قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

الكسل الابداعي : كيف من الممكن أن يمكن حتى يساعدك هذا الكسل لتعمل بإنتاجية أكبريا ترى؟

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

في العمليا ترى؟ على الرغم عبر أنه يشير الكثير عبر الناس إلى وجود مشاجميع في ، يمكن للكسل الإبداعي أنقد يحدث أساسياً في جذب الأفكار الرائعة والجذابة، اجتذاب الاهتمامات، والمساهمة في الاستمتاع بلحظات عبر الاسترخاء الذهني والهجريز على الأعمال والأنشطة اليومية. على الرغم عبر حتى جميعمة “الكسل” تتعلق بأمور سلبية في الكثير عبر ثقافات العالم، إلا أنه تقدر حتى تتأكد عبر حتى الكسل الابداعي هو ظاهرة ومفهوم يختلف كثيراً عن ذلك، وأنه أمر يختلف جميع الاختلاف عن التسويف والتأجيل، الملل أو حتى عدم وجود الاهتمام بمزاولة عمل معين عبر الأعمال. إذا تحمست لتتعهد أكثر على هذا المفهوم المهم، وكيف من الممكن أن تقدر استخدامه لصالحك في المخط والعمل، أو أثناء عملك عبر منزلك، تابع قراءة هذا النص بهدوء وتعهد بعمق...

هل فكرت في احتمال حتى تتمكن بالعمل عبر الحصول على أفكار إبداعية لتتقدم في مهنتك أو أعمالك التجارية بينما تستفيد وتستمتع عبر لحظات ترفيهية رائعة وجميلةيا ترى؟ ماذا لو حدثناك في هذا الموضوع اليوم عن حتى ما نسميه الكسل الابداعي أو Creative Leisure هو أداة ممتازة للحصول على مثل هذه النتائج وجعلك تتمتع بتجربة متميزة والتمتع بالإنتاجية في العمليا ترى؟
على الرغم عبر أنه يشير الكثير عبر الناس إلى وجود مشاجميع في ، يمكن للكسل الإبداعي أنقد يحدث أساسياً في جذب الأفكار الرائعة والجذابة، اجتذاب الاهتمامات، والمساهمة في الاستمتاع بلحظات عبر الاسترخاء الذهني والهجريز على الأعمال والأنشطة اليومية.
على الرغم عبر حتى جميعمة “الكسل” تتعلق بأمور سلبية في الكثير عبر ثقافات العالم، إلا أنه تقدر حتى تتأكد عبر حتى الكسل الابداعي هو ظاهرة ومفهوم يختلف كثيراً عن ذلك، وأنه أمر يختلف جميع الاختلاف عن التسويف والتأجيل، الملل أو حتى عدم وجود الاهتمام بمزاولة عمل معين عبر الأعمال.
إذا تحمست لتتعهد أكثر على هذا المفهوم المهم، وكيف من الممكن أن تقدر استخدامه لصالحك في المخط والعمل، أو أثناء عملك عبر منزلك، تابع قراءة هذا النص بهدوء وتعهد بعمق على معنى هذا المفهوم العصري.
ماذا يعني الكسل الابداعي يا ترى؟
إذا الكسل الابداعي أو الCreative Leisure هو مفهوم يتعلق بالجمع والتوفيق ما بين لحظات الترفيه والاستمتاع والتسلية وما بين العمل بطريقة متوازنة، بحيث لا يتسبب لك بأية أثنطق أو تقصير في أي جانب عبر جوانب حياتك.
بجميعمات أخرى، يعني الكسل الإبداعي أنقد يحدث لديك إمكانية حتى تخصص جزء عبر وقتك في اليوم لتقوم بأشياء تكون مهمة بالعمل، وبحيث تحصل عبره المتعة والترفيه، وتساعد دماغك على الاسترخاء وتتمكن عبر التفكير في أمور أخرى غير التفكير فقط في العمل.
إذا مفهوم الCreative Leisure ظهر في سنوات 2000، عن طريق دراسات تم القيام بها عبر خلال الأستاذ  وعالم الاجتماع الإيطالي (دومينيكو دي ماسيDomenico de Masi).
يدافع هذا الباحث عن فكرة إدخال بعض الأنشطة الترفيهية أو المريحة خلال الدوام والعمل اليومي، باعتبارها استراتيجية جوهرية تساعد الدماغ على الاسترخاء والحصول على .
وهذا يجعل العامل يشعر بالمزيد عبر التحفيز للعمل بشجميع أفضل.
لهذا السبب، إذا استخدمت الكسل الإبداعي لصالحك وتمكنت عبر الحصول على للعمل، يفترض أن تتحول إلى عامل أفضل وأكثر مهارة.
هل تعلم ماذا يعني الفرق بين الكسل الابداعي والتأجيليا ترى؟
على الرغم عبر حتى المفهوم يظهر ذاته عبر الناحية الشجميعية، إلا حتى هناك فرق كبير جداً بين الكسل الإبداعي والتأجيل والتسويف.
يرتبط التأجيل بهجر الأعمال والوظائف الهامة لكي يتم التطرق إليها وتطبيقها فيما بعد، وتأجيل التطبيق إلى أطول مدة ممكنة. إضافة إلى النتائج السلبية التي تعود مثل هذه الأعمال على صاحبها كذلك يتراكم العمل ويصبح حجم الوظائف والواجبات لا يُطاق.
وكنتيجة لذلك، تصبح المواعيد قاسية جداً والأجندة مملوءة بشجميع ضاغط أكثر عبر العادة، وقد يجعل ذلك الإنسان يشعر بالضغط النفسي والتوتر عبر العمل.
أما الكسل الإبداعي، عملى الرغم عبر أنه ينصح بهجر فواصل وفترات زمنية للاستراحة والترفيه أثناء فترات وأوقات العمل، إلا أنه باللقاء لا يقترح أبداً تأجيل الاعمال أو هجرها إلى وقت لاحق أو تاريخ آخر.
بل على العكس عبر ذلك، إذا طريقة الكسل هذه تقوم على تخصيص وقت للراحة أثناء وقت العمل، والهدف عبر ذلك هو التحفيز على الإنتاجية العالية والإبداع أثناء وقت العمل أو الزمن الذيقد يحدث فيه العامل يعمل ويشتغل على واحدة عبر المهام أو المشاريع. وهذا جميعه يساعد ذلك العامل في الحصول على نتائج أفضل.
لهذا السبب، حتى تعهد الأوان المناسب الذي يجب عليك تخصيص لحظات التوقف عن العمل لممارسة الكسل الابداعي هو أمر أساسي وحاسم، وحتى تعهد كيف من الممكن أن تميز بين مثل هذه اللحظات الضرورية ولحظات التقاعس أو التأجيل والتسويف هو ما يقود العامل إلى النجاح ويجعله يتجنب ضياع الوقت بطريقة ضارة ومؤذية.
كيف من الممكن أن يعمل الCreative Leisure يا ترى؟
حتى تتمكن بالعمل عبر الاستفادة عبر نظام الكسل الإبداعي كما يجب في برنامجك الأسبوعي، عبر المهم جداً حتى تفهم كيف من الممكن أن يعمل عبر الناحية العملية.
بحسب دراسة عالم الاجتماع الإيطالي السابق، إذا الكائن البشري معتاد على إمضاء ثلاثة أضعاف وقته الذي يقضيه في العمل على الراحة وعدم القيام بأي شيء. 
ومن المهم حتى يتم استغلال الوقت الحر في أمور مفيدة.
لا ينفع أبداً حتى نخصص لحظات عبر الترفيه فقط، بل يجب حتى ننظمها بطريقة فعالة وذكية. إذا إجبار الدماغ وتحفيزه على تأدية أعمال وأنشطة عندما لاقد يحدث على استعداد للقيام بذلك يمكن أنقد يحدث أسوأ بألف مرة عبر تطبيق بعض الاستراحات الصغيرة خلال يوم العمل.
المهم هو حتى تتمكن بالعمل عبر الكشف عن الأنشطة والأعمال التي تجعلك سعيداً وتوقظ لديك الشعور بالمتعة والحماس على مدار الأسبوع. كي لا تخسر التحكم بالموقف وتدراسة باللقاء .
دراسة كيف من الممكن أن تكون كسولاً إنتاجياً.
اقرأ هذه النصائح وحاول تطبيقها في حياتك اليومية:
أ- افهم حدود الدماغ الإنساني
إلى جانب الحديث كثيراً عن الإنتاجية وكسب نتائج جيدة في العمل، عبر الجوهري حتى تفهم أنه لن تكون جميع اللحظات الترفيهية إنتاجية، بل إذا هذا يعتمد كثيراً على مسار العمل وأيضاً على مدى استعداد دماغك للقيام بأمر جديد.
لا يمكننا اعتبار حتى جميع الأفكار الإبداعية تظهر أثناء لحظات الراحة، بل عبر الضروري حتى تحافظ على وجود بعض الاستراحات في الأجندة فقط لمساعدة ذهنك على الراحة. خصوصاً إذا كنت تعمل بطريقة مستقلة أي عامل حر .
صدّق حتى أفضل الأفكار واللحظات تظهر في الأوقات التي تكون فيها مسترخياً تماماً ومن دون حتى تعمل على مهمة محددة أو أثناء اللحظات الضاغطة عبر اليوم.
ب- حافظ على وجود دفتر لتسجيل الملاحظات دوماً
على الرغم عبر حتى هذه النصيحة قد تبدو عادية جداً، إلا أنها تمثل افضل النصائح لتتمتع بالكسل الابداعي والإنتاجية أثناء العمل. عبر المفيد جداً حتى تهجر بجانبك دفتراً لتدوين الملاحظات والأفكار، في المحصلة، في الكثير عبر المرات، قدقد يحدث لديك فكرة جيدة بالعمل، ولكن بعد مضي نصف ساعة تنسى تماماً ما كنت تفكر فيه إذا لم تخطه أو تهجر إشارة أو جميعمة رئيسية على الورق، سليميا ترى؟
أنقد يحدث لديك دفتراً مخصصاً لتدوين الملاحظات والأفكار يعتبر أمراً جيداً جداً لمساعدتك في الكثير عبر الأمور والأحوال. عند مراجعة المعلومات التي جرى تدوينها على الأرجح حتى تحسّن العمليات الداخلية للخدمة، تحسين الوظائف وحتى التأسيس لبزنس حديث ومن الصفر.
لا تثق كثيراً بقوة دماغك عندما يتعلق الأمر بالأفكار المميزة والعمليات الإبداعية والخلاقة، قم بكتابة جميع شيء تتمكن عبر تدوينه على الورق، وبعد ذلك، تقوم بتصفية هذه المعلومات وتهجر فقط تلك التي تراها مفيدة.
ت- قم باستراحات قصيرة على مدار يوم العمل
الكسل الابداعي لا يمكن الاستفادة منه بوضع فترات استراحة طويلة، بل بتخصيص فترات زمنية قصيرة وضرورية لكي تساعد دماغك على الاسترخاء بعض الشيء للعودة إلى العمل بطريقة أكثر إنتاجية وجدوى.
في بعض الأحيان، وجود فترتين للاستراحة مدة جميع منهما 15 دقيقة على مدار اليوم هي فكرة رائعة جداً لأعمالك الاعتيادية أكثر عبر تحديد فترة استراحة واحدة تضعها لمدة نصف ساعة.
هناك نصيحة أخرى أيضاً مهمة تتمثل في التعهد على اللحظات التي يبدأ بها جسدك بإرسال إشارات لك تعبر عن انخفاض الإنتاجية التي تعمل بها. في مثل هذه اللحظات، تكون لحظات الاستراحة أساسية لتستمر بالمحافظة على نوعية وجودة الخدمة الفعالة لديك.
ج- دراسة الاسترخاء عبر حين لآخر
على الرغم عبر أنه قد يظهر عبر القاسي تخصيص بعض اللحظات والفترات للاستراحة عندما نكون منهمكين مندمجين في العمل، إلا حتى ذلك يعتبر أساسياً وجوهرياً للمحافظة على انتباهنا أثناء العمل، وعلى الأخص، لكي لا نشعر أننا نعمل بشجميع إجباري أو ملزم.
يُنصَح بالكسل الابداعي لمساعدة جسمك على العيش كما يجب بأسلوب صحي ومريح أثناء عملك وتطبيقك للأعمال اليومية المطلوبة منك، والتي لا تكون دوماً سهلة كما يظهر عليها.
إليك بعض النصائح التي يجب عليك القيام بها لتمضي هذا الوقت بطريقة أكثر متعة، استفد مما يلي:
  • أنقد يحدث لديك البرنامج أو المسلسل المفيد والمفضل لديك
  • حتى تتناول طعاماً مفضلاً بين الحين والآخر لتشعر بالمتعة والتسلية
  • حتى تقرأ كتاباً لا يتعلق أبداً بمجال عملك
  • حتى تلعب لعبة مفضلة لديك
  • التحدث مع الأصدقاء والأقارب والمعارف
  • النوم بشجميع كافٍ
تذكّر دوماً حتى السر الكبير لا يتمثل أبداً في الوقت المبالغ فيه المصروف على جميع مهمة عبر المهام والوظائف بل يتمثل في طريقة استفادتك عبر وقتك لتجعل يومك مليئاً بالطاقة والمتعة والسرور والراحة.
خاتمة
كما رأيت في هذا الموضوع المهم، مما لا بد لك منه حتى تعهد كيف من الممكن أن تستفيد عبر وقتك في جميع دقيقة تصرفها، والأبرز حتى تتمكن عبر الجمع والتوفيق بين المتعة والراحة وبين العمل وتحقيق الأهداف والنتائج الرائعة.
هذا في الحقيقة سر عبر أسرار العمل بإبداع وإنتاجية أعلى، وحب العمل وحب الحياة والشعور بالصحة والراحة في إمضاء جميع دقيقة عبر يومك.
إذاً لا تخشى عبر تقسيم الوقت الذي تعمل خلاله، وتحديد فترات استراحة بين الحين والآخر لمدة تبلغ 15 دقيقة مثلاً، بل هذا الأمر ضروري جداً وهو ما سيساعدك على متابعة استمرار العمل بإنتاجية وهجريز.
ما رأيكيا ترى؟ هل أعجبك هذا الموضوعيا ترى؟ شاركنا برأيك أو تساؤلاتك عبر مساحة التعليقات في الأسفل.
نهجر لك.
بالتوفيق وإلى اللقاء في منشور آخر وتدوينة أخرى
السلام عليكم!
السابق
الكتابة على الويب : 14 نصيحة يمكن أن تجعلك تتقدم بسرعة وتبهر الناس
التالي
سعر صرف ليرة تركية أمام الدولار تحليل 30 يونيو | تحليل زوج الدولار الأمريكي مقابل الليرة

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً