قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

العملات الرقمية في كوريا الشمالية .. تحويل 1.5 مليار دولار مسروقة بهذه الطريقة

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

عمدًا باستخدام العملات الرقمية التي هجرز على الخصوصية حيث يقاسي تتبعهم، ونقل الأصول المسروقة إلى بورصات العملات الالكترونية المنظمة بشجميع فضفاض التي تحتوي على الحد الأدنى عبر متطلبات تحديد هوية العميل. وبحسب ما ورد ذكر خبراء الأمم المتحدة حتى المتسللين في كوريا الشمالية يحاولون جعل أموالهم غير قابلة للتعقب باستخدام “mixers” -وهي خدمة متقدمة تجمع بين أموال العملات المشفرة لمختلف المستخدمين للحفاظ على الخصوصية وتجعل جهود التتبع أكثر صعوبة. المجرمين مدعومين بموارد الدولة نطق المحلل الأول في شركة الأمن السيبراني Mandiant Threat Intelligence، فريد بلان، إن: “الجهات الفاعلة التي ترعاها كوريا الشمالية تتمتع بميزة حاسمة لا يمتلكها معظم المجرمين الإلكترونيين: إنهم مدعومون بموارد الدولة القومية التي يُفهم حتى لديها بالعمل قدرات كبيرة. لنقل الأموال في المعاملات غير القانونية الأخرى، مثل مبيعات الأسلحة والاتجار بالبشر”. كوريا الشمالية وسرقة العملات المشفرة يشتبه في...

ظهرت كوريا الشمالية عبر حديث على السطح، حيث يشتبه حتى المجرمين الإلكترونيين في البلاد يستخدمون العملات الرقمية التي لا يمكن تعقبها، لتحويل الأموال المسروقة إلى أموال نقدية.
وأوضح مسقط NK News في تقرير له، حتى تقرير فريق خبراء الأمم المتحدة غير المنشور يشير إلى حتى المتسللين المدعومين عبر كوريا الشمالية قد سرقوا ما يقرب عبر 1.5 مليار دولار عبر العملات المشفرة وكانوا يحولون جزءًا عبر هذا المبلغ إلى نقد.
استخدام العملات الرقمية بشجميع فضفاض
يتعامل المتسللون عمدًا باستخدام العملات الرقمية التي هجرز على الخصوصية حيث يقاسي تتبعهم، ونقل الأصول المسروقة إلى بورصات العملات الالكترونية المنظمة بشجميع فضفاض التي تحتوي على الحد الأدنى عبر متطلبات تحديد هوية العميل.
وبحسب ما ورد ذكر خبراء الأمم المتحدة حتى المتسللين في كوريا الشمالية يحاولون جعل أموالهم غير قابلة للتعقب باستخدام “mixers” -وهي خدمة متقدمة تجمع بين أموال العملات المشفرة لمختلف المستخدمين للحفاظ على الخصوصية وتجعل جهود التتبع أكثر صعوبة.
المجرمين مدعومين بموارد الدولة
نطق المحلل الأول في شركة الأمن السيبراني Mandiant Threat Intelligence، فريد بلان، إن:
“الجهات الفاعلة التي ترعاها كوريا الشمالية تتمتع بميزة حاسمة لا يمتلكها معظم المجرمين الإلكترونيين: إنهم مدعومون بموارد الدولة القومية التي يُفهم حتى لديها بالعمل قدرات كبيرة. لنقل الأموال في المعاملات غير القانونية الأخرى، مثل مبيعات الأسلحة والاتجار بالبشر”.
كوريا الشمالية وسرقة العملات المشفرة
يشتبه في قيام كوريا الشمالية بإجراء الكثير عبر عمليات السطو الافتراضية وسرقة أموال بقيمة مليارات الدولارات. أفادت التقارير حتى واحدة عبر أكثر الجماعات الإجرامية السيبرانية في كوريا الشمالية سيئة السمعة لازاروس سرقت ما يزيد عن 571 مليون دولار بين عامي 2017 و2018.
الجدير بالذكر أنه في عام 2018، أكدت التقارير الأمنية حتى كوريا الشمالية تدخلت في نسبة بأكثر عبر 65% عبر اختراقات العملات الافتراضية المسروقة.
في عام 2019، قدر تقرير آخر للأمم المتحدة استشهدت به رويترز أيضًا حتى كوريا الشمالية سرقت ما يقرب عبر 2 مليار دولار نقدًا وكذلك عبر العملات الرقمية عبر خلال الهجمات الإلكترونية لتمويل برنامجها النووي.
السابق
ستيفن كينغ ملك الرعب يصدر رواية جديدة بعنوان later في مارس القادم
التالي
يويدا (توضيح)

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً