قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

الموسوعة الحرة

أدينوسين أحادي الفوسفات منقوص الأكسجين

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

أحادي الفوسفات منقوص الأكسجين على مسقط mona.fiehnlab.ucdavis.edu". mona.fiehnlab.ucdavis.edu. مؤرشف عبر الأصل في 2 سبتمبر 2019. ^ "معلومات عن أدينوسين أحادي الفوسفات منقوص الأكسجين على مسقط kegg.jp". kegg.jp. مؤرشف عبر الأصل في 08 ديسمبر 2019. ^ "KHWCHTKSEGGWEX-RRKCRQDMSA-N"%5bInChIKey%5d "معلومات عن أدينوسين أحادي الفوسفات منقوص الأكسجين على مسقط ncbi.nlm.nih.gov". ncbi.nlm.nih.gov. مؤرشف عبر "KHWCHTKSEGGWEX-RRKCRQDMSA-N"%5bInChIKey%5d الأصل في 13 مارس 2020. - الأدينوسين أحادي الفوسفات منقوص الأكسجين في قاعدة بيانات ميتابولوم البشرية مجلوبة عبر "https://ar.wikipedia.org/w/index.php title=أدينوسين_أحادي_الفوسفات_منقوص_الأكسجين&oldid=49736907" ...
أدينوسين أحادي الفوسفات منقوص الأكسجين (بالإنجليزية: Deoxyadenosine monophosphate (dAMP))‏ هو ريبونوجميعيوتيد منقوص الأكسجين يتكون عبر قاعدة أدينين مرتبطة بريبوز منقوص الأكسجين مرتبط بدوره بمجموعة فوسفات، يسمى كذلك حمض الأدينيليك منقوص الأكسجين وهو حمض مرافق.
الـ(أ.أ.ف.م) أحد مونومرات الحمض النووي الصبغي ويدخل في هجريبه، حيث يترابط الأدينين مع الثايمين بواسطة روابط هيدروجينية، الريبونوجميعيوسيد الموافق له هو الأدينوسين أحادي الفوسفات.
مراجع
  1. ^ "معلومات عن أدينوسين أحادي الفوسفات منقوص الأكسجين على مسقط mona.fiehnlab.ucdavis.edu". mona.fiehnlab.ucdavis.edu. مؤرشف عبر الأصل في 2 سبتمبر 2019.
  2. ^ "معلومات عن أدينوسين أحادي الفوسفات منقوص الأكسجين على مسقط kegg.jp". kegg.jp. مؤرشف عبر الأصل في 08 ديسمبر 2019.
  3. ^ "KHWCHTKSEGGWEX-RRKCRQDMSA-N"%5bInChIKey%5d "معلومات عن أدينوسين أحادي الفوسفات منقوص الأكسجين على مسقط ncbi.nlm.nih.gov". ncbi.nlm.nih.gov. مؤرشف عبر "KHWCHTKSEGGWEX-RRKCRQDMSA-N"%5bInChIKey%5d الأصل في 13 مارس 2020.
  • - الأدينوسين أحادي الفوسفات منقوص الأكسجين في قاعدة بيانات ميتابولوم البشرية
مجلوبة عبر "https://ar.wikipedia.org/w/index.php title=أدينوسين_أحادي_الفوسفات_منقوص_الأكسجين&oldid=49736907"
السابق
مؤشر سوق أبوظبي يقفل مرتفعا بنسبة 0.11% عند 4545 نقطة
التالي
الاسهم الامريكية الأثنين 14 سبتمبر 2020 | ارتفاع وول ستريت وتفاؤ حول قانون الإغاثة الرابعة

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً