مقالات غير معتمدة

كتاب الدليل الشامل في مصطلحات وسائل التواصل الاجتماعي

هذا المقال لم تتم الموافقة عليه بعد، لذلك فهو لن يظهر في أي قسم من أقسام الموقع، كما أنه غير معتمد ولا يتحمل الموقع مسؤولية ما يرد فيه.
لكن، يمكنك مشاركته مع أصدقائك مباشرة عبر رابطه المختصر.
في حالة إعتقادك أنه مخالف لسياسات وشروط إستخدام الموقع، رجاءا استخدم صفحة الإتصال لمراسلتنا بخصوصه.

 

أكثر من 128 مصطلح يجب أن يعرفها المبتدئون والخبراء في مجال التسويق عبر السوشيال ميديا

بالنسبة للكثير من الناس فإن نشر تغريدة على التويتر أو تأسيس صفحة على فيسبوك أو اختيار أفضل الهاشتاقات لإرفاقها مع صورتك على انستغرام أو نشر فيديو لطيف على اليوتيوب قد أمسى نشاطا عادياً وسهلاً للغاية، وإذا كنت خبيراً فقد تقوم أنت بالنشاطات الأربعة أعلاه في الوقت نفسه.

ولكن مع التطور المتدفق باستمرار في شبكات التواصل الاجتماعي وظهور الكثير من المواقع والتطبيقات الجديدة تقريباً إن لم يكن يومياً فأسبوعياً يمكنك أن تلاحظ ذلك، بالإضافة إلى تطوير نمط حياة المستخدمين بناء على ما يحدث داخل هذه المواقع، فإن مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي حتى المحنكين منهم  لا بد وأن يجدوا أنفسهم أمام مصطلح أو اختصار يجعلهم يفكرون: ما هذا ؟؟ مش فاهم حاجة؟ ما معناه ؟ "يا الله، شو هذا"؟

وأنا قد واجهت ذلك مراراً، أذكر مرة دعاني المدون أحمد عمارة الي عمل AMA على حسوب I/O لأساعد الأخرين في فهم أهمية التسويق عبر المؤثرين، لقد فتحت فمي قائلاً: يا آلهي، ما هذا؟ وكان علي البحث لفهم هذا الاختصار العجيب.

في الحقيقة، كلنا معذورون إذا واجهنا مصطلح أو اختصار ولم نفهم معناه، ان جل هذه الاختصارات لم تنشأ في بيئاتنا وإنما مستوردة وما عليك سوى المضي قدماً في محاولة ترجمتها الترجمة الصحيح المساعدة على إدراك ومواكبة المجال الرقمي الذي لا يكف عن النمو والتطور.


ولأجل كل ما سبق وحتى لا تشعر بالحيرة أو تبدأ في حك أنفك أو رأسك، أنشأنا لك هذا الكتيب الأول منه نوع عربيا، والذي بعنوان: الدليل الشامل في مصطلحات السوشيال ميديا و الذي نسعى لجعله اصدارات متعددة كلما طرأ مصطلح جديد في هذا المجال.

السابق
مراجعات في موضوع الارض المسطحة (الجزء الثاني)
التالي
في مصر: أفضل 30 مؤثر على السوشيال ميديا لعام 2018

0 تعليقات

أضف تعليقا

للأسف، لا يمكنك التعليق على المقالات التي لم تتم الموافقة عليها في الموقع.