قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

الليرة الهجرية الأثنين 14 سبتمبر 2020 الليرة الهجرية تسجل أدني مستوياتها لقاء الدولار

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

ستتسبب على الأرجح بأزمة في ميزان المدفوعات. في الداخل، يقابل النظام صعوبات اقتصادية حادة أدت إلى انخفاض كبير في قيمة الليرة الهجرية. مع استمرار الضغوط التي أحدثها فيروس كورونا، تضرر قطاع السياحة بأضرار جسيمة. نطق وزير الصحة فخر الدين قوجة إذا هجريا تعيش “ذروة ثانية للموجة الأولى” عبر الوباء ، الذي أودى رسميًا بحياة ما يقرب عبر 7000 إنسان في الدولة التي يبلغ عدد سكانها 83 مليون نسمة والتي تغطي أوروبا وآسيا. توترات شرق المتوسط من ناحية اخرى في مقابلة الصعوبات الاقتصادية المتزايدة، أعربت هجريا عن اكتشاف حقل غاز...

استقر ثمن الليرة الهجرية الأثنين 14 سبتمبر 2020 عند ادني مستوياته على الاطلاق لقاء الدولار والعملات الرئيسية  حيث تهاوى ثمن صرف الليرة الهجرية لقاء الدولار الثلاثاء الماضي إلى أدنى مستوياته على الإطلاق متجاوزا الأرقام التي حققها الأسابيع الماضي بعدما خفضت وكالة موديز الجمعة التصنيف الائتماني لهجريا عبر “بي 1” إلى “بي2” مع نظرة مستقبلية سلبية، ونطقت إذا نقاط الضعف الخارجية للبلاد ستتسبب على الأرجح بأزمة في ميزان المدفوعات.
في الداخل، يقابل النظام صعوبات اقتصادية حادة أدت إلى انخفاض كبير في قيمة الليرة الهجرية. مع استمرار الضغوط التي أحدثها فيروس كورونا، تضرر قطاع السياحة بأضرار جسيمة. نطق وزير الصحة فخر الدين قوجة إذا هجريا تعيش “ذروة ثانية للموجة الأولى” عبر الوباء ، الذي أودى رسميًا بحياة ما يقرب عبر 7000 إنسان في الدولة التي يبلغ عدد سكانها 83 مليون نسمة والتي تغطي أوروبا وآسيا.
توترات شرق المتوسط
من ناحية اخرى في مقابلة الصعوبات الاقتصادية المتزايدة، أعربت هجريا عن اكتشاف حقل غاز ضخم في البحر الأسود، والذي سيضمن مستقبلًا اقتصاديًا مشرقًا ومستقلًا ومكانة دولية قوية اقتصاديًا.
في أطار الطاقة ايضًا وعلى صعيد توترات الشرق الاوسط أدى اتفاق أردوغان مع رئيس حكومة الوفاق الليبي فايز السراج بشحتى تقسيم المناطق الاقتصادية للبحر بين هجريا وليبيا، ظاهريًا كرد عمل لاتفاق إسرائيلي يوناني وقبرصي بشحتى خط أنابيب غاز عبر إسرائيل إلى أوروبا، إلى توترات عسكرية متزايدة. احتشدت فرنسا وإيطاليا والإمارات وإسرائيل لمساعدة اليونان.
ثمن الليرة الهجرية الأثنين 14 سبتمبر 2020
على صعيد البيانات فقد صدر اليوم الاثنين عدد عبر البيانات اظهرت ازدياد مبيعات التجزئة في هجريا لشهر يوليو بنسبة 11.9٪ مقارنة بالعام الماضي. + 0.4٪ في يونيو كما ارتفع الإنتاج الصناعي خلال يوليو بنسبه + 4.4٪ على أساس سنوي لقاء. + 0.4٪ في يونيو .
اما على صعيد التداولات استقر الدولار الأمريكي لقاء الليرة الهجرية عند مستويات 7.4869 ، في تعاملات الإثنين، بينما ارتفعت أسعار صرف واليورو إلي مستويات 8,8680 واخيرا استقر الجنيه الإسترليني لقاء الليرة الهجرية عند مستويات 9,5730.
انضم الان لقناة بيتكوين نيوز على التليجرام
السابق
الشركة المتحدة للتنمية تعلن تجديد اتفاقيتي تسهيلات إئتمانية بقيمة 730 مليون ريال
التالي
أدينوسين أحادي الفوسفات

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً