قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

عمومية "الصمعاني" توافق على زيادة رأس المال وتوزيعات الأرباح

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

مسببات زيادة رأس المال في الرغبة في تدعيم القاعدة الرأسمالية للشركة مما يساهم في زيادة معدلات النمو والتوسع في أعمالها خلال الأعوام القادمة والمحافظة على الملاءة المالية. كما وافقت الجمعية خلال الاجتماع، على توزيع أرباح نقدية عن العام 2019، بقيمة 750 ألف ريال، بواقع 0.5 ريال لجميع سهم، وبما يمثل 5% عبر القيمة الاسمية. وأوضحت الشركة حتى أحقية التوزيعات النقدية وأسهم المنحة للمساهمين المالكين للأسهم بتاريخ الجمعية العامة، والمقيدين بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق. وأعربت السوق المالية السعودية “تداول”،...

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة م المعني للصناعات المعدنية “الصمعاني”، في اجتماعها يوم الخميس الماضي، على مقترح توزيعات الأرباح وزيادة رأس المال.
وأفادت الشركة في بيان لمسقط سوق “تداول” المالي، اليوم الأحد، أنه تمت الموافقة على زيادة رأسمال الشركة عبر 15 مليون ريال، إلى 25 مليون ريال، بمنح سهم مجاني لجميع 1.5 سهم، وبذلك سيرتفع عدد الأسهم عبر 1.5 مليون سهم إلى 2.5 مليون سهم بعد الزيادة.
وعزت الشركة مسببات زيادة رأس المال في الرغبة في تدعيم القاعدة الرأسمالية للشركة مما يساهم في زيادة معدلات النمو والتوسع في أعمالها خلال الأعوام القادمة والمحافظة على الملاءة المالية.
كما وافقت الجمعية خلال الاجتماع، على توزيع أرباح نقدية عن العام 2019، بقيمة 750 ألف ريال، بواقع 0.5 ريال لجميع سهم، وبما يمثل 5% عبر القيمة الاسمية.
وأوضحت الشركة حتى أحقية التوزيعات النقدية وأسهم المنحة للمساهمين المالكين للأسهم بتاريخ الجمعية العامة، والمقيدين بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.
وأعربت السوق المالية السعودية “تداول”، عن احتساب نسبة التذبذب لسهم “الصمعاني” على أساس ثمن 72.60 ريال، لجلسة اليوم الأحد.
وتجدر الإشارة إلى حتى الشركة حققت صافي خسائر بلغ 1.9 مليون ريال خلال العام 2019، لقاء أرباح بلغت 459 ألف ريال في العام 2018.
السابق
إصابات الرأس المتكررة تسبب الاكتئاب مع تقدم العمر 
التالي
البنوك والمواد الأساسية تقود سوق الأسهم السعودية للارتفاع بمستهل التعاملات

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً