قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

الموسوعة الحرة

زاف

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

في عصر زو. أولاً، في الحرب الإيرانية التورانية، احتلت إيران بالتام حتى بدون عرش. هذا لحتى ملك زال زابول قرر عبر أجل إيران. لقد نطق نوذر لم يكن توس وجوستاهام يستحقان المملكة ويجب التخلي عنهما. معنى هذه الجميعمات هو احتلال إيران عبر قبل توران وأفراسياب في الحرب الإيرانية التورانية. نطق زال إنه يجب أنقد يحدث إنسانًا عبر عِرق فريدون وله الحق في العرش الإيراني. وبناءًا على نصيحة عبر حرس...
زاف، أو زو (بالفارسية: زاو أو زو) هو الشاه العاشر عبر سلالة البيشداديان عبر بلاد فارس وفقًا ل الشاهنامه. لقد كان سليلاً لنوذر وحكم إيران حوالي خمس سنوات.
فترة زو
هناك ميزات بارزة في عصر زو. أولاً، في الحرب الإيرانية التورانية، احتلت إيران بالتام حتى بدون عرش. هذا لحتى ملك زال زابول قرر عبر أجل إيران. لقد نطق نوذر لم يكن توس وجوستاهام يستحقان المملكة ويجب التخلي عنهما. معنى هذه الجميعمات هو احتلال إيران عبر قبل توران وأفراسياب في الحرب الإيرانية التورانية. نطق زال إنه يجب أنقد يحدث إنسانًا عبر عِرق فريدون وله الحق في العرش الإيراني. وبناءًا على نصيحة عبر حرس الحدود، دراسة الموبادان والقارين عن زو. عندما تم العثور عليه، كان رجلاً مسنًا جدًا وتوفي بعد خمس سنوات. وخلال هذه السنوات، مارست حكومات أخرى السلطة على الإيرانيين.
الحدث الرئيسي الثاني في هذا العصر كان المجاعة التي كانت شديدة لدرجة حتى المضى كان مطلوبًا لشراء الخبز. هذه الفترة عبر تاريخ الشاهنامه يمكن ارجاعه إلى عهد أرفخشذ.
الأحداث الرئيسية الأخرى كانت نبذ الحرب وإراقة الدماء وفصل الدول الكبرى. كانت حدود البلد الأولى عبر بحر بيكاند إلى تور. كانت حدود البلد الثاني عبر تشين إلى خوتان. لقد سميت المسافة بين العرقيات الناطقة بالإيرانية والأعراق الناطقة باللغة التورانية هي منطقة تسمى خارقاه .
فترة عبر الزمن
سبقه
نوذور
ملوك الشاهنامه الأسطوريين
242د-2432 (بعد كيومرث)
تبعه
غرشاسب

مصادر
  • - فردوسي شاهنامه. عبر نسخة موسكو. محمد للنشر. (ردمك 96ج-556خ-3ح-5)
مجلوبة عبر "https://ar.wikipedia.org/w/index.php title=زاف&oldid=46939228"
السابق
ماجيروس
التالي
رابالو

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً