قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

تقنية time lapse : تعهد على التقنية الرائعة في التصوير لتبهر الجمهور

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

الممكن أن تعتبر تقنية سهلة في التطبيق وتساعدك على إعداد تأثيرات تعمل على مفاجأة الجمهور. وجميع هذا عبر خلال استخدام تطبيقات سهلة عبر أجل السمارت فون. ماذا يعني تقنية “time lapse” يا ترى؟ هذه التقنية هي تقنية في التصوير السينمائي التي تحول الصوت والصورةهات، تقوم على ساعات عبر المدة، إلى محتويات بثوانٍ قليلة. تعمل هذه التقنية على تجميع وتوحيد سلسلة عبر الصور، وإعداد فيديوقد يحدث قادراً على إظهار الأحداث ضمن زمن أقل مما حدثت خلاله هذه الأحداث في الواقع. يتم التقاط الصور ضمن فاصل زمني لوقت ثابت، عادة ضمن دقائق. وفيما يلي، يتم تحويلها إلى إطارات فيديو. أي يتم تجميع البتر ضمن مربعات بالثانية، ويمكن عرضها ضمن سلسلة تتألف عبر 24 أو 30 إطار بالثانية. بشجميع أساسي، تقدر إنشاء تقنية time lapse عبر خلال أي نموذج أو . ويتم إنشاء التأثير على حسب سرعة إعادة البث. لكن عبر الضروري حتى تكون الكاميرا موضوعة وتكون قادرة على إنتاج...

السؤال الكبير الذي يطرح نفسه: هل سمعت عبر قبل  بتقنية “time lapse” أو تقنية التصوير المتبتريا ترى؟
إذا كنت لم تسمع عبر قبل عن هذه التقنية في التصوير، بالتأكيد قد رأيت شيئاً يشبهها، سواء في الأفلام، المسلسلات، الأفلام الوثائقية أو حتى في الصوت والصورةهات على الويب. 
في هذه الموضوعة، يفترض أن نقدم لك المزيد عبر التفاصيل التي تتحدث عن هذه التقنية الرائجة جداً في عالم التصوير السينمائي، وسترى كيف من الممكن أن تعتبر تقنية سهلة في التطبيق وتساعدك على إعداد تأثيرات تعمل على مفاجأة الجمهور. وجميع هذا عبر خلال استخدام تطبيقات سهلة عبر أجل السمارت فون.
ماذا يعني تقنية “time lapse” يا ترى؟
هذه التقنية هي تقنية في التصوير السينمائي التي تحول الصوت والصورةهات، تقوم على ساعات عبر المدة، إلى محتويات بثوانٍ قليلة.
تعمل هذه التقنية على تجميع وتوحيد سلسلة عبر الصور، وإعداد فيديوقد يحدث قادراً على إظهار الأحداث ضمن زمن أقل مما حدثت خلاله هذه الأحداث في الواقع.
يتم التقاط الصور ضمن فاصل زمني لوقت ثابت، عادة ضمن دقائق. وفيما يلي، يتم تحويلها إلى إطارات فيديو. أي يتم تجميع البتر ضمن مربعات بالثانية، ويمكن عرضها ضمن سلسلة تتألف عبر 24 أو 30 إطار بالثانية.
بشجميع أساسي، تقدر إنشاء تقنية time lapse عبر خلال أي نموذج أو . ويتم إنشاء التأثير على حسب سرعة إعادة البث. لكن عبر الضروري حتى تكون الكاميرا موضوعة وتكون قادرة على إنتاج عبر 240 إلى 300 صورة فوتوغرافية لتقنية التايم لابسي خلال فترةعشرة ثوانٍ، وتحتوي على 30 إطاراً في الثانية.
وهو عمل يحتاج الصبر والوقت، عبر المعتاد تسجيل عمليات تدوم لساعات، أيام أو حتى أشهر لكي تحدث. مع شروق وغروب الشمس عدة أيام، مع تفتح زهرة، أو حتى تطور عمل بناء معين أو عمارة، تصوير الغيوم وهي تتحرك على سبيل المثال بسرعة في السماء، الخ.
إليك مثال عملي على ذلك، وهو استخدام تقنية الtime lapse لتصوير أعمال بناء ملعب استخدم في كأس العالم في عام 2014، في البرازيل، في ولاية ماناوس
مصدر الصوت والصورة:
شاهد مثالاً آخر للتصوير بتقنية الtime lapse
مصدر الصوت والصورة:
7 تطبيقات تساعدك على التصوير بتقنية time lapse
على الرغم عبر حتى مثل هذه التقنية تبدو وكأنها تتطلب الكثير عبر المؤهلات للتصوير، ووجود الكثير عبر المصورين المشهجرين، إلا أنه يمكن إعدادها عبر خلال الصوت والصورةهات الأبسط. عبر خلال استخدام التطبيقات التي تساعد على video editing بهذه التقنية.
تساعد هذه التطبيقات أي إنسان عبر الأشخاص، حتى لو كانت لديه القليل عبر الخبرة، على تحرير الصوت والصورةهات التي تساعد على القيام بالتأثيرات بتقنية التايم لابسي والتي تبعث على الدهشة في
خصصنا لكسبعة تطبيقات تقوم لك بهذه الأعمال، إليك الخصائص التقنية التي يتمتع بها جميع تطبيق عبر التطبيقات.
أ- تطبيق Microsoft Hyperlapse Mobile
هو محرر فيديوهات سهل الاستخدام. وحالما تفتح قابلة التفاعل وتضغط على زر الإنضمام، يكفي حتى تسرّع الصوت والصورةهات، عبر خلال استخدام المربعات المخصصة حتىثمانية مرات لتحرير الصوت والصورة بالأسلوب الذي ترغب.
هو تطبيق مجاني، ومتوفر على أندرويد ويقدم قائمة بثلاثة خيارات في الشاشة الرئيسية، إحداها هي أنه يمكن للمستخدم مشاهدة الصوت والصورةهات التي تعود لمستخدمين آخرين تلك المتوفرة منها، مع إمكانية تسجيل الدخول عبر الفيسبوك. مساوئ هذا التطبيق هي أنه يوجد نسخة باللغة الإنجليزية فقط، ويتخلله إعلانات.
مصدر الصورة: التطبيق
ب- تطبيق Lapse it
خيار آخر متوفر على أندرويد وعلى IOS أيضاً. تطبيق Lapse it هو تطبيق يفيدك بالعمل، ويقدم لك دقة جيدة تصل إلى 1080 بكسل ويوجد منه نسخة pro مأجورة، له تأثيرات مثل Vivid و Colours وكذلك Black and White وغيرها عبر Vintage و Old Film وكذلك Invert Colours
مصدر الصورة: التطبيق
يسمح لك التطبيق بإرسال الصوت والصورة مباشرة إلى يوتيوب، فيسبوك، وغيرها عبر وسائل التواصل. يحتوي هذا التطبيق في إصداره المدفوع على تسجيلات بدقة 320 بيكسل، 480 بيكسل وكذلك 720 بيكسل، ويتيح لك إمكانية الاستفادة عبر مزايا ونوعية كاميرا الهاتف الذكي، في حين حتى الإصدار المجاني محدود بالوظائف والتقاط الصور بدقة 240 بيكسل.
تعهد على التطبيق وقم بتنصيبه عبر هنا:  أو .
ت- تطبيق Framelapse
هو على اندرويد ويتضمن أيضاً مزايا المشاركة مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي أو تخزين الصوت والصورة ضمن مكان مخصص كاستوديو داخلي.
مصدر الصورة: التطبيق
يمكن تسريع الصوت والصورة عبر دون الحاجة إلى اقتصاص المشاهد، استخدام الكثير عبر المؤثرات على الصور مثل Sepia و neon ولكنه يحتوي على إعلانات ثابتة ومتوفر باللغة الانجليزية فقط. كما يعمل على التخطيط للتسجيلات ضمن سور مما يسهل عملية تحرير الصوت والصورةهات.
يمكن للمستخدم شراء وظائف جديدة مثل إدخال موسيقى على الصوت والصورةهات ضمن تقنية الtime lapse.
ج- تطبيق Superlapse
تطبيق هو تطبيق مجاني، ويتضمن تصاميم سهلة، تنصيب خفيف وتعتبر إعداداته متقدمة، تسهّل الاستخدام. عبره يمكن استخدام عدة تأثيرات على الألوان وتفعيل أو إيقاف تفعيل الفلاش على الكاميرا. التطبيق متاح فقط على اندرويد.
مصدر الصورة: التطبيق
يحتوي التطبيق على ملف داخلي لعرض الوسائط، لكنه يتضمن إعلانات، متوفر فقط باللغة الانجليزية ولا يتضمن مزايا إضافية.
ح- تطبيق iLapse
هذا التطبيق متوافق مع الآيفون ، الجهاز اللوحي، وكذلك ipod اللمسي، لكن بسبب الطريقة التي يعمل بها التصوير بتقنية time lapse فإنه لا يسجل الصوت.
المزايا والموارد التي يتمتع بها، مما يقدم إمكانية إعداد الأفلام بتقنية الtime lapse عبر خلال تصوير HD في الوقت الآني. يعمل على الآيفون 3GS وعلى أي جهاز آخر عبر إصدار  iOS 5.0 أو أعلى، ومتوفر على الApp Store.
يقدم التطبيق أيضاً خيار دمج الكثير عبر العروض، عبر خلال استخدام 16 وظيفة مختلفة للتصوير والضبط، لإنشاء الصور الرائعة. التطبيق مأجور.
خ- تطبيق TimeLapse
فقط على iOS وهو تطبيق سريع وسهل الإعدادات. يسمح بتصوير الصوت والصورةهات بتقنية HD وكذلك 4K ، ويقوم بإجراء التقاطات للصور ضمن اللاحقة RAW أو JPEG..
يحتوي التطبيق على موارد فعالة للملاءمة، ويسمح بإجراء الكثير عبر موارد التحرير، مثل الإشباع، اللمعان، التعاكس، تعديل العرض، وتعديل الغاما، هجريز الضوء، النقطة البيضاء والكثير غير ذلك.
د- تطبيق Hyperlapse
هذا التطبيق أطلقه الانستقرام في عام 2014. في التحرير، يمكن للمستخدم اختيار زيادة السرعة حتى 12 مرة، لكن في التصوير، لا يفقد الصوت والصورة النوعية أو الجودة.
على الرغم عبر أنه لا يقدم فلاتر، فإذا التطبيق مجاني ومتوفر فقط عبر أجل
خاتمة
كما رأيت في هذا الموضوع، مع تقدم التكنولوجيا فيما يتعلق بالهواتف الحديثة، أصبحت لديك الكثير عبر المزايا والوظائف الرائعة متوفرة في متناول اليد.
ولمَن يقوم بصناعة المحتوى على شجميع فيديو، فإذا المزايا أيضاً رائعة بالعمل. وكما رأيت، عبر خلال مجموعة عبر التطبيقات سهلة الاستعمال، تقدر تطبيق تقنية الtime lapse الرائعة والاستمتاع بتأثيرات رائعة تبهر الجمهور.
وهذا جميعه في المحصلة، يعبر عن مدى احترافيتك في العمل والأداء، ويجعلك تتألق بين المنافسين.
ما رأيكيا ترى؟ هل لديك تعليق على الموضوعيا ترى؟ شاركنا به عبر مساحة التعليقات أسفل الموضوع.
نهجر لك في النهاية ضمن المراتب الأولى في يوتيوب.
إلى اللقاء في منشور آخر وتدوينة أخرى
والسلام عليكم
السابق
email marketing : استراتيجية توصلك إلى قيادة زبونك للشراء منك
التالي
زارح

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً