قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

الموسوعة الحرة

بلاستيسفير

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

التلوّث البلاستيكي ناقلًا مستدامًا لنقل الكائنات الحية لمسافات طويلة، أكثر مما توفره المواد القابلة للتحلل البيولوجي. يمكن لهذا النقل لمسافات طويلة حتى يضع الميكروبات في أنظمة بيئية مختلفة ويُحتمل حتى يدخل أنواعًا غازية، بالإضافة إلى الطحالب الضارة. تضم الكائنات الحية الدقيقة الموجودة على الحطام البلاستيكي، ذاتيات التغذية، ومتباينات الاغتذاء، والمتكافلات. يختلف النظام البيئي الناجم عن البلاستيسفير، عن الأخرى التي تطفو فيها المواد المتشجميعة طبيعيًا (أي الريش والطحالب)، بسبب بطء التحلل البيولوجي، والظروف المتنوعة الأخرى. يُعتقد حتى بعض الكائنات الحية تسرّع عملية التحلل البيولوجي للمواد البلاستيكية إلى مواد كيميائية، يحتمل حتى تكون خطرة. قدقد يحدث ذلك مفيدًا، بجعل الفهماء قادرين على استخدام الميكروبات، عبر أجل تحلل البلاستيك الذي يطول بقاؤه سليمًا. نظرًا إلى تحلل البلاستيك لأجزاء أصغر تصبح في النهاية جسيمات بلاستيكية، تكون احتمالية حتى تستهلكها العوالق وتدخل في سلسلة غذائية أكبر، ونظرًا إلى استهلاك هذه العوالق عبر قبل الكائنات الأكبر حجما، فقد يتراكم البلاستيك في الأسماك...
بلاستيسفير مصطلح يستخدم للإشارة إلى النظم البيئية التي تطورت لتوجد في بيئات بلاستيكية عبر خلق الإنسان. وُجد حتى المواد البلاستيكية التي وصلت إلى البيئات البحرية تحوي أنواعًا مختلفة عبر الأحياء الدقيقة. تحفز طبيعة الأسطح البلاستيكية الكارهة للماء التشجميع السريع للأغشية الحيوية، التي تدعم مجموعة واسعة عبر الأنشطة الأيضية، وتؤدي إلى تعاقب الكائنات الحية الدقيقة والكبيرة الأخرى.
يوفّر التلوّث البلاستيكي ناقلًا مستدامًا لنقل الكائنات الحية لمسافات طويلة، أكثر مما توفره المواد القابلة للتحلل البيولوجي. يمكن لهذا النقل لمسافات طويلة حتى يضع الميكروبات في أنظمة بيئية مختلفة ويُحتمل حتى يدخل أنواعًا غازية، بالإضافة إلى الطحالب الضارة. تضم الكائنات الحية الدقيقة الموجودة على الحطام البلاستيكي، ذاتيات التغذية، ومتباينات الاغتذاء، والمتكافلات. يختلف النظام البيئي الناجم عن البلاستيسفير، عن الأخرى التي تطفو فيها المواد المتشجميعة طبيعيًا (أي الريش والطحالب)، بسبب بطء التحلل البيولوجي، والظروف المتنوعة الأخرى.
يُعتقد حتى بعض الكائنات الحية تسرّع عملية التحلل البيولوجي للمواد البلاستيكية إلى مواد كيميائية، يحتمل حتى تكون خطرة. قدقد يحدث ذلك مفيدًا، بجعل الفهماء قادرين على استخدام الميكروبات، عبر أجل تحلل البلاستيك الذي يطول بقاؤه سليمًا. نظرًا إلى تحلل البلاستيك لأجزاء أصغر تصبح في النهاية جسيمات بلاستيكية، تكون احتمالية حتى تستهلكها العوالق وتدخل في سلسلة غذائية أكبر، ونظرًا إلى استهلاك هذه العوالق عبر قبل الكائنات الأكبر حجما، فقد يتراكم البلاستيك في الأسماك التي يأجميعها البشر في النهاية.
بدأت تترعرع الحشرات، في مناطق المحيطات حيث لم تستطع عبر قبل، إضافة إلى الميكروبات، إذ استطاع بقّ الماء المتزحلق، التكاثر على السطح الصلب الذي يوفره البلاستيك العائم.
البحوث
وُصف البلاستيسفير لأول مرة عبر قبل الدكتورة ليندا أمارال زيتلر عبر المختبر البيولوجي البحري، والدكتورة تريسي مينسر عبر معهد وودز هول لعلوم المحيطات، والدكتور إريك زيتلر عبر جمعية سي إيديوكيشن (جمعية التعليم البحري). جمعوا عينات عبر البلاستيك خلال رحلات البحث التي أجرتها جمعية سي إيديوكيشن لدراسة «أنواع الميكروبات التي تعيش في البلاستيسفير، وكيف من الممكن أن تستعمر أسطح البلاستيك، وكيف من الممكن أن يمكن حتى تؤثر على النظم البيئية البحرية». حللوا الأجزاء البلاستيكية التي جُمعت بالأشباك عبر مواقع متعددة في المحيط الأطلسي، واستخدم الباحثون مجهرًا إلكترونيًا ماسحًا، لتحديد ما يستعمر السطوح البلاستيكية. كانت «صانعات الحفر» عبر بين الاكتشافات الأكثر شهرة، وتسقطوا حتى «صانعات الحفر» هذه ساعدت في تسريع عملية التحلل البيولوجي، وتشكيل شقوق حيث يمكن حتى تستعمر الكائنات الحية الدقيقة الأخرى.
يمكن حتى تمتلك صانعات الحفر علاوة على ذلك، القدرة على حتى تحلل الهيدروكربونات. تمكن الباحثون عبر التعهد على الآلاف عبر الكائنات المتنوعة، التي اختلفت عن الموجودة في البيئة التي تعتبر طبيعية، باستخدام جميع عبر «المجهر عالي القدرة والتقنية الحديثة، تسلسل الحمض النووي الريبوزي منقوص الأكسجين».
المراجع
  1. ^ Reisser, J; Shaw, J; Hallegraeff, G; Proietti, M; Barnes, DK; Thums, M; Wilcox, C; Hardesty, BD; Pattiaratchi, C (18 June 2014). "Millimeter-Sized Marine Plastics: A New Pelagic Habitat for Microorganisms and Invertebrates". PLoS ONE. 9 (6): e100289. Bibcode:2014PLoSO...9j0289R. doi:10.1371/journal.pone.0100289. PMC 4062529. PMID 24941218.
  2. ^ Davet, ME; O'Toole, GA (2000), "Microbial biofilms: from ecology to molecular genetics", Microbiology and Molecular Biology Reviews, 64, صفحات 847–867, doi:10.1128/MMBR.64.4.84د-867.2000, PMC 99016, PMID 11104821 CS1 maint: ref=harv (link)
  3. ^ ". NBC News. مؤرشف عبر الأصل في 18 يناير 2018. اطلع عليه بتاريخ 14 نوفمبر 2015.
  4. ^ Sahagun, Louis (20ص-ش-26). "An ecosystem of our own making could pose a threat". latimes.com. مؤرشف عبر الأصل في 06 أبريل 2014. اطلع عليه بتاريخ 13 يناير 2014.
  5. ^ "Welcome to The Plastisphere: ocean-going microbes on vessels of plastic". The Conversation. مؤرشف عبر الأصل في 20 يوليو 2019. اطلع عليه بتاريخ 14 نوفمبر 2015.
  6. ^ ". Gizmodo. مؤرشف عبر الأصل في 25 سبتمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 20 أكتوبر 2015.
  7. ^ "Behold the 'Plastisphere' | Ocean Leadership". Consortium for Ocean Leadership. مؤرشف عبر الأصل في 19 نوفمبر 2015. اطلع عليه بتاريخ 18 نوفمبر 2015.
مجلوبة عبر "https://ar.wikipedia.org/w/index.php title=بلاستيسفير&oldid=49462156"
السابق
الاسهم الامريكية الجمعة 07 اغسطس 2020 | تفتح الأسواق الأمريكية على انخفاض بعد تقرير الوظائف
التالي
الخوجرة (جازان)

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً