قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

السوق السعودي: تطبيق صفقتين خاصتين في سوق الصكوك والسندات بـ42.8 مليون ريال

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

التي يتم تطبيقها عبر خلال اتفاق مستثمر بائع ومستثمر مشترٍ على أوراق مالية محددة، بثمن محدد، بما يتوافق مع ضوابط السوق، ولوائح هيئة السوق المالية. ولا تؤثر الصفقات الخاصة على ثمن آخر صفقة، وأعلى وأدنى ثمن...

شهد السوق السعودي “تداول”، اليوم الأربعاء، تطبيق صفقتين خاصتين في سوق “الصكوك والسندات” بلغت قيمتها الإجمالية 42.8 مليون ريال.
وبحسب بيانات السوق، نفذت الصفقة الأولى على “صكوك السعودية ش- 0ب- 2019″، والتي تبلغ قيمتها الاسمية المتداولة 10.25 مليون ريال، في حين بلغ ثمن الصك في الصفقة 114.87 ريالاً.
أما الصفقة الثانية على “صكوك السعودية ض- 0ب- 2020″، والتي تبلغ قيمتها الاسمية المتداولة 30 مليون ريال، في حين بلغ ثمن الصك في الصفقة 103.49 ريالاً.
وتعهد الصفقات الخاصة بحسب مسقط السوق السعودي “تداول”، بأنها هي الأوامر التي يتم تطبيقها عبر خلال اتفاق مستثمر بائع ومستثمر مشترٍ على أوراق مالية محددة، بثمن محدد، بما يتوافق مع ضوابط السوق، ولوائح هيئة السوق المالية.
ولا تؤثر الصفقات الخاصة على ثمن آخر صفقة، وأعلى وأدنى ثمن للسهم، وثمن الافتتاح، وثمن الإغلاق، ومؤشر السوق، أو مؤشرات القطاعات، بينما تؤثر بكميات وقيم التداول.
ما هي الصكوك والسنداتيا ترى؟
الصكوك أو السندات هي أوراق مالية تصدرها الحكومات أو الشركات لجمع الأموال عبر المستثمرين لفترة زمنية محددة بتاريخ سداد محدد، وخلال هذه الفترة عادةً ماتوزع الصكوك والسندات معدل ربح “ثابت أو متغير” بشجميع دوري. وفي نهاية عمر الصك أو السند، المعروفة بفترة الاستحقاق، يقوم مصدر الورقة المالية بسداد رؤوس الأموال التي تم جمعها عبر المستثمرين.
السابق
تراجع النفط مع زيادة المخزنات الامريكية | سعر النفط الاربعاء 24 يونيو 2020
التالي
ارتفاع معدل التضخم في السعودية 1.1% خلال مايو 2020

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً