريع والمعلومات والترندات الجديدة في عالم التصميم، لهذا فهو يعد مصدر هائل للغاية لجميع المهتمين بدراسة التصميم الاحترافي.

مقدمة الكورس:

الكورس عبر تقديم Lindsay Marsh، وهي عبر المحترفين في عالم التصميم، والتي شغلت عدة وظائف في شركات و وكالات تصميم كبيرة.
لها أسلوب سلس وسهل في عرض المعلومات، كما أنها تحب الهجريز على نظرية التصميم والهدف عبر جميع تصميم، وحتى فهم هذه المعلومات هو ما يميز بين المصمم العادي والمحترف.

ما الذي أنت بحاجةه لكي تبدأ بالكورس:

فقط بعض الوقت والاهتمام بما تدراسة و الصبر على استيعاب الأفكار حتى تستقر في عقلك.

كيف من الممكن أن تستفيد عبر هذا الكورس:

الكورس مليء بالمعلومات، لهذا أنصحك ألا تتعامل معه جميعه مرة واحدة، فقط ابدأ بالجزء النظري والمقدمة، ثم انتقل الى البرنامج الأول وهو فوتوشوب.
دراسة وطبق ما دراسةته، وابدأ في تعديل صور وتصميم صور كما ترغب على الإنترنت، وبعد حتى تبني جزء جيد عبر البورتفوليو الخاص بك… ارجع الى الكورس وانتقل إلى البرنامج التالي، إلى غير ذلك.
ج- كورس تطوير الوردبريس (WordPress Development)
واحد عبر أفضل الكورسات على منصة يوديمي على الإطلاق عبر حيث أعلى التقييمات، هذا بخلاف المهارة الهامة التي يغطيها الكورس.

موضوع الكورس:

الكورس يعتبر أفضل مدخل لدراسة طريقة تطوير الوردبريس بمعنى بناء المواقع و القوالب (Themes) و أساسيات تطوير الإضافات (Plugins) الخاصة بمنصة ووردبريس العملاقة.
أعتقد أنك دراسة ما هي منصة ووردبريس، وكيف من الممكن أن أنها أكثر منصة يتم الإعتماد عليها في العالم لبناء المواقع، وحتى دراسةها واحترافها هو هدف للكثير لما يعود عليهم عبر فوائد.
لهذا ستدراسة في هذا الكورس لغة برمجة PHP بالإضافة إلى بعض المعلومات الهامة عن Javascript بما يناسب تطوير المواقع والأدوات الخاصة بالووردبريس.

مقدم الكورس:

مقدم الكورس هو Brad Schiff، وهو إنسان محترف في مجال تطوير الويب، ويتميز بأسلوبه السهل وترتيبه الأكثر عبر رائع للمعلومات.
كما حتى له قناة يوتيوب جيدة للغاية، والتي تقدر حتى تطلع عليها لكي تنظر بنفسك إلى أسلوبه الرائع في الشرح وعرض الأمثلة العملية.

ما الذي أنت بحاجةه لكي تبدأ بالكورس:

  • أساسيات ووردبريس السهلة (كيف من الممكن أن تقوم بعمل صفحة – قائمة – منطق) وحسب.
  • معهدة أساسيات لغة HTML.
وليس مطلوب منك أي خبرات أو معهدة سابقة أخرى، لحتى الكورس يبدأ معك عبر الأساسيات وصولاً إلى مستوى متقدم.

كيف من الممكن أن تستفيد عبر هذا الكورس:

هذا الكورس يحتاج منك إلى تطبيق عملي واسع، لحتى لغة برمجة PHP أنت بحاجة إلى تدريب عملي واسع لتعهد طريقة استغلالها والكورس سيساعدك على ذلك.
عندما تدراسة هذه المهارة الرائعة التي يقدمها الكورس ستتمكن من:
  • بناء مواقع ووردبريس احترافية والاستفادة منها بشجميع مباشر.
  • تقدر العمل في مجال العمل الحر في إصلاح عيوب مواقع ووردبريس و تطويرها.
  • تقدر بدء الطريق في تطوير قوالب و إضافات ووردبريس وبيعها، وهو أمر أكثر عبر رائع وسيدر عليك دخلاً كبيراً إذا اتقنته.
  • البدء في دراسة لغة PHP بشجميع عملي، وهي لغة مطلوبة في سوق العمل.
لهذا السبب أنصح وبشدة جميع مهتم بالووردبريس حتى يحصل على هذا الكورس الرائع.
ح- كورسات Brad Traversy لتطوير الويب (Web Development)
كما ترى عبر العنوان هذا ليس كورس واحد بل مجموعة عبر الكورسات عبر نفس الإنسان، والتي أعتقد أنها عبر أفضل الطرق لدراسة هذه المهارة الرائعة.

أبرز موضوعات الكورسات:

موضوعات هذه الكورسات هي مجال تطوير الويب بفرعيه (Front-end development) و (Back-end development).
فالفرع الأول مختص بقابلة المستخدم (جميع ما تراه أمامك في أي مسقط أو تطبيق ويب)، والثاني مختص بقواعد البيانات وحفظها على السيرفرات المتنوعة.
مجال تطوير الويب يُعد أحد أبرز تخصصات البرمجة بشجميع عام، كما أنه مجال مفتوح و عليه الطلب في سوق العمل أو في مجال العمل الحر.
الكورسات تغطي أغلب ما سأنت بحاجة إليه:
  • اللغات الأساسية (HTML و CSS) بالإضافة إلى الإطارات (Frameworks) التي سأنت بحاجة إليها مثل Sass.
  • دراسة لغة Javascript عبر الصفر إلى مستوى متقدم.
  • الكثير عبر التطبيقات العملية على لغة جافاسكربت.
  • دراسة إطارات لغة جافا سكربت الهامة مثل (React- Angular).
  • دراسة لغة Node.js و استخدام الAPI والإطارات مثل (Express) والمخطات المتنوعة الهامة في هذا المجال

مقدم الكورسات:

يُعد Brad Traversy عبر أشهر مقدمي الكورسات في مجال تطوير الويب في العالم، فهو إنسان خبير، وله باع طويل في مجال تطوير الويب والحصول على أرباح منه في سوق العمل الحر، وقام بتأسيس عدة شركات في هذا المجال.
ما يجعل براد مميزاً – بخلاف قناته على يوتيوب والتي تُعد الأشهر في هذا المجال – أنه تعلًم بنفسه، كما حتى له خبرة طويلة جداً في هذا المجال بشجميع عملي.
لهذا هو يشعر تحديداً بما تمر به، ولهذا فهو يحرص على تسهل المعلومة وإعطاء الكثير عبر الأمثلة العملية.

ما الذي أنت بحاجةه لكي تبدأ بالكورسات:

جميع ما أنت بحاجة إليه هو حاسوب وانترنت… الكورسات ستحملك معها في رحلة أكثر عبر رائعة في عالم تطوير الويب الممتع الذي أنصح الكثير عبر المبتدئين بدراسةه.

كيف من الممكن أن تستفيد عبر هذا الكورسات:

السبب الحقيقي وراء ذكري لهذه الكورسات أنها:
  • ليست مضغوطة مثل باقي الكورسات لدراسة تطوير الويب.
  • تحتوي على الكثير والكثير عبر المشروعات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، والتي ستساعدك على الدراسة والتدرب بشجميع عملي.
  • المشاريع السابقة تساعدك على عمل Portfolio احترافي يساعدك على الحصول على وظيفة أو العمل في سوق العمل الحر.
  • جميع كورس تنتهي منه ستشعر أنك تنتقل عبر فترة إلى أخرى بترتيب واضح وعملي.
  • عندما تدراسة عبر نفس الإنسان يساعدك ذلك على الدراسة بسرعة لأنك تكتسب المعلومة بنفس الأسلوب.
  • الكورسات جميعها حديثة وتحتوي على أحدث التكنولوجيا في جميع لغة برمجة ستدراسةها.
أنصحك حتى تبدأ بكورس الHTML و CSS الأكثر عبر رائع الذي يقدمه، وستجد نفسك بعد ذلك تعهد ما الذي عليك اختياره بعدها.
أو حتى تبدأ بأي كورس آخر حسب مستواك، ولكني أنصحك حتى تسير على الترتيب الذي سيرشحه لك هو في آخر جميع كورس تشاهده.
كما أنني أشدد على ضرورة حتى تدراسة بيديك، وحتى تقوم بتطبيق جميع التمارين والتطبيقات التي يخبرك بها براد أثناء كورساته المتنوعة التي تحتوي على عدد كبير جداً عبر المشاريع والتمارين كما أشرت.
حتى أنه عبر كثرة حبه للمشاريع والتطبيقات العملية قام بعمل كورس جميعي يحتوي على 20 مشروع تطبيقي على لغة Javascript للتدريب عليها هي ولغتي HTML و CSS. 
وبعد ذلك أريدك حتى تبدأ فوراً بالاستفادة مما تدراسةه سواء في بناء مشاريع لنفسك والحصول على أرباح منها، أو العمل في مجال العمل الحر أو البحث عن وظيفة.
إشارة: إذا كنت تشعر حتى الأمر سيكون مجميعفاً عليك لأنك ستشتري أكثر عبر كورس مع مرور الوقت – والتي أرى أنها الطريقة الأفضل –  ومازلت ترغب دراسة مهارة تطوير الويب فالكورس القادم هو الحل الأفضل بالنسبة لك.
خ- كورس تطوير الويب المتتام (Web Development Bootcamp)
كما ترى عبر العنوان مازلنا في رحلة دراسة البرمجة وتطوير الويب ولكن هذه المرة ليس سلسلة عبر الكورسات بل كورس واحد جميعي وكبير.

موضوع الكورس:

كما أشرت سابقاً عند الحديث عن تطوير الويب، هذا الكورس يتحدث تقريباً عن الفرعين الذين ذكرتهما سابقاً، فهو كورس كبير وجميعي ومضغوط.
على الرغم حتى هذا الكورس هو عبر أفضل الكورسات على منصة يوديمي… إلا حتى بعض الموضوعات التي يشرحها أنت بحاجة إلى تحديث سهل، والتي يعمل عليها حالياً مقدم الكورس كما أشار بنفسه.
لهذا أريدك حتى تضع هذا في عين الاعتبار.

مقدم الكورس:

مقدم الكورس هو Colt Steele وهو أحد أبرز رائدي المفهمين والمدربين في مجال تطوير الويب على يوديمي، كما أنه إنسان متخصص في مجال تعليم البرمجة وتطوير الويب.
يتميز كولت بأسلوبه السهل ولغته الهادئة – تقدر حتى تتأكد عبر ذلك بنفسك عبر خلال قناته على اليوتيوب – كما أنه يتميز أيضاً باهتمامه بالأساسيات وشرحها بطريقة سهلة ومبسطة.

ما الذي أنت بحاجةه لكي تبدأ بالكورس:

جميع ما أنت بحاجة إليه هو حاسوب وإنترنت… فالكورس تعبير عن رحلة كبيرة ستأخذك عبر الصفر إلى مستوى متقدم في عالم تطوير الويب.

كيف من الممكن أن تستفيد عبر هذا الكورس:

لن استطرد في فوائد دراسة تطوير الويب لأنني ذكرتها سابقاً، ولكن ما أريد حتى أركز عليه هنا هو بعض النصائح الخاصة بهذا الكورس تحديداً.
  • هذا الكورس كبير للغاية، لهذا عليك حتى دراسة أنه سيحتاج منك الكثير عبر الوقت.
  • يجب عليك حتى تطبق جميع شيء بيديك تدراسةه في الكورس بيديك.
  • كولت يخبرك بما يريد القيام به أولاً ثم يقوم بكتابة الكود الخاص به… حاول أنت حتى تجرب بنفسك قبل النظر في الأكواد لتختبر نفسك ومدى فهمك لما دراسةته.
  • عندما تقوم بإنهاء أي جزء في الكورس مثلاً (HTML أو CSS أو Node.js أو غيرهم) عليك حتى تقوم بعمل بعض التجارب والمشاريع الخاصة بك أنت وتحاول تطبيقها بالكورس.
هذا الكورس رحلة كبيرة كما أشرت ويعتمد على الوقت الذي تخصصه له… لكن نصيحتي هي ألا تضغط على نفسك وفي نفس الوقت حتى تدراسة وتطبق يومياً.
فمثلاً تقدر تخصيص ساعة واحدة فقط يومياً للدراسة والتطبيق في الكورس ومع الوقت سترى بنفسك النتائج.
د- كورس تطوير الأندرويد بلغة جافا (Android Development Masterclass)
تطوير تطبيقات الأندرويد له أكثر عبر طريقة ولكن لعل أكثرها طلباً في سوق العمل هي التطوير عن طريق لغة جافا، لهذا وضعت لك هذا الكورس الرائع.

موضوع الكورس:

دراسة تطوير تطبيقات الاندرويد هي مهارة مطلوبة بكثرة في هذه الأيام، وما ستدراسةه في هذا الكورس سيجعلك متمكن جداً في التعامل مع نظام الأندرويد نفسه وبناء مختلف التطبيقات.
الكورس يغطي جميع ما سأنت بحاجة إليه:
  • معهدة ما هي تطبيقات أندرويد وكيف من الممكن أن تعمل.
  • التعمق في لغة Java.
  • البيئة الخاصة بتطوير تطبيقات الأندرويد وكيف من الممكن أن تتعامل معها.
  • مراحل تطوير تطبيقات الأندرويد الاحترافية و مختلف الأدوات التي سأنت بحاجة إليها.
  • الكثير عبر الأمثلة العملية والتطبيقات والاختبارات حتى تتقن ما دراسةته.
  • كيف من الممكن أن تقدر الحصول على أرباح عبر تطبيقات أندرويد.
وغيرها عبر الموضوعات والأدوات الهامة التي يحتوي عليها هذا الكورس الرائع، والذي أنصح أي إنسان يريد حتى يدراسة تطوير تطبيقات الاندرويد والحصول على أرباح منها حتى يبدأ به.

مقدم الكورس:

صاحب الكورس هو Paulo Dichone وهو حاصل على شهادة في علوم الحاسوب ومتخصص في مجال تطوير تطبيقات الهواتف على نظامي أندرويد و IOS.
يتمتع بأسلوب فكاهي ولطيف في التعليم، كما أنه يحب حتى يشرح جميع شيء بالأمثلة العملية، كما حتى لديه الكثير عبر الكورسات حول تطوير تطبيقات الأندرويد بعدة لغات أخرى مثل Flutter المقدمة عبر جوجل.

ما الذي أنت بحاجةه لكي تبدأ بالكورس:

الكورس يبدأ معك عبر الصفر، جميع ما أنت بحاجةه هو حاسوب وإنترنت وهجريزك ولا شيء آخر.

كيف من الممكن أن تستفيد عبر هذا الكورس:

هذا الكورس ملئ بالاختبارات والتطبيقات التي ستقوم ببنائها مع المدرب، والتي أنصحك حتى تقوم بتطبيقها جميعها بيديك ولا تكتفي بالمشاهدة.
كما أنه يشرح لك خطوة بخطوة كيف من الممكن أن تبحث عن أفكار مختلفة لتطبيقها على شجميع تطبيق، وكيف من الممكن أن تقدر الحصول على أرباح عبر هذه الأفكار، وهذا ما أريدك حتى تقوم بتجربته بنفسك.
حتى حتى كنت تدراسة بهدف الحصول على وظيفة، فإذا الخبرة التي ستكتسبها عبر تطوير تطبيق وطرحه في المتجر واكتشاف العيوب والمشجميعات التي ستقابلها وحلها هي أفضل طريقة للدراسة وتطوير مهاراتك.
ذ- كورس دراسة الكتابة الاحترافية (Writing With Flare)
مهارة الكتابة هي واحدة عبر المهارات الإبداعية التي ستظل مطلوبة مهما ظهرت أدوات وتكنولوجيا جديدة، ولهذا السبب حرصت حتى أضع لك هذا الكورس الرائع.
هذا الكورس عبر أحد الكورسات التي استفدت منها إنسانياً بشجميع كبير مثله مثل الكثير عبر الكورسات في هذه القائمة لأفضل الكورسات على منصة يودمي.

موضوع الكورس:

الكورس يتحدث عن جميع الجوانب الإبداعية والمراحل العملية لكي تكون محرراً محترفاً، كما أنه سيشرح لك بدقة جميع ما أنت بحاجة إليه لكي تأسر القارئ.
الكورس يعرض أبرز مجالات الكتابة (الكتابة الاقتصادية – كتابة الأخبار – كتابة التثقيف والتعليم..الخ)، واللغة التي عليك استخدامها حسب القطاع الذي تستهدفه.

مقدم الكورس:

صاحب الكورس هو Shani Raja، وهو محرر صحفي ومحرر عمل في الكثير عبر المنصات العالمية، ولعل أشهرها Wall Street Journal.
لديه باع طويل وخبرة كبيرة سواء بشجميع عملي، وأيضاً في مجال التدريب والتدريس على الكتابة الإبداعية بمختلف أنواعها.

ما الذي أنت بحاجةه لكي تبدأ بالكورس:

حتى تكون عملاً مهتم بالكتابة وترغب احتراف هذا المجال وأنقد يحدث لديك حاسوب وانترنت… هذا جميع شيء.

كيف من الممكن أن تستفيد عبر هذا الكورس:

الكورس ممتع للغاية وجميع ما يحتاجه منك حتى تتابع النظريات التي دراسةتها… ثم تمضى لكي تقرأ أفضل الموضوعات أو الخط التي تحبها ثم تحاول حتى تطبق ما دراسةته عليها.
فتكتشف لما يستخدم الكُتاب ذلك العنوان أو هذه الجملة، أو حتى ما الذي كان يمكن تعديله لكي يخرج المحتوى بشجميع أفضل… هذه هي أفضل الطرق للاستفادة عبر الكورس بجانب كتاباتك الإنسانية.
ز- كورس الترويج عبر السوشيال ميديا واحتراف الإعلانات (Digital Marketing Agency)
الترويج الإلكتروني هو أحد مهارات العصر الحديث التي يحتاج إليها أي إنسان، لهذا وضعت لك هذا الكورس في قائمة أفضل الكورسات على يوديمي.

موضوع الكورس:

هذا الكورس لا يهدف فقط بحتى تدراسة فيه أبرز جوانب الترويج الرقمي وحسب، بل يريد حتى يضع أمامك خارطة طريق تجعلك تربح عبر مهارة الترويج نفسها في بناء وكالة ترويج افتراضية.
لهذا ستدراسة جميع شيء تقريباً عن أبرز القنوات الترويجية:
  • الترويج عبر فيسبوك وإعلانات فيسبوك.
  • السيو.
  • الترويج عبر يوتيوب اعلانات يوتيوب.
  • اعلانات جوجل بجميع أنواعها.
  • الترويج عبر تويتر.
وغيرها عبر القنوات الترويجية، وأيضاً ستدراسة كيف من الممكن أن تقوم بالبحث عن مجال أو تخصص (Niche) لكي تتخصص فيه، وأيضاً كيف من الممكن أن تبحث عن عملاء وكيف من الممكن أن تتعامل معهم.
صراحة هذا الكورس أكثر عبر رائع عبر حيث حجم المعلومات، ويُعد تمرين رائعة لأي إنسان يريد الحصول على أرباح عبر مجال العمل الحر عن طريق بناء وكالة افتراضية على الانترنت، والتعامل مع مختلف العملاء عبر جميع مكان في العالم.

مقدم الكورس:

الكورس عبر تقديم Pouya Eti، و هو إنسان خبير وله باع طويل في عالم الترويج… كما أنه رائد أعمال ويمتلك عدة شركات في مجال الترويج الالكتروني.
ما يميز Pouya حتى أسلوبه سهل للغاية وصادق، ولا يقوم بتجميل الحقائق أو تزيينها بل ينقل لك الواقع في ضوء خبرته الإنسانية الكبيرة.

ما الذي أنت بحاجةه لكي تبدأ بالكورس:

حتى تكون مهتماً بدراسة الترويج الإلكتروني خصوصاً الإعلانات، وبالتالي أنت سأنت بحاجة رأس مال ولو سهل لكي تجرب بيديك و تطبق ما دراسةته.
لهذا إذا كان لديك مشروع بالعمل وترغب حتى تدراسة أو تعهد أي إنسان ستعمل معه في الترويج لمنتجاته وخدماته، وبالتالي هو يمتلك هو بعض المال فلا تتردد لحظة في شراء هذا الكورس.

كيف من الممكن أن تستفيد عبر هذا الكورس:

كما أشرت في النقطة السابقة التطبيق هو سر الدراسة، جميع ما عليك حتى تُطبق بيديك حتى تستفيد، فهذه هي الطريقة الوحيدة لدراسة أي شيء وخصوصاً الترويج والحملات الإعلانية المليئة بالمتغيرات.
ر- كورس كيف من الممكن أن تقدر إنشاء وبيع الكورسات أونلاين (Online Course Masters)
إذا كانت هذه ليست المرة لك هنا في علوم عظيمة فأنت بالتأكيد دراسة حتى أكثر الموضوعات التي نهتم بها هنا هي الحصول على أرباح عبر شبكة الانترنت بطرق عملية وفعّالة.
ولعل واحدة عبر أفضل طرق الحصول على أرباح عبر شبكة الانترنت هي تقديم الكورسات المتنوعة، ولهذا السبب عندما قمنا بوضع مرشد حول قمنا بوضع مسقط يوديمي بينها.
إذا بحثت بنفسك على مسقط يوديمي ستجد كورسات في جميع شيء حتى عن الطبخ… هذه الكورسات حقق أصحابها آلاف الدولارات عبر الأرباح… فإذا كانت لديك خبرة أو مهارة سهلة لما لا تستفيد مثلهميا ترى؟!
هذا هو الهدف عبر هذا الكورس بشجميع عام.

موضوع الكورس:

الكورس كما أشرت يشرح لك جميع شيء أنت بحاجةه لبناء كورس تعليمي مفيد، فهو يغطي:
  • كيف من الممكن أن تقدر اختيار موضوع الكورس باحترافية.
  • كيف من الممكن أن تقدر تقسيم الكورس بشجميع جيد.
  • كيف من الممكن أن تقدر تقديم الكورس بطريقة مشوقة تجعل الطلاب سعداء ويحرصون على إنهاء الكورس.
  • كيف من الممكن أن تقدر الترويج الكورس الخاص بك.
  • كيف من الممكن أن تقدر زيادة أرباحك عبر الكورسات.
هذا الكورس مصدر أكثر عبر رائع للاستفادة عبر خبراتك المتنوعة في عالم الإنترنت… سواء على منصة يوديمي أو غيرها عبر المنصات التي تقدر حتى تطرح عليها الكورسات الخاصة بك.

مقدم الكورس:

مقدم الكورس هو Phil Ebiner وهو واحد عبر أقدم وأشهر المدربين على منصة يوديمي، كما أنه له باع طويل في عالم الترويج و صناعة المحتوى الرقمي.
كما أنه قد باع أكثر عبر 1.5 مليون نسخة عبر الكورسات الخاصة به على منصة يوديمي فقط… فهو إنسان يعهد جيداً ما يقوم به.

ما الذي أنت بحاجةه لكي تبدأ بالكورس:

حتى تمتلك خبرة تعهد أنه هناك عبر يحتاج إليها، يُفضل حتى تكون متحدث جيد باللغة الانجليزية – وقد أشرت سابقاً إلى ما أنت بحاجةه لدراسة هذه المهارة.
ثم حرص على الدراسة والتطبيق… هذا جميع شيء.

كيف من الممكن أن تستفيد عبر هذا الكورس:

جميع ما يجب عليك هو حتى تفهم الشرح النظري الذي يقدمه فيل جيداً في الكورس، ثم تقوم بالنظر إلى الأمثلة العملية التي يقوم بها ثم تطبيقها بنفسك.
لهذا أنصحك حتى تطلع على الكورس جميعه مرة واحدة… ثم ابدأ عبر البداية مرة أخرى، ولكن بشجميع عملي بتطبيق ما دراسةته خطوة بخطوة.
الخاتمة
هناك الكثير عبر الكورسات على منصة يوديمي التي أردت حتى أضعها في هذه القائمة خصوصاً كورسات الخاصة بدراسة برنامج مايكرويفترض أنت اكسيل بشجميع احترافي.
إلا أنني حرصت حتى أضع لك أمثلة متنوعة على ما تقدر حتى تدراسةه، وأيضاً لكي لا يطول هذا المرشد أكثر عبر ذلك، فإذا أردت حتى تدراسة مهارة معينة لم تجدها هنا.
فأنصحك حتى تبحث بنفسك على منصة يوديمي، أو حتى تهجر لنا ما ترغب في التعليقات، وسنقوم بالرد عليك ومساعدتك في الاختيار.
وأريد حتى أبشرك أيضاً أننا نعمل على الكثير عبر الأدلة التامة… لمساعدتك على البحث على الكورسات على منصة يوديمي وغيرها وكيف من الممكن أن تتخذ الأفضل بنفسك.
وأيضاً نعمل على أدلة شاملة سنجمع فيها جميع المصادر والمعلومات التي سأنت بحاجة إليها لدراسة أبرز المهارات المطلوبة مثل البرمجة و التصميم وغيرها.
لهذا عليك حتى تتابع علوم عظيمة باستمرار حتى لا يفوتك أي جديد.
أتمنى لك التوفيق وإلى لقاءٍ قريب.
السابق
الصعلكة والفتوة في الإسلام كتاب لمؤلفه أحمد أمين تناول مفهوم الصعلكة وكيف يتغير بتغير العصور
التالي
الميكرو-كونترولر المشروع الرابع : شاشة عرض 7 قطع من ( display 7-segment ( LED

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً