قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

كيف من الممكن أن يمكن لتقنية البلوكشين توفير الخصوصية التي يستحقها الجميع

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

هي أنها أموال غير خاضعة للرقابة ولا يمكن رصدها. لكن البيتكوين الذي كان عبر المفترض أنقد يحدث مثل النقد الرقمي عبر نظير إلى نظير، يفتقر إلى الخصوصية، وهو أمر ضروري لتمكين هذه...

يعول الكثير عبر المتحمسين لتقنية البلوكشين بأنها وفي يوم ما ستساهم بشجميع كبير في توفير ما يستحقونه عبر خصوصية عبر خلال التمضية على الأطراف الثالثة والأطراف الوسيطة.
خلافا للاعتقاد الرائج، الخصوصية ليست لمن يخفون شيئا ولكن للجميع.
تستخدم الحكومات الاستبدادية في جميع أنحاء العالم المراقبة بشجميع متزايد للسيطرة على مواطنيها على حساب الحريات الإنسانية والحريات المدنية.
ترتبط خصوصية المعاملات المالية للمرء ارتباطا وثيقا بالحرية الإنسانية للمرء، حيث بدون خصوصية (ووسائل مالية حرة) ، تكون الحرية الحقيقية في خطر.
إذا وعد العملات الرقمية المشفرة الذي تقدمه لعشاقها هي أنها أموال غير خاضعة للرقابة ولا يمكن رصدها.
لكن البيتكوين الذي كان عبر المفترض أنقد يحدث مثل النقد الرقمي عبر نظير إلى نظير، يفتقر إلى الخصوصية، وهو أمر ضروري لتمكين هذه الخصائص.
في عالم متصل بشجميع متزايد ومدفوع بالبيانات، حيث تكون المراقبة وجمع البيانات هي القاعدة، يجب حتى نتعامل مع الخصوصية كحق أساسي عبر حقوق الإنسان.
عملات الخصوصية:
يظهر حتى بعض مشاريع العملات المشفرة هجرز وبشجميع تام على الخصوصية، بالنظر إلى المناخ التنظيمي الحالي والمفهوم الخاطئ الرائج بحتى المجرمين يستخدمون عملات الخصوصية لإخفاء الأنشطة غير المشروعة.
وبالتالي، نرى مشاريع أخرى في الفضاء ، مثل Zcash أو DASH أو حتى البيتكوين التي تعتمد نماذج خصوصية الاشتراك لا تعمل بالشجميع السليم.
تشير بعض النتائج التي نشرتها شركة Chainalysis حتى 99 ٪ عبر معاملات Zcash.
كما يمكن تتبع الجزئي لمعاملات Dash.
تشير دراسات أخرى أيضا إلى أنه على الرغم عبر تقنية Zcash المتقدمة، فإذا الكثير عبر المستخدمين الذين لم يفهموا تماما كيف من الممكن أن تعمل خصوصيتها استخدموها بشجميع غير سليم وجعلوها قابلة للتتبع.
ومع ذلك، فإذا الحقيقة هي: بغض النظر عن مدى تقدم تقنية الخصوصية المستخدمة، فلا معنى لها إذا لم يتم استخدامها.
الخصوصية تحب حتى تكون في حشد عبر الناس وعليه يجب حتى تكون الخصوصية سهلة الاستخدام.
ولتنجح العملات الرقمية التي تهدف لتحقيق الخصيوصة أنت بحاجة للعب بشجميع جيد مع المنظمين، الذين لا يشعرون بالارتياح لفكرة المعاملات الخاصة.
عملة Darkcoin وعلى الرغم عبر أصولها المبكرة كونها واحدة عبر العملات الرقمية الأولى للخصوصية، إلا حتى تبنيها بشجميع واسع لم يكن مثلهل تعلم ماذا يعني مأمول منها.
لكن ذلك لم يمنع المطورين عبر مواصلة جهودهم لإنشاء بروتوكولات تخدم الخصوصية مثل بروتوكول Lelantus، الذي يقوم تلقائيا بإخفاء الأموال في المحفظة، ولكنه يسمح أيضا بخيار إيقاف تشغيلها عند الحاجة.
نظرا لحتى منصة التداول تعهد هويتك على أي حال، فلا حاجة للتضحية بأي شيء سوى الاستفادة عبر مجموعات عدم الكشف عن الهوية الكبيرة والمعاملات السريعة والخفيفة للتبادل وسهولة التتام مع النظام البيئي الأكبر.
وهناك منصات تداول معدة خصيصا للحفاظ على الخصوصية مثل منصات التداول اللامركزية DEX.
اللعب النظيف مع المنظمين:
تشعر عملات الخصوصية بالقلق بشحتى بقائها في بيئة تنظيمية معادية بشجميع متزايد، حيثقد يحدث عبر الأسهل الحفاظ على خصوصية الاشتراك لمسببات الامتثال.
في حين حتى الضغط الكبير على عملات الخصوصية يأتي عبر البنوك أو المنظمين المعنيين، فلا يوجد قانون عام صريح ضدها.
حتى قواعد FATF التي تفرض التزامات إضافية على الإفصاح، بالإضافة إلى قواعد مكافحة غسيل الأموال للتبادل ومحافظ الحجز، لا تحظر عملات الخصوصية.
لا يزال بإمكان موفري خدمة الأصول الظاهرية أو VASPs الكشف عن هوية المرسل، لأنهم يعهدون بالعمل عبر أنت بغض النظر عن آليات خصوصية البلوكشين.
الخصوصية للجميع:
الخصوصية للجميع ومن حق أي مستعمل للأنترنت أو للدفع الرقمي التمتع بها، وحتى القول بحتى الأنشطة غير المشروعة مرتبط بها أمر حجة لا يمكن القول بها دائما.
وفقا لتقرير شركة “Rand”:
في حين حتى العملات الرقمية للخصوصية قد تبدو بديهية عبر المحتمل حتى تكون مفضلة عبر قبل الجهات الخبيثة بسبب ميزاتها المزعومة التي تحافظ على عدم الكشف عن هويتها، إلا حتى هناك القليل عبر الأدلة لإثبات هذا الانادىء.
يجب حتى تتضمن أي عملة رقمية مشفرة ترغب الحفاظ على وفائها للغرض الأصلي المتمثل في الخصوصية تطوير تقنية البلوكشين، بحيث توفر نظام مالي ذو سيادة ذاتية يمتلك فيه الجميع سيطرة تامة على أصولهم.
للوصول إلى هذه الأهداف النبيلة، تعد الخصوصية ضرورية للحفاظ على الحقوق والحريات فيها
يجب حتى تتعاون صناعة العملات الرقمية معا لدعم الخصوصية والعمل على تعزيز اعتمادها على نطاق واسع.
والهدف هنا هو تغيير التصور العام وجعل الخصوصية قيمة تستحق الكفاح عبر أجلها.
افتح حساب تداول على TGMFX واحصل على بونيص ترحيبي من هنــــــا
اقرأ أيضا:
أفضل منصات توصيات العملات الرقمية والفوركس لسنة 2020
هل ستقتل العملات الرقمية المستقرة عملة الإيثيريوم يا ترى؟
السابق
ماهي العملة الرقمية الخاصة بدولة الصين "DCEP" ؟ وكيف تعمل ؟
التالي
الكتابة على الويب : 14 نصيحة يمكن أن تجعلك تتقدم بسرعة وتبهر الناس

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً