قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

اليورو الرقمي يقترب عبر قرار البنك المركزي الأوروبي النهائي

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

على مبادرة العملة المشفرة الموحدة للاتحاد الأوروبي. نُقل عن رئيس البنك المركزي الأوروبي قولها يوم الخميس: “لم يتخذ نظام اليورو حتى الآن قرارًا بشحتى ما إذا كان سيتم إدخال اليورو الرقمي عبر عدمه. ولكن، مثل الكثير عبر البنوك المركزية الأخرى...

نطقت رئيس البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد، إنه سيتم الإعلان عما إذا كان نظام اليورو التقليدي سيتحرك قدمًا للتحول إلى اليورو الرقمي عبر عدمه، خلال الفترة القريبة المقبلة.
اليورو الرقمي يقترب عبر الدخول في الاتحاد الأوروبي
واتىت تصريحات رئيس البنك المركزي الأوروبي لاغارد، أمس الخميس،عشرة سبتمبر / أيلول، والتي أوردتها لبلومبرغ، بعد شهور عبر إشارتها لأول مرة إلى حتى البنك المركزي الأوروبي كان يعمل على مبادرة العملة المشفرة الموحدة للاتحاد الأوروبي.
نُقل عن رئيس البنك المركزي الأوروبي قولها يوم الخميس:
“لم يتخذ نظام اليورو حتى الآن قرارًا بشحتى ما إذا كان سيتم إدخال اليورو الرقمي عبر عدمه. ولكن، مثل الكثير عبر البنوك المركزية الأخرى حول العالم، فإننا نستكشف الفوائد والمخاطر والتحديات التشغيلية للقيام بذلك”.
البنك المركزي الأوروبي يستعد لرأي الجمهور
وأضافت رئيس البنك المركزي الأوروبي تصريحاتها:
“من المتسقط حتى يتم عرض النتائج التي توصل إليها فريق عمل Eurosystem للجمهور في الأسابيع المقبلة، تليها إطلاق المشاورات العامة حول فكرة مشروع العملة الرقمية الموحدة التابعة لالبنك المركزي الأوروبي”.
كما لاحظت لاغارد، فإذا الكثير عبر البنوك المركزية حول العالم، بما في ذلك البنك المركزي الأوروبي تتابع مبادرات العملة الالكترونية. وفي تصريحاتها، أشارت إلى أنه إذا تحرك البنك المركزي الأوروبي قدمًا في مثل هذا المشروع، فسيتم تقديمه جزئيًا على توفير وصول المدفوعات إلى سكان منطقة اليورو.
لاغارد: المواطن الأوروبي له حرية الاختيار
ونُقل عنها قولها:
“يقع على عاتقنا مسؤولية ضمان أنقد يحدث لمواطنينا في الاتحاد الأوروبي حرية الاختيار ولا يمكن استبعادهم عبر نظام المدفوعات بسبب الإجراءات أحادية الجانب للآخرين”.
ويفكر البنك المركزي الأوروبي في الوقت الحالي، في إطلاق العملة الافتراضية الخاصة به قريبًا، خاصةً في ظل الحديث عن عملة اليوان الرقمي في الصين، ومناقشة الأمر في الكثير عبر الدول حول العالم في ذلك الأمر.
بالتأكيد يريد البنك المركزي الأوروبي حتى يواصل تقدم اليورو الورقي باستخدام اليورو الرقمي ويستمر في مواكبة المستقبل، ومناقشة التحديات التي تؤكد على حتى العملة ستواصل وستكون مستمرة في المنافسة الاقتصادية المالية دائمًا.
السابق
البيتكوين BTC .. هل تعود العملة الافتراضية للهبوط في ظل تردد المتداولين؟
التالي
تداول العملات الالكترونية Coinbase Pro تعلن عن دعم yearn.finance

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً