قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

الموسوعة الحرة

أحماض دهنية أساسية

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

(EFAs) تم تصنيفهما على أنهما "فيتامين F"، ولكن في عام 1929، وبعد الأبحاث التي أجريت على الفئران تم تصنيفهما على أنهما أفضل أنواع الدهون بدلاً عبر الفيتامينات. يمكن الحصول على أحماض أوميغا ثلاثة وأوميغاستة عبر عدة مصادر طبيعية عبر مثل زيت سمك سلمون، وتلعب هذه الأحماض دورًا هاما في تحسين وظيفة الجهاز المناعي في الجسم. انظر أيضًا -أحماض دهنية متعددة غير مشبعة المراجع ^ Robert S. Goodhart; Maurice E. Shils (1980). (الطبعة 6th). Philadelphia: Lea and Febinger. صفحات 134–138. ISBN . مؤرشف عبر الأصل في ثلاثة أغسطس 2020. مجلوبة عبر "https://ar.wikipedia.org/w/index.php title=أحماض_دهنية_أساسية&oldid=50016658" ...
الأحماض الدهنية الأساسية (اختصارًا أحماض دهنية متعددة اللا إشباع، مهمة جدًا لصحة جسم الإنسان، لكن لايمكن للجسم هجريبها فيضطر إلى الحصول عليها عبر مصادر غذائية أخرى. يشير مصطلح "الأحماض الدهنية الأساسية" إلى الأحماض الدهنية اللازمة للعمليات الحيوية ولكن يجب عدم الخلط بين الأحماض الدهنية الأساسية والزيوت الأساسية.
من المعروف حتى اثنين فقط عبر الأحماض الدهنية ضروريان للإنسان: حمض ألفا لينولينيك (حمض أوميغا ثلاثة الدهني) وحمض اللينولييك (حمض أوميغاستة الدهني).
عندما تم اكتشاف نوعي (EFAs) تم تصنيفهما على أنهما "فيتامين F"، ولكن في عام 1929، وبعد الأبحاث التي أجريت على الفئران تم تصنيفهما على أنهما أفضل أنواع الدهون بدلاً عبر الفيتامينات. يمكن الحصول على أحماض أوميغا ثلاثة وأوميغاستة عبر عدة مصادر طبيعية عبر مثل زيت سمك سلمون، وتلعب هذه الأحماض دورًا هاما في تحسين وظيفة الجهاز المناعي في الجسم.
انظر أيضًا
  • -أحماض دهنية متعددة غير مشبعة
المراجع
  1. ^ Robert S. Goodhart; Maurice E. Shils (1980). (الطبعة 6th). Philadelphia: Lea and Febinger. صفحات 134–138. ISBN . مؤرشف عبر الأصل في ثلاثة أغسطس 2020.
مجلوبة عبر "https://ar.wikipedia.org/w/index.php title=أحماض_دهنية_أساسية&oldid=50016658"
السابق
نتريد
التالي
أحمر الكونغو

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً