قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

كيف من الممكن أن تنقل عملك إلى الإنترنت : دراسة كيف من الممكن أن تكسب عالماً لا حدود له لأعمالك

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

بالسوق وتبدأ عبر الصفر في العالم الرقمي، بل تقدر تماماً حتى تستفيد عبر معارفك، خدماتك أو منتجاتك وتبدأ . هل ترغب حتى تدراسة كيف من...

هناك الكثير عبر الناس الذين لديهم محل مادي في السوق أو عمل عادي طبيعي، ويعتقدون أنه لا يمكن حتى ينقلوه إلى الإنترنت أو حتى يسوقوا له عبر شبكة الانترنت… لكن إذا كان حلمك بالضبط هو حتى تدراسة كيف من الممكن أن تنقل عملك إلى الإنترنت تابع قراءة هذا الموضوع لأنه تقدر بالعمل القيام بذلك…
بقيامك بهذا العمل الاستراتيجي فأنت تقدم على عالم مليء بالفرص وإحراز تقدم في أعمالك وتحقيق المزيد عبر المبيعات، باعتبار حتى الزبون أو العميل المرتقب موجود على بعد نقرات عبر القيام بالشراء.
لا داعٍ لحتى تتخلى بالتام عن محلك المادي بالسوق وتبدأ عبر الصفر في العالم الرقمي، بل تقدر تماماً حتى تستفيد عبر معارفك، خدماتك أو منتجاتك وتبدأ .
هل ترغب حتى تدراسة كيف من الممكن أن تقوم بذلك بأسرع وقت ممكنيا ترى؟ تابعنا.
لما يجب عليك الرهان على السوق الرقمية يا ترى؟
إننا نعيش في ظل عالم نقوم فيه بالريادة في جميع شيء تقريباً لنتمكن عبر الاستمرار في ريادة الأعمال.
أنقد يحدث لديك عمل تجاري أو بزنس رقمي لا يعني فقط الاستمرارية بالأعمال، بل يعني أيضاً الحصول على خضم وعالم مليء بالفرص والاحتمالات للنمو وتلبية طلبات وحاجات الناس على نطاق أوسع.
ويعني كذلك الالتزام بالوقت وتقديم جودة رائعة للحياة عبر أجل معيشة أفضل.
لهذا نرى حتى هذه النقلة النوعية تستحق العناء بالعمل للمسببات التالية:
أ- تقليل تكاليف البزنس أو الأعمال
العمل الطبيعي المادي يقوم على الكثير عبر التكاليف الثابتة، والتي قد تؤثر في بعض الأحيان على والبيع وأرقام المبيعات، سليميا ترى؟
أما عندما تفكر في نقل عملك التجاري إلى العالم الرقمي، فإذا كثيراً عبر التكاليف تختفي ولا تعود موجودة، مما يمثل توفيراً جيداً جداً للشركة أو المؤسسة.
على سبيل المثال، إذا كنت مدرساً للغة الانجليزية، وتقوم باستئجار حيز أو مكان مادي لإعطاء الدروس، فإذا هذه التجميعفة أو نفقات الإيجار تزول عندما تبدأ
وإذا كنت تقوم بطبع الدروس أو المواد التعليمية لتوزيعها على الطلاب في الصف، فإذا ذلك أيضاً لا يعد ضرورياً بعد الآن لأنه بإمكانك حتى تقدم مثل هذه المواد بصيغة كتيب إلكتروني أو .
ب- توفر المزيد عبر الوقت الحر
بما أنك سيد أعمالك، فأنت دراسة جيداً أنه يجب عليك التفرغ للكثير عبر الأمور وليس فقط لموضوع الإدارة، بل أيضاً لوضع الاستراتيجيات الترويجية والماركتنج. وهذا يدفعك إلى التفكير في الوقت الذي تصرفه أيضاً على الانتنطق عبر مكان إلى آخر، لتصل إلى الشركات الأخرى أو الجهات المساعدة لك، سليميا ترى؟
لكن مَن يزاول أعماله التجارية أو البزنس على الانترنت، يمكنه عمل ذلك عبر منزله. يكفي أنقد يحدث لديه جهاز حاسوب، واتصال بشبكة الإنترنت وتوفر مكان ملائم للجلوس في المنزل والبدء بالعمل.
إذا قمت بذلك ووفرت الزمن الذي تستغرقه على الانتنطق عبر مكان لآخر، فأنت تستطيع تنظيم أوقاتك على نحو أفضل، وبهذا مع عائلتك لتمارس أعمالاً أخرى ونشاطات أخرى للاسترخاء.
ت- إدارة أكثر فعالية وسلاسة للأعمال
إذا أي عمل تجاري بغض النظر عما إذا كان مادياً أو رقمياً يتم القيام به على الانترنت، يعتمد على وجود تنظيم جيد جداً وإدارة عبر قبل المشرفين عليه والمدراء لكي يحظى بالنجاح.
كما ذكرنا في أول الموضوعة، عندماقد يحدث عملك مادياً أي له محل أو متجر، تكون أمامك الكثير عبر التفاصيل والأمور البيروقراطية التي يجب عليك العناية بها وتنظيمها، وأحياناً تسبب لك الكثير عبر المشجميعات أو تشغلك كثيراً عن أمور أخرى ترغب القيام بها.
أما عندما نفكر في الأعمال التجارية على الانترنت، فإذا الإدارة تصبح أسهل وأكثر سلاسة، حيث تتمتع بالدخول إلى حيز جيد عبر بطريقة مركزة أوتوماتيكية.
ج- مزيداً عبر الفرص للنمو التجاري
هناك ميزة أخرى أيضاً تتحصل عبره عندما تدراسة كيف من الممكن أن تنقل عملك إلى الإنترنت ، وهي القدرة وإمكانية الارتقاء بالأعمال وتحقيق النمو في البزنس. دوماً تكون أمامك الفرصة سانحة للنمو بأعمالك، حيث تحدد كمية الزبائن وكمية المبيعات التي ترغب تحقيقها وكذلك.
عندما تزاول أعمالك التجارية في الوسط الرقمي، تقدر الوصول إلى أناس عبر أي مكان في العالم، وزيادة نطاق وصول الماركة أو علامتك التجارية، تعزيز وتقوية تفاعل العملاء والتمكن عبر مساعدة المزيد عبر الناس بالمزيد عبر الحلول.
ح- يساهم في بناء صورة لشركتك كمرجع في مجال الأداء
إحدى الاستراتيجيات الأكثر فعالية للترويج لعمل تجاري على الانترنت هي الاعتماد على الترويج بالمحتوى والذي يعني إعداد محتويات وكتابة موضوعات ذات قيمة وتوزيعها ونشرها مجاناً على وسائل التواصل أو على في حال وجودها أيضاً.
بالعودة إلى المثال السابق، عن إعطاء دروس باللغة الانجليزية مثلاً، فبالإضافة إلى تغذية المدونة بالنصائح حول التمكن عبر إجراء محادثة باللغة الانجليزية والكتابة كما يجب، تقدر أيضاً إعداد كتاب رقمي أو كتاب إلكتروني ebook يتضمن الجمل والمفاهيم الأكثر استخداماً وأبرزية للسفر مثلاً.
وهذا يجعل تطور عملك التجاري مرتبطاً بما تقدمه بالعمل عبر مواد تعليمية وأدوات ووسائل فعالة لتمكين المدراسة أو الطالب وليس فقط على الترويج الشفوي.. أي وكفوء في السوق التي تعمل فيها.
تعلّم كيف من الممكن أن تنقل عملك إلى الإنترنت 
كما يمكن حتى تدرك عبر هذا الموضوع، يمكن للأعمال التجارية حتى تحظى بفرصة الحصول على المزيد عبر العملاء والوصول إلى أناس حديث عن طريق الانترنت. 
إذا كنت ترغب حتى تبدأ بتطبيق ذلك على أعمالك وترغب حتى تبدأ بنقل عملك إلى الانترنت، عبر الضروري حتى تنتبه جيداً إلى النصائح التي سنقدمها لك.
توجد اختلافات حيوية وأساسية رئيسية بين أنقد يحدث لديك عمل تجاري مادي ضمن محل مثلاً وأنقد يحدث عملك على الانترنت متواجداً، بالنسبة للمحل، جميعما ولج المزيد عبر العملاء المحتملين إلى المتجر جميعما زادت الفرص أمامك في إحراز المبيعات، سليميا ترى؟
أما في العمل المنتشر على الانترنت اونلاين، فمن الضروري حتى هجرّز على عنصر النوعية أو الجودة وليس على الكمية… (عدد الأشخاص والعملاء المرتقبين).
إذا قمت باتباع هذه النصائح التي سنقدمها لك يفترض أن تتمكن بسهولة عبر نقل أعمالك إلى البيئة الرقمية أيضاً.
الفهرس
أ- اختر نموذج الأعمال الرقمي الذي ترغب الدخول إليه بعملك  ب- حدد الشريحة السوقية أو الزبائن المثاليين وادرس الجمهور بعناية ت- إنشاء مسقط إلكتروني متجاوب مع الأجهزة المحمولة أيضاً ج- طوّر خطة ترويجية فعالة لأعمالك على الويب ح- دراسة المزيد عبر الاستراتيجيات لتبدع أكثر في عالم الانترنت بأعمالك
أ- اختر نموذج الأعمال الرقمي الذي ترغب الدخول إليه بعملك 
تقدم لك الإنترنت حيزاً واسعاً بالعمل للإمكانات والاحتمالات إذا كنت ترغب الاستثمار جيداً في هذه السوق. إليك بعض النماذج والموديلات الرئيسية التي تقدر القيام بها ووضع أعمالك التجارية بها:

أ- التجارة الالكترونية أو e-commerce

حيث تقدر إنشاء قابلة أونلاين أو vitrine افتراضية لعرض المنتجات وبيعها على الانترنت.

ب- المارخطليس أو Market  أو Marketplace

لمَن يريد بيع المنتجات عن طريق منصات تعود للآخرين وشركات أخرى يمكنه الاعتماد على هذا الموديل أو النموذج.

ت- تقديم الخدمات أونلاين online services

تقدر بواسطة هذا النموذج المتابعة بالرد على العملاء وخدمتهم عبر الايميل، الدردشة أو عبر خلال مكالمات بالصوت والصورة.

ج- إنشاء أو إعداد كورسات أونلاين 

بصيغ وأشكال متنوعة أو خط رقمية…الخ 
في الحقيقة يمكننا اعتبار حتى الكورسات الرقمية والدورات و المساقات هي صيغة تستحق اهتمامك، حيث تقدر نقل معارفك وخبراتك إلى الآخرين عن طريق دروس شاملة وتامة، حيث يمكن للطلاب المشاهدة في المكان والتوقيت المفضل بالنسبة لهم.
ب- حدد الشريحة السوقية أو الزبائن المثاليين وادرس الجمهور بعناية
يلعب اختيار السوق أو أمراً أساسياً لتحديد موديل الأعمال أو النموذج الذي ترغب البدء به.
عندما يتعلق الأمر بالأعمال التجارية الرقمية، عبر المهم أكثر الهجريز على قطاع سوقي أو شريحة محددة بذاتها وليس على السوق بأكملها.
مثلاً، إذا كان لديك محل لبيع المناقيش، ما رأيك في إعداد كورس اونلاين أو دورة تعليمية بالصوت والصورة دراسة الأشخاص الذين ليس لديهم خبرة منزلية كبيرة كيف من الممكن أن يقومون بإعداد المناقيش اللبنانية بأشهى الأشكال والمقاييس والنكهات.
في العالم الرقمي، يسعى الناس إلى البحث عن حلول محددة، أي حتى لو كنت تصل إلى جمهور أقل، سيكون ممكناً إحراز المبيعات ومحاولة زيادة هذه الأرقام.
لتتعهد أكثر على طريقة اختيار الشريحة الملائمة عبر العملاء، .
بعد اختيارك للقطاع السوقي المحدد،قد يحدث الوقت قد حان لتفهم جمهورك أكثر. حتى مع الأعداد الجيدة الحالية عبر العملاء، سيكون ضرورياً التفكير جيداً في وسائل وأساليب للحصول على عملاء مستقبليين والتعهد على.
وهذا يقودك تدريجياً إلى التعهد أكثر على خصائص وصفات عميلك المثالي أو بيرسونا والتقدم أكثر في تقديم الطلبات والخدمات والمنتجات المخصصة بناء على صفات مدروسة ومصنفة جيداً لعملائك.
ت- إنشاء مسقط إلكتروني متجاوب مع الأجهزة المحمولة أيضاً
إذا لم يكن لديك مسقط إلكتروني لأعمالك التجارية بعد،قد يحدث الوقت قد حان الآن لتبدأ لأعمالك. المستوى الأولى لتقوم بذلك هي لأعمالك، أي أنقد يحدث باسم أعمالك. 
عندما تتخذ دومين أو نطاق خاص تكون بحاجة إلى خدمة استضافة أو hosting، مثل مسقط هناك الكثير عبر .
إذا لم تكن ميزانية أعمالك التجارية تسمح لك بالتعاقد مع مطور ويب ليقوم لك بإنشاء المسقط، تقدر حتى تقوم أنت بذلك بنفسك، عبر خلال مسقط أو . كما يجب أنقد يحدث مسقطك قابلاً للقراءة وبشجميع جيد عبر الأجهزة المحمولة أو ال.

ساعد عملك التجاري على الوصول إلى الأشخاص الملائمين

لا يختلف الأمر كثيراً عما إذا كان لديك قاعدة كبيرة عبر العملاء أم ليس بعد، عبر الأساسي حتى تعمل على استثمار الاستراتيجيات التي تساعد الناس على الوصول إلى أعمالك.
في هذا الموضوع، يفترض أن نقدم لك بعض النصائح الإضافية التي تساعدك على الترويج لأعمالك التجارية إلى الجمهور المناسب.
أ- اعتنِ والتزم بتقنيات تحسين محركات البحث (سيو)
تعهد أيضاً هذه التقنيات اختصاراً بتقنيات السيو، وهي أداة وأسلوب استراتيجي ذكي يعمل ويساعد جميع الأعمال الرقمية.
من خلال مجموعة عبر الأعمال والإجراءات والاستراتيجيات، والتي تستند على الجميعمات الرئيسية أو المفتاحية keywords يمكن للمسقط كسب مرتبة جيدة أو مرتبة أفضل بين نتائج البحث في جوجل، و كنتيجة على ذلك، يظهر عملك أو البزنس للأشخاص الملائمين على حسب الجميعمة أو المفهوم الذي تم إدخاله عبر قبلهم.
لكي تدرك بشجميع أفضل كيف من الممكن أن تعمل هذه الاستراتيجيات و.
ب- كتابة الإعلانات وأسلوب الكتابة النادىئية copywriting
يمكن تعريف هذه التقنية على أنها فن في الكتابة التي تبعث على الإقناع، ترتبط كثيراً بالنصوص النادىئية والإعلانية. لكنها أمر يتعدى هذه الحدود.
نقصد بفن الcopywriting استعمال الجميعمات بطريقة رائعة وذكية للترويج والترويج للعلامة التجارية والمنتجات والخدمات، لكن عن طريق إثارة المشاعر والعواطف لدى الناس، لكي يتعهدوا جيداً عليها ويجدوا أنفسهم فيها و يتفاعلوا معها.
لدينا .
ت- وسائل التواصل أو السوشيال ميديا
أخيراً وليس آخراً، يأتي الحديث عن ضرورة العناية بحسابات رائعة وحديثة على لكي تدراسة جيداً كيف من الممكن أن تنقل عملك إلى الإنترنت ، مما لا بد منه حتى تزيد عبر حضورك على الانترنت حيث يتواجد .
كما تعد هذه الأماكن أماكن استراتيجية ملائمة جداً لإعداد المزيد عبر المحتويات، مثل الصوت والصورةهات والمنشورات التي تقدم المعلومات المفيدة والثمينة للقراء. هناك الكثير عبر التقنيات والاستراتيجيات التي تزيد عبر تفاعل الناس على هذه الوسائل، منها نذكر أو أو ..الخ
لكن يجب حتى تقوم بإنشاء مثل هذه الحسابات فقط على وسائل التواصل التي يتواجد عليها جمهورك المستهدف، فلا ينفع أبداً حتى تبدد ميزانية أعمالك على أماكن وشبكات لا تجد فيها أناساً مهتمين بما تقدمه.
ج- طوّر خطة ترويجية فعالة لأعمالك على الويب
وجود هو أمر أساسي وضروري لأي نشاط تجاري أو بزنس، سواء كان مادياً أو على الانترنت. فالخطة ستكون بمثابة البوصلة التي ستوجه الأعمال الترويجية ضمن المكان والزمان الملائمين ووضع الأهداف على الأمد القصير والطويل.
بالعودة إلى المثال السابق لإعداد دروس تعليمية على الويب لتعليم طريقة إعداد المناقيش اللبنانية المتنوعة النكهات، لكي تقوم بالترويج للكورس أو الصوت والصورةهات التعليمية، يجب حتى تحدد الأسلوب الترويجي الذي ترغب القيام به، وطريقة القيام بذلك… لا يكفي فقط حتى تضع رابط الكورس أو الlink في أي مكان على الويب وتقول أنا أسوق للكورس أو الدورة…
تساعد خطة الترويج أو الmarketing plan على تحقيق هذه الغاية. حيث تمثل هذه الخطة وثيقة مهمة تتضمن الأهداف والإجراءات المرحلية للوصول إلى هذه الأهداف، مثل تعيين خصائص العميل النمطي الملائم للأعمال persona، أو KPIs وكذلك الفترات الزمنية التي تلزم لتطبيق جميع استراتيجية عبر الاستراتيجيات بشجميع احترافي ويساعد على الوصول إلى النتائج المرجوة.
ح- دراسة المزيد عبر الاستراتيجيات لتبدع أكثر في عالم الانترنت بأعمالك
أي عمل تجاري أو بزنس يمكن حتى تنقله عبر الوسط المادي البعيد عن الانترنت إلى عالم الإنترنت والفرص، لكن يجب حتى تكرس له الوقت والجهد وحتى تكون صبوراً لكي تدراسة الاستراتيجيات والأساليب والفنون على الانترنت.
وهذه الأمور في الحقيقة هي مسائل تتطلب الوقت، لا تيأس ولا تستبق الأمور، فقط انتبه إلى التفاصيل وواكب التطورات، تابع المستجدات على المواقع المتخصصة مثل وغيرها، وستجد حتى معارفك وخبراتك أخذت تزداد يوماً بعد يوم.
حاول حتى تقرأ الموضوعات التي نخطها هنا وتتحدث عن الترويج الرقمي، ففيها المفيد والذي يتناسب مع كافة المستويات والتفكير والمراحل التي يمكن حتى تتواجد فيها عبر المعهدة والبراعة على الانترنت.
… شاركنا برأيك أو تساؤلاتك عبر مساحة التعليقات أسفل الموضوع لنتحدث معاً وندراسة معاً.
جميع التوفيق لك وإلى اللقاء في منشور آخر وتدوينة أخرى
والسلام عليكم!
السابق
عربسات-A5
التالي
حساب شركة في لينكدان : كيف تتألق بصفحة شركتك على هذه الشبكة؟

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً