قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

الايثيريوم وبالرغم عبر نجاحها إلا أنها مظلومة إعلاميا

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

أقل عبر التفاعلات البارزة مع وسائل الإعلام الرئيسية. فيتاليك بوترين والايثيريوم: كان المؤسس المشارك للايثيريوم، ولا يزال مؤثرا بشجميع كبير في تشكيل صورته في وسائل الإعلام. في تناقض صارخ مع ساتوشي ناكاموتو المجهول عبر البيتكوين، قام “بوترين”، بالنسبة للكثيرين بتجسيد الايثيريوم. الأمر الذي جعل عبر السهل على الكثيرين فهم ماهية الايثيريوم، عبر خلال مؤسسة الايثيريوم الخاصة بقيادة “بوترين” وإنسانيات بارزة أخرى مثل “Gavin Wood” و “Joseph Lubin”. يجب على أي إنسان يشك في تأثير بوترين حتى يفكر في التقارير الواسعة في وسائط الكريبتو لأي شيء خطه بوترين على Reddit أو تويتر – حيث لديه حاليا تقريبا مليون متابع -. أثبت إغراء الخلط بين الإيثيريوم ومنشئها المشارك عدم مقاومته لوسائل الإعلام السائدة وساعد في تشكيل...

مرّ مشروع الايثيريوم عبر وسائل الإعلام في رحلة أفعوانية منذ إنشائه في عام 2015، ولكن عبر الواضح حتى بلوكشين الايثيريوم وعملته الرقمية المشفرة ETH لا تزال تعتبر في المركز الثاني خلف البيتكوين.
في حين ارتفعت شهرة البيتكوين بسبب سوق الأنترنت المظلم سيئ السمعة وبلوغ ذروة ثمنه البالغة 20000 دولار في عام 2017، إلا حتى الإيثيريوم كان له عدد أقل عبر التفاعلات البارزة مع وسائل الإعلام الرئيسية.
فيتاليك بوترين والايثيريوم:
كان المؤسس المشارك للايثيريوم، ولا يزال مؤثرا بشجميع كبير في تشكيل صورته في وسائل الإعلام.
في تناقض صارخ مع ساتوشي ناكاموتو المجهول عبر البيتكوين، قام “بوترين”، بالنسبة للكثيرين بتجسيد الايثيريوم.
الأمر الذي جعل عبر السهل على الكثيرين فهم ماهية الايثيريوم، عبر خلال مؤسسة الايثيريوم الخاصة بقيادة “بوترين” وإنسانيات بارزة أخرى مثل “Gavin Wood” و “Joseph Lubin”.
يجب على أي إنسان يشك في تأثير بوترين حتى يفكر في التقارير الواسعة في وسائط الكريبتو لأي شيء خطه بوترين على Reddit أو تويتر – حيث لديه حاليا تقريبا مليون متابع -.
أثبت إغراء الخلط بين الإيثيريوم ومنشئها المشارك عدم مقاومته لوسائل الإعلام السائدة وساعد في تشكيل الطريقة التي يعمل بها بلوكشين الايثيريوم.
في لقاءة عام 2018 مع الفاينانشيال تايمز تم الإشارة إلى بوترين بأنه “يدير بلوكشين بقيمة 125 مليار دولار.”
تم تشكيل الانطباع الإيجابي نسبيا لالايثيريوم، مقارنةً بلبيتكوين، في وسائل الإعلام السائدة بسيرة مبرمج يبلغ عبر العمر 19 عاما بدأ مجلة بيتكوين مما أدى به في النهاية لإنشاء الايثيريوم، والتي ولدت موجة تامة عبر الابتكار لهذه التكنولوجيا الناشئة.
أدت هذه السيرة التي أثارت اهتمام الكثير عبر الباحثين عن فرص في نهاية المطاف إلى اهتمام متزايد بـ الايثيريوم في وقت لم يكن كثيرون يعهدون عنه الكثير.
جنون ICO:
أدى جنون ICO ، الذي انطلق في عام 2017 ، إلى جذب المزيد عبر الانتباه إلى العملات الرقمية، لكن الكثيرين ما كانوا ليعهدوا مدى أبرزية الايثيرويم في هذا الضجيج.
حيث كان ذلك مفيدا في مساعدة الايثيريوم للارتفاع إلى الشهرة، لكنه لم يمنحه أفضل سمعة عندما بدأ المنظمون مثل لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية في قمعها في عام 2018.
كان هذا أيضا هو الوقت الذي بدأت فيه نيويورك تايمز وفاينانشيال تايمز في نشر منطقات تفسيرية وتغطية الأخبار حول طريقة جمع الأموال القائمة على الايثيريوم، والتي ساعدت في تثقيف وإعلام الجمهور بها.
لعبت الإيثيريوم دورا كبيرا في تحويل البلوكشين إلى طنين في ذلك العام، وبدأ الناس في تجربة وضع أي شيء عبر الطاقة والملكية إلى البيانات وهوياتنا على البلوكشين.
في هذا الوقت، بدأ صحفيو العملات الرقمية المشفرة و في الظهور في منشورات مالية بارزة مثل Bloomberg و CNBC و Business Insider و Financial Times.
فقط عندما حملت SEC نادىوى جماعية تدعي حتى “الرموز” التي أطلقها ICOs على الايثيريوم كانت تعتبر أوراقا مالية قامت المنصة بتكوين وصمة عار سلبية حولها.
لا تزال الايثيريوم خلف كواليس DApps و DeFi:
حتى مع قيام الايثيريوم بتشغيل قفزات تقنية أكثر مع ظهور التطبيقات اللامركزية، أو التمويل اللامركزي، مثل Cryptokitties وتغذي انفجار التمويل اللامركزي، الذي يقترب عبر الوصول إلى علامة التقييم البالغة أربعة مليار دولار، لا يزال لا يظهر أنه يحصل على الكثير المجد في الصحافة السائدة.
على الرغم عبر ذلك، ساعدت القصص الإخبارية لأشخاص يشترون قططا افتراضية بقيمة تصل إلى 170 ألف دولار على وسائل الإعلام الرئيسية في استيعاب مفهوم الرموز غير القابلة للاستبدال بطريقة سهلة الفهم وقابلة للتعلق.
وفي الوقت نفسه، فإذا التمويل اللامركزي DeFi باعتباره التطبيق الرئيسي لالايثيريوم يدخل ببطء إلى مساحة وسائل الإعلام المالية التقليدية، حتى لو كان يغذيه الشك والقلق.
في وقت كتابة هذا التقرير، وصل الايثيريوم إلى أعلى ثمن له على مدار العام، حيث نطق البعض إذا هذا النمو قد تم دعمه عبر خلال الاهتمام بـ التمويل اللامركزي بقيادة شعبية زراعة الغلة كوسيلة لكسب ولج سلبي على أصول الكريبتو.
ماذا عن المستقبل يا ترى؟
إنه عام 2020، العام الذي غيرت فيه جائحة كورونا الاقتصاد العالمي رأسا على عقب، مما دفع الناس إلى البحث عن أشكال بديلة عبر التمويل، مع جذب صناعة العملات الرقمية لبعض الاهتمام.
حتى مع ترقية الايثيريوم 2.0 التي تلوح في الأفق وظهور مشاعر الإيجابية، فقد يظل لدى الايثيريوم بعض الوقت للذهاب مع الاعتماد التام لتقنيتها قبل حتى تقف على قدميها في دائرة الضوء في وسائل الإعلام السائدة، مثلما تعمل البيتكوين.
افتح حساب في منصة التداول TGMFX من الرابط
اقرأ أيضا:
تقرير جديد: 89% عبر البيتكوين في حالة ربح
أفضل ثلاث منصات تداول العملات الرقمية عبر حيث الخدمات والمزايا المقدمة في سنة 2020
السابق
المقاطع اللفظية الأصلية الكندية
التالي
كل ما تحتاج معرفته حول ربح عملات ADA من عملية التحصيص "الستاكينغ"

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً