قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

اطلاق تطبيق لامركزي ينافس "TikTok" ولا يتطفل على البيانات

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

شركة خاصة أو كيان حكومي. ويأتي هذا التطبيق اللامركزي بعد عرض الشركة السابق لتطبيق “LinkedUp” في المنتدى الاقتصادي العالمي 2020 في دافوس، ليكون نسخة مشابهة لتطبيق LinkedIn لكن أيضا يعمل بشجميع لامركزي. وفقا للإعلان الذي أدلت به شركة “Dfinity”، تم إنشاء CanCan باستخدام أقل عبر 1000 سطر كود برمجي، بينما يحتوي فيسبوك على أكثر عبر 62 مليون سطر برمجي. صرح السيد “دومينيك ويليامز” مؤسس شركة Dfinity: للمرة الأولى، يتعهد المطورون والمؤسسات على نموذج الحوسبة الجديد الذي هو قيد التطبيق. يتم إنشاء البرنامج بمجرد تحميله مباشرة على الإنترنت، حيث يتم تشغيله على شبكة عالمية عبر مراكز البيانات المستقلة داخل بيئة تمنع التلاعب بالبيانات. Dfinity تفتح أبوابها للجهات الخارجية: تتيح Dfinity لمطوري الجهات الخارجية الوصول إلى منصتها التطويرية اليوم 1 يوليو، حيث سيتمكن المطورون والشركات...

مؤخرا ظهرت الكثير عبر التقارير الإخبارية حول انتهاك تطبيق “TikTok” لخصوصية مستخدميه والتطفل على بياناتهم.
لتقرر شركة “Dfinity”، وهي شركة ناشئة مقرها سان فرانسيسكو تعمل على تحرير الإنترنت عبر قبضة الشركات الكبرى، بعرض نسخة لامركزية عبر تطبيق “TikTok” وتكون بعيدة عن الشركات الكبيرة وتعالج أكبر مخاوف الخصوصية.
أعربت الشركة الناشئة “Dfinity” عن تطبيق “CanCan” والذي هو تعبير عن بديل مفتوح لTikTok لا تملكه أو تديره شركة خاصة أو كيان حكومي.
ويأتي هذا التطبيق اللامركزي بعد عرض الشركة السابق لتطبيق “LinkedUp” في المنتدى الاقتصادي العالمي 2020 في دافوس، ليكون نسخة مشابهة لتطبيق LinkedIn لكن أيضا يعمل بشجميع لامركزي.
وفقا للإعلان الذي أدلت به شركة “Dfinity”، تم إنشاء CanCan باستخدام أقل عبر 1000 سطر كود برمجي، بينما يحتوي فيسبوك على أكثر عبر 62 مليون سطر برمجي.
صرح السيد “دومينيك ويليامز” مؤسس شركة Dfinity:
للمرة الأولى، يتعهد المطورون والمؤسسات على نموذج الحوسبة الجديد الذي هو قيد التطبيق.
يتم إنشاء البرنامج بمجرد تحميله مباشرة على الإنترنت، حيث يتم تشغيله على شبكة عالمية عبر مراكز البيانات المستقلة داخل بيئة تمنع التلاعب بالبيانات.
Dfinity تفتح أبوابها للجهات الخارجية:
تتيح Dfinity لمطوري الجهات الخارجية الوصول إلى منصتها التطويرية اليوم 1 يوليو، حيث سيتمكن المطورون والشركات المهتمة باستخدام هذه المنصة الجديدة، حَمِل الإصدار الأول عبر المنصة إسم “Tungsten”.
تم تصميم عمل شركة “Dfinity” لمقابلة احتكار عمالقة التكنولوجيا عبر خلال بناء كمبيوتر سحابي آمن وفعال عبر حيث التجميعفة ويتميز بأنه لامركزي.
سيتم وضع هذا الحاسوب في شبكة عبر الأجهزة حول العالم وسيتم تشغيله لتشغيل الجيل التالي عبر التطبيقات الضخمة على شجميع إصدارات لامركزية ومن بين التطبيقات المتسقط إصدارها: Uber و eBay و فيسبوك …
وفقا ل“ويليامز”:
إذا إصدار Tungsten يمثل قفزة كبيرة إلى الأمام ويؤدي إلى توسيع نطاق شبكة الإنترنت بشجميع لامركزي وعام.
المنصة تمثل ترقية للإنترنت حيث يمكنها استضافة البرامج والخدمات.
أعربت شركة “Dfinity” حتى أكثر المشاريع نجاحا ستتلقى دعما عبر صندوق “Beacon” الإستثماري والذي تديره مؤسسة Dfinity غير الحصول على أرباحية و “Polychain Capital”.
صرح “ويليامز”:
إحدى أكبر المشاجميع الناشئة في التكنولوجيا هي احتكار الإنترنت عبر قبل الشركات التقنية الكبرى وهي الشركات التي عززت السيطرة شبه التامة على تقنياتنا.
حيث أنهم يجمعون كميات هائلة عبر المعلومات عنا والتي يبيعونها عبر أجل الحصول على أرباح وامتلاك حصة أكبر في السوق والتمضية على المنافسين.
بناء تطبيقات جديدة:
استعدادا للإطلاق، نظمت “Dfinity” هاكاثون داخلي مدته 48 ساعة في منتصف يونيو بهدف توضيح مدى سرعة مطوري البرامج في ترميز ونشر التطبيقات على كمبيوتر الإنترنت الذي تحضر لإطلاقه.
نتج عن هذا الجهد عدد لا بأس به عبر التطبيقات المبتكرة التي تم تنظيمها في مستودع “Dfinity GitHub”.
أحد تلك المشاريع هو Magnify، وهو تطبيق مؤتمرات الصوت والصورة الآمن.
وقد قام المطورون بتطوريه بعد التسريبات الأخيرة لبيانات المستخدم على خدمات مثل Zoom ومخاوف الخصوصية التي تلت ذلك.
مثال آخر عبر التطبيقات المطورة مؤخرا تطبيق “Dual” وهو تطبيق اجتماعي يتيح للمستخدمين إنشاء تحديات مختلفة لأصدقائهم وعائلتهم وإكمال المهام التي صممها الآخرون، بدوره هذا التطبيق يتتبع التحديات المكتملة ويعرضها في ملفات تعريف المستخدمين على غرار “الإنجازات” في ألعاب الصوت والصورة.
كما تم إنشاء تطبيق Shield، وهو تطبيق يربط الأشخاص المعرضين للخطر مع المتطوعين القريبين، بالإضافة إلى تطبيق المولد العشوائي “Hero” وتطبيق النشر المفتوح “Bookworm” ونشره خلال يومين فقط عبر خلال دورة الهاكاتون الخاصة بـ Dfinity.
أضافت الشركة حتى المراحل التالية لDfinity ستحمل إصدارات بتسميات تتمثل في إصدار “الصوديوم” وإصدار الذي يليه سيحمل تسمية “عطارد”.
وستعمل هذه الإصدارات على تقديم كمبيوتر انترنت يعمل كامتداد للإنترنت العام وسيكون جاهز في وقت لاحق عبر عام 2020.
اقرأ أيضا:
السابق
خباز
التالي
لمحة حول تقنية البلوكشين وتعريف موجز لأهم مصطلحاتها

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً