علوم الأرض والفلك

بشكل خاص ومركّـز

70682891_1127332344323205_3765305370642219008_n.jpg (33 KB)70249585_1127331834323256_1249118940857106432_n.jpg (32 KB)

اذا كنت قد فهمـت معنـى ديني بشكل واضح ، واعتبرت هذا المعنى ( حقيقة ) .. ثم جاء العلم لينفي هذا المعنـى تماماً ، كيف تتصـرّف ؟ :

هل تشك في الدين كله ؟

أم تعيــد تأويل النص الديني وفقاً للحقيقة العلمية المثبتة ( حقيقة علمية وليست نظرية ) ؟

أم تلغـي اهتمـامك بالنتائج العلمية البحثية مهما كان عليها إجمـاع كامل ، وتصمم أن ( فهمك ) للنص الديني هو الصحيح ؟.

نقول الى من يعتقد بأن ناسا اسطاعوا أن يخترقوا أقطار السموات والأرض وينظرون الى الأرض و مكورة وبارزة

السؤال المطروح : ( باب ما جاء في سبع أرضين ) أو في بيان وضعها .
الادلة كثيرة، لكني اختصرت وحذفت الأسانيد للاختصار، ... والأدلة على كون الأراضي سبعة، أكثر من أن تُحصَر، ومن ذلك قول الجمهـــــــــــــــــور - أنها سبع أرضين طباقا بعضها فوق بعض ، بين كل أرض وأرض مسافة كما بين السمـــــــــــاء والسمـــــــــــــــاء .
وعند أحمد والترمذي من حديث أبي هريرة مرفوعا إن بين كل سمـــــــاء وسمــــــــاء خمسمائة عــــــــــــــام ، وأن سمك كل سماء كذلك ، وأن بين كل أرض وأرض خمسمائــــــــــــة عـــــــــــــــــــــام وأخرجه إسحاق بن راهويه والبزار من حديث أبي ذر نحوه ، ولأبي داود والترمذي من حديث العباس بن عبد المطلب مرفوعا بين كل سماء وسماء إحدى أو اثنتان وسبعون سنة وجمع بين الحديثين بأن اختلاف المسافة بينهما باعتبار بطء السير وسرعته .
وذكر ابن مسعود وغيره الأرضين السبع ، وبعد ما بينهن ، وكثافة كل واحدة منهن خمسمائة عام ، وكذا في الحديث الآخر " ما السماوات السبع ، وما فيهن ، وما بينهن ، والأرضون السبع ، وما فيهن ، 💫وما بينهـــــــــــــــــــــن في الكرسي إلا كحلقة ملقاة بأرض فلاة " .
وعن أبي سلمة بن عبد الرحمن كانت بينه وبين أناس خصومة في أرض فدخل على عائشة فذكر لها ذلك فقالت يا أبا سلمة اجتنب الأرض فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال من ظلم قيد شبر طوقه من سبع أرضين

ـ ونقل عن بعض (المتكلمين ) أن المثلية في العدد خاصة وأن السبع متجاورة ، وحكى ابن التين عن بعضهم لمن تاثروا بكتب علم الفلك والتنجيم والفلاسفة أن الأرض واحـــــــــــــــــــدة ، قال وهو مــــــــــــــــــــــــردود بالقرآن والسنة .
فتح الباري شرح صحيح البخاري
===🌴(مخاطبة الناس على قدر عقولهم. ... كراهية ألا يفهموا)🌴====

نقاش مشفق لو احدثكم بروايات اخرى صحيحة اخشى تكذيبكم بها مقابل العلوم الحديثة.



السابق
الاعتقاد المنحرف والفكر الفاسد
التالي
دس السم في العسل

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً