قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

كيف من الممكن أن تُستخدم تقنية البلوكشين في الجميعيات والمؤسسات الجامعية يا ترى؟

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

الرصيد، يتيح للطلاب تولي مسؤولية الشهادات والدبلومات بدلا عبر...

لم تدع تقنية البلوكشين مجالا إلا ودخلته وأثرت به، ومن بين المجالات التي يتسقط أنقد يحدث لتقنية البلوكشين دور بارز فيه الجميعيات والمؤسسات الجامعية.
تقنية البلوكشين والتعليم العالي:
شجميعت تقنية البلوكشين حجر الزاوية لعملة البيتكوين.
معاملات البيتكوين تسجل في كتل البلوكشين وتكون مختومة بختم زمني ومشفرة ومكررة في جميع العقد على طول شبكة البلوكشين، ما يجعلها شفافة وغير قابلة للتعديل.
وبنفس الآلية يمكن لتقنية البلوكشين في التعليم العالي تكييف استخدام الدرجات والشهادات والدبلومات وتحويلها إلى تنسيق رقمي.
أما عن أبرز خصائص ومزايا البلوكشين وتطبيقها على التعليم العالي، فهي كما يلي:
الأمن:
الأمن يسمح للطلاب بالحصول على الموافقة التلقائية عند تحويل الرصيد، يتيح للطلاب تولي مسؤولية الشهادات والدبلومات بدلا عبر الجامعة أو الجميعية التي تضم هذه العناصر في العادة.
وعليه يسمح للطلاب، بدلا عبر الجامعة، بالتحكم في كشوف الدرجات الخاصة بهم.
يجادل الكثيرون بحتى البيانات يجب حتى تكون ملكا للطالب.
لا تسمح البلوكشين للطلاب بتغيير أي بيانات اعتماد ولكن يمكنهم إضافة دورات تدريبية وتدريب داخلي وخبرات أخرى، يتم وضع بيانات الاعتماد تحت سيطرة الطالب الخريج ولا يحتاج للوسيط للتحقق منها.
كيف من الممكن أن يمكن استخدام تقنية البلوكشين في مجال التعليم العالييا ترى؟
فرضا حتى طالبا تخرج عبر معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) بدرجة في الاقتصاد في 2018، ونفس هذا الطالب قرر العمل في شركة تقنية ناشئة مقرها نيويورك عبر مايو 2018 إلى يناير 2019، وبدأ ماجستير إدارة الأعمال في الجامعة ميشيغان في خريف عام 2020.
يمكن لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا تحميل شهادة الدرجة وتفاصيل حول درجة الطالب والجوائز ومتى حصل على الدرجة.
يمكن حتى تضيف شركة نيويورك الناشئة المسمى الوظيفي وتواريخ العمل وتفاصيل أخرى.
يمكن لجامعة ميشيغان تسجيل تاريخ بدء برنامج ماجستير إدارة الأعمال وستقوم بتسجيل الدرجات وتاريخ الانتهاء عند الانتهاء منها.
مزايا استخدام تقنية البلوكشين في التعليم العالي:
لم يعد هناك نقطة أ إلى النقطة ب بعد الآن، حيث نادرا ما يتخرج الطلاب عبر المدرسة الثانوية ويلتحقون بالجامعة ويعملون في نفس الشركة لمدة 30 عاما.
من المرجح الآن حتى يأخذ الطالب دروسا جامعية خلال المدرسة الثانوية للحصول على ائتمان AP، ويأخذ سنة فراغ، ويأخذ دروسا عبر الإنترنت لمدة عام، ويبدأ في الجامعة، ثم ينتقل لإنهاء شهادته في مؤسسة مختلفة تماما.
وعليه أصبح عبر الضروري التمتع بالمرونة عند تسجيل البيانات والدورات للطالب، حيث سيؤدي ذلك إلى تقليل أو إزالة الاحتيال في بيانات الاعتماد وسيستغرق وقتا أقل للجميعية في التحقق عبر بيانات الاعتماد.
قامت الجميعيات والجامعات أيضا بإنشاء اتحادات لتجميع مواردها، حيث يمكن علاج المشجميعات الحالية داخل الأوساط الأكاديمية.
وهناك بالعمل استخدامات على أرض الواقع لتقنية البلوكشين في مجال التعليم العالي حيث لدى شركة EchoLink نظام أساسي يمكنه التحقق عبر الشهادات الجامعية وتاريخ التوظيف وبيانات الاعتماد المهنية الأخرى.
تعتقد شركة EchoLink حتى تقنية البلوكشين يمكن حتى تساعد في بناء الثقة المؤسساتية عبر خلال وظائفها الثابتة وختم الوقت.
يمكن للجميعيات استخدام عملة EKO الخاص بها لتحفيز المؤسسات التعليمية على تحميل بيانات اعتماد الطلاب.
هل يمكن لجميع الجميعيات والجامعات اعتماد تقنيات البلوكشينيا ترى؟
لا ريب في حتى الذكاء الاصطناعي، والبيانات الضخمة، و البلوكشين، والعملات الرقمية المشفرة يغير طريقة انتنطق المعلومات بين الأفراد والجامعات.
بل إنها أنشأت صناعة جديدة تدعى – التكنولوجيا المالية – وستظل الجميعيات بحاجة إلى تحديث مناهجها لحتى أصحاب العمل يحتاجون إلى مجموعات مهارات محددة.
من المحتمل أنقد يحدث النظام الحالي لتقديم النصوص التقليدية والوثائق غير مستدام على المدى الطويل، خاصة وحتى مسارات الطلاب تصبح أقل نمطية وتتم بأشكال مختلفة عما كانت عليه في وقت سابق.
اقرأ أيضا:
ما هي عقود البيتكوين الآجلة (Bitcoin Futures) يا ترى؟ وكيف من الممكن أن تعمليا ترى؟
ميزة جديدة عبر بينانس تمنع ارسال المستخدمين لأموالهم نحو عناوين العقود الذكية
السابق
خرافية
التالي
خرطونيات

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً