قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

ماكدونالدز إندونيسيا تستخدم تقنية البلوكشين لتتبع توريد الدواجن الحلال

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

مع شركة “agritech” المختصة في تطوير حلول مبنية على البلوكشين. صرح السيد “ديكي سايلان” العضو المنتدب لشركة “Belfoods” للمصدر بالقول: المشروع سيبدأ مع 47 منفذ لماكدونالدز في جميع أنحاء جاكرتا الكبرى حيث سيتم شراء الدواجن عبر Sreeya، وسيتم توسيعها مع زيادة الطلب. وأضاف: لقد أجرينا مناقشات مكثفة مع ماكدونالدز، بدءا عبر احتياجات التتبع الداخلي فقط إلى توسيع نطاق...

في تطور مثير نحو تبني تقنية البلوكشين أكثر عبر طرف موردي الأطعمة أعربت شركة الدواجن “PT Belfoods” وبالتعاون مع ماكدونالدز أنهما بصدد تقديم أدوات تتبع الطعام في مطاعم الوجبات السريعة العملاقة في إندونيسيا.
للفهم شركة “Belfoods” هي شركة تابعة لشركة “PT Sierad Produce Tbk” المدرجة في بورصة جاكرتا والتي يتم تغيير علامتها التجارية حاليا إلى “Sreeya”.
تستخدم شركة “Belfoods” تقنية البلوكشين المطورة بالشراكة مع شركة “agritech” المختصة في تطوير حلول مبنية على البلوكشين.
صرح السيد “ديكي سايلان” العضو المنتدب لشركة “Belfoods” للمصدر بالقول:
المشروع سيبدأ مع 47 منفذ لماكدونالدز في جميع أنحاء جاكرتا الكبرى حيث سيتم شراء الدواجن عبر Sreeya، وسيتم توسيعها مع زيادة الطلب.
وأضاف:
لقد أجرينا مناقشات مكثفة مع ماكدونالدز، بدءا عبر احتياجات التتبع الداخلي فقط إلى توسيع نطاق ذلك ليضم العملاء النهائيين.
ونطق إذا موعد الإطلاق لا يزال قيد المناقشة لكنه سيكون في الشهرين المقبلين.
وأوضح “ديكي” بالقول:
سنلصق شعار بلوكشين الحلال الخاص بنا ورمز الاستجابة السريعة في منافذ البيع الخاصة بهم، وكذلك على اللوحات الورقية التي يستخدمونها لتقديم الدجاج المقلي لعملائهم.
ستنشر ملصقات شعار البلوكشين طبيعة المشروع، وسيتمكن العملاء الذين يقومون بمسح رمز الاستجابة السريعة عبر التحقق عبر الامتثال والشهادات التي تتحقق عبر حتى المنتج حلال (تم ذبحه على الطريقة الإسلامية) خلال عملية الإنتاج.
هجرز شركة “Sreeya” حاليا على تعاون حصري مع ماكدونالدز عبر أجل تقديم أغذية حلال عن طريق اعتماد تقنية البلوكشين.
بعد انتهاء التعاون في غضون عام تقريبا، ستقدم شركة “Sreeya” شراكات مماثلة مع مطاعم أخرى بالإضافة إلى منافذ البيع بالتجزئة مثل محلات السوبر ماركت ومراكز التسوق.
للفهم تعد شركة “Sreeya” شركة دواجن متتامة تدير سلسلة الإنتاج بأكملها عبر مصانع الأعلاف إلى التربية، والتفريخ، والزراعة التجارية، والمسالخ، والمعالجة.
حققت شركة “Sreeya” إيرادات قدرها 472 مليار روبية (33 مليون دولار) في عام 2019، بزيادة قدرها 17.7٪ عبر 401 مليار روبية في عام 2018.
وتعتبر “Belfoods” هي العلامة التجارية للأطعمة المصنعة لشركة “Sreeya” والتي تدير أربعة خطوط إنتاج: بتر اللحم، كرات اللحم، النقانق، واللحم المطهو على البخار.
صرح السيد “أفضال أليسار” مدير صناعة المنتجات الحلال في اللجنة الوطنية للاقتصاد والتمويل الشرعي في إندونيسيا (KNEKS) للمصدر سابق الذكر بالقول:
إذا التعاون بين “Sreeya” و “ماكدونالدز” عبر المتسقط حتى يحفز المزيد عبر الفاعلين في الصناعة الحلال لبدء حملات مماثلة لزيادة شفافية عملياتهم المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.
وأضاف:
نتسقط المزيد عبر الشركات الحلال لأخذ زمام المبادرة للقيام بمثل هذا التعاون.
بصفتها أكبر لاعب محتمل في صناعة الحلال في العالم، أنت بحاجة إندونيسيا إلى اعتماد هذه التكنولوجيا على نطاق واسع.
حيث توفر تقنية البلوكشين إمكانية التتبع التي يمكن حتى تسرع عملية إصدار الشهادات الحلال بأكملها والتي عادة ما تستغرق شهورا أو سنوات.
وأبلغ “أفضال” أيضا بالقول:
إذا إمكانية تتبع المكونات والتحقق عبر المنتجات الحلال كانت نقاط ضعف في الصناعة لفترة طويلة، ويمكن التخشىيف عبر ذلك باستخدام تقنية البلوكشين.
لتحقيق رؤيتنا بحتى نصبح مركزا عالميا للأغذية الحلال بحلول عام 2024، أنت بحاجة إندونيسيا إلى تحقيق قفزات كبيرة ولا يمكنها إدارة الأعمال بالطريقة التقليدية المعتادة.
إذا تقنية البلوكشين هي أحد العناصر الأساسية لجعل رؤيتنا حقيقة واقعة.
اقرأ أيضا:
السابق
ما هي العملة الرقمية البديلة المتوقع منها خلافة البيتكوين في 10 سنوات القادمة
التالي
أرقي

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً