قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

شاشة التلقين Teleprompter : دراسة كيف من الممكن أن تحصل على هذه الأداة الفعالة

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

الممكن مررت بها أو شاهدت أحد المقدمين يقفون أمامها أثناء التصوير. بالنسبة لمَن يعمل في مجال إنشاء الصوت والصورةهات، يعتبر استخدام شاشة التلقين هذه عبر أحد الأدوات المساعدة كثيراً. وتم كتابة هذا الموضوع في الحقيقة عبر أجل ذلك لتتعهد أكثر على هذا الteleprompter وكيف من الممكن أن يمكن حتى تستخدمه عبر دون صرف الكثير عبر المال.. ماذا يعني شاشة التلقين أو Teleprompter يا ترى؟ هو نوع عبر شاشات العرض الخاصة، والتي يمكن أنقد يحدث مقترناً بكاميرا أو لا. يساعد الناس على ، تحديداً يساعد الإنسان الذي يظهر أمام الكاميرا على قراءة النص أو السيناريو ، في...

هل سمعت عبر قبل بما نسميه باللغة الانجليزية Teleprompter أو شاشة التلقين يا ترى؟ قد يظهر هذا الاسم بهذا الأسلوب غريباً بعض الشيء، ولا يقدم لك فكرة واضحة بالعمل عما يعنيه عبر الناحية العملية، ومن الممكن قد تعتقد أنك لا تعهد ما تعنيه هذه الأداة أو الآلة.
لكن في الحقيقة إنتشار هذه الأداة رائج جداً في البرامج التلفزيونية وحتى من الممكن مررت بها أو شاهدت أحد المقدمين يقفون أمامها أثناء التصوير.
بالنسبة لمَن يعمل في مجال إنشاء الصوت والصورةهات، يعتبر استخدام شاشة التلقين هذه عبر أحد الأدوات المساعدة كثيراً. وتم كتابة هذا الموضوع في الحقيقة عبر أجل ذلك لتتعهد أكثر على هذا الteleprompter وكيف من الممكن أن يمكن حتى تستخدمه عبر دون صرف الكثير عبر المال..
ماذا يعني شاشة التلقين أو Teleprompter يا ترى؟
هو نوع عبر شاشات العرض الخاصة، والتي يمكن أنقد يحدث مقترناً بكاميرا أو لا. يساعد الناس على ، تحديداً يساعد الإنسان الذي يظهر أمام الكاميرا على قراءة النص أو السيناريو ، في المحصلة عبر شبه المحال حتى يتمكن المرء عبر حفظ تام السيناريو عن ظهر قلب عبر دون قراءة المكتوب مثلاً.
خصوصاً ينطبق هذا الجميعام على المحتويات والمحادثةات الأطول أو لتسجيل نص تمت كتابته منذ وقت قصير جداً وفي آخر لحظة.
بهذا السياق، تعمل شاشة التلقين على عرض العبارات في النص على مراحل بحيث تظهر للإنسان ويمكنه بذلك القراءة عبر دون ضرورة حفظ السيناريو أو النص غيباً.
كيف من الممكن أن تعمل شاشة التلقين عبر الناحية العملية يا ترى؟ 
من الممكن تتساءل كيف من الممكن أن تعمل هذه التقنية عبر الناحية العمليةيا ترى؟
إذا النماذج الأقدم لشاشات التلقين كانت تستخدم تقنية عارضة، وهي تقنية يمكن العثور عليها في بعض الأدوات والمعدات الحالية. عبرها، يتم كتابة الصورة بشجميع مقلوب، وعلى هذا عندما تنعكس على شاشة التلقين تخرج بالصورة السليمة والمنطقية للقراءة.
يظهر الحديث بهذا الأسلوب تعبير عن تكنولوجيا والكثير عبر المعلومات التقنية، والنتيجة التي نحصل عليها هي عرض للنص الذي يساعد على القراءة السريعة والديناميكية للمحاضرين.
هناك إنسان مهم جداً يجب أنقد يحدث موجوداً في الإنضمام أو جلسة التصوير، وهو الإنسان الفني المسؤول عن الteleprompter أو الشاشة. هو الإنسان المسؤول عن قيادة وتوجيه الأوامر في النص وجميع ما يحدث عبر الشاشة.
في عالمنا اليوم، ومع تقدم التكنولوجيا، لقد تغيرت شاشات العرض بعض الشيء، لا يمكننا اعتبارها بعد الآن تلك الأداة الضخمة التي ترتبط بالكاميرات…
حالياً لهذه الشاشات شجميع صفيحة مربعة الشجميع أو حجم نمرة السيارة معلقة على حامل ثلاثي الأرجل. وإذا تم النظر إليها عبر الخلف، فإنها لا تكشف المحتوى عبر تلك الجهة.
وهذا يجعل المظهر العام يظهر أكثر احترافية ولا يسرّب ما يتحدث عنه الإنسان المقدم للبرنامج عبر الجهة اللقاءة.
نصائح مفيدة لاستخدام جهاز التلقين أو الteleprompter
إذا لم تتعامل عبر قبل مع هذا النوع عبر الأجهزة، قد تشعر ببعض الخوف في أول الأمر، خصوصاً أنك تتحدث أمام الكاميرا وأنت تقرأ في الوقت نفسه. لكن مع وجود بعض النصائح التي يفترض أن نقدمها اليوم، سيصبح الأمر أسهل عليك مما تعتقد.
أ- تعمق جيداً في الموضوع قبل الحديث عنه
إليك نصيحة جيدة جداً كي لا تفقد هجريزك أثناء الحديث عن الموضوع، أو لتتجنب الشعور بالضياع، عبر الضروري أنقد يحدث لديك الفهم والمعهدة المسبقة بالموضوع الذي يجري الحديث عنه، والذي تقرأه عبر على شاشة التلقين.
حاول مراجعة النص وتصفحه بالعيون قبل تصوير الصوت والصورة.
بالنسبة لمَن يعمل بصورة مستقلة في مجال إنتاج الصوت والصورةهات، يعتبر الاستعداد جيداً وقراءة النص قبل التصوير أمراً أساسياً وجوهرياً لتتمكن عبر تقديم النص كما يجب.
ب- اخط النص باللغة المحكية أو اللغة المتداولة بين جمهورك الهدف
اعتمد دوماً وقدر الإمكان على لغة سهلة الاستخدام، لغة سلسة ومفهومة عبر قبل الجميع. إذا كنت تستخدم لغة تختلف كثيراً عن تلك التي تستعملها خارج الكاميرات، قد تتعرض لمخاطر الشعور بالضياع أو ارتكاب الأخطاء أثناء القراءة، فضلاً عن الصعوبة التي يفترض أن يقابلها الجمهور في فهم ما تقول.
والنتيجة يمكن حتى تقودك إلى عدم تفاعل الناس والمشاهدين مع ما تقوله… وأنت بالتأكيد لا ترغب لذلك حتى يحدث، لهذا السبب، أدرس المحتوى والمضمون جيداً قبل جلسة الإنضمام، وأدرس كيف من الممكن أن يمكن للجمهور حتى يتعامل مع ما تقدمه لهم والأسلوب الذي سيتواصل به معك.
ت- حاول حتى تقدم نصاً نظيفاً وبالمختصر المفيد
راجع النص على شاشة التلقين قبل حتى تبدأ التصوير، وتأكد عبر أنه متناسق ومتناغم بصورة عامة.
بالإضافة لذلك، تجنب كمية المعلومات الزائدة غير الضرورية وكن هادفاً. بما حتى حجم النص الذي تعرضه الشاشة محدود، فلكي تحظى بأفضل تجربة وتقدم أفضل تجربة للمشاهدين أيضاً، حاول تقديم نص مختصر جيداً.
ج- اهتم بمظهرك وطلتك أمام الكاميرا
من المهم حتى تحاول محاورة المشاهد عبر خلال ما تنقله له عبر معلومات وتفاصيل عن الموضوع. حاول حتى تنتبه إلى تفاصيل اليدين وحركتك، وقفتك أمام الكاميرا، بعدك عنها، وطريقة تفاعلك مع الكاميرا. 
هذه التفاصيل مهمة جداً لأنه عبر المحتمل حتى تؤثر على هجريز المشاهدين وقد تكون سبباً في عدم هجريزهم على الموضوع إذا لم تنتبه إلى الأسلوب الذي تقدم به.
لدينا منطق مهم  يتحدث عن مجموعة عبر .
لا ينفع أبداً حتى تعرض أمام الجمهور مهاراتك و سرعتك في القراءة وتقرأ على عجل، للحصول على نتائج أفضل مما تصوّره، مما لا بد منه حتى تتحدث بالإيقاع الطبيعي الذي يعتبر جمهورك معتاداً عليه، والمثالي حتى تتحدث مع وقفات معينة في نهاية جميع مبتر أو جملة مكتملة المعنى.
حاول أيضاً منح بعض التعبيرات المميزة لبعض التفاصيل أو الجمل المفيدة أو المميزة، عندها تجد أنك تستمتع أكثر بهذا الإنضمام ويجعل المشاهدين يتفاعلون معك أكثر.
خ- حاول التعاقد مع إنسان يهتم بشاشة التلقين
إذا كنت تعمل في مجال تصوير الصوت والصورةهات بشجميع تلقائي ومستقل، ولديك الإمكانية للتعاقد مع إنسانقد يحدث مسؤولاً عن شاشة التلقين ويهتم بسير النص، لا تتردد أبداً في ذلك.
فضلاً عن حتى مثل هذه الاستراتيجية تساعد على سير العملية كما يجب، أيضاً سيكون ذلك مفيداً لك باعتبار أنه سيتوفر لديك المزيد عبر الوقت لتهتم بالمزيد عبر الأمور والتفاصيل.
بهذا تقدر على سبيل المثال حتى تهتم بالهجريز على المحتوى، وعلى طريقة سير الصوت والصورة بسلاسة وتفاعل وفن، ولا تهتم كثيراً بأمور وتفاصيل قد تجعلك تفقد هجريزك على بعض الأمور.
د- لا تجعل حجم النص كبيراً جداً
كما شرحنا عبر قبل، حاول حتى تستخدم أحرف كبيرة، لكن إذا بالغت في حجم الخط، فهذا يجعل بعض التفاصيل أو أطراف النص تخرج عبر الإطار الأقصى الذي يمكن حتى تقدمه لك شاشة التلقين ، وقد يؤثر على ما تقوله.
لهذا السبب، حاول الاعتماد على نصوص ذات حجم معقول، ولا تقلق، لأنه إذا وضعت حجماً صغيراً للخط لن يؤثر ذلك على إمكانية قراءتك للنص، باعتبار حتى الteleprompter سيكون قريباً جداً عبر الكاميرا فلنقد يحدث عائقاً في القراءة.
ذ- حاول القيام ببعض الاختبارات قبل الإنضمام
إليك نصيحة جيدة ومفيدة، لكي تتأكد عبر المظهر الذي سيظهر عليه هذا الأمر، مما لا بد منه حتى تقوم ببعض المحاولات والتجارب والاختبارات. بالقيام بذلك، تتأكد بالعمل عبر أنك لن تشعر بالضياع ولن تتعرض لبعض المفاجآت أثناء الإنضمام.
وليس هذا فقط، بل أيضاً حاول التحقق عبر سلامة عمل المعدات والأدوات بشجميع مسبق، بهذا تتمكن عبر إجراء بعض التسليمات السريعة أو بعض التعديلات المعينة التي قد تراها ضرورية أثناء رواية النص.
كيف من الممكن أن تحصل على شاشة تلقين بثمن معقوليا ترى؟ 
لمن يعمل في مجال التصوير بصورة مستقلة، مما لا بد له حتى يشتري شاشة تلقين، الأمر الذي قد لاقد يحدث ممكناً للجميع، فبعض الأحيان يمكن .
لكن لحسن الحظ، بالاعتماد على مساعدة جهاز لوحي، جهاز حاسوب أو سمارت فون، يمكن أنقد يحدث لديك شاشة التلقين الخاصة بك، والأنباء السارة هي أنك لا أنت بحاجة إلى دفع أي شيء إذا أردت.
توجد بعض التطبيقات التي تقدر تنصيبها على هاتفك أو جهازك المحمول:
أ- تطبيق Teleprompter Pro LITE‏
هذا التطبيق متوفر ومتاح مجاناً على وكذلك على .  يعتبر عبر الخيارات الجيدة جداً لمَن يبحث عن شاشة تلقين عبر أجل تسجيلاته.
من خلال هذا التطبيق، تقدر التحكم بسرعة النص، إجراء تعديلات وحفظ النصوص التي سيتم استعمالها في المحتوى الذي يجري تصويره.
مصدر الصوت والصورة:
ب- تطبيق Simple Teleprompter
هذا التطبيق، وكما يوحي الاسم ذاته، يعتبر عبر أكثر الأجهزة بساطة في الاستخدام.
من خلال استعماله تقدر تعديل النصوص، السيطرة والتحكم بسرعة النص، وكذلك إنشاء مجلدات تتضمن عمليات الإنتاج.
يعتبر تطبيقاً مجانياً ومتوفراً فقط على .
شاهد الصوت والصورة
مصدر الصوت والصورة:
ت- تطبيق Prompster
من التطبيقات رائجة الاستخدام أيضاً، يساعدك على إعداد النصوص ويمكن حتى يُستخدم كشاشة تلقين أيضاً.
لكن في الحقيقة استخدام هذا التطبيق ليس مجانياً، بل يجميعف USD 9,99 و متوفر فقط باللغة الانجليزية وعلى أجهزة .
شاهد الصوت والصورة:
 
مصدر الصوت والصورة:
ج- تطبيق mPrompt
من التطبيقات المستخدمة عبر أجل شاشات التلقين أيضاً، استعماله سهل أيضاً، لكنه يتضمن جميع المزايا والوظائف التي أنت بحاجة لها شاشة التلقين. وهو تطبيق مأجور، يجميعف USD 9,99 أيضاً، متوفر فقط باللغة الانجليزية ومتوفر على أجهزة ال.
خاتمة
كما رأيت في هذا الموضوع، عبر السهل جداً حتى تحصل على شاشة التلقين عبر خلال الاعتماد على أحد الأجهزة المحمولة التي لديك في المنزل. لا داعٍ لبذل وإنفاق المبالغ الضخمة لتتمكن عبر إنتاج المحتويات التي تتمتع بالجودة والنوعية العالية.
وهي أداة مهمة جداً لك إذا كان عملك التجاري أو الترويجي يعتمد على إعداد الصوت والصورةهات الرائعة والترويجية.
ما رأيكيا ترى؟ شاركنا برأيك أو تساؤلاتك عبر مساحة التعليقات أسفل الموضوع لندراسة معاً ونتحاور معاً.
في الختام، نهجر لك .
جميع التوفيق وإلى اللقاء في منشور آخر وتدوينة أخرى
والسلام عليكم
السابق
مساق غير متوفر حالياً : لم تجد الكورس عبر المنصة هوت مارت؟ اكتشف السبب
التالي
الإيثيريوم .. الإثنين المقبل موعد اختبار ألتونا لـ ETH 2.0

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً