قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

التضخم في قطر ينخفض 4.05% في أغسطس 2020

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

وأنواع الوقود الأخرى 4.91%. في اللقاء، ارتفعت أسعارسبعة مجموعات على رأسها مجموعة التبغ 8.37%، تلتها مجموعة المطاعم والفنادق 4.29%، ثم مجموعة السلع والخدمات الأخرى 1.94%. ويتكون مؤشر أسعار المستهلك (التضخم) عبر 12 مجموعة رئيسة، يبدأ عبر مجموعة الغذاء والمشروبات وينتهي بمجموعة السلع والخدمات المتفرقة، فيما تندرج تحت هذه المجموعات جميعها 737 سلعة وخدمة. وعلى أساس شهري، ارتفع معد التضخم في قطر بنسبة 0.48%، بسبب ازدياد أسعار5 مجموعات على رأسها السلع والخدمات الأخرى 2.02%، فيما تراجعت أسعار ثلاثة مجموعات يتصدرها النقل بـ 0.65%، بينما استقرت أسعار أربعة مجموعات. والتضخم، هو ازدياد تصاعدي ومستمر لمستوى الأسعار في الاقتصاد، نتيجة لانخفاض قيمة النقود أو بمعنى آخر، انخفاض القيمة الشرائية للعملة. والتضخم يعني...

أظهر تقرير حديث صادر عن جهاز التخطيط والإحصاء القطري، تراجع معدل التضخم في قطر خلال شهر أغسطس 2020 بنسبة 4.05% على أساس سنوي.
ووفقا لبيان الجهاز، سجل معدل التضخم في قطر خلال الشهر الماضي نحو 96.19 نقطة، لقاء 100.25 نقطة في أغسطس 2019.
وساهم في تراجع معدل التضخم في قطر سنويًا، انخفاض أسعارخمسة مجموعات فرعية في مقدمتها الترفيه والثقافة بـ 22.70%، تلتها مجموعة النقل بـ 6.73%، ثم مجموعة السكن والماء والكهرباء والغاز وأنواع الوقود الأخرى 4.91%.
في اللقاء، ارتفعت أسعارسبعة مجموعات على رأسها مجموعة التبغ 8.37%، تلتها مجموعة المطاعم والفنادق 4.29%، ثم مجموعة السلع والخدمات الأخرى 1.94%.
ويتكون مؤشر أسعار المستهلك (التضخم) عبر 12 مجموعة رئيسة، يبدأ عبر مجموعة الغذاء والمشروبات وينتهي بمجموعة السلع والخدمات المتفرقة، فيما تندرج تحت هذه المجموعات جميعها 737 سلعة وخدمة.
وعلى أساس شهري، ارتفع معد التضخم في قطر بنسبة 0.48%، بسبب ازدياد أسعار5 مجموعات على رأسها السلع والخدمات الأخرى 2.02%، فيما تراجعت أسعار ثلاثة مجموعات يتصدرها النقل بـ 0.65%، بينما استقرت أسعار أربعة مجموعات.
والتضخم، هو ازدياد تصاعدي ومستمر لمستوى الأسعار في الاقتصاد، نتيجة لانخفاض قيمة النقود أو بمعنى آخر، انخفاض القيمة الشرائية للعملة.
والتضخم يعني أيضًا التغير في أسعار المستهلكين، وتحديدًا التغير في أسعار المجموعات السلعية الخاصة بالمستهلكين مصل الخضروات والفاكهة.
السابق
تحليل أسعار الذهب اليوم 14 سبتمبر | تحليل لاسعار الذهب | تحليلات الذهب اليوم
التالي
تداول العملات الرقمية Coinbase توجه انتقادات لاذعة لشركة آبل

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً